اغذية تحارب الانفلونزا

0

تعد الفترة التي تمر بين تغيير الفصول من أكثر الفترات التي نعاني فيها من أعراض الإنفلوانزا، فتغير المناخ يجعل أجسامنا عرضة لهذا المرض وأعراضه المتعبة، كما تساعد المناعة الضعيفة هذا المرض في التغلب على أجسامنا فلا نستطيع القيام بالمهام المطلوبة منا.

الثوم

أثبتت الدراسات العلمية أن الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض البرد والإنفلوانزا وذلك لاحتوائه على عنصر الأليسين الذي يعمل على حماية الجسم من التعرض لمرض الإنفلوانزا، كما يساعد الثوم في تقليل فترة علاج والتسريع من عملية الشفاء لمصابو الإنفلوانزا، ولكي تحصلي على نتيجة أفضل في الحماية أو العلاج من أمراض البرد والإنفلونزا قومي بتناول فص ثوم مقطع إلى مكعبات صغيرة في الصباح وإذا كنت ممن لا يحبون طعم الثوم أو يخشون تأثير رائحته على الفم قومي ببلعه دون مضغه وسيساعدك في الحصول على مناعة قوية ضد الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

الجزر

يحتوي هذا النبات البرتقالي على نسبة كبيرة من عنصر الكاروتين والذي يسهم بشكل كبير ورائع في إنتاج خلايا الجهاز المناعي، كما يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجلد الذي يتنقل من خلاله الفيروسات والبكتريا التي تصيبنا بالأمراض.

الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والشعير والفول يساعد في تقوية جهازك المناعي وطرد الفيروسات المسببة للأمراض، كما تساعد هذه الحبوب في التئام الجروح بشكل أكبر من المعتاد فهي تعمل في هذه الحالات كالمضادات الحيوية رائعة.

حساء الدجاج

إضافة بعض الخضروات التي تفضلينها إلى حساء الدجاج الساخن وتناوله كطبق رئيسي على الغذاء يساعد كثيرًا في التخفيف من أعراض الإنفلونزا، فيعتبر هذا الطبق له قوة رائعة في الشفاء.

الطعام الحار

اكتشفت الدراسات الطبية مؤخرًا أن المأكولات الحارة تساعد كثيرًا في التخفيف من أعراض الإنفلوانزا خاصة الاحتقان، فبوسعك أن تضيفي بعض الفلفل الحار إلى مأكولاتك بكمية بسيطة لكي تتخلصي من أعراض الاحتقان، مع الحرص إذا كنت من مصابو حساسية المأكولات الحريفة.

الزنجبيل

يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل إلى كوب من الشاي أو شربه منفصلاً وسيساعدك في علاج الإنفلونزا بسهولة لاحتوائه على فيتامينات وعناصر علاجية مضادة لأمراض البرد والإنفلونزا.

الفيتامينات

تناول خضروات وفواكة مليئة بفيتامينات سي وجي يعد ترسانة تحصن وتعالج نزلات البرد، لذلك احرصي على تناول بعض الأغذية التي تحتوي على هذه الفيتامينات كالبطاطس والبرتقال والليمون والفراولة.