افضل طريقة لتطويل الشعر

0

اذا كنت تبحث عن طرق صحية لتطويل الشعر بوصفات طبيعية و سريعة المفعول فنقدم اليك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل افضل طريقة لتطويل الشعر.

481

بالطبع كل الفتيات يحلمن بشعر طويل و قوي و لكن لا يعرفن كيفية الحصول عليه ، فمعظمنا لا يدرك أن ما نضعنه في أجسامنا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ما يحدث لشعرنا ، و أن إستخدام روتين جيد للعناية بالشعر يمكن أن يساعد أيضا على منع الشعر من التساقط ، و اليوم سوف نساعد قرائنا في معرفة كيفية الحصول على شعر أطول بأسرع ما يمكن من خلال مجموعة من الأساليب و التي أيضا تجعل منه أكثر صحة و أكثر سمكا .

افضل طريقة لتطويل الشعر :

الطريقة التي تغسلين بها شعرك : فعوامل مثل عدد مرات غسل شعرك و درجة حرارة الماء التي تستخدمينها يمكن أن تؤثر على طول شعرك ، ذلك لأن غسل شعرك كثير من الأحيان و إستخدام الماء الساخن سوف يؤدي إلى أن يجف و يصبح هش و هو ما يؤدي إلى كسر الشعر و منعه من النمو ، و الحل هنا هو غسل الشعر ما لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع ، و إستخدام المياه الباردة التي يمكن التعامل معها ، و إذا أصبح شعرك دهني مع عدم غسله لا تقلقي و إنتظري بضعة أيام حتى تعتاد فروة الرأس لإنتاج أقل في الزيوت ، و إذا كنت تكرهين الإستحمام في الماء البارد حاولي غسل شعرك في الحوض بالماء البارد بشكل منفصل عن الإستحمام و الحفاظ على شعرك مغطى تحت الدش .

تجفيف شعرك بلطف : فهذا قد يسبب كسر شعرك و لن تحصلي على فرصة لنموه ، و يجب تجفيفه بلطف مع المنشفة ، و لا تنظفي شعرك و هو رطب ، فالشعر الرطب يميل للكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف ، فقط إستخدمي أصابعك و مشط ذو أسنان واسعة للعمل بلطف من خلال التشابك .

لا تستخدمي الكيماويات المركزة على شعرك : فإستخدام الشامبو و البلسم قد يساهم في ضعف نمو الشعر ، فمعظم الشامبوهات التجارية تحتوي على الكبريتات ، والتي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية و تتركه عرضة للتلف ، و البلسم يحتوي على السيليكون و كل هذه الدورة هي مضرة للشعر ، و إليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك : غسل الشعر مرة واحدة جيدا بشامبو يتكون من مواد طبيعية للتخلص من هذه المكونات الضارة ، و إعطاء شعرك إستراحة لمدة بضعة أيام بدون غسل .

محاولة تقنيات تصفيف الشعر طبيعية : مثلا إستخدام المكواة المستقيمة ، و التبديل من مثبتات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية للإصدارات الطبيعية ، وهذا يعطي شعرك فرصة لينمو . ومحاولة الأساليب الطبيعية لعمل شعرك كيرلي من دون حرارة .

إستخدام الأقنعة على شعرك مرة كل أسبوعين : وهذا سوف يساعد في إصلاح الضرر الذي تم القيام به من قبل و تجديد الرطوبة لشعرك ، و بعد ذلك شعرك سوف يشعر بلين و صحة ، و سوف يبقى كذلك بما فيه الكفاية للحفاظ على نموه ،
و يمكن محاولة قناع الزيت الساخن بإستخدام زيت جوز الهند و زيت اللوز ، وزيت جوز الهند له قوة إختراق عالية و قوة ترطيب عميقة في حين يضيف زيت اللوز تألق إضافي للشعر الجاف ، دلكي بهم شعرك و غطيه 10 دقائق ثم إغسليه .

حماية شعرك من الأضرار الخارجية : كالشمس و إرتداء غطاء الرأس في حمامات السباحة لأن مياهها تحتوي على الكلور .

تناول المزيد من البروتين : فالبروتين هو الأساس في الشعر ، و أنت في حاجة إلى الكثير من ذلك لشعرك ليساعده في النمو و يجعله لامع و صحي ، و هذا يعني فقط التركيز على وجود البروتين وجبات الطعام و ليس بكميات كبيرة ، و ستجديه في لحم البقر و الدجاج و السمك و غيرها من أنواع اللحوم و البيض و بعض أنواع الجبن بها نسبة عالية من البروتين ، و الفول و البقوليات الأخرى ، و المكسرات ، و الخضار الورقية مثل السبانخ تحتوي على البروتين و الوصفات الأخيرة مناسبة للنباتيين .

تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية : و هي الدهون الصحية التي تجعل الشعر لامع و كذلك الجلد ، و هي توجد في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الافوكادو و المكسرات و سمك السلمون و زيت بذور الكتان ، و يمكنك أيضا أن تأخذي مكملات زيت السمك التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 إذا كنت تريدي دفعة إضافية .

شرب الكثير من الماء : إذا كنت تعانين من الجفاف في جسمك سوف يظهر ذلك أيضا في شعرك و سيصبح جاف و أكثر عرضة للكسر ، و لذلك يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ، و إذا كان لديك صعوبة في شرب الكثير من الماء العادي ، يمكنك شرب شاي الأعشاب أو المياه المنكهة أيضا ، و تجنب الكافيين و الصودا .

تناول مكملات نمو الشعر : و يقال إن بعض المكملات تساعد على تعزيز نمو الشعر و يؤدي إلى الشعر الطويل مع مرور الوقت ، و عند بدء تناول المكملات قد ترى تحسين في نمو الشعر على مدى بضعة أسابيع أو أشهر ، و من أكثرهم شعبية البيوتين و هو أحيانا يوصف أيضا للنساء الحوامل للتأكد من حصول الرضع على ما يكفي من المواد المغذية ، و البيتا-سيتوستيرول هو عبارة عن مادة نباتية قد تؤدي إلى نمو أسرع للشعر .

قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر : عندما تحاولين أن ينمو شعرك يجب التخلص من أطراف الشعر التالفة أولا .

تدليك فروة الرأس بأصابعك : و ذلك لتحسين الدورة الدموية ، و القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحفيز تدفق الدم إلى هذه المنطقة و زيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك ، الأمر الذي سيزيد النمو ، و زيت اللافندر يمكن به تدليك فروة الرأس يوم بعد يوم لتعزيز نمو الشعر ، و تنظيف شعرك و جسمك هو وسيلة جيدة لتحسين الدورة الدموية .

الحد من التوتر : فالإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر و كذلك إنخفاض في السرعة التي ينمو بها شعرك ، و إذا كنتي تعاني من الإجهاد قومي بتمارين اليوجا أو أنواع أخرى من التمارين لمساعدة نفسك للتخلص من التوتر .

482

الحصول على الكثير من النوم : فثماني ساعات من النوم أمر ضروري ، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يساعد جسمك على النمو و الإصلاح .

فوائد الإنتظام في قص أطراف الشعر

من منا نحن الفتيات لم تسمع من قبل عن النصائح المتوارثه الخاصه بعالم الجمال .مثل

1 – شرب ثمانية أكواب من الماء يساعد على ترطيب جلدك .
2 – حكاية قديمة عن معجون الأسنان والتخلص من البثور.
3 – أن غسل شعرك بمعدل أقل يجعله أكثر صحية. والعديد والعديد من النصائح الشعبية المتوارثه عن أساطير عالم الجمال .

ومنها أيضا فقد سمعنا جميعا منذ اليوم الذى ولدنا فيه أن اللجوء لقص الشعر سوف يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل أسرع .حتى لربما قد استغنينا عن مشورة أنفسنا في مرحلة ما عن التفكير فى مدى صحة هذه المعلومه المتوارثه .

ولكن على أساس ما؟ هل هناك في الواقع أي علم وراء ذلك؟ هل هناك علم يؤكد الربط بين قص الشعر ومعدل نموه بالفعل ؟

  • فتقول اليزابيث كونان فيليبس.الباحثه فى علم الشعروأمراضه فى عيادة كينغسلي فيليب في مدينة نيويورك والتى عكفت على دراسة الشعر وصحة فروة الرأس لمدة أكثر من 22 عاما .تقول كونان فيليبس (هذا هو الشيء المحدد سلفا وراثيا).

بمعني أنه فين حين اللجوء لقص الشعر قد لا يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع. فهناك عدد قليل من العوامل الأخرى لابد أن تؤخذ في الاعتبار قد تؤثر على معدل نموالشعر . فيمكن أن يتأثرمعدل انمو بعدد من المتغيرات، بما في ذلك (الصحة العامة والعادات الغذائية. ووظيفة الغدد الصماء بما فيها الغدة الدرقية. وانخفاض الحديد أو فقر الدم)

فتقول كونان فيليبس (كل هذه لها القدرة على التأثير على نمو الشعر وفقدان دورات نموه)وترى كونان فيليبس أن (تلك الزيارات الروتينية لصالونات الحلاقه وتجميل الشعر ليست عبثا بل لها فوائد كثيره ومتنوعة).

وأضافت أن قص أطراف الشعر وتهذيبه سوف تساعد في الحفاظ على نهايات الشعر من التقسيم أويهترئ وبالتالي إعطاء الشعر مظهر أكثر صحة وأطول. فعندما ينتهي الشعر الانقسام فله أضرار بالغة على الشعر.فيتسبب بكسر وتقصف للشعر ووهذا التقصف قد يصل لجذع الشعرة. مما يؤدي إلى اللجوء لقص الشعر كامل .

وترى كونان فيليبس . أن كثير من الناس تقع في الخطأ الكلاسيكي من التخلي عن التغيير وعمل قصات جديده للشعر .حيث أن الشعر سيأخد فتره كبيره ليعود لطوله مره أخرى خاصة ذوات الشعر الكلاسيكي الطويل . فتنصح كونان فيليبس أنه في الواقع مع الوقت لابد أن نكون أكثر انتباها لرعاية الشعر. وهذه الرعايه يجب أن تشمل تقليم أطراف الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع. للحفاظ على صحة الشعر .

وبناء على ماسبق يبدر لأذهاننا التسؤال .كم مرة يجب عليك قص شعرك؟

من المهم أن نعرف أن الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة واحدة كل أربعة أسابيع. وبطبيعة الحال، شعر بعض الناس ينمو أسرع قليلا والبعض ينمو أبطأ قليلا.

– الشعر الطويل. إذا كان شعرك طويلا. وكنتى ترغبين في الاحتفاظ به لفترة طويلة. فمن المهم جدا الحصول على قصأطراف الشعر بصورة منتظمة وذلك للحفاظ على شعرك طويل وصحي المظهر. فالشعر الطويل هو قديم جدا. مثل أي شيء معمر. مثل الأشخاص كبار السن يكونون أكثر هشاشه من الشباب .هكذا شعرك . فالشعر الطويل هو عادة أكثر عرضة للكسر والتقصف وينتهي أطرافه بالانقسام، والتي تظهرشكل الشعر مرهق .وإذا أردتى تغيير لونهأو فى حال تسليط الضوء على شعرك الطويل سيكون أكثرعرضة للضرر. وهنا تأتى فائدة قص أطراف الشعر بشكل منتظم ليساعدك على الحفاظ على شعرك قوي وصحي. (فينبغي قص أطراف الشعر الطويل على الأقل كل 8 إلى 12 أسبوعا)

– الشعر المتوسط الطول . تطبيق نفس القواعد عموما للشعر المتوسط الطول كما يفعلون للشعر الطويل. بقص أطراف الشعربانتظام من 6إلى 12أسبوعا مهمة جدا للحفاظ على شعرك صحي في المظهر. وإذا كنت ترغبين في طول شعرك.و تقليم أطراف الشعر كل من 6إلى 8 أسابيع سوف تبقى شعرك في الطول المفضل لديك. وإذا كنت تريدين نمو شعرك وتطويله .فاختارى تقليم أطراف الشعر كل 8 إلى 12 أسبوعا بدلا من ذلك .

– الشعر القصير . الشعر القصير. لا سيما إذا كنت تريد أن تبقي على غرار القصير الخاص بك. سوف تحتاجين إلى حلاقة شعرك أكثر كثيرا من أجل أن يبقى بمظهر صحي وطرى .. فإذا كان لديك شعر قصير. فاعلمى أنه سريع النمو.

والشعر القصير ينبغي تقليص كل 4إلى 8 أسابيع للحفاظ على شكل قصة شعرك القصيره بمظهر طرى وصحى وعلى نفس طوله . كما ذكر سابقا.أما إذا كنت تحاولين تطويل شعرك. فسوف تحتاجين إلى النظر في قصه بمعدل كل من 6 أسابيع إلى 12 أسبوعا.

ومن كل ما سبق ذكره وعند وضع الأمور فى نصابها الصحيح نخلص الى أن :
تزايد شعرك أو نمو طوله لا علاقة له بأسطورة قص الشعر يزيد طوله . وإنما اتباع الانتظام فى قص أطراف الشعر بالمدد المحدده سابقة الذكر .تحد وتمنع من النهايات المنقسمه لأطراف الشعر ومنع التقصف مما يجعله يظهر بمظهر صحى ويساعد على نموه بشكل صحى . لان النهايات المنقسمه للشعرة والتقصف يجعل شعرك كأنه ينمو أبطأ .

372