اغذيه تزيد في الرغبة الجنسيه

0

أحيانا يصاب الزوجين بالبرود الجنسي يجعل من علاقتهم جحيما يتعايش معهم كل يوم و لذلك نقترح عليك حلا يساعدك في تحسين علاقتك الزوجية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا في المقال التالي و الذي يشمل اغذيه تزيد في الرغبة الجنسيه.
789542000
نصائح لزيادة الرغبه الجنسيه :
1.التفكير بايجابيه دائما , والتقليل من التوتر : فاذا كنت تشعر بالثقه في النفس وانك على صحه جيده , فهذا يجعل شريكك يشعر ناحيتك بجاذبيه اكثر و برغبه جنسيه اكبر .
a. التوتر لفترات طويله يؤدي الى فقدان الرغبه في الجنس وبالنسبه للأشخاص الذين يعملون وظائف مرهقه او الوظائف التي تتطلب منهم السفر الى مسافات طويله . فإن هذا يؤدي الى نقص الدافع الجنسي .
b. يختلف رد فعل النساء والرجال مع المواقف العصبيه . فالرجال غالبا ما يميلون الى ممارسه الجنس لتفريغ هذه الطاقه . اما النساء فيكرهون ممارسه الجنس عندما يكونون في حاله عصبيه سيئه . لذا وجب التواصل بينك وبين شريك حياتك لمعرفه افضل الأوقات لممارسه الجماع .
2. الاطعمه والمكملات الغذائيه التي تساعد على زيادة الرغبه الجنسيه , وأيضا يمكن ان تساعد المكملات الغذائيه على زيادة تدفق الدم الى المهبل مما يساعد على الحد من جفاف المهبل عند النساء .
a. بعض المكملات الغذائيه التي قد تزيد من الرغبه الجنسيه وتشمل : فيتامين E3 , الزنك , فيتامين C , فيتامين A , ( Arginine ) , ( Octacosanol ) , ( Beta- Carotene ) , فيتامين B6 , فيتامين B المركب . هذه المواد العذائيه تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنويه وتحسين قدرتها على التحرك , وتعمل على تعزيز البروستاتا ووظائفها , وتعمل على زيادة انتاج هرمون ال ( Testosterone ) , وجعل الجهاز العصبي اكثر صحه .
b. بعض الاطعمه التي تزيد الرغبه الجنسيه : الكرفس , المحار , الموز , الافوكادو , المكسرات , المانجو , الخوخ , الفراوله , البيض , الكبد , التين , الثوم , القرع , الشوكولاته .
c. بعض الاطعمه والمكملات الغذائيه الطبيعيه مثل هذه قد تضيف المواد المغذيه والمعادن التي يكون نظامك الغذائي بحاجه اليها , ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على الرغبه الجنسيه والدافع الجنسي :
i. اتباع نظام غذائي مغذ وصحي ويحتوي على الكثير من البروتين و الدهون المشبعه ولكن بحدود , ومجموعه متنوعه من الفواكه والخضروات الطازجه ( لاحظ ان الدهون المشبعه في النظام الغذائي يمكن ان تؤدي الى انسداد الشرايين مما يؤدي الى منع تدفق الدم الى المناطق التناسليه ) .
ii. الاهتمام بالفيتامينات والاوميجا بشكل يومي لمعالجه أي نقص في التغذيه .
iii. التمارين الرياضيه اليوميه والمحافظه على الجسم بنسبه اقل من الدهون .
3. المواد المضاده للاكسده ( NAC or Other Antioxidants ) : تساعد تلك المواد على توسيع الاوعيه الدمويه مما يساعدك على الحصول على تدفق دم بشكل طبيعي عند الرغبه في ذلك وأيضا يحارب مشكله عدم القدرة على الانتصاب ,
a. في كي ثلاث كبسولات ( NAC 600 mg ) في اليوم الواحد , يزيد أيضا من ارتفاع المزاج الطبيعي والرضا بالنفس ويجعلك دائما الشعور بأنك اقل سنا .
b. بالاضافه الى شعور كبير للرجل والمرأه بالرغبه الجنسيه بشكل كبير لا يمكن انكاره .
c. مواد أخرى تكون مضاده للاكسده بشكل قوي مثل : القهوة , العنب , الجوز , الشاي الأخضر .
4. الاهتمام بالتكوين النفسي لك ولشريك حياتك , فلها تأثير كبير جدا على الدافع الجنسي .
a. لتجنب تعكر المزاج , يجب عليك ازاله الأشياء التاليه من غرفه نومك :
i. صور والديك او اطفالك ( بعض الأشخاص ينظرون الي تلك الصور ويعتقدون انها تنظر اليهم وتراقبهم ) . أيضا الحيوانات الاليفه في الغرفه .
ii. أي أوراق او كتب او ملفات لها علاقه بالعمل .
b. للمساعده في ضبط المزاج :
i. حدد الاضاءه مثل الشموع الخفيفه او اللمبات ذو الفولت الواطي او لمبات الطيف الهادي .
ii. السماح بدخول بعض الهواء النقي الى الغفه الخاصه بك , واستخدام البخور او معطرات الجو او الشموع المعطرة . مع اختيار بعض أنواع العطور ذات التأثير الجنسي .
7845000
5. الاستعداد للجماع : اذا كنت تخطط لليله اكثر رومانسيه وتأمل في ان يكون شريك في مزاج هادئ .
a. تناول القهوة والشكولاته معا قبل الجماع , فتناولهم يعمل على انتاج بعض المنشطات التي تعمل على زياده الهدوء والمزاج للطرفين وأيضا زياده الطاقه وزياده طاقه التحمل البدني .
6. التحلي بالصبر , اذا كان شريكك يعاني من فقدان للرغبه الجنسيه او يعاني من عدم الاستمتاع في الجماع , فعليك ان تكون صبورا لان علاج تلك المشكله قد يستغرق عده اشهر :
a. اذا كنت تحب شريكك فعلا وعلى استعداد التحمل معه حتى يتم علاجه من تلك المشكله فيجب عليك التحلى بالصبر من اجله و يمكنك ان تستعين بنصائح مستشار علاقات جنسيه ليساعدك على التخلي عن بعض الضغوط النفسيه التي تواجه شريكك لتجعله يشعر بمتعه اكثر وقت الجماع . وخاصة اذا كان شريكك يعاني من ماضي مؤلم فيجب عرضه على الاخصائي ليساعدك على حل تلك المشكله معا .
7. يجب عليك معرفه دور هرمون ال ( Testosterone ) في تنظيم الدافع الجنسي على المدى الطول لدى الرجال والنساء على حدا سواء .
a. الرغبه الجنسيه لدى النساء وزيادة دافع المرأه للجماع يتوقف على ال ( Testosterone ) ومكملاته , كما أظهرت دراسه أجريت في أوروبا , ولكنها مازالت تحت الاختبار في إدارة الاغذيه والعقاقير في الولايات المتحده ( FDA ) .
b. أيضا الرجال تناولون مكملات ال (Testosterone ) لعلاج انخفاض مستويات هرمون (Testosterone ) ومن ثم زيادة الرغبه الجنسيه وتحسين الأداء الجنسي .
c. كلا من الرجل والمرأه تقل مستويات هرمون (Testosterone ) بشكل تدريجي مع التقدم بالسن , ولكن هذا الانخفاض يزداد سرعته عن طريق التدخين والافراط في شرب الخمور وزيادة الوزن من خلال زيادة الدهون بالجسم .
d. يصبح هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته في الفتره الصباحيه عند الرجال , لذا اذا كان الزوج يعاني من ضعف الرغبه الجنسيه فيفضل ممارسه الجماع في فتره الصباح حيث يكون انتاج هرمون (Testosterone ) في اعلى مستوياته .
e. كلا من الرجال والنساء اثبت التقارير ان هرمون (Testosterone ) يزداد انتاجه مع زيادة التمارين الرياضيه اليوميه الخاصه ببناء العضلات .

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل
1- المأكولات البحرية
هناك أنواع من المأكولات البحرية يمكن أن تكون بمثابة المنشطات، ومن أهمّ هذه الأسماك السلمون البري، كما يحتوي المحار على مكونات غذائية أثبتت الدراسات أنها تثير الشهوة، وقد استخدم كعلاج للضعف الجنسي على مرّ التاريخ.
2- الأفوكا
الأفوكا يعتبر منشطا جنسيا غنيّا بالدهون غير المشبعة ومنخفض الدهون المشبعة مما يجعله جيدا للشرايين.
3- اللوز
اللوز من المأكولات التي تزيد العاطفة، وتعتبر بمثابة منشطات جنسية، وتساعد على الخصوبة، ويحتوي على العديد من المعادن النادرة التي تعتبر مهمة للصحة الجنسية، مثل الزنك والسيلينيوم، وفيتامين E.
4- الفريز
وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال يجدون النساء أكثر إثارة عندما يرتدون الأحمر، وفاكهة الفريز تعد أيضا مصدرا ممتازا لحمض الفوليك، وتحتوي فيتامين B يساعد على ارتفاع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.
58745000
5- التين
هذه الثمرة تعتبر الداعم الأكبر للخصوبة، وتعمل كمنشط جنسي ممتاز لأنها معبّأة مع الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حدّ سواء، وهو أمر مهم لصحة القلب.
6- الحوامض
أي نوع من هذه الحوامض والفاكهة الإستوائية يعتبر غنيا جدا في المواد المضادة للاكسدة، وفيتامين C، وحمض الفوليك، وكلها ضرورية للصحة الإنجابية للرجال.
أغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة
1-المحار:
إن المحار هو من أفضل الأغذية لتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة كما أنه غني بالفيتامينات و الأحماض الأمينية التي تحفز إنتاج الهرمونات الجنسية.
و بسبب ارتفاع محتوى الزنك في المحار فهو يساعد أيضا في إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال أيضاً ,
كما أن الاستهلاك المنتظم من المحار يمنع الإصابة بالاكتئاب ويحسن المزاج بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية.
2-نبات الهليون:
إن هذه الخضروات الربيعية تحسن الشهوة الجنسية عند كل من الرجال والنساء. فهي مصدرا كبيرا للبوتاسيوم، والألياف، والفيتامينات والثيامين وحمض الفوليك، ويعزز أيضا إنتاج الهستامين الضروري للوصول إلى النشوة الجنسية.
كما يساعد الهليون في إنتاج الهرمونات الجسم، مثل هرمون تستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، والتي بدورها تحفز الاستجابات الجنسية.
3-اللوز:
منذ آلاف السنين كان اللوز رمزا للخصوبة وبالتالي يعتبر منشط جنسي
فاللوز يحوي على كمية كبيرة من الفيتامين والمغنيسيوم والألياف التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الرغبة الجنسية وفي الواقع إن رائحة اللوز المحمص فقط كفيلة بتحسين الرغبة الجنسية لدى المرأة.
4-الأفوكادو:
الأفوكادو واحدا من الأطعمة المثير للشهوة الجنسية الأكثر شهرة في العالم فهذه الفاكهة اللذيذة غنية بحمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم.
يساعد البوتاسيوم في تنظيم الغدة الدرقية عند الإناث والذي بدوره يساعد المرأة أن تبدو جميلة وملفتة.
كما يحوي الأفوكادو على الفيتامينات التي تساعد الجسم على إطلاق هرمونات مثل التستوستيرون، هرمون الاستروجين، والبروجسترون، التي تحفز الاستجابات الجنسية عند المرأة عند ممارسة العلاقة الجنسية
1452
5-العسل:
العسل هو مصدر كبير للبورون، وهو معدن يساعد الجسم على استخدام هرمون الاستروجين واستقلاب وهو هرمون الجنس لدى الإناث
ووفقا لدراسة علمية بينت أن تناول العسل يزيد من مستوى أكسيد النيتريك والمواد الكيميائية في الدم أثناء العلاقة الجنسية لذلك ينصح بشرب كوب من الحليب الدافئ مع العسل قبل ممارسة العلاقة الجنسية كما أن مزج العسل مع الزنجبيل أو الفلفل يعمل كمنشط جنسي.
6-أوراق الريحان:
إن لأوراق الريحان دور في زيادة الدافع الجنسي وهو واحد من الأطعمة التي تحفز وتزيد الخصوبة فهذه العشبة تحسن الدورة الدموية قبل وأثناء عملية الجماع كما تساعد في تخفيف التوتر وتساعد في استرخاء الجسم.
7-الشوكولا الداكنة:
من المعروف أن للشوكولا دور في تحسين الرغبة الجنسية وفي مشاعر الإثارة والجذب لأنها تحتوي على مواد كيميائية مثل مادة السيروتونين التي لديها خصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء.
وبالاضافة الى ذلك فإن الشوكولا تحتوي على مادة الثيوبرومين التي تحفز الرغبة الجنسية, لذلك ينصح يتناول قطع من الشوكولا قبل ممارسة العلاقة الجنسية.
8-التين:
لطالما اعتبر التين مثير قوي للشهوة الجنسية خصوصاً لدى النساء ويعتقد لأن شكل ثمرة التين من الداخل يشبه الجهاز التناسلي لدى الأنثى..
وبصرف النظر عن كون التين منشط جنسي فإن التين أيضاً جيد للصحة فهو مصدر للكالسيوم والألياف والنحاس والبوتاسيوم والفيتامينات فضلا عن العديد من المواد المضادة للاكسدة
9- الفلفل الحاد:
يعتبر الفلفل الحار من أفضل المواد على الإطلاق لتحسين الرغبة الجنسية فهو يزيد من تدفق الدم ويحسن الدورة لدموية لذلك يفضل استعماله كبهار لتحسين الرغبة الجنسية
78450000