افضل الرجيمات لتخفيف الوزن

0

على مجلة رجيم افضل الرجيمات التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد في فصل الشتاء وفي باقي فصول السنه
افضل الرجيمات لتخفيف الوزن

لا أحد يحب اتباع نظام غذائي في فصل الشتاء، للحرمان من أطعمة الشتاء الدسمة والمشروبات الساخنة ذات السعرات الحرارية العالية، والتي تبعث على الدفء والنشاط.

لكن تؤكد دكتورة هدى مدحت أن هناك أنظمة ريجيم تتناسب مع فصل الشتاء، ولا تقوم على الحرمان التام من كل أنواع الأطعمة المحببة للكثيرين.

نظام منخفض الكربوهيدرات

الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن عن طريق رفع مستويات السكر في الدم، لكن في نفس الوقت لا يمكن الامتناع تماما عن تناول الكربوهيدرات لما تمنحه لأجسامنا من طاقة.

لكن فقط يمكن خفض الكميات التي اعتدنا تناولها، ونستبدلها بالخضراوات والفواكه الشتوية اللذيذة مثل البرتقال واليوسفي والتفاح.

نظام منخفض السعرات الحرارية

للشعور بالدفء نحتاج لأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، لكن هذا سيزيد من أوزاننا، ولحل هذه المعادلة يمكن اتباع نظام منخفض السعرات الحرارية، مع الحرص على تناول أي أطعمة تحتوي على سعرات حرارية في دباية اليوم، حتى يتسنى للجسم حرقها.

ولابد من تنظيم عدد السعرات الحرارية التي تدخل أجسامنا، حتى نعلم جيدا متى نتوقف عن تناول المزيد من الطاعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

بدائل الغذاء الصحي

إذا كان هناك شيء تحبين تناوله، لكنه يزيد وزنك، فيمكنك اتباع نظام يقوم على البدائل الصحية، كالمنتجات قليلة الدسم والكعك منخفضة السكريات، واستبدال الزيوت النباتية والزبد بزيت الزيتون.

ريجيم الشوربة

هناك أنظمة ريجيم تقوم على الاعتماد على الشوربات المتعددة، وعلى رأسها شوربة الكرنب الشهيرة، فهذا النظام يبعث على الدفء طوال الشتاء، ويمنح جسمك النشاط والطاقة، مع خفض الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

ريجيم المنتجات الموسمية

يمكنك اتباع نظام ريجيم يقوم على الأطعمة الشتوية من الخضراوات والفواكه، حتى لا تشعرين بالحرمان من كل الأطعمة الشتوية التي حولك.

عن ماذا نبحث في الريجيم الذي نسعى لاتباعه للوصول إلى الوزن الذي نتمناه؟ السهولة في التطبيق وأن لا نُحرَم مما نحب من الأطعمة، وسرعة تحقيق النتائج، ومدى استمرار هذه النتائج، وعدم اعتماد النتائج على ممارسة الرياضة. وعلى اختلاف نقاط ضعفنا بما يتعلق بنظام غذائنا، وعلى اختلاف الأوزان التي نتمنى الوصول إليها، اختلفت أشكال الريجيم، وكلما اختلفت زاد ظهور العديد المنوّع منها، ليس جميعها جيد ومناسب، لذلك اخترنا لكم 6 ريجيمات كانت الأفضل.

ريجيم الألياف المركّز

واحد من أفضل اتجاهات الأنظمة الغذائية هو التركيز على زيادة الألياف في طعامنا. لم تعد الألياف من العناصر الغذائية ذات الطراز القديم، ولكنها أصبحت وسيلة مهمة لإنقاص الوزن. الألياف تشعرك بالشبع بشكل أسرع، وتوازن نسبة السكر في الدم، وتزيل وتخفض الكوليسترول، وتفرز النفايات من الجسم، وتذهب عسر الهضم، كما أنها في الواقع خالية من السعرات الحرارية. تحصلين على الألياف من أطعمة مثل الشوفان والتفاح، والخضروات الورقية، البروكلي، الجزر، البطاطا الحلوة، اليقطين، والتوت، والموز.

ريجيم حلقة التمارين

تدريب ساعة على جهاز المشي غير كاف لإنقاص الوزن، لذا عليك القيام بمجموعة من التمارين المتنوعة، بحيث تنتقلي من تمرين إلى آخر بشكل سريع وبدون استراحة مما يحرق مزيدا من السعرات الحرارية في أقصر فترة من الوقت.

ريجيم الأطعمة الممتازة

الأطعمة السوبر مثل الكتان، شيا، أكي، القنب، غوجي، الكاكاو، اناشد، وسبيرولينا، جميعها أغذية حصلت على الكثير من الاهتمام مؤخرا، فهي مواد خام غير مصنّعة، وأهميتها تكمن في كونها صحية وتساعدك على حرق السعرات الحرارية بمجرد تناولها.

ريجيم الأطعمة النباتية

النباتات غنية بالألياف، وليس فيها كولسترول، وقلوية للجسم، مما يجعلها وسيلة رائعة لإنقاص الوزن على المدى الطويل. الأغذية الحيوانية، من ناحية أخرى، لا تحتوي على الألياف، وتحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، وحمضية للجسم. تناول المزيد من النباتات يفيد جسمك.

ريجيم الأغذية غير المصنّعة

اعتمدت أنظمة الغذاء الحديثة على إقصاء الأغذية المصنّعة والمعقّدة، ناهيك عن الوجبات السريعة. فقد شغلت الأغذية الخام غير المصنّعة الطازجة اهتمام متبّعين الأنظمة الغذائية الصحية الحديثة.

ريجيم زيادة التمارين

أثر زيادة قوة التمارين على النظام الغذائي أمر معروف، إلاّ أنّ التركيز على أهميته زادت مؤخرا. فالتدريب الأكثر قوة يحرق السعرات الحرارية ليس فقط أثناء التمارين، بل أيضا بعد الانتهاء منها بشكل مستمر على مدار ساعات، كما ان التمرين القوي يقلل من حجم العضلات الخاصة بك، وهو أمر مهم لفقدان الوزن بشكل صحي، وعلى المدى الطويل.

هذه هي انجح الرجيمات التي يمكنك اتباعها ويفضل استشارة الطبيب