افضل الوصفات للتخلص من الترهلات

0

اذا كنت تعانين من الترهلات و تريد التخلص منها باسرع وقت ممكن نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز يشمل افضل الوصفات للتخلص من الترهلات.

44

افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم :-

1. الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة : يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترة زمينة عند اتباع عملية التسمير للبشرة مع وجود الكلور في ماء المسبح يؤدي إلى ترهل الجلد ، لذلك يفضل عدم عمل تسمير صناعي لفترة طويلة إلى أن تصلي إلى النتيجة المطلوبة لشد جسمك .

2. كريم الكولاجين : يوجد الكولاجين بالجسم بشكل طبيعي فهو البروتين المسئول عن تقوية العظام والمفاصل ويعمل على شد الجسم ، ويؤدي نقصه إلى حدوث الترهلات والتجاعيد ، لذا ينصح باستخدام كريمات الكولاجين التي تمد الجسم به للحفاظ على الجسم والبشرة .

3. كريمات شد الترهلات : يفضل استخدام الكريمات الخاصة بشد الترهلات التي تحتوي على مواد طبيعية تحفز من إنتاج الكولاجين والابلاستين الذين يعملان على شد الجلد مثل التي تحتوي على فيتامين A و E وزيت الصبار ، وقد تجدينها في الأسواق التجارية وفي الصيدليات ، ويفضل استخدام كريم من إحدى الماركات العالمية الموثوق بها لضمان نتيجة أفضل .

4. الابتعاد عن أنظمة الريجيم السريعة : إذا أردت أن تفقدي وزنك باتباع إحدى أنواع الحميات فيجب اختيار الحمية الصحية المناسبة والابتعاد كليا عن أي حمية سريعة ، لأن فقدان الوزن بشكل سريع يزيد من ترهلات الجسم بينما العكس تماما إذا اتبعت نظام غذائي صحي ومتوازن .

5. ممارسة تمارين الأوزان : اتباع هذا النوع من التمارين الرياضية يقوي عضلات الجسم وتجعل الجسم مشدودا ومتناسقا .

6. تناول الماء بكثرة : من المعروف أن الماء من أهم الأساسيات التي تزيد من نضارة البشرة ، فشرب ثمان أكواب يوميا على الأقل يعطيكي بشرة صحية ورطبة بالإضافة إلى أن الماء يمنع التجاعيد والترهلات .

7. تناول الفواكه والخضراوات : تحتوي الفواكه والخضراوات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء عضلات الجسم والجلد وبالتالي لها دور فعال في شد الجسم ومنع الترهلات ، ويفضل تناول على خمس وجبات خفيفة من الفواكه والخضراوات بشكل يومي بالإضافة إلى الوجبة الرئيسية التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة .

8. تناول البروتينات : يحتيو البروتين على كميات عالية من الكولاجين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها ، ويشد الجسم ويحميه من الترهلات .

9. زيت الخروع : من أهم الوصفات التي ممكن أن يصفها الخبراء لشد الجسم ومنع الترهلات ، فعند استخدامه مع عصير الليمون وتدليك الجسم به يعطي نتائج فعالة .

10. استخدام ماسك لشد البشرة : هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل خصيصا لشد الجسم ، فمن الضوري استخدامها على الأقل مرتين في الأسبوع لتعطيكي نتائج فعالة .

افضل الوصفات للتخلص من الترهلات

1. ماسك التفاح : من أفضل الماسكات التي تفيد في شد الجسم هو ماسك التفاح ، ماعلكي سواء شي التفاحة الفرن حتى تنضج تماما ومن ثم قشريها واهرسيها جيدا واخلطي معها ملعقة منزيت الزيتون وملعقة من العسل إلى أن يتكون خليك ممتزج ، نظفي بشرتك قبل وضع الماسك جيدا وجففيها بالمنشقة ومن ثم ضعي الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر دون استخدام الصابون . ويمكنك تكرار العملية بصفة دورية لتحصلي على أفضل النتائج . وينصح بعصر التفاح لصنع مكعبات ثلجية منه ويمكنك تدليك البشرة بمكعب ثلج التفاح يوميا ليساعد على شد الجسم وحمايته من التجاعيد والترهلات .

2. ماسك الشبة : ضعي شبة ناعمة مع زيت زيتون ونشا والقليل من الماء في وعاء وخلطيهم جيدا ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ، ومن ثم أحضري قماشة مبللة وأزيلي الخليط أو من الممكن غسل الماسك بالماء الدافئ دون استخدام الصابون ، كرري العملية بصفة دائمة للحصول على نتائج أفضل .

3. ماسك الموز : يحتوي الموز على فيتامينات ومعادن تعمل على نضارة البشرة وخلوها من الشوائب والتجاعيد ، ضعي ربع ثمرة من الموز واهرسيها في وعاء مع صفار بيضة واحدة ، ونصف ملعقة من العسل ، مع نصف ملعقة من اللبن الرائب ، اخلطي المكونات جيدا إلى أن يصبح القوام كريمي ، ومن ثم ضعيه على بشرتك بعد تنظيفها وجفافها جيدا لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك اشطفيها بالماء الدافئ ، ويمكنك تكرار العملية لاعطائ نتائج أفضل .

00000000000000000

4. ماسك فيتامين e : يساعد فيتامين E على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعوامل الشيخوخة ، أفرغي ما بداخل كبسولتين من الفيتامين ، وأضيفيهما فوق ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدا إلى أن تصبح مزيج كريمي ، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر .

5. ماسك الاعشاب : أضيفي كوب من الأعشاب الطبيعية الموجودة في منزلك سواء نعناع أو بابونج أن لافندر أو زنجبيل وضعيفها في وعاء متوسط الحجم مملوء بالماء الدافئ ، واتركي الأعشاب تتخمر بالماء لمدة خمس دقائق ، ومن ثم أحضري فوطة نظيفة واغمسيها بمنقوع الأعشاب حتى تتشرب المنقوع جيدا ولفيها حول البشرة واتركيها لمدة عشرين دقيقة وامسحي البشرة بقطعة قماش مبللة أو خذي حماما دافئا .

6. ماسك الباباي : يحتوي الباباي على إنزيمات تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها بالإضافة إلى أنه يحتوي على الهيدروكسين الذي يزيل السموم من البشرة ، لذلك يعتبر من الماسكات الهامة التي تعطي نتائج فعالة للتخلص من الترهلات ، ضعي بيوريه الباباي على بشرتك وغلفيها بالسيلوفان واتركيها لمدة عشرين دقيقة ليتم التأكد من اندماج الباباي مع الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي ، وبعدها اغسلي البشرة بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج رائعة إذا كررتي العملية بصفة دائمة .

7. ماسك الصبار : يحتوي الصبار على فيتامينات ومعادن تساعد على شد الجسم ، ضعي ملعقة من خلاصة الصبار في وعاء وأضيفي ملعقة من المايونيز وملعقة من العسل ، اخلطي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على قوام ممزوج ، وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعات واشطفي البشرة بالماء الفاتر .

8. ماسك البن : ضعي ملعقتين من البن المطحون إلى القليل من الماء الدافء واخلطيه جيدا إلى أن تحصلي على قوام متماسك ، ومن ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق وبعدها دلكي البشرة بالاتجاه المعاكس لمدة خمس دقائق أخرى وكرري عملية التدليك على التوالي لمدة تتراوح مابين 15-30 دقيقة ، عملية السنفرة هذه تعطيكي نتائج رائعة لأن السنفرة تزيل الخلايا الميتة من الجلد وتعمل على شد البشرة .

9. ماسك الشوفان : عند استخدام الشوفان والقشدة كماسك للبشرة يؤدي إلى تجديد خلايا الجلد ومنح البشرة نعومة فائقة ، ضعي نصف كوب من الشوفان المطبوخ في وعاء وأضيفي ربع كوب من القشدة واخلطيهم جيدا وضعي الخليط على البشرة المترهلة ووزعيها بالتساوي ومن ثم غلفي المنطقة بقطعة قماش قطني أو يمكنك تركها دون تغليف واتركي المزيج على بشرتك حتى يجف تماما ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر .

10. ماسك الغلسرين : ضعي ثلاث ملاعق من الغلسرين وأضيفي ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد متواجد في منزلك ، مع ثلاث ملاعب من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من ماء الورد مع نصف عصير ليمونة ، امزجي المكونات جميعها جيدا إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ودلكي البشرة المترهلة بالخليط واتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

نصائح لعلاج ترهلات الجلد

– اتباع نظام تخسيس بطيء : فقدان عدد كبير من الكيلوجرامات في فترة قصيرة يظهر ترهلات الجلد وارتخاء العضلات بشكل ملحوظ ، على عكس خسارة الوزن البطيئة تمنع تمدد الجلد وارتخاء العضلات ، لذا لا تفرح بنقصان سريع في الوزن واتباع النظام الصحي في خسارة الوزن .

– ممارسة الرياضة : يتبع كثيون انظمة تخسيس لفترات طويلة ولا يحصلون على النتيجة المرجوة من التخسيس وجمال الجسم ، إذ أن فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة يعمل على ظهور الترهلات الجلدية المقلقة ، إذ أن نجاح النظام الغذائي المتبع في خسارة الوزن يجب أن يتلازم مع ممارسة الرياضة أو المشس لشد الجلد الذي يقفد كميات من الدهون .

– شرب كميات كبيرة من الماء : الماء عنصر أساسي لترطيب خلاياه ، والبشرة عضو من أعضاء الجسم التي تحتاج لكم من الماء دائما لترطيب خلاياه ، والحفاظ على مرونة الجلد ، بالإضافة لدور الماء الحارق للدهون ، وتنظيف الخلايا من السموم ، لذا يجب شرب كميات وفيرة طوال النهار مما يساعد في القضاء على ترهلات الجلد .

– التغذية الصحيحة : من الخطاء الشائعة حرمان الجسم من الطعام بغرض فقدان الوزن ، والذي من شأنه اضعاف الجسم ، وترهل الجلد وجفاف البشرة ، لذا ينصح خبراء التغذي والتخسيس اتباع نظام تخسيس صحي غني بالأغذية المفيدة للجسم والتي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية اللازمة له ، مثل البروتين ، والخضار والفاكهة ، والنشويات ، والأطعمة الغنية بالكولاجين والإبلاستين مثل الجبن ، والحليب ، والفاصوليا ، واللحوم .

– استخدام المقشرات الطبيعية للبشرة : تحتوي كثير من الحبوب على معادن هامة لصحة الجلد ، وزيادة تدفق الدم في خلايا الجلد ، والتي يمكن استخدامها للتخلص من طبقات الجلد الميتة وتجديد الخلايا ، ومن أشهرها الشوفان الغني بمضادات الأكسدة والمعادن الهامة للجلد ، الذي يمكن خلطه بالعسل الأبيض واستخدامه لتقشير الجسم .

– تناول الخضروات والفاكهة بكثرة : من المعروف أن الخضروات والفاكهة غنية بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات المفيدة للجسم ، وللبشرة مثل فيتامينات أ ، والبيتاكاروتين ، سي ، وكلها تقوم بتغذية البشرة وتجديد الخلايا التالفة ، لذا يمكن اعتماد ثلاث حصص يومية من الخضار والفاكهة لمكافحة ترهلات الجلد .

– المساج بالزيوت الطبيعية : يساعد المساج بشكل كبير على تحسين الجلد وشد ترهلاته ، إذ يعمل على زيادة تدفق الدم في خلايا البشرة ، لذا يمكن القيام بالمساج باستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تفيد البشرة مثل زيت اللوز ، وزيت الزيتون ، وزيت جوز الهند ، وكلها زيوت مغذية للبشرة وغنية بفيتامين أ الذي يعمل على زيادة نضارة الجلد .

افضل غذاء لمحاربة التجاعيد :-

1- التوت الأزرق : يحتوي التوت الأزرق على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلوث الخارجي الذي تتعرض له من أتربة وأشعة ضارة لذا فهو يعمل بشكل جيد على تأخير ظهور التجاعيد .

2- السبانخ : الخضروات الورقية غنية بمادة اللوتين التي تمنع التجاعيد كما أن السبانخ تحديدا غني بالحديد الذي يساعد على مد الخلايا بالأوكسجين مما يحافظ على حيويتها نضارتها .

3- الفراولة : تحتوي الفلراولة على فيتامين سي الذي يعمل على انتاج الكولاجين كما أنها غنية مضادات الأكسدة الذي يمنع ارتخاء الجلد وترهلاته .

4- الفلفل : بألوانه الثلاثة الأصفر والأحمر والأخضر غني بالبيتاكاروتين وفيتامين أ وسي وجميعهم يجدد خلايا البشرة بشكل جيد ويضفي عليها نعومة مما يعمل على تقليل ظهور مظاهر الشيخوخة والتجاعيد .

5- حبوب عباد الشمس : تكتنز بداخلها فيتامن سي وإي وكذلك السيلينيوم كل ذلك يؤخر ظهور التجاعيد ويقي بإذن الله من سرطان الجلد بشكل فعل .

6- الأسماك : وعلى رأسها الأسماك الأسطوانية غنية بالأوميجا 3 الذي يعمل على تقوية انسجة الجلد والعضلات الذي من شأنه يشد الجلد ويقويه ويحافظ عليه من التجاعيد .

7- زيت الزيتون : من أفضل الزيوت التي يوصى بتناولها للحغاظ على الجلد من التجاعيد فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة والشرايين الدموية ويعمل على تنعيم الجلد وشده .

8- الافوكادو : غني بالدهون الغير مشبعة التي تعمل على تجديد الخلايا وتنعيم الجسم وتخليصه من الخلايا الميتة .

9- الطماطم : غنية بشكل فائق بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تنشط الخلايا وتجددها .

10- الماء : ترياق الحياة لكل خلية حيه . فشرب الماء بكثرة يجدد الخلايا ويضيف له الحيوية والنقاء ويخلص البشرة من الشوائب وطبقات الجلد الميتة .