اغذيه تسرع نزول الوزن-مقال يشمل اغذية تساعد في تسريع حرق الدهون

0

لحرق الدهون بشكل صحي و دائم يجب اتباع نظام غدائي طبيعي يشمل عدة اغذية تساعد في انقاص الوزن و حرق الدهون نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
04887800
أطعمة تساعد على حرق الدهون

الكالسيوم
لا بد انك سمعت أن الكالسيوم يساعد على تقوية العظام والأسنان، ولكن سوف تندهش أذا علمت أن الكالسيوم يساعد أيضا في السيطرة على آلام الجوع. استهلاك منتجات الألبان وغيرها من المنتجات الغنية بالكالسيوم يخفض كتلة الدهون في الجسم ويساعد في السيطرة على الشهية. وبالتالي، فأن استهلاك المزيد من الكالسيوم المنتجات الغنية، وإذا كنت ترغب في تحويل جسمك إلى وضع حرق الدهون.
التفاح
إلى جانب الابتعاد عن زيارات الطبيب، استهلاك التفاح كل يوم يساعد في الحد من الخلايا الدهنية في الجسم. تمتلك قشرة التفاح خصائص سحرية كبيرة نحو تحقيق هدفك من تخفيض للوزن. وجود البكتين يحد من امتصاص الدهون من الخلايا ويطلق أيضا رواسب الدهون من خلال خصائصها المائية.
الجوز
يحتوي الجوز على جرعة صحية من الأوميغا 3 ، دهون حمض الفا لينوليك والدهون الأحادية غير المشبعة. وجود الدهون الأحادية غير المشبعة يساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون ويعزز الأيض في نفس الوقت. وهناك حاجة إلى مجرد حفنة من الجوز لخفض الوزن بطريقة صحية.
الفول
الفول قليل بالدهون، ويملك مؤشر نسبة سكر منخفضة وهو غني بالألياف والبروتين. ويعتبر أفضل غذاء غني بالبروتين للنباتيين. الى جانب ذلك، فهو أفضل حارق للدهون الغذائية، حيث أنه يوفر بيئة كبيرة للأيض واستقلاب الأحماض الدهنية.
الزنجبيل
يمتلك الزنجبيل العديد من الخصائص السحرية. فهو يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، ويقلل من الالتهاب، ويزيد من تدفق الدم ويساعد على انتعاش العضلات. إذا كنت تتبع برنامج لفقدان الوزن، حاول ادخال الزنجبيل الى النظام الغذائي الخاص بك لأنه يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون .
دقيق الشوفان
تناول دقيق الشوفان في الصباح بعد الرياضة أو المشي يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند أدنى مستوى لها بينما يساعد في عملية حرق الدهون. نظرا لخاصية هضم الكربوهيدرات البطيئة يجب أن يكون غذاءا يوميا لكل فرد يريد الحد من الوزن.
الشاي الأخضر
وجود مضادات الأكسدة EGCG يخلق بيئة مناسبة لعملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الأصحاء. الى جانب ذلك، يملك الشاي الاخضر خصائص مضادة للسرطان ولصيانة الكولسترول الجيد.
789451
الفلفل الحار
استهلاك الفلفل الحار يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أسرع، ولو لمدة قصيرة بعد وجبات الطعام. وجود الكابسيسين يساعد على توفير التحفيز على المدى القصير لجسمك عن طريق اطلاق هرمونات التوتر. هذه العملية تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي تحرق السعرات الحرارية والدهون.
الماء
على الرغم من انه لا يعتبر طعاماً، إلا أن شرب ما يكفي من المياه أمر ضروري. وهو العنصر الأكثر أهمية التي يحتاجه الجسم. إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه، فسوف تشعر في غضون دقائق بالجفاف. في بعض الأحيان نحن أيضا نخلط بين العطش والجوع فينتهي الامر بنا بأكل المزيد من الطعام بدلا من شرب الماء. وبالتالي، فمن الضروري شرب كميات كافية من الماء كما أنه مفيد لخسارة الدهون.
البيض
البيض هو احد أفضل الأطعمة التي تحرق الدهون. فالصفار ضروري جدا لحرق الدهون والسعرات الحرارية. كما ان وجود الكولسترول الغذائي له تأثير ضئيل جدا على مستويات الكوليسترول في الدم. الى جانب ذلك، البيض غني بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتين، الأمر الذي يجعله مزيجا رائعا لحرق الدهون.
1
الأعشاب التي تساعد في تخفيف الوزن
1- القرفة:
القرفة من اهم اعشاب للتنحيف السريع فلقد وجد ان لها مقدرة كبيرة على خفض مستويات السكر بالدم وخفض الدهون الثلاثية بالجسم, والكولسترول خصوصا عند مرضى السكر من النوع الثاني, وزيادة أيض الجلوكوز بنحو 20 مره, وتساعد على زيادة التمثيل الغذائي كما ان لها فوائد رائعة لتنظيم نسبة السكر في الدم، مما يجعلها من التوابل المثالية لمرضى السكري.
2- الزنجبيل:
يعد الزنجبيل من أهم اعشاب التنحيف الصينية, فهو لايحتوي على سعرات حرارية فيعزز بشكل طبيعي عملية التمثيل الغذائي, ويقوم بحرق الدهون بصورة خاصه ويعزز الهضم ويحرق السعرات الحرارية, ويحتوي على زيوت طيارة تساعد الجسم على ازالة السموم, وأسهل طريقة لتناول الزنجبيل هي بشر او تقطيع الزنجبيل ووضعه مع ماء مغلي ويمكن اضافة الليمون لنتيجة أفضل.

ويجب ان تجرب هذا العصير القاتل للسمنه ومحارب للدهون:

المقادير تكفي 1-2 كاس:

1 ليمونه مقشرة
1 جريب فروت مقشرة
1 قطعه زنجبيل بحجم الابهام مقشرة
ماء حسب الحاجة
نعناع (اختياري)
الطريقة: عصر الليمون والجريب فروت والزنجبيل مع اضافة الماء ويمكن اضافة النعناع لطعم الذ.

3- الكمون:
الكمون يزيد من حرارة الجسم بالتالي يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم, ويزيد من عملية الايض مما يجعلك تفقد الوزن, ويمكنك ان تستخدم الكمون مع الفلفل الأسود والزنجبيل و مسحوق الكركم فهذه خلطة رائعة لتخفيف الوزن ويمكن اضافتها كتوابل لطعامك لتعزيز النكهه والاستمتاع بطعم رائع, غير انها تحسن من عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتمنع تخزين الدهون في الجسم و تؤدي إلى فقدان الوزن.

الكمون هو من افضل اعشاب التخسيس التي تقوم بحرق الدهون بمنطقة البطن وبمعدل سريع, في الواقع، يمكن للكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة. و في نفس الوقت، يعزز عملية الهضم ، ويحمي الجسم من الامراض.
يزيد الكمون ايضا من سرعة طرد الجسم للفضلات فهو يعزز عملية الهضم فلن تشعر بعسر هضم وتراكم الفضلات او الامساك وهذا مايجعل الجسم يفقد الوزن بسرعة.
وبما انه حارق للدهون ومزيل للسموم ومفيد للصحه فينصح بتناوله يوميا, ويمكن ان يؤخذ مع توابل اخرى مثل الشمر ، الينسون ، والزنجبيل الطازج و الخردل لتحقيق أقصى قدر من المنافع في برنامج انقاص الوزن.
827966
4-الشمر:
يقوم الشمر بدور ايجابي في فقدان الوزن فهو محسن للايض وقامع للشهية, وزيادة الناتج الأيضي يؤدي الى حرق المزيد من الطاقة فتفقد الدهون المتراكنة بالجسم, الشمر له فؤائد اضافية فيما يتعلق بالحد من الدهون فهو يساعد على تفكيك رواسب الدهون في مجرى الدم لاستخدامها كمصدر من مصادر الطاقة, كما انه يعمل على خفض الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
اثبتت دراسة ان الشمر مضاد للتشنجات ويساعد على تخفيف الم الجوع كما ينظم عملية النوم , كما اثبتت الدراسة أن استنشاق الشمريعمل على هضم الطعام وخفض السعرات الحرارية. والشمر مزيل للسموم و مدر للبول ويقلل من وزن المياه بالجسم لذلك فهو خطة شاملة لفقدان الوزن وحرق الدهون.

5- الهيل:
من اهم اعشاب التخسيس التي تزيد من حرارة الأيض وتساعد الجسم على حرق الدهون بكفاءة أكبر, كما ان الهيل يساعد على الهضم وهو من الاعشاب الحارة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق رفع درجة الحرارة الأساسية. ويستخدم الهيل عادة مثل الشاي او مع القهوة.

6- اكليل الجبل:
أكليل الجبل او الروزماري هو نوع من النباتات يستخدم كتوابل و هو من النباتات الطبية, وكان يستخدم في المانيا كعلاج للهضم, وهو قادر على منع زيادة الوزن وفقا لدراسة اجريت على الفئران, كما ان له القدرة على كبح نشاط انزيم الليباز,و الليباز هو انزيم يستخدمه الجسم في التخلص من الدهون, فعند تأخير هضم الدهون ستشعر بالامتلاء وبعدم الرغبة في تناول الطعام.
اكليل الجبل يعمل على تنشيط الذاكرة بشكل كبير, ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم, وهو مضاد للاكسدة.
والجرعة الموصى بها يوميا هي كبسولتين اكليل الجبل 400 ملغ, يجب على الحوامل الحذر واستشارة الطبيب, كما يمكن تناوله كشاي واضافته مع الشاي الاخضر واليانسون.

7- الفلفل الأسود:
الفلفل الأسود ليس مجرد توابل حارة.. أنه محارب للدهون..
هناك هدية يقدمها لك الفلفل الأسود وهي “الحرارة” فالحرارة الموجوده بالفلفل الأسود تقوم بركل السعرات الحرارية الموجودة بجسمك بطريقة فعالة غير المعتاد, وعند وضعه مع كل وجبة كتوابل بمقدرا ملعقة شاي واحده فانه يرفع معدل الأيض الخاص بك بنسبة تصل إلى 25٪ في اليوم الواحد.

ولقد أظهرت دراسة حديثة ان الجوهر الرئيسي بالفلفل الأسود يظهر في أنه يمكن ان يوقف تشكيل الدهون الجديده بالجسم !
وأظهرت نتائج الدراسة الأخيره, أن الفلفل الأسود يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم وهو مضاد للأكسدة, الفلفل الأسود تم بالفعل استخدامه لعدة قرون في الطب الشرقي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، و الالتهابات.
وقد وجد أن الفلفل الأسود يتداخل بطريقة ما مع نشاط الجينات المسؤولة عن تكوين الدهون بالجسم. فمو مادة مذهلة تقضي على الدهون.
4-2
8- الفلفل الحريف:
الفلفل الحريف هو الفلفل الأحمر الحار وهو من التوابل الحارة فهو وسيلة جيده لحرق الدهون, وهو من الوسائل الطبيعيه الجيده في حرق الدهون المخزنه بالجسم.
وهناك دراسة اثبتت ان اضافة الفلفل الحار للطعام يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.ويمكنك استخدام الفلفل الحار كبديل جيد لنكهات الطعام فبدلا من اضافة الكريمه او الزبدة لطعامك يمكنك اضافة الفلفل الحار لحرق الدهون وللاستمتاع بنكهه لذيذة. فهو بديل ذو طعم لذيذ يمكن اضافته لمعظم الاطعمه وبالتالي حرق المزيد من الدهون المخزنة بالجسم.
في الواقع الكثير من المجربين يقولون ان الفلفل الحار هو أفضل عشب يمكن استخدامه لتخفيف الوزن, ويساعد على تسريع عملية الأيض بنسبة 25% , كما انه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي بسبب الماده الموجوده بالفلفل والتي تعطيه الحرارة, وفائدته كبيره بالتنحيف فبعد اكل وجبة دسمة ومليئه بالدهون يمكن للفلفل ان يساعدك على حرق الدهون والسعرات الحراية التي تناولتها. وهو يبطئ من تطور الدهون في الجسم عن طريق تنشيط بروتين يسمى كينا.و وتم العثورعلى هذا البروتين بالدرجة الأولى في الأنسجة والعضلات, كما انه قامع جيد للشهيه مما يعني أنك سوف تشعر أقل بآلام الجوع و ستتناول كميات أقل من الطعام.

9- بذور الكتان:
بذور الكتان على رأس قائمة الأطعمه التي تستهدف الدهون بمنطقة البطن, على الرغم من انه يحتوي على مصدر من الدهون الصحية الغير مشبعة, كما ان بذور الكتان غنية بالالياف فهي تحسن عملية الهضم وبالتالي تخفف الامساك والانتفاخ, بالاضافة الى انها تنظم مستوى الانسولين فتحد من ارتفاع السكر وتساعد على خفض السعرات الحرارية بشكل كبير, وتخفض الدهون والرغبة بتناول الدهون. بالاضافة الى انه افضل مصدر للأوميجا 3, ويحتوي على مصدر عالي من البروتين عالي الجودة والالياف و على الفيتامينات B- 1 ، B- 2 ، C ، E.
والكتان عنصر اساسي في التخسيس, فيعمل على حرق الزائد من الدهون الغير صحية بالجسم, ويزيد معدل التمثيل الغذائي.
ويفضل تناول ملعقتين طعام من بذور الكتان صباحا, ويمكن صحنه واستخدامه كتوابل للسلطة ومع الفطائر.

10- الكركم:
الكركم من الأعشاب التي تعمل على انقاص الوزن وحرق الدهون, فهو يزيد من توليد الحرارة في الجسم مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون.
وتشير الدراسات التي اجريت على متطوعين من قبل الدكتور اساي ودكتور ميازاوا (Dr Asai and Dr Miyazawa), ان الكركم عمل على خفض وزن المتطوعين وخفض الدهون في مجرى الدم, وهو يعمل على ازالة السموم من الكبد وتحفيز الكبد على حرق الدهون .
من فوائد الكركم انه يمنع الدهون الموجوده بالنظام الغذائي من التراكم داخل الجسم وخصوصا الدهون الزائده الغير مرغوب بها. اي ان الكركم يعمل على حظر الدهون بالنظام الغذائي الخاص بك.
يمكنك دمج الكركم بالنظام الغذائي الخاص بك عن طريق اضافته كتوابل للصلصات أو رشه على اللحوم والأسماك والخضار أثناء الطهي, او اضافته للعصائر والشاي.
78987898745