افضل الحلول للتخلص من الرؤوس السوداء

0

اذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء و تبحث عن افضل الحلول و الطرق الطبيعية للتخلص منها فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

485

تواجه العديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفايف، ويعتبر الشباب هم الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء.

– أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن ، ويؤكد الأطباء أن هذا الإضطراب الجلدي ينتج بسبب إزدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه. وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند إمتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد إحمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء, ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه ، وتشكل كلاً من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.

ليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء عدم العناية بالبشرة بالطرق الصحية و من اسبابها ايضاً عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وايضاً من اسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجة قبل التوجة الى النوم لانه ترك بقايا المكياج يؤدي الى انسداد مسام بشرتك بالتدرج .

وبالرغم من شكوى معظم السيدات من هذه المشكلة إلا أنها ليست مستعصية كما يتوقعن ، والعلاج الوقائي ضد البثور يبدأ من إتباع خطة تنظيف يومية منتظمة تستهدف نظافة البشرة.

– شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

– استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.

– عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.

– خصصي منشفة صغيرة خاصة لتجفيف وجهك.

– احرصي على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة.

تتسب الرؤوس السوداء في مظهر سيء خصوصًا أنه تعد اللاصقات المخصصة لذلك تجدي نفعًا فيتبارد إلى الذهن تلقائيًا مراكز التجميل و لكن لا يوجد المال الكافي دائمًا لذلك نتقدم لك مجموعة من الوصفات لعلاج الرؤوس السوداء .

أولًا وصفة الخل و النّشا : إمزجي القليل من النّشا حتى تحصلى على مزيج سميك و ضعي المزيج على المنطقة التى تحتوي على الؤوس السوداء ثم يترك حتى يحف تمامًا من ثم الفرك و سوف تجدي أن الرؤوس السوداء تخرج في وقتها.

487

ثانيًا وصفة جوز الهند و السكر: إمزجي ماء جوز الهند مع السكر حتى تحصلين على المزيج السميك من ثم افركي به المنطقة التى تحتوي على رؤس سوداء و ستجدين أن البشرة أصبحت أكثر نقاءًا من ذي قبل لأن السكر مع جوز الهند يعتبر بمثابة منظف طبيعي للبشرة .

ثالثًا التعرض للبخار: جهاز البخار من أكثر الأساليب إتخدامًا في مراكز التجميل و لكن غير متوافر في كل المنازل لذلك قومي بغلي القليل من الماء الساخن ثم ضعي وجهك في بخار الماء الساخن لمدة خمس دقائق و يفضل وضع زهور البابونج لكي تستنشق البشرة ما يفيدها ثم جربي إزاله الرؤوس لسوداء بالضغط عليها بقطعة من القطن النظيف و سوف لا تجديها.

رابعًا مطهر السكر و الليمون : يطهر البشرة عمومًا و يزيل السموم العالقه بها و يساعد على إشراقة البشرة ، احضري نصف كوب من السكر و عشر قطرات من زيت الليمون أو نصف ليمونة معصورة طازجة و كوب من زيت الزيتون و زيت جوجوبا و زيت اللوز، و إخلطي المكونات جميعًا و وزعي الخليط جيدًا على البشرة بحركات دائرية ثم اغسليها و يمكنك إستخدام تلك الوصفة على الجسم بالكامل .

خامسًا وصفة لتقشير : مقشر السكر و زيت الزيتون و الحليب و العسل ، يساعد هذا المقشر على تهدءه الوجه و يغذيه و يرطبه، أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم و كوبان من السكر الأبيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من العسل الغامق و اخطلي المكونات حتى تصبح خليط متماسك غير سائل و قومي بإضافة السكر إذا لزم الأمر حتى التماسك ، ثم وزعي المقشر على الجسم و الوجه مع الفرك بحركات دائرية و التدليك بلطف ثم اغسليه بالماء البارد و الدافيء بالتناوب ثم امسحيها بقابض المسام و رطبيها و يمكن حفظ الخليط لبضعة أيام في الثلاجة .

افضل لصقات ازالة الرؤوس السوداء

لصقات الرؤوس السوداء أو لصقات الأنف هي أحدث الطرق المبتكرة في إزالة الرؤوس السوداء حول الأنف مما يمنحه المظهر النظيف الخالي تماما من أي شوائب، فقد ظهرت لصاقات الأنف بأنواع وماركات مختلفة وتفاوتت فيما بينها من حيث الجودة والسعر ولكنها اتفقت على الطريقة المستخدمة وهي وضع اللاصقة حول الأنف لمدة 20 دقيقية ثم إزالتها ببطء لتزيل معها أي شوائب أو رؤوس سوداء، كما أنها مناسبة جدا في التخلص من دهون الأنف الزائدة لذلك ينصح باستخدامها مرة واحدة بالأسبوع مع برامج العناية اليومية للتقليل من ظهور هذه الشوائب حول الأنف، ومن ثم نعرض أهم وأفضل أنواع لصاقات الأنف الموجودة في الأسواق .

1- BIORE
وهو من أشهر أنواع لصاقات الأنف الموجودة في كافة الصيدليات كما يتوفر منه بأنواع مختلفة وبإضافات مختلفة تساعد في إزالة الرؤوس السوداء حول الأنف كما تساعد في وقف إفراز دهون الأنف، ومتوفر من نفس الشركة أنواع لصاقات أخرى للجبين وللذقن مما يساعد على تنظيف البشرة من أي شوائب ويحافظ عليها من تكوينها مرة أخرى، فطريقة استعمالها سهلو فيتم لصقها حول الأنف وتركها لمدة 15 دقيقة ثم نزعها ببطء ثد ترطيب الأنف ببرامج العناية اليومية المعروفة .

2- NIVEA
شركة نيفيا هي شركة معروفة عالميا وتقدم أفضل منتجات العناية بالبشرة ومن ضمن هذه المنتجات هي لصاقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء حيث تساعد بشكل كبير في إزالة البثور والرؤوس السوداء كما تساعد في إزالة الأوساخ التي تعلق في الأنف وتسبب منظر غير ملائم، لذلك ينصح باستخدام لاصقة الأنف من نيفيا مرتين بالأسبوع للحصول على أنف خالي تماما من أي شوائب أو أوساخ .

3- SKINLITE
نوع معروف من لصاقات الانف المستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء فيمكن استخدامها ضمن برامج العناية اليومية بالانف للحصول على أنف خالي تماما من أي رؤوس سوداء أو بثور أو شوائب، فكل ما عليك فعله هو وضع هذه اللصاقات على الأنف لمدة 20 دقيقة ثم نزعها ببطء حتى لا تسبب أي جروح، ويمكن استخدامها لكلا من الرجال والنساء بلا اي خوف .

4- PONDS
بوندز هي علامة رائدة في عالم منتجات التجميل والعناية بالبشرة، فهي تطلق لصاقات الأنف المناسبة جدا للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور والأوساخ العالقة بالانف، كما تخصص الشركة أيضا لصاقات للذقن لتزيل الرؤوس السوداء به، فيستعمل بطريقة سهلة جدا وهو وضع اللاصقة على الأنف بعد تبليله بالماء الدافئ ثم تركه حتى يجف لمدة 15 ساعة ثن نزعه بسهولة .

5- PURE DREAM
هذا النوع من أنواع لصاقات الأنف مناسب جدا لجميع أنواع البشرة فيمكن استخدامه بلا أي خوف لانه يزيل الرؤوس السوداء كما يزيل الأوساخ والشوائب الموجودة حول الانف وفي الوقت نفسه يساعد على تخفيف الدهون، وطريقته سهلة فيمكن تنظيف الأنف ثم وضع اللصاقات حول الأنف وتركها لمدة ربع ساعة حتى تجف ثم تنزع ببطء ليتم ازالة البثور .

6- KAYLAN
من اشهر لصاقات الأنف المنتشرة في المناطق الخليجية حيث تعتبر من اهم المنتجات الخليجية المسئولة عن تنظيف الأنف من اي شوائب، فهي مناسبة جدا لإزالة البثور والرؤوس السوداء لذلك ينصح باستخدامها فهي سهلة الاستخدام ونتائجها فورية ومن أول استخدام .

7- LUKE
هذه اللاصقة من الأنواع التايلندية المشهورة جدا والمتوفرة في الأسواق والتي تعطي نتائج جدا رائعة، فيمكن الحصول على أنف خالي تماما من أي شوائب عن طريق استخدام هذه اللاصقة، فطريقة استخدامها سهلة فيتم أولا تنظيف الأنف وبله بالماء الدافئ ثم وضع لاصقة الأنف لمدة 15 دقيقة ثم نزعه عكس اتجاه الأنف، ثم غسل الأنف وتجفيفه ببطء حتى لا يسبب أي حساسية أو تهيج للبشرة .

8- GREEN TEA NOSE
هذا النوع من لاصقات الأنف هو من أشهر الأنواع المتوفرة في السوق السعودية فيحتوي على خلاصة الشاي الأخضر المستخدمة في إزالة الأوساخ والدهون من الأنف كما أنها مستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء أيضا ، فيتم استخدامها عن طريق تبليل الأنف بالماء ثم وضع اللاصقة على الأنف وتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة ثم نزعها بهدوء حتى تزيل كل ما هو متراكم من دهون وبثور سوداء .

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

و هي الحبوب ذات الرؤوس السوداء و التي تتواجد في الساقين و خاصة بعد إزالة الشعر ، و يطلق عليها “سيقان الفراولة” و ذلك بسبب أن المسام السوداء في الفراولة تشبه النقط السوداء على الساقين ، و هي البقع الصغيرة التي تغطي سطح الثمرة ، و يمكن لهذه المسام الداكنة أن تكون ملحوظة جدا على الساقين ، و خاصة في الضوء ، و هذه المسام المفتوحة يكون بها فائض في الزيوت و الأوساخ و البكتيريا محاصرين داخل الجلد .

و عمل ماكياج على الساقين هو حل سريع للتخلص من المظهر السيئ لهذه المشكلة ، و لكن إذا لم تقم بإزالة الماكياج جيدا بعد ذلك يمكن أن يجعل المشكلة أسوأ في إنسداد المسام أو يسبب مزيد من تهيج الجلد مع المكونات الكيميائية ، و قد يختلط الماكياج مع الملابس أو أي شئ تلمسه ساقيك ، و لذلك إليكي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدتك على التخلص من المسام السوداء على الساقين :

الحلق : غالبا ما تلاحظ النساء ظهور المسام السوداء بعد حلاقة أرجلهم ، بإستخدام شفرة الحلاقة التي تسحب الشعر ، و لكن لا تزيله تماما من المسام ، و هو ما يسبب هذا ، و هو ما يسبب إنسداد مع الخلايا الدهنية و الجلد الميت ، و أول شيء يمكنك القيام به هو وقف الحلاقة ، و لكن إذا كان هذا غير وارد ، قللي عدد مرات الحلاقة و إتبعي هذه النصائح لمساعدتك على تقليل ظهور المسام السوداء :

بدائل للحلاقة : في حين أن الحلاقة هي أسرع و أسهل و أرخص طريقة لإزالة الشعر ، قد يكون من الضروري وقف الحلاقة ، و يمكنك تجربة أساليب بديلة مثل مزيلات الشعر أو إزالة الشعر بالشمع أو إزالة الشعر بالليزر ، و إختيار أفضل طريقة لإزالة الشعر بالنسبة لك .

الحفاظ على المسام نظيفة : لتقليل فرصة المسام السوداء التي تظهر عن طريق تقشير الجلد بإنتظام للتخلص من الجلد الميت و الإنسداد من الأوساخ و الشوائب التي يمكن أن تسد المسام ، و هذه مجموعة خلطات من مكونات طبيعية لإستخدامها في تقشير الجلد و هي تساعد على تخفيف المسام السوداء على الساقين :

خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .

خلط 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة صغيرة من الماء الدافئ .

خلط الملح مع ما يكفي من اللبن لعمل عجينة .

خلط 2 ملعقة كبيرة من السكر البني مع 2 ملعقة كبيرة من الصبار و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون لعمل عجينة .

مزج أجزاء متساوية من السكر البني و صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة .

تعليمات : قشري الجلد مع المواد الطبيعية ، و إدعكيه جيدا بإستخدام اللوفة ، و قشيره بإستخدام قفاز أو منشفة ، و دلكيه بلطف و إفركي النقط السوداء أو الساق بأكمله مع حركات دائرية صغيرة لعدة دقائق ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ ثم الماء البارد .

التدليك : قومي بتدليك الساقين مع الزيوت أو المستحضرات التي تحتوي على مكونات مثل الألوة فيرا لزيادة الدورة الدموية ، و الحفاظ على الجلد رطب و صحي

. أفكار أخرى :

قومي بإضافة الجلسرين النقي لزيت فيتامين E و زيت اللوز و زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند .

تقشير الخيار و هرسه و وضعه على المناطق المتضررة ، و هذا سوف يساعد على التقليل من لون المسام السوداء .

إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت الزيتون و تدليك هذه المنطقة لبضع دقائق .

خلط بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند .

وضع أجزاء متساوية من الليمون مع عصير الخيار و ماء الورد على الساقين .

وضع بياض البيض على المسام و تركه لعدة دقائق و شطفه مع الماء البارد .

زيت جوز الهند هو أيضا مضاد للجراثيم ، و الملح أيضا جيد للتقشير ، و السكر هو ألطف مقشر للبشرة الحساسة ، و السكر البني هو أفضل للبشرة الحساسة من السكر الأبيض .

488