افضل النباتات الطبيعية لصبغ الشعر

0

اذا كنت تبحثين عن صبغات طبيعة و سهلة لتلوين شعرك بدون اي اثار جانبية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل افضل النباتات الطبيعية لصبغ الشعر.

0

افضل النباتات الطبيعية لصبغ الشعر :-

1. البابونج : يستخدم البابونج لصبغ الشعر باللون الأشقر وذلك بنقع خمس ملاعق كبير من البابونج بالماء المغلي لمدة نصف ساعة ويترك ليبرد ومن ثم يتم تصفية أكثر من نصف الكمية بقليل ويضاف إلى منقوع البابونج بياض بيضة واحدة و ثمانية ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين ويخلط جيدا إلى أن يصبح عجينة متماسكة ومتجانسة ، ويصبغ الشعر بالخليط لمدة من عشرين إلى خمسين دقيقة ومن يغسل بالماء الدافئ ، وتكرر العملية عدة مرات إلى أن تحصلي على لون الشعر الأشقر المطلوب .

2. التبغ : تستخدم لصبغ الشعر الأبيض ، حيث يوضع في وعاء أربع ملاعق صغيرة من التبغ الغامق ويضاف ويغلى عشرة ملاعق كبيرة من الماء ويوضع على التبغ ، ويتم نقعه لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويوضع في زجاجة ويصب على الشعر , ويمكن تكرار هذه العملية كل يوم إلى أن تحصلي على اللون المطلوب .

3. أوراق التوت : يستخدم للحصول على شعر داكن ولامع وقوي ، حيث يوضع في وعاء بعض أوراق التوت ويضاف إليه ثلاثة حبات من التين الأسود ، ويوضع عليهم لتر من الماء ويغلى لمدة عشر دقائق ويصفى وبعد ذلك يصبغ الشعر به ، وهناك طريقة أخرى تستخدم أيضا لصبغ الشعر بأوراق التوت وهي تجفيف الأوراق وطحنها مثل الحناء وتوضع بالماء لتكوين عجينة مثل عجينة الحناء وتترك لفترة ومن ثم يصبغ الشعر بها .

4. قشر البصل : يستخدم للحصول على شعر كستنائي فاتح ، يوضع 30 غرام من قشر البصل ويضاف إليه ربع لتر من الماء ويتم غليه لمدة ربع ساعة ، ويصفى ويوضع على المنقوع خمس غرامات من الغليسرين ، ويصبغ به الشعر ، وتكرر العملية يوميا إلى أن تحصلي على اللون المطلوب . ويمكن أيضا شطف الشعر بورق البصل المغلي ويترك ليجف على الشعر ، كما يوجد طريقة أخرى لاستخدام قشر البصل في صبغ الشعر وذلك بغلي حفنة من قشر البصل بثلاثة أكواب من الماء ويصفى ويوضع عليه فنجان من النسكافيه وفنجانين من بودرة الكاكاو مع ملعقة زيت زيتون وكوب من الزبادي ويمكن وضع حناء تدريجيا على الخليط إلى أن يتماسك ويصبح كثيف ، وتكرر العملية عدة مرات للحصول على اللون المطلوب .

5. الحناء : تعتبر من أفضل الصبغات النباتية ، وللحصول على شعر أسود باستخدام الحناء يضاف ثمانية ملاعق كبيرة من الحناء و22 ملعقة كبيرة من اوراق النيل وبياض بيضة واحدة مع زيت ذرة ويضاف إلى الخليط ماء مغلي ويتم خلطهم إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ، وبعد ذلك يصبغ الشعر بالخليط وتترك لمدة من ساعة إلى ساعتين إلى أن تصلي إلى درجة اللون المطلوبة ومن ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو .

6. الخبيزة : تستخدم الخبيزة لصبغ الشعر باللون البني المحمر ، يوضع كمية من الخبيزة في 570 مليلتر من الماء المغلي ، ثم يغلى الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ن ويترك ليخمر لمدة ساعة ، ثم يصفى ويعبأ في زجاجة ويشطف به الشعر بعد استخدام الشامبو .

7. قشر الكمثري : مفيدا جدا للشعر لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تقوي الشعر وترطبه ، يتم تجفيف كمية من قشر الكمثري وبعد ذلك يطحن مثل الحناء ويخلط بالماء إلى أن يصبح مزيجا متماسكا ومتجانسا ، ومن ثم يدهن على الشعر ، ويستخدم للحصول على شعر بني اللون ، ويمكن تكرار العملية عدة مرات إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة .

8. اوراق اذان الدب : يستخدم للحصول على شعر ذهبي أي أشقر اللون ، وذلك بإضافة خمسة ملاعق كبيرة من أوراق اذان الدب إلى 425 مليلتر من الماء النقي (اليسر) ويتم غلي الخليط ومن ثم يترك لمدة نصف ساعة ويصفى ويعبأ في زجاجة ، ويغسل به الشعر بعد الشامبو ويستخدم أكثر من مرة للصحول على اللون المطلوب .
00

9. قشر الباذنجان : يستخدم قشر الباذنجان للحصول على لون بني ، وذلك عن طريق تحميصه وتجفيفه في الفرن وبعد ذلك يطحن ليصبح بودرة ويوضع عليه ماء ويعجن إلى أن يصبح خليط متماسك ويدهن به الشعر ويترك لفترة ، ويمكن تكرار العملية أكثر من مرة لإعطاء النتائج المطلوبة .

10. الميرامية : يستخدم نبات الميرامية للقضاء على الشعر الأبيض ، حيث يغلى أربع ملاعق كبيرة من أوراقه ويترك حتى يبرد ثم يتم تصفيته ويضاف إليه ملعقتين كبيرتين من خليط الحنة بالماء ، ويضاف أيضا ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف فنجان من الشاي المغلي ويقلب جيدا إلى أن يصبح خليطا متجانسا ، ويوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة ثلاثين دقيقة ويشطف جيدا بالماء الدافئ .

طريقة تفتيح الشعر الاسود :

قومي بعمل عجينة طبيعية للشعر لبدء عملية التفتيح : و هذا سوف يساعدك على تفتيح الشعر الأسود لبضعة ظلال ، و جعل الشعر الأسود أسهل في التلوين ، و هذا العلاج يمكن أن يتم عن طريق خلط جزء قليل من الحناء مع جزء واحد من البابونج مع الماء المغلي .

ثم أخذي هذا الخليط و طبيقيه على شعرك من الجذر إلى الحافة : ثم لفي الشعر مع الأغطية البلاستيكية و دعيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين إعتمادا على رغبتك في تفتيح الشعر الأسود .

قومي بتفتيح شعرك عند الإستحمام : عن طريق تطبيق مزيج من عشبة الراوند الطبيعي لشعرك بعد غسل الشعر بالشامبو و قبل وضع البلسم ، و العديد من الصالونات و تجار التجزئة يبيعون المنتج بصورة معينة كحل لتفتيح الشعر ، أو يمكنك عمله عن طريق خلط جزء واحد من الراوند المفروم إلى أربعة أضعاف من الماء المغلي ، و ضعيه يبرد قبل وضعه .

ثم قومي بمواصلة عملية التفتيح على مدار اليوم و ذلك بإضافة عصير الليمون لشعرك كلما ذهبت للخارج في الشمس ، فخليط من أشعة الشمس و عصير الليمون يمكن أن يخفف بشكل مستمر شعرك في كل مرة تتعرضي فيها للشمس .

كما يمكنك شراء صبغ الشعر و التي صعت خصيصا للشعر الداكن ، وقد صممت هذه الأصباغ لتلقي بظلالها بأمان على الشعر الأسود سواء كان مصبوغ أو طبيعي ، و كثير من هذه الأصباغ يمكن شرائها من متجر مستحضرات التجميل لديك ، و ستجدي في الدليل على خلف العبوة كيف يؤثر على لون الشعر الأسود .

و أخيرا قومي بزيارة الصالون إذا لم تساعدك الطريقة السابقة على تحقيق النتائج المرجوة ، فمصففي الشعر المحترفين غالبا ما يكونوا قادرين على تجريدك منه بسهولة و إضافة لونا أفتح منه .
و إذا كنت تبحثي في شراء شامبو التفتيح أو سبراي للعلاج ، إسألي أولا مصفف الشعر كيف سيؤثر ذلك على الشعر الأسود ، ففي كثير من الأحيان يتم تصميم هذه المنتجات لمساعدة الأفراد مع الشعر الأشقر ، وهي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر الأسود و تحويله إلى لون غير مرغوب فيه .

و أبدا لا تستخدمي المواد الكيميائية القاسية مثل منتجات التبييض أو الهيدروجين بيروكسيد على شعر أسود ، فهذا يمكن أن يسبب أضرار واسعة النطاق لشعرك ، بالإضافة إلى ذلك هذه المواد الكيميائية غالبا ما تسبب تحويل الشعر الأسود إلى نحاسي متفاوت ، أو اللون البرتقالي و قد يكون من الصعب التحكم به مع صبغ الشعر .
من المهم الحفاظ على صحة شعرك بينما تحاولين التخفيف من لونه ، و ذلك بالتأكد من تطبيق بلسم شعر عميق لشعرك في كل مرة تغسلي شعرك فيها أثناء التفتيح ، فهذا سوف يمنع أضرارا بالغة لشعرك .
000