اغرب 3 حميات مجربة وفعالة

0

لكل من يرغب في فقدان الوزن والتخلص من الوزن الزائد الغير مرغوب فيه والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال تعرف على اهم 3 حميات مجربة وفعالة في انقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
اغرب 3 حميات مجربة وفعالة
أغرب نصائح لفقدان الوزن

1-اشربوا الماء الدافئ

معظمنا يفضل شرب الماء البارد، ولكن إذا كنتم تبحثيون عن النحافة فمن الأفضل إعادة النظر في درجة حرارة المشروبات التي تشربونها. فقد تبين أن الماء الدافئ يجعلكم تشعرون بالشبع بشكل أسرع بحيث لا تأكلون قدراً كبيراً من الأطعمة أثناء الوجبة.

إذا كنتم لا تستطيعون شرب الماء الدافئ، أضيفوا إليه أي نوع من شاي الاعشاب لإعطائه قليلاً من نكهة.

2-لا تأكلوا وأنت بثياب النوم

هل تسارعون إلى خلع ملابسكم وارتداء الثياب المريحة أو ثياب النوم حين تعودون إلى منازلكم؟ لقد أظهرت الدراسات أننا نأكل كمية أكبر من المأكولات بين الوجبات إذا كنّا نرتدي ملابس فضفاضة!

3-تناولوا المزيد من البكتيريا الجيدة

البكتيريا الجيدة تلعب دوراً كبيراً في عملية الأيض والشهية، لذلك يعتقد البعض أن زيادة كمية الأطعمة الغنيّة بالبروبيوتيك (ويعرف أيضاً باسم البكتيريا الجيدة) يساعد على إنقاص الوزن.

4-تناولوا الكثير من التوابل

أظهرت الدراسات الحديثة أنه عند تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل والفلفل الحريف تحديداً يزداد التمثيل الغذائي ويتسارع حرق الدهون. كما يميل المرء إلى استهلاك سعرات حرارية أقل في الوجبة التالية. كما تبيّن أن الفلفل يبطء نمو الخلايا الدهنية.
اغرب 3 حميات مجربة وفعالة
اغرب 3 حميات مجربة وفعالة

– حمية طعام القوة:

تعتمد حمية طعام القوة على أن تأكلي ست مراتٍ باليوم، ثلاث وجباتٍ رئيسية، وجبتين جانبيتين خفيفتين، على أن تكون جميع الوجبات بأحجامٍ متوسطة، ويجب أن تأكلي في الوجبات الرئيسية ثلاثة أنواع من أطعمة القوة، ونوعين على الأقل في وجبتكِ الخفيفة

أطعمة القوة هي:

اللوز(المكسرات عامة )، السبانخ (الخضروات الورقية الخضراء)، البقوليات، منتجات الحليب، زبدة الفول السوداني، زيت الزيتون، البيض، الشوفان، النشويات ذات الحبة الكاملة، لحم الديك الرومي، زيت الزيتون، التوت والفراولة.
فمثلاً يُمكنكِ الإفطار على بيضةٍ بزيت الزيتون مع ربع قطعة خبز أسمر،والغداء سلطة فاصولياء مع لحم الديك المشوي، العشاء زبادي بالفواكه والمكسرات، مع لعب 20 دقيقة رياضة منهم 10 دقائق تمرينات المعدة لـثلاث مرات بالأسبوع.
وهذا الريجيم يُناسب كل من يرغب في فقدان الوزن وتحسين حالتهِ الصحية بشكلٍ عام وأيضاً من مميزاتهِ أنه سهلٌ ولا يُقيِّد كلاً من النباتيين أو من يعانون من حساسية ماً.

– حمية رجال الأعمال:

الكثيرون من الرجال والنساء العاملين في حالة تنقلٍ دائم من مكان لمكان نادراً ما يتناولون وجبة طعامٍ منزلية، لذا يجدون صعوبةً شديدةً في الإلتزامِ بحميةٍ محددةٍ أو أطعمةٍ معينة ولهذا صممت د.ميلينا جومبوليس حمية رجال الأعمال التي تتضمن التالي:

– يجب تناول وجبة إفطار صحية وكاملة العناصر يومياً قبل بدء يوم العمل أو السفر.

– يجب الإحتفاظ دائماً بألواح الطاقة الصحية مع قليلٍ من مزيج المكسرات والفواكه المجففة في حقيبة العمل أو السفر، لتناولها كوجباتٍ خفيفةٍ وصحيةٍ طوال يوم العمل المرهق.

– إذا تضمَّن برنامجكم اليومي وجبات عشاء يتوجب تناول الطعام الخفيف طوال اليوم من الخضروات والفاكهة الطازجة، وقبل موعد حفل العشاء يتم تناول لوح من ألواح الطاقة أو قطعة من المخبوزات من الحبة الكاملة فهي ستقلل من الجوع وتزيد من القوة على مقاومة إغراءات الطعام المقدم.

– يجب أن يتم تناول نوع نشويات واحد بالوجبة إما الباستا أو الخبز أو الأرز.

– في المطاعم يجب طلب صوص السلطة على جنب حتى يمكن التحكم في الكمية وفي السعرات الحرارية.

– يجب أن يتم البدء بتناول طبق صغير من إحدى أنواع حساء الخضروات.

– حمية المدى البعيد:

هذه الحمية ببساطة تعتمد على مد الجسم بكل مضادات الاكسدة الممكنة يومياً وتقليل النشويات لحدٍ معينٍ أسبوعياً، وهي مفيدة لمن يرغبون في فقدان وزنٍ بسيطٍ والمحافظة على وزنهمِ الجديد، وتتضمن هذه الحمية تناول:

– فص ثوم يومياً سواءً مطبوخ أو نيء.

– تناول مايعادل حجم أصبعين من أصابع اليد من الشوكولاته الغامقة (بدون سكر).

– تناول يومياً أكواب من الفاكهة الطازجة والخضروات ولا يوجد نوع ممنوع .. كل أنواع الخضروات والفاكهة متاحة في هذه الحمية.

– تناول السمك ثلاث مراتٍ بالأسبوع ويُفضَّل التركيز على الأسماك المليئة بالزيوت وبالأوميجا 3.

– تناول مقدار قبضة يدٍ مملؤةٍ بالمكسرات النيئة غير المحمصة أو المملحة، بشكلٍ يومي.

– تناول الباستا والنشويات والخبز أربع مرات بالأسبوع فقط.

– تناول صفار البيض لأربع مرات بالأسبوع.

والغريب في هذه الحمية أنها تَترك لكِ باقي حرية الإختيار في باقي اليوم لتأكلي ما تشائين من أطعمة طالما أنها مشوية أو مسلوقة وليست مقلية.
اغرب 3 حميات مجربة وفعالة
نصائح عامه لفقدان الوزن بشكل اسرع:

-الخضروات والفاكهة رفيقك اليومي: من يرغب في فقدان الوزن دون رياضة، عليه اعتماد طريقة تغذية صحية. وينصح الخبراء بتناول خمس وجبات من الخضروات والفاكهة يوميا. ومن الأفضل تقطيع التفاح والخيار والجزر لشرائح ووضعها في الأماكن التي تمر عليها يوميا، سواء في المنزل أو مكان العمل، وبالتالي ستجد ما يشبعك عندما تشعر بالجوع دون سعرات حرارية زائدة عن الحد.

-الابتعاد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة.

-الإكثار من السوائل: خسران الوزن دون رياضة يتطلب شرب كميات كافية من السوائل، إذ يفضل ألا تقل كمية المياه التي تتناولها يوميا عن ثلاثة لترات، إذ إن السوائل تساعد على الإحساس بالشبع.

-تجنب الضغط العصبي: يتسبب الضغط العصبي في نوبات الجوع المفرطة، كما أنه يدفع الكثيرين لتناول الأغذية غير الصحية دون تفكير، لذا فإن البعد عن مسببات الضغط العصبي من أهم طرق فقدان الوزن.

-ابتعد عن المصعد واستخدم قدميك: الحركة في الحياة اليومية تساعد على سرعة حرق السعرات الحرارية ويمكن عمل ذلك بطريقة بسيطة، فإذا كنت معتادا على الصعود إلى منزلك أو مكتبك بالمصعد، يمكنك التعود على استخدام السلالم، وكذلك عدم الاعتماد على السيارة إذا أردت الذهاب لمكتب البريد أو شراء شيء من المحلات القريبة من المنزل.

-تنظيف المنزل: تنظيف الزجاج أو الكي أو مسح أرضيات المنزل، تندرج ضمن الرياضات التي يمكن ممارستها في المنزل بسهولة، فتنظيف النوافذ مثلا لمدة نصف ساعة يحرق حوالي ثمانين سعرة حرارية.

-الضحك: يشير الخبراء إلى أن من يضحك لمدة عشر دقائق يوميا، يفقد نحو أربعين سعرة حرارية.

-الابتعاد عن الحلوى: فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة يتطلب التخلي عن كل المواد الغنية بالدهون مثل الشوكولاتة والحلوى، لكن لا يجب التوقف التام عن هذه الأمور مرة واحدة وبإمكانك تقليلها تدريجيا.

-الاستمتاع بالنوم: خلصت الدراسات إلى أن من ينامون بانتظام في الليل لمدة سبع إلى ثمان ساعات، لا يعانون غالبا من مشكلات زيادة الوزن. ويفضل عدم تأخير وجبة العشاء.
اغرب 3 حميات مجربة وفعالة