افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد

0

على مجلة رجيم نقدم لك افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد لكي تتحصلي على جسم رشيق و انيق بأبسط الكيفيات, عليك بالمقال التالي.
افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد
وسائل للتخلّص من الوزن الزّائد
قم بممارسة التّمارين الرياضية والمداومة عليها، فتحريك كافّة أعضاء الجسد يساعد على حرق الدّهون والتخلّص منها بسرعة كبيرة؛ فحين تقوم بمزاولة التّمارين الرياضيّة والالتزام بها يوميّاً يتحقّق التخلّص من دهون الجسم بكفاءة عالية؛ فممارسة الرياضة مفعولها أقوى من اتّباع الأنظمة الغذائيّة بكثير؛ فالحركة هي العامل الأهم .
قم بالمشي السّريع يوميّاً لمسافات كبيرة تسهم أيضاً في عمليّة تخليص الجسم من الدّهون المتراكمة .
تناول الفواكه والخضراوات بكثرة قبل تناول وجبات الطّعام؛ لأنّها تسهم في عمليّة الشعور بالشبع، ولا تجعلك بحاجة لتناول كميّة كبيرة منه.
تناول الطّعام ببطء، ولا تسرع في مضغه، فهذا يسهم في شعورك بالشّبع.
اشرب كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم وخاصّةً على الرّيق، وقبل تناول الوجبات الغذائيّة؛ فهي تسهم في عمليّة حرق الدهون وفي شعورك بالشّبع والاكتفاء من الطّعام.
لا تشاهد التّلفاز أو تمارس أيّ نشاط أو تنشغل بالكمبيوتر أثناء الطّعام؛ فهذا يجعلك لا تشعر بالكميّات الّتي قمت بتناولها، وبذلك تستمرّ في أكل المزيد من الطعام.
قم بالالتزام بوجبة الفطور باكراً؛ فهي تعتبر من أهمّ الوجبات الّتي تحميك من الزّيادة في الوزن، وذلك لأنّ الجسم يكون مستعدّاً لحرق كميّاتٍ كبيرة من السعرات الحراريّة.
قم بالابتعاد عن الأغذية المحتوية على نسبٍ عالية من النشويّات، واستبدلها بالأغذية البديلة لها مثل الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، أو التوست الأسمر بدلاً من التوست الأبيض .
قم بالابتعاد التام عن النّوم بعد تناول الوجبات الغذائيّة مباشرة؛ فهذا يُحفّز عمليّة تراكم الدّهون في جسمك.
لا تتناول اللحوم المحتوية على الدّهون فقد تسبّب لك زيادةً عالية في الكوليسترول وتراكم الدّهون في جسدك، وتضرّ بصحّة القلب وتسبّب انسداد الشرايين.
أكثر من تناول المشويّات والسلق سواءً من لحوم أو خضار، وابتعد كثيراً عن المقليّات.
قم بالانقطاع التام عن تناول الطّعام الوجبات الجاهزة في المطاعم؛ فهي تحوي على نسبٍ عالية من الدّهون، وترتفع فيها نسب الكوليسترول، والسّعرات الحراريّة فيها عالية جدّاً .
التزم جيّداً بأوقات تناول الوجبات من فطور وغداء وعشاء في كلّ يوم .
قم بالإقلاع عن استخدام المصعد تماماً واستبدله بالدّرج؛ فهذا يجعل جسدك كثير الحركة.
ابتعد تماماً عن تناول الحلويّات المحتوية على نسب عالية من السكريّات؛ فهي تزيد من وزنك بشكلٍ كبير
قم بتناول بدائل الحليب واللبن ومشتقّاتهما الخالية من الدسم
قم بالابتعاد عن المعلّبات؛ فهي تحتوي على نسبٍ عالية من السعرات الحراريّة.
ابتعد عن المأكولات المالحة؛ فهي تسبّب اختزان السوائل الموجودة في الجسم.
تناول السّلطات الخضراء دائماً قبل تناول الوجبات الغذائيّة.
ابتعد تماماً عن تناول الأطعمة في وقتٍ متأخّر من الليل، حتّى لا تعرقل عمليّة هضم الطعام .
افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد
الخطوات
وجبات إنقاص الوزن:

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:
1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم
– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. – ريجيم الماء
2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.
3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.
4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. – وصفات حساء لفقدان الوزن
5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.
6- الهرمون المشيمي HCG: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.