افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

0

تحتاج البشرة الى اعادة حيوتها ونضارتها واغلب الماسكات الطبيعية تساعد البشرة على اعاده حيويتها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الماسكات الطبيعية للبشرة

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

العناية بالبشرة

تتعرّض البشرة يومياً للكثير من العوامل التي تتسبب بظهور المشكلات فيها، كظهور البثور أو البقع الداكنة أو الرؤوس السوداء، ومشاكل أخرى كالجفاف والتقشر والشحوب، وهذا غالباً ينتج عن تراكم البكتيريا والأتربة والغبار على سطحها الخارجيّ، أو نتيجة تعرضها لأشعة الشمس المباشرة أو الرياح الباردة، مما يتسبب بتلف البشرة مع الوقت. وقد يضطر معظم الناس إلى استخدام أساليب متنوّعة لتنظيف البشرة وتغذيتها وإعادة الحيوية والإشراق لها، ومنهم من يعتمد على علاجات دوائية كاستخدام المستحضرات المصنّعة المنتشرة في الأسواق، والتي تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها من الشوائب، أما البعض الآخر فيحبذ استعمال الطرق الطبيعيّة التقليدية في تغذية البشرة وتنظيفها؛ نظراً لتوفرها الدائم وعدم وجود أضرار جانبيّة تؤثر سلباً في الجلد،

فوائد الماسكات الطبيعية

• تحفز الدورة الدموية في الجلد وتدفع المواد السامة إلى سطحه التي تزال مع القناع . وبهذا يكتسب الجلد بريقاً صحياً ونضارة ونعومة.
• ضرورية لمعالجة تجاعيد الوجه وإعادة الحيوية والإنتعاش إلى البشرة.
• تنقي الجلد الدهني وتجذب إليها الزيت الفائض. وعندما يجف القناع يتحد الدهن معه ويزول أثناء الغسل بالماء.
• تسهل إنقباض الأنسجة فتجعل بشرة الوجه براقة لامعة.
• تحد من تبخر الماء الضروري لصحة البشرة وسلامتها, فيبقى الماء بالطبقة العليا وبالتالي يمنع جفاف الجلد
• تساهم في دخول الأكسجين إلى الجلد فينتعش ويرتاح.
• تصفي البشرة الدهنية وتطهرها , ما يكسبها نضارة وبهاء.
• ذات نتائج فعالة على محيط الوجه بحيث يبدو مشدوداً نتيجة نشاط عضلاته وانقباضها.
• تعيد للوجه ليونته ورطوبته بفضل تعزيزعامل الترطيب الطبيعي
• طاقة لتجديد الخلايا فيصبح سطح الجلد رائقاً ولماعاً.
• تجديد خلايا الجلد وتنقي مسامه وتساعد على تضييق المسام بمجرد جفافها.
• تعمل على إزالة البقع الداكنة والكلف وتنقي البشرة السمراء فيصبح سطح الجلد صافياً ويبيض نتيجة التصاق الخلايا الميتة بسطح القناع وتغلغل مركباته إلى عمق البشرة.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

وصفات ماسكات للوجه

قناع بشرة الوجه العادية:

2 ملعقة من زبادي الماعز الكثيف، 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، 1 ملعقة صغيرة من العسل. قم بخلطها ودهنها على بشرة نظيفة، ثم تترك لمدة 15-10 دقيقة وتشطف بماء دافئ.

ماسكات للوجه الجاف

تعاني من جفاف الجلد أو المشدود أكثر من اللازم؟ ادهني عليه قناع مغذي الذي يحتوي على الزيوت النباتية مثل الجزر، الأفوكادو أو زهرة الربيع المسائية، التي ترمم الجلد المتشقق وتعيده الى وضعه السليم، الغنية بفيتامين A وتعطي مظهر مرن ومتألق للجلد.

قناع لبشرة الوجه الجافة: التقشير بواسطة اللبن وبذور القمح النابتة لإزالة الخلايا الميتة وتحسين نسيج الجلد. المكونات: 3 ملاعق من اللبن، ملعقة من الملح، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. خلطها، دهنها على الوجه والتدليك لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ.

قناع التنظيف والتغذية للوجه الجاف:

قومي بخلط نصف كوب زبادي بشكل جيد، ملعقة كبيرة من العسل، صفار بيضة، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم دهنه على جلد الوجه ما عدا حول العينين.
استرخي بشكل مريح مع القناع لمدة نصف ساعة.
العسل يحفز وينعم الجلد، البيض وزيت اللوز يعطي الرطوبة للجلد والزبادي الذي يحتوي على حمض اللبنيك يبيض ويزيل الخلايا الميتة.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

ماسك لتبييض الوجه

توجد العديد من المستحضرات الطبيعية التي قد تساعدك على تفتيح الوجه وتبيضه ومن أشهرها قناع اللبن الزبادي مع عصير الخيار وماء الورد، فخلطهم معاً وتطبيقهم على بشرة الوجه قد تساهم في التخفيف من اثار التصبغات والبقع واثار الحبوب وتعمل على تفتيح لون البشرة.
وكذلك الأمر بالنسبة لقناع عصير الطماطم مع عصير الليمون والذي ينصح بدهنه على البشرة لمدة 15 دققية ومن ثم غسل البشرة، وستلاحظين نقاء وصفاء بشرتك مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

ماسكات لتفتيح البشرة

قناع تبييض البشرة من حليب ولبن الماعز: يمكن دمج حليب الماعز مع مسحوق الطحالب للحصول على قناع لتبييض الجلد. حليب الماعز البارد من الثلاجة يبرد ويهدئ الجلد في الصيف، ويوصى باستخدامه.
خلطة زيت الزيتون مع عصير الليمون أيضا قد تكون خلطة مشهورة وذات فعالية كبيرة في تفتيح المناطق الغامقة في جلدك، وبامكانك اضافة بياض البياض لها لزيادة تماسكها وفعاليتها.
لعلاج البشرة الداكنة تحت العينين: يمكن أخذ 90 مل من مسحوق الطحالب، غمس قطعة من الشاش بحليب الماعز المخلوط مع هذا المسحوق ووضعها تحت العينين.

ماسكات للوجه بماء الورد

يمكن استخدام ماء الورد في صناعة عدة ماسكات لتعالج مختلف مشاكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الحساسة أو الجافة أو حتى لاضفاء الانتعاش على البشرة العادية.
لتنظيف البشرة قومي بمسح وجهك بقطعة شاش أو قطن مبللة بماء الورد، مما يعمل مفعول المطهر ويساعد في ازالة آثار المكياج والأوساخ.
للبشرة الدهنية ومعالجة الحبوب اعملي على خلط ماء الورد مع عصير الليمون ونظفي بشرتك. ولتفتيح البشرة وازالة البقع والتصبغات قومي بخلطه مع الزبادي وعصير الخيار.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

ماسكات للوجه الدهني الحساس

لا يعلم الجميع أنه يمكن استخدام اللبن كمستحضر تجميلي، وانه ملائم بشكل خاص لذوي البشرة الدهنية أو البشرة الحساسة نظرا لخصائص الشد والتهدئة الكامنة فيه. اللبن يغذي جلد الجسم، مشبع بالفيتامينات والمعادن، يمنح الجلد الرطوبة والمرونة ويجعله ناعم، لطيف ومنتعش. بالإضافة إلى ذلك، فإن اللبن يزيل الخلايا الجافة والغير فعالة ويعمل على تجدد الجلد.
قناع العسل واللبن يغذي جلد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تجدده، تضيف له الرطوبة والمرونة. لصنع هذا القناع يجب خلط ملعقتين من اللبن وملعقة من العسل وخلطها جيدا. دهن طبقة متجانسة على الوجه (ليس في منطقة العينين) وتركها لمدة عشر دقائق. بعد ذلك يجب شطفها بالماء الدافئ.

قناع اللبن للبشرة الدهنية:

1 ملعقة من العسل، 1 ملعقة من عصير الليمون، 1 ملعقة صغيرة من نشا الذرة، 1 ملعقة من اللبن الزبادي، 2 قطرات من زيت شجرة الشاي، خلطها ودهنها على بشرة نظيفة، تترك لمدة 10-15 دقيقة وتشطف بماء دافئ.

ماسكات للوجه وللحبوب

بشرتك دهنية، لامعة، وتميل إلى تكوين البثور؟ استخدمي قناع خاص يحتوي على مكونات مثل الخميرة، الطين، الصلصال والزنك التي تنجح في امتصاص الدهون الزائدة وتحد من اللمعان الزائد.

حليب الناقة في علاج حب الشباب:

معروف منذ آلاف السنين بخصائصه الطبية، يمتاز بمحتوى عالي من البروتينات التي تشكل عنصرا هاما بإضافة الرطوبة الطبيعية للجلد. وهوغني بفيتامينات رائعة للبشرة، يتميز بنسبة عالية من المواد المضادة للبكتيريا التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد، ممتاز لعلاج التهابات أو تقرحات الجلد. جيد جدا للبشرة الجافة. وهو يكافح عوامل التلوث البكتيرية، يطهر ويمنع ويزيل خلايا الجلد الميتة، يزيد من مرونة الجلد ويوصى به لعلاج حب الشباب. مناسب للاستخدام على جلد الوجه والجسم الجاف والطري.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

قناع منزلي لعلاج حب الشباب:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من رقائق الشعير، ½ ملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من الزبادي، تخلط حتى الحصول على خليط كثيف وموحد. دهنه بلطف على الحبوب، يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

ماسك للتنظيف الشامل للجلد

الزبادي يحتوي على البكتيريا التي تنتج حمض اللبنيك التي لها خصائص تنظيف، شد، تهدئة وتبييض، لذلك يوصى للاستخدام على الجلد ذا المسام الواسعة، الجلد الدهني والجلد الذي يميل للاحمرار. الزبادي يساعد على موازنة حموضة الجلد وبذلك يمنع حدوث الالتهابات. الزبادي رائع جدا للوقاية من حروق الشمس ومنع تقشير الجلد ومعروف بمساهمته الكبيرة في الصحة السليمة.

أقنعة لتقشير البشرة

تقشير البشرة بالزبادي: خلط 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون. دهنها على وجه نظيف والتدليك لداخل الجلد بحركات دائرية. ثم يغسل بالماء الفاتر.

أقنعة للشفاه المتشققة

قومي بدهن القليل من الزبدة على الشفاه. وتترك لمدة 15 دقائق، ثم مسح ما تبقى بلطف بواسطة منديل ورقي. يمكن أيضا دهن الزبدة على المناطق الجافة مثل المرفقين أو الركبتين.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

اقنعة لتهدئة البشرة الحساسة

بشرتك حساسة؟ ابحثي عن قناع الذي ليس هناك حاجة لغسله من الوجه، بحيث يقلل من احمرار وحساسية الجلد ويحتوي على مكونات مهدئة، مثل الصبار، البابونج / الأزولن (مادة زرقاء التي يتم استخراجها من البابونج) أو الطحالب البحرية.
قناع مهدئ للجلد المحمر والحساس – يتم بواسطة الخلاط تقطيع نصف حبة من الخيار البارد، 6-7 أوراق من النعناع و- 4 ملاعق من الزبادي (أو الكريما الحامضة إذا كان الجلد جاف) خلطها لتصبح متناسقة. يدهن الخليط على الوجه، يرك لمدة 10-15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

قناع الرطوبة من هريس التفاح بذور القمح النابتة. هذا القناع يعطي البشرة الرطوبة التي يحتاج إليها، يهدئ البشرة وبالتالي فانه مناسب للبشرة المتهيجة.

المكونات:

2 ملاعق طعام من هريس التفاح
2 ملعقة طعام من بذور القمح النابتة الخام
نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا النباتي / بذور المشمش / المشمش
طريقة الإعداد: في وعاء صغير يتم خلط التفاح المهروس مع بذور القمح النابتة. يجب السماح للخليط لتزيد كثافته ويجب أن تنتظر حتى تمتص بذور القمح عصير التفاح. بواسطة الأصابع، يتم دهن الخليط على الوجه، العنق ومنطقة الصدر.
يجب الاستلقاء مع القناع لمدة 20 دقيقة مع وضع منشفة تحت الرأس والرقبة لمنع البقع. أثناء هذه الفترة التي “يشرب” فيها الجلد الرطوبة المغذية، يفضل استغلال الوقت للتفكير بأفكار مريحة.
في النهاية يجب غسل الوجه والرقبة، ثم تدليك المنطقة لمدة خمس دقائق بالزيوت النباتية بحركات دائرية لطيفة.

افضل الماسكات لجميع انواع البشرة