اغرب طرق تخسيس الجسم – اغرب واخطر طرق 2015 في تقليل الوزن

0

يسعى الكثيرين ممن يعانون من الوزن الزائد الى التخلص منه باسرع الطرق وابسطها لذلك انتشرت الكثير من الطرق الغريبة في انقاص الوزن واغلب هذه الطرق تصاف بالطرق الخطيرة في التخلص من الوزن الزائد في هذا المقال تعرف على اغرب طرق تخسيس الجسم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اغرب طرق تخسيس الجسم - اغرب واخطر طرق 2015 في تقليل الوزن
أصبحت كلمة “الريجيم” من الكلمات الأساسية التي تستخدم يوميا بسبب مشكلة السمنة التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك بحث الناس عن طرق الريجيم المختلفة لإنقاص أوزانهم, وكانت النتيجة ابتكار المئات من طرق الريجيم, ولكن للأسف لا يجدي منها إلا القليل بشكل فعال, وباقي الطرق تجد منها أنواعا صعبة التنفيذ كل يوم, وطرق أخري تجدها غريبة جدا, وإليك بعضا من أغرب طرق الريجيم حول العالم:

– ريجيم الموز:

وهومن طرق الريجيم التي اجتاحت اليابان وأكثرها استخداما الآن, وهو عبارة عن تناول 3قطع من فاكهة الموز الطازجة وكوب من الماء الفاتر في الصباح, ويعتبر هذا النوع من الريجيم هو المفضل في اليابان حيث يعتقد سكان اليابان أنه سيقوم بالمساعدة علي خفض الوزن حتي لو تم أكل أي شيء يريدونه أثناء الغذاء والعشاء، ومازال منطق هذا النظام الغذائي بعيدا عن فهم وتفكير الإنسان الطبيعي.

وبالرغم من فاعلية تلك الطريقة في إنقاص الوزن, لكنها تعتبر من الطرق الغريبة بالنسبة للإنسان.

– ريجيم الجميلة النائمة:

نستنتج من اسم هذا الريجيم أنه يعتمد علي النوم ولفترات طويلة جدا, والمنطق وراء هذا الريجيم أنه إذا كان الإنسان نائما فلن يأكل، كما أن النوم لفترات طويلة ليس بالسهل فهو يحتاج إلي تناول العديد من المهدئات القوية.
وبالفعل يؤثر هذا الريجيم علي الوزن بشكل فعال ولكنه في نفس الوقت من الطرق غير الصحية علي الإطلاق ويعتبر أكثرها جنونا.

وعلي الرغم من ذلك فهناك العديد من الباحثين قاموا بتدعيم تلك الطريقة, فطبقا لما يقولونه, أن كمية النوم ونوعه لا يؤثر فقط علي نسبة الكوليسترول بل علي هرمونات الجسم أيضا.

– ريجيم الفواكه:

يعتمد بعض الناس علي هذا الريجيم كأسلوب للغذاء طوال حياتهم, فكما يوجد أشخاص نباتيون يعتمدون علي أكل الخضراوات فقط, هناك أيضا أشخاص ثامريون يعتمدون علي أكل الفاكهة فيأكلون المكسرات والبذور، ولا يقربون المنتجات الحيوانية، والخضراوات، والحبوب

ويتضمن تعريف الثماريين بأنهم يفعلون أشياءا عديدة منها أكل الفاكهة الطازجة، والفاكهة المجففة، والمكسرات، والعسل، وزيت الزيتون, أو الفاكهة، والمكسرات، والفاصوليا، والشيوكولاتة، وطبقا لما يراه الاخصائيون في مجال الغذء فإنه ليس من المفيد للبالغين اتباع هذا النظام وحده لفترات طويلة, وأن هذا النظام وحده ليس مناسبا للمراهقين والأطفال علي الإطلاق.

ولأن النظام الثامري أكثر تقييدا من النظام النباتي فقد حذر الأطباء من أن هذا النظام يمكن أن يسبب قصورا في الكالسيوم، والبروتين، والحديد، والزنك، وفيتامينD، ومعظم فيتامين B، والأحماض الدهنية الأساسية.

كما حذر الأطباء من أن تقييد الطعام بصفة عامة من الممكن أن يؤدي إلي الجوع، والرغبة الشديدة، وهواجس الطعام، والاضطرابات والعزلة الاجتماعية.
اغرب طرق تخسيس الجسم - اغرب واخطر طرق 2015 في تقليل الوزن
كبسولات يرقات الديدان قد تخفض وزنك وتدمر صحتك

طريقة جديدة ابتدعها البعض وانتشرت لشكل كبير وهى تناول كبسولات تحتوى على يرقات الديدان، وما أن تصل تلك الكبسولات للأمعاء حتى تذوب، وتبدأ الديدان بالنمو والتكاثر فى المعدة، والتهام الطعام الذى يتناوله الشخص.. ولكن أى عاقل قد يقدم على تلك الطريقة؟ وما هى الآثار السلبية التى قد تنتج عنها؟

الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، يؤكد أن تلك الطريقة استمدها البعض من ملاحظتهم حالة الهزال وفقدان الوزن التى تعترى الأطفال، عندما يصابوا بديدان المعدة، على الرغم من تناولهم كميات كبيرة من الطعام.

وللأسف بدأ انتشارها بصورة غير متوقعة، ولكن الآثار السلبية التى قد يتعرض لها الجسم جراء تلك الطريقة لا يمكن إغفالها، فالقضاء على تلك الديدان بعد الوصول للوزن المطلوب أمر فى غاية الصعوبة والخطورة، ويتطلب تناول كميات كبيرة ومضاعفة من مضادات البكتيريا والمضادات الحيوية ولفترات طويلة، وهو ما يؤثر سلبا على باقى أعضاء الجسم، كما قد يزداد الأمر سوءا، خاصة فى حالة التأخر فى علاج تلك الديدان والقضاء عليها، وهو ما يزيد احتمال توحشها وانتشارها فى باقى الأعضاء القريبة من المعدة.

تدبيس الفك وسيلة غير آدمية لخفض وزنك تصيبك بالاضطرابات النفسية

الاتجاه إلى عيادة الطبيب لإجراء عملية جراحية بغرض تدبيس فكيك ببعضهما، كوسيلة لمنعك من تناول الطعام، قد تعد من أكثر الطرق انحرافا فى عملية خفض الوزن.

الدكتور إيهاب حسنين، أستاذ علاج الجذور بكلية طب أسنان عين شمس، يؤكد أن هذه العملية من أخطر العمليات التى تتم بالفك، حيث يقوم الطبيب بربط الفك العلوى بالفك السفلى، عن طريق استخدام الأسلاك، وهذه العملية لها العديد من الآثار السلبية السيئة جدا، فبجانب أنها طريقة غير آدمية بالمرة.

فهى تتسبب فى تيبس فى عضلات الفك وتؤدى إلى تسوس الأسنان لعدم قدرة المريض على غسيل أسنانه، كما أنها من الممكن أن تؤدى إلى الاختناق، وقد توقف العالم أجمع عن إجراء هذه العملية بعد ثبوت فشلها، ولما لها من آثار سلبية على صحة الإنسان.

أما الدكتور مصطفى سارى، أستاذ العلاج الطبيعى والتغذية، فيقول: تجرى هذه العملية للحد من تناول الطعام، حيث لا يستطيع المريض مضغ الأطعمة الصلبة ويتناول جميع الأطعمة بعد خفقها فى صورة سائلة، وهى عملية لها العديد من الآثار السلبية على الحالة النفسية للمريض، حيث يشعر معها بعدم آدميته، وتؤدى إلى نتيجة عكسية فور إزالتها، حيث يصاب غالبية المرضى بشره شديد للطعام، مما يؤدى إلى كسب المزيد من الوزن الزائد.

تناول القطن يصيبك بانسداد الأمعاء

من الطرق المتطرفة فى خفض الوزن، والتى يلجأ إليها البعض، هى تناول قطع من القطن بعد ترطيبه بالماء، والهدف من تلك الوسيلة هى ملء المعدة بالقطن، وهو ما يعطى شعورا بالامتلاء، ويحد من الرغبة فى تناول الطعام.

ويحذر أخصائى السمنة الدكتور خالد يوسف من تلك الطريقة، موضحا أن تناول القطن بهدف الشعور بالامتلاء نتيجة امتصاصه كمية كبيرة من الماء، وبالتالى زيادة الحجم، وملء فراغ كبير من حجم استيعاب المعده للأكل، هو أمر يؤدى إلى التقليل الإجبارى لكمية الأكل والشعور بالشبع.

ولكن تلك الوسيلة قد تؤدى لنتائج كارثية على الصحة، أهمها انسداد الأمعاء، وهى من أخطر الحالات التى قد يتعرض لها الجسم، وقد يتطب علاجها تدخلا جراحيا لبعض الحالات.
اغرب طرق تخسيس الجسم - اغرب واخطر طرق 2015 في تقليل الوزن
حمية الدهون السوداء

إضافة زبدة مع القهوة أو حليب كامل الدسم كان من أشد الممنوعات في الحمية، لكن بفضل المبتكر”ديف اسبراي” تغير هذا، بعد أن أكد أن هذا المشروب يساعد على فقدان سريع للوزن، فرغم أنه يحتوي على 460 سعرة حرارية، إلا أنه يمد الجسم بالطاقة ويعزز من قوة الدماغ، فالقهوة مضادة للأكسدة وتزيد من عملية الحرق.

وجبات موّحدة

إن نظام الرجيم الموحد لا يوصى به في كثير من الأحيان حتى لو تسبب في فقدان وزن سريع، فإن نوعاً واحداً من الطعام له الكثير من الأضرار، لكن إذا وحدت من نوعية طعامك ليكون فاكهة فقط أو خضراوات فقط ستحقق المعادلة الصعبة وتحرق الدهون سريعاً ولن تحتار في عمل أغذية الحمية بطريقة مخصوصة، وستغير نظام حياتك بشكل سريع.

هو ليس حديثاً بالمعنى المفهوم لكن تمت التوصية به من عشرينيات القرن العشرين من قبل الأطباء لضبط نسبة الدهون، والتسمية تأتي من النظام “الكيتوني” الذي يعتمد على وجبات تحتوي على نسبة عالية من البروتين وانخفاض نسبة الكربوهيدرات، ففي هذا النظام يمكنك أكل اللحوم والمكسرات والكريمة والجبن، لكن يحذر من السكر والخبز والحبوب، ويؤكد مشجعو هذا النظام أن أكل البروتينات يشعر الإنسان بالامتلاء لفترة أطول فلا يتناول الكثير من الطعام، ووفقاً لرؤية العلمية فإن حرمان الجسم من الكربوهيدرات يشجع على حلق الدهون المختزنة في الجسم، على الرغم من الآثار الجانبية التي تشمل رائحة الفم الكريهة، والإمساك والانتفاخ.

تدبيس الأذن

سمعت بالطبع عن تدبيس المعدة للحد من كميات الطعام لكن الجديد هو تدبيس الأذن عن طريق تمرير أنبوب من خلال الأذن ليضغط على المنطقة المسؤولة عن الشهية ويبقى الأنبوب في الأذن لمدة شهرين، ليقلل من حاجة الإنسان للأكل وللسكريات، ولكن التجربة العملية أدت للكثير من المخاطر ففي ولاية “تكساس” أفاد أربعة ممن أجروا العملية بوجود ألم شديد في الفك وأن عملية المضغ أصبحت متعبة، وأفادت حالات أخرى وجود التهابات في الأذن
اغرب طرق تخسيس الجسم - اغرب واخطر طرق 2015 في تقليل الوزن