اغذية تزيد في الوزن – اطعمة تساعدك في محاربة النحافة

0

لكل من يعاني من النحافة ويرغب في زيادة الوزن بطرق صحيحة وبشكل سريع نقدم لكم اهم الاغذية التي تساعد في زيادة الوزن بصورة طبيعية وبشكل سريع دون الحاجة الى اللجوء الاكل السريع والحلويات حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اغذية تزيد في الوزن - اطعمة تساعدك في محاربة النحافة

الكثير من الأشخاص يعانون من النحافة المفرطة ويتطلعون دائما إلى كسب المزيد من الوزن ويلجأون إلى الطرق المختلفة التي تساعدهم على زيادة وزنهم بشكل سريع ومن أهم الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الوزن هي الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على كسب الوزن عند المداومة على اكلها والإكثار منها والآن سوف نقوم بتوضيح أهم الأطعمة التي تساعد على اكتساب الوزن بسرعة

اطعمة لزيادة الوزن
1- تناول الحبوب على الإفطار:
إن الحرص على تناول الحبوب على الإفطار يساعد بشكل كبير وفعال على كسب المزيد من الوزن خصوصا فحاول أن تضيف ما يقرب من 10 أو 12 جرام زيادة من الحبوب عند إفطارك لكسب المزيد من السعرات

2- المكرونة: إن تناول 2 اوقية من المكرونة المطبوخة يمد الجسم بما يقرب من 75 سعر حراري حيث أن المكرونة غنية بالكربوهيدرات وبالتالي فهي تساعد على ملأ الجسم وزيادة الوزن فاحرص على تناول المكرونة لزيادة وزنك.

3- زبدة الفول السوداني: إن وضع بضعا من زبدة الفول السوداني المملح على الخبز يمنحك 192 سعر حراري، كما يمكنك بالإضافة لذلك أن تقوم بتناول زبدة الفول السوداني سواء في الميلك شيك أو بأي طريقة أخرى تفضلها، كما يجب أن تعلم أنها غنية بنسبة عالية جدا من البروتينات

4- زبدة الشوكولاتة : إن 100 جرام من الشيكولاتة السائلة أو زبدة الشوكولاتة يحتوي على 541 سعر حراري ولذلك احرص على تناول السيكولاتة السائلة حتى تكتسب مزيدا من الوزن بشكل أسرع

5- الجبنة: إن جزءا واحدا من الجبنة الشيدر القديمة تمد الجسم بـ 69 سعر حراري وخصوصا إذا قمت بتناولها مع الفواكه مثل التفاح أو الكمثرى، حيث أن الجبن والحليب يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم بالإضافة إلى نسبة عالية من الدهون والكولستيرول.

6- دريسنج السلطة: اعتمادا على نوج الدريسنج الذي تستخدمة والكمية التي تضعها في طبق السلطة فملعقة واحدة من الدريسنج تمنحك من 50 إلى 85 سعر حراري، واحرص على اختيار دريسنج لذيذ ودسم مثل الفلفل الأسود والبيبر كورن.

7- الزبدة أو السمن: إن تناول 5 جرام فقط من الزبدة يمد الجسم بـ 36 سعر حراري عند فردها على الخبز

8- الشوكولاتة: إن قطعة شوكولاتة صغيرة تحتوي على 37 سعر حراري، وعلى اختلاف وتعدد أنواع الشيكولاتة تختلف نسبة السعرات الحرارية التي تمد الجسم بها ولكن من المعروف أن كل أنواع الشوكولاتة عموما تكسب الجسم مزيدا من الوزن والسعرات الحرارية.
اغذية تزيد في الوزن - اطعمة تساعدك في محاربة النحافة
9- الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة: يمكنك أن تتناول خبز صحي ويساعدك على زيادة الوزن في نفس الوقت عند تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض، وشريحة واحدة من هذا الخبز تمدك بـ 69 سعر حراري، كما أن المواد الغذائية الموجودة به أكبر من الموجودة بالخبز الأبيض مما يساعد على زيادة الوزن أكثر.

10- الزبادي:
إن الزبادي المحلى بنكهة الفواكه غير الدسم يمد الجسم بما يقرب من 118 سعر حراري من علبة الزبادي المحتوية على 125 جرام، وبعض الأشخاص يقتنعون بذلك لأن الزبادي دائما ما يستخدم في ريجيم فقدان الوزن ولكن ما لا يعرفونه هو أن ذلك يعتمد على الكمية التي تتناولها من الزبادي.

11- عصير الفواكه الطبيعي:
بجانب أنه يمد الجسم بالفيتامينات والعناصر المغذية إلا أنه يمد الجسم كذلك بنسبة علية من السعرات الحرارية بما يقرب من 57 سعر حراري.

12- الموز: إن ثمرة موز كبيرة تحتوي على 120 سعر حراري، ولا سيما إذا تناولتها مع حبوب الإفطار أو زبدة الفول السوداني فسوف تمد هنا بنسبة خيالية من السعرات الحرارية. والجدير بالذكر أن الموز غني جدا بالمواد الكربوهيدراتيه البسيطة مما يجعله فعل جدا في زيادة الوزن، ولذلك فتناول الموز بكثرة يسعدك على اكتساب مزيدا من الوزن بسرعة.

13.الخضر و الفواكه: لا يسعني حصر فوائد الخضر و الفواكه حتى و ان ألفت كتابا حول ذلك، و لكن كقطرة من بحر، تساعد الخضروات على اعادة اصلاح و بناء الخلايا خاصة بعد التمارين الرياضية زيادة على ذلك، الالكالين (alkaline) الموجود في الخضر و الفواكه يساعد على موازنة الحمض الذي يجري في الدم خاصة عند تناول كمية كبيرة من البروتينات. من الأحسن تناول الفاكهة طبيعيا كما هي و تجنب العصائر.

14.الزيوت الصحية: إذا قمت بإضافة الزيوت الصحية الى نظامك الغذائي ،ستكون قادرا على زيادة الوزن وبناء العضلات بطريقة أسرع. الزيوت الصحية الأكثر شيوعا: زيت الزيتون، و زيت الكانولا(canola oil) . يعتبر هذان الزيان الأكثر صحة نظرا لاحتوائهما على الدهون الاحادية و المتعددة الغير مشبعة زيادة على الأحماض الدهنية أوميغا 3 .

15.المكسرات: أشهر المكسرات الغنية بالبروتين ، الألياف، والأحماض الدهنية المتعددة الغير المشبعة هي الكاجو، الفول السوداني، اللوز، والجوز. بصرف النظر عن مكوناتها الصحية، هذه المكسرات تحتوي أيضا على كمية جيدة من السعرات الحرارية . ولذلك ، يجب على كل من يريد زيادة وزنه أن يتحصل على كمية كافية من الدهون الصحية من خلال اضافة هذه المكسرات الى نظامهم الغذائي .

16.اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء واحدة من أهم مصادر البروتين . بالموازاة لا تحتوي اللحوم على البروتينات فقط، فهي أيضا غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم . ولذلك ، يجب على الشخص النحيف أن يدرج اللحوم الحمراء الى نظامه الغذائي من أجل اكتساب الوزن بسرعة و زيادة الكتلة العضلية .
اغذية تزيد في الوزن - اطعمة تساعدك في محاربة النحافة
17.البيض: عندما يتعلق الأمر بناء العضلات، البروتين مهم جدا و البيض من أهم مصادر البروتين الغذائي. يحتوي البيض أيضا على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A، D و E . وبسبب هذه المزايا الرائعة، يعتبر البيض من أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن.

18.بذور الكتان:
بذور الكتان غنية بالبروتينات وتحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 . يعتبر هذا الغذاء أيضا واحد من أهم مصادر الألياف الغذائية الأساسية للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي . لذلك، إذا كنت تريد زيادة الوزن وبناء العضلات ، تأكد من تناول بذور الكتان.

19.المكملات الغذائية:
على الرغم من أنني لا أنصح بتناول أي مكمل نظرا لامكانية زيادة الوزن بطريقة طبيعية، الا أنه يمكنك الحصول على نتائج أسرع اذا ما تناولت المكملات الغذائية. بالمقابل، قم باستشارة الطبيب قبل شراء و أكل أي مكمل.

20. الأسماك:
تعرف الأسماك بأنها صحية ونسبة الدهون فيها منخفضة، إلا أن هناك بعض أنواع السمك التي تزيد فيها كمية الدهون عن 15 بالمئة مثل سمك التونة. وينصح الخبراء بتناول الجمبري المشوي، وفقا لموقع “نيتمومس” الألماني.

21. السلطة: من المعروف أن تناول السلطة صحي ولا يؤدي إلى زيادة الوزن، لكن خبراء التغذية يحذرون من استخدام الصلصات الجاهزة وينصحون باستعمال منكهات طبيعية للسلطة مثل النعناع والكمون والليمون والزيت.

22. المنتجات قليلة الدسم وبدائل السكر:
يعتقد البعض أن تناول المنتجات قليلة الدسم لا تؤدي إلى السمنة ما يدفعهم أحيانا إلى تناول ضعف الكمية المعتادة، ما يعني الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية التي نحصل عليها بتناول المنتجات كاملة الدسمة.

23. المكسرات: تساعد المكسرات على تخفيض الكوليسترول وتحمي القلب، لكنها تتكون من كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، ينصح خبراء التغذية بتناولها بشكل معتدل لا تتجاوز حفنة يد واحدة في اليوم.

24. العصائر: يعد تناول العصائر أمر صحي، إلا أن هناك الكثير من العصائر التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية لا تقل عن السعرات الحرارية الموجودة في الكولا مثلا، والحليب أيضا يعتبر من المشوربات المغذية إلا أنه يحتوي على كمية عالية من الدهون، لذا ينصح الخبراء بتناول الحليب بنسب دسم منخفضة.

25. أطعمة لم تكن بالحسبان:
من المعروف أن أطعمة مثل البطاطس المقلية والزبدة والكعك والبيض والبسكويت والشوكولا تحتوي على كمية عالية من الدهون. إلا أن هناك بعض الأطعمة التي لم تكن بالحسبان تخفي أيضا كم هائل من الدهون حسبما ذكر موقع “نيتدكتور” الألماني المعني بالتغذية الصحية، ومن بين هذه المأكولات المعجنات وبعض منتجات الحليب مثل الأيس كريم وبعض أنواع الشوربة بالقشدة.

26. الأرز الأبيض:
فهو لايحتوي على ألياف ما يدفع للشعور بالشبع سريعا، لنعود ونشعر بالجوع بعد فترة قصيرة ونتاول المزيد، لذا ينصح الخبراء بإستخدام الرز البني لإحتوائه على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة
اغذية تزيد في الوزن - اطعمة تساعدك في محاربة النحافة