اذا كنت تبحث عن سبل طبيعية للحصول على جسم رشيق خالي من الدهون نقدم لك افضل اطعمة لزيادة نسبة الحرق صحية و فعالة تتعرف عليها عبر مقال نقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعنا فيما يلي.

5

حرق الدهون

هو ما يؤدي إلى خسارة الوزن و هو الهدف الذي يسعى إليه الكثيرين رجالا و نساءا و يكون ذلك من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم عن طريق حرق سعرات حرارية أكبر من المتناولة يوميا ، و يساعد في حرق دهون الجسم مجموعة من الطرق التي سنذكر لحضراتكم مجموعة منها في مقالنا اليوم .

افضل طريقة لحرق الدهون :

ممارسة الرياضة بشكل عام : و هو ما يساعد على تنشيط الجسم و تقويته و تحريك الدورة الدموية و بالطبع لاشك فهي أحد أهم و أصح طرق حرق الدهون و تخفيف الوزن .

المشي : فإذا كان ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على حرق الدهون فلرياضة المشي على وجه الخصوص تأثير فعال للغاية في ذلك سواء في الهواء الطلق أو على مشاية كهربائية أو في الشوارع .

تناول العشاء مبكرا : و خاصة قبل النوم بما لا يقل عن 3 ساعات حيث تقل قدرة الجسم على الحرق في هذه الفترة ، و يخزن الجسم السعرات الحرارية الزائدة .

بذل مجهود بدني يوميا : كصعود الدرج أو تنظيف البيت أو المشي أو ممارسة الرياضة فكل هذه الأنشطة و غيرها من شأنها حرق دهون الزائدة بالجسم .

تقليل كميات الطعام يوميا : و يكون هذا أمر مناسب دون إتباع حمية غذائية قاسية ، و لكن تقليل كمية الطعام المتناولة مع قيام الجسم بحرق سعرات حرارية أعلى يقوم الجسم بإستهلاك السعرات الختزنة به .

تناول وجبات صغيرة متفرقة : بشرط أن تكون وجبات منخفضة السعرات الحرارية تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أعلى من المتناولة .

تناول المشروبات الحارقة للدهون : و منها الشاي الأخضر و القرفة و الكمون و الليمون و التي تساعد بصورة قوية في حرق الدهون المختزنة في الجسم .

تناول القهوة : حيث ثبت أن القهوة تساعد على حرق نسبة لا بأس بها من دهون الجسم .

أطعمة تزيد من معدل عمليات الأيض وحرق الدهون

البيض
البيض يعتبر مصدرا هام ورائع جدا للبروتين حيث أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية في التي يحتاج إليها الجسم في تكوين البروتينات، وقد اتضح أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على وجبة الإفطار يشعرون بالشبع والامتلاء لفترة أطول، وبالتالي تقل نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص في اليوم، وبالتالي فقدان الوزن، حيث اظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالبروتين على وجبة الإفطار تقل شهيتهم لتناول الطعام على مدار اليوم.
بذور الشيا
إن بذور الشيا تعتبر علاجا فعالا جدا لمنع السكري والسمنة وأمراض القلب في عدد من دول العالم، حيث أن احتواء بذور الشيا على الدهون المضادة للالتهابات والبروتين والألياف يساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، وملعقة من بذور الشيا تمد الجسم بـ 2500 مجم من الحمض الدهني الهام أوميجا – 3 و 4.5 جرام من الألياف و3 جرام من البروتين.
القرفة
القرفة تعتبر هامة جدا في حرق الدهون لأنها تنشط عملية الأيض الغذائي، كما أنها تساعد أيضا على تقليل امتصاص الجلوكوز في الجسم وتزيد من حساسية الخلايا للأنسولين، كما أن خواصها المضادة للالتهابات تعوق حدوث السمنة، وقد ثبت أن القرفة تساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء لأنها تبطئ عملية تفريغ الأمعاء كما أنها تثبت مستوى السكر في الدم عن طريق تبطيئ عملية انتقاله إلى الأمعاء الدقيقة، ويمكنك أن تشرب القرفة أو تضيف مسحوق القرفة إلى كوب القهوة يوميا.
التوت والفراولة
إن هذه الفواكه غنية بمركبات البولي فينول التي تحارب الإصابة بالأمراض وخصوصا أمراض القلب، كما أثبتت الدراسات أن هذه المواد تساعد على منع اكتساب المزيد من الوزن، وتمنع تراكم الدهون بالجسم، وله أيضا خواص مضادة للالتهابات والسكري، ويساعد بكتيريا فلورا الموجودة في الأمعاء على مكافحة نمو الطفيليات الضارة.
الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب المستخدمة على نطاق عالمي لزيادة الصحة ومكافحة الأمراض حيث أنه يعمل كمضاد للالتهابات كما أنه يساعد على تخفيف الجوع وزيادة معدل حرق الدهون، ويستخدم كعلاج منزلي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل كالإمساك والغازات وعصر الهضم والغثيان، ويمكنك تناول الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الطعام أو عن طريق غليه في الماء لعمل شاي الزنجبيل حيث أنه سوف يساعدك على الشعور بالارتياح في معدتك وعلى حرق الدهون أيضا.
الشاي الأخضر
عندما نتحدث عن فقدان الوزن وحرق الدهون فلا يستقيم الحديث دون أن نذكر الشاي الأخضر، حيث أنه للشاي الأخضر العديد من الخواص والفوائد التي تمكنه من عمل ذلك بشكل مؤثر وفعال، حيث أن الكفايين الموجود بالشاي الأخضر يساعد على تحغيز الجهاز العصبي السمبثاوي وبالتالي أكسدة الدهون كما أن مركبات البولي فينول الموجودة به تساعد على زيادة معدل الأيض (التمثيل الغذائي) في الجسم وبالتالي فقدان الوزن، ويمكنك تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميا، حيث أنه ثبت أيضا أن الشاي الأخضر يساعد على نمو البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء وهي بكتيريا فلورا التي تساعد على حرق الدهون، كما أن الكاكتين الموجود به يساعد على تحسين صحة القناة الهضمية وبالتالي يحقق التوازن في هرمونات الجوع.
الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو واحدا من الأطعمة القليلة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المضادة للالتهابات، كما أنه يحتوي على البروتين والمغذيات النباتية ونسبة عالية حجدا من الألياف التي تصل إلى من 11- 17 جرام في الثمرة الواحدة، كما ان زيت الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية الغير مشبعة بما فيها الحمض الدهني اوميجا – 9 الذي يسمى حمض الأوليك، وهذه الدهون الأحادية الغير مشبعة تساعد على تقليل الشعور بالجوع ويحمي من تراكم الدهون بمنطقة البطن، وتناول نصف ثمرة من الأفوكادو يوميا يساعد على تقليل الشعور بالجوع لمدة 5 ساعات بعد تناوله.
الكينوا
والكينوا من الأطعمة الغنية بعنصر الماغنيسيوم والذي يعتبر مفتاحا لتنظيم الطاقة بالجسم وضبط مستوى السكر في الدم، كما أن تناولها يعطي شعورا بالامتلاء وفقا لدراسة أجريت في جامعة ميلان، ولكن يجب أن تنتبه جيدا انه يوجد مادة سامة موجودة على الكينوا ولذلك يجب أن تقوم بغسلها وتنظيفها جيدا جدا قبل طهيها حيث أن غسيل الكينوا وتنظيفها لن يفقدها قيمتها الغذائية، كما أن الكينوا تحتوي على الأوكسالات ولذلك لا ينصح بتناولها لمرضى حصوات الكلى.
الشطة
إن الفلفل الأحمر أو الشطة يحتوي على مادة كابسايسين التي تساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، ويبدأ تأثير الشطة على حرق الدهون بعد تناولها بمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ، ولا ينصح بتناول مكملات كابسايسين ولكن تناولها في صورة طازجة من خلال الطعام أفضل.
وبذلك فمن خلال قيامك بدمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي سوف تتمكن من حرق الدهون والسعرات الحرارية وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن الزائد دون تعب.
الحبوب الكاملة
تعززّ الحبوب الكاملة عملية زيادة معدل التمثيل الغذائي، حيث تعد الحبوب الكاملة غنية بالقيم الغذائية نظرا لاحتوائها على البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن. ويكتسب الجسم الذي يحتوي نظامه الغذائي على الحبوب الكاملة كميات إضافية من الألياف التي تعمل على إملاء معدتك فلا تشعرين بالجوع لفترة طويلة من الوقت.
القهوة
تحفز القهوة والكافيين عموماً عملية التمثيل الغذائي ومعدل الأيض في الجسم، من خلال تحفيز الجهاز العصبي المركزي. كما تحتوي القهوة على سعرات حرارية قليلة وتساهم في تقليل الوزن وتزيد من عملية الحرق. إلا أننا ننصحك تجنّب شرب الكثير من القهوة حتى لا تزيدي من هرمون التوتر والتسبب بمشاكل في النوم والمعدة.
خل التفاح
يتميزّ خل التفاح بقدرته على حرق الدهون المتراكمة وخسارة الوزن، ونظراً لاحتواءه على نسبة من ألياف البكتين، يساعد خلّ التفاح على كبح الشهية والشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وينشطّ في الوقت نفسه عمليات الأيض بالجسم. ينصح بتناول خل التفاح إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين فى اليوم.
الحمضيات
تواجد فيتامين “سي” في الحمضيات يعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم وحرق الدهون الزائدة. ففي حال كنت ترغبين بتناول وجبة سريعة، ما رأيك بعصير الجريب فروت أو الليمون للحصول على منافع صحية جمة.
التوابل
بالإضافة الى مذاقها الرائع، فإن بعض أنواع التوابل مثل الكركم والقرفة والكمون تسرّع عملية التمثيل الغذائي الخاصة بجسمك وتحرق الدهون. فمثلاً تحتاحين فقط الى نصف ملعقة يومياً من القرفة لتعزيز عملية الأيض والحفاظ على مستويات السكر في الدم. من جهته، يعمل الكركم على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة التي تؤدي الى حدوث إضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم.
الماء
على الرغم من انه لا يعتبر طعاماً، إلا أن شرب ما يكفي من المياه أمر ضروري. وهو العنصر الأكثر أهمية التي يحتاجه الجسم. إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه، فسوف تشعر في غضون دقائق بالجفاف. في بعض الأحيان نحن أيضا نخلط بين العطش والجوع فينتهي الامر بنا بأكل المزيد من الطعام بدلا من شرب الماء. وبالتالي، فمن الضروري شرب كميات كافية من الماء كما أنه مفيد لخسارة الدهون.
دقيق الشوفان
تناول دقيق الشوفان في الصباح بعد الرياضة أو المشي يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند أدنى مستوى لها بينما يساعد في عملية حرق الدهون. نظرا لخاصية هضم الكربوهيدرات البطيئة يجب أن يكون غذاءا يوميا لكل فرد يريد الحد من الوزن.
التفاح
إلى جانب الابتعاد عن زيارات الطبيب، استهلاك التفاح كل يوم يساعد في الحد من الخلايا الدهنية في الجسم. تمتلك قشرة التفاح خصائص سحرية كبيرة نحو تحقيق هدفك من تخفيض للوزن. وجود البكتين يحد من امتصاص الدهون من الخلايا ويطلق أيضا رواسب الدهون من خلال خصائصها المائية.
الجوز
يحتوي الجوز على جرعة صحية من الأوميغا 3 ، دهون حمض الفا لينوليك والدهون الأحادية غير المشبعة. وجود الدهون الأحادية غير المشبعة يساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون ويعزز الأيض في نفس الوقت. وهناك حاجة إلى مجرد حفنة من الجوز لخفض الوزن بطريقة صحية.
الفول
الفول قليل بالدهون، ويملك مؤشر نسبة سكر منخفضة وهو غني بالألياف والبروتين. ويعتبر أفضل غذاء غني بالبروتين للنباتيين. الى جانب ذلك، فهو أفضل حارق للدهون الغذائية، حيث أنه يوفر بيئة كبيرة للأيض واستقلاب الأحماض الدهنية.
الكالسيوم
لا بد انك سمعت أن الكالسيوم يساعد على تقوية العظام والأسنان، ولكن سوف تندهش أذا علمت أن الكالسيوم يساعد أيضا في السيطرة على آلام الجوع. استهلاك منتجات الألبان وغيرها من المنتجات الغنية بالكالسيوم يخفض كتلة الدهون في الجسم ويساعد في السيطرة على الشهية. وبالتالي، فأن استهلاك المزيد من الكالسيوم المنتجات الغنية، وإذا كنت ترغب في تحويل جسمك إلى وضع حرق الدهون.

الشاي الاخضر يقلل من الدهون :

عندما تدخل السكر والدهون جسمك ، سوف يتم تصنيعه في مادة أساسية تسمى الدهون الثلاثية ، هذه عملية التوليف تجري في الأمعاء الدقيقة والكبد ، وسيتم نقل الدهون الثلاثية إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم ، الدهون الثلاثية هي مادة مهمة جدا ، لأنها توفر الطاقة لدعم وظائف مختلفة من الجسم ومع ذلك ، تنشأ مشكلة عندما يكون هناك كمية زائدة من الدهون الثلاثية في الجسم ، سيتم تحويل الدهون الثلاثية الزائدة إلى دهون ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى السمنة .

الشاي الأخضر يمكنه مواجهة خطر الدهون الثلاثية الزائدة لأنه يحتوي على كمية عالية من مادة البوليفينول ، مادة البوليفينول تعمل على تنشيط انزيم معين في الجسم ، وهذا الانزيم بحل الدهون الثلاثية الزائدة ، هذا يعني أن نسبة الدهون في الجسم ستنخفض إذا كنت تشرب الشاي الأخضر على أساس منتظم .

الشاي الأخضر يحفز الأيض :

الشاي الأخضر يوفر عددا من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفيد الجسم في نواح كثيرة ، ويطلق واحدة من هذه المواد المضادة للاكسدة يبيغالوكاتشين غالاتي ، أو EGCG ، وأنه لديه القدرة على تحفيز عملية الأيض في الجسم وتسريع فقدان الوزن ، جنبا إلى جنب مع مادة الكافيين التي وجدت في الشاي الأخضر ، تعمل ECGC لتنشيط الجهاز العصبي المركزي ونشر الدهون في مجرى الدم ، بحيث يستطيع الجسم استخدام الدهون واستغلالها كطاقة لعمل اجهزة الجسم بشكل مناسب ، وتعرف هذه العملية باستخدام الدهون كوقود وتوليد الحرارة ، وأنها تنطوي على إنتاج الطاقة الزائدة ، والتخلص من المياه الزائدة وحرق الدهون في الجسم ، الكافيين يمكن أن يسبب توليد الحرارة في حد ذاته ، وإنما هو أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع ECGC وغيرها من المواد في الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر يحسن التحمل أثناء التمارين الرياضية :

يجب أن تكون على علم بأن الممارسة هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لانقاص وزنك ، أنها تحرق السعرات الحرارية ليس فقط ، ولكن أيضا لأنه يعزز مستويات الطاقة ويساهم إلى حد كبير في بناء العضلات ، والتي سوف تقوم بزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، كاتشين البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بتحفيز خلايا العضلات والكبد لاستخدام الأحماض الدهنية أكثر ونتيجة لذلك ، جسمك سوف يستخدم الكربوهيدرات بمعدل أبطأ ، مع المزيد من الكربوهيدرات المتبقية في جسمك ، يمكنك ممارسة لفترة أطول من الزمن ، وجسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية .

الشاي الأخضر يمكن أن يسرع الأيض فقط بنسبة 4٪ ، وهذا يعادل 100 سعرة حرارية فقط في اليوم ، والتي لا تسهم كثيرا في فقدان الوزن ، إذا كنت في حاجة لانقاص 20 رطل أو 30 في وقت قصير ، الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، الشاي الأخضر يمكن استخدامه للحفاظ على وزن صحي ، ويمكن أيضا أن يجلب الكثير من المزايا الأخرى لجسمك .

الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلك تحرق المزيد من الدهون و يصبح فقدان الوزن عملية طبيعية مع الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر هو مدر للبول الذي يزيل وزن الماء الزائد من الجسم الذي يجعلك تبدو منتفخ ، وقال الدكتور نيكولاس بريكون أوبرا وينفري أنه يمكن أن تفقد 10 رطلا ، في 4 إلى 6 أسابيع من شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة ، بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تساعد قوات جسمك في توليد الحرارة ، وهذا يساعدك على حرق الدهون للحصول على الطاقة .

الشاي الأخضر يسبب الكربوهيدرات التي ستصدر ببطء ، ومنع ارتفاع في مستويات السكر في الدم وهذا يؤدي بجسمك لحرق الدهون ، الشاي الأخضر يمنعك من اكتساب الوزن خلال وقف حركة السكر إلى خلايا الدهون ، تشير الأدلة إلى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بتخفيضات في الدهون في الجسم .

في اختبار حيث أعطيت 10 رجال الشاي الاخضر والكافيين ، أو دواء مع وجبة فطور وغداء وعشاء ، الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر استطاعوا حرق المزيد من الدهون .

وتبين البحوث انه يمكنك حرق 35 إلى 43٪ أكثر من الدهون خلال اليوم عند شرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر والتي يمكن بسهولة أن تستهلك مع الشاي الأخضر من حبوب الحمية .

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تجعل جسمك يقوم بإنتاج الحرارة التي تحرق الدهون من الجسم ، مركز جامعة شيكاغو تانغ العشبية للبحوث الطبية تقول ان الشاي الأخضر يقلل من رواسب الدهون تحت الجلد والدهون في منطقة البطن الخاصة بك .

تظهر الدراسات أنه عندما تشرب الشاي الأخضر كل يوم لمدة 3 أشهر فسوف تفقد المزيد من الدهون في الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي العادي .

الكثير من دراسات فقدان الوزن بالشاي الأخضر تخفض السكر في الدم ، وانخفاض نسبة السكر في الدم يقلل من الرغبة الشديدة لديك ان تأكل طعام كثير فلن تكتسب أي وزن .

افضل تمرين لحرق الدهون :

1◄ تمارين الضغط : من افضل التمارين لانها تضم عدد كبير من عضلات الجسم مثل الصدر والكتفين والبطن والفخذ وغيرها ، تساعد كثيراً في ليونة الجسم ومرونته وتجديد الدورة الدموية ووصولها الى جميع اجزاء الجسم ، كما انها الافضل في حرق الدهون واعادة توزيعها في الجسم بشكل صحيح ، استلقِ على بطنك وارفع ذراعيك وصدرك الى الاعلى وثبت اطراف يدك على الارض ثم اهبط الى الارض وكرر هذه العملية عدة مرات حتى تشعر بالتعب ولكن مع الوقت عليك زيادة العدد والمداومة عليها يومياً .

2◄ تمارين القرفصاء : من التمارين التي تهتم بحرق الدهون الخاصة بالجزء السفلي من الجسم مثل الحوض والبطن والفخذ ، عليك ان تستقيم ثم تحني ظهرك الى الامام لاسفل ثم تنهض لتعيد هذه الخطوات مرات عديدة ، عليك القيام به يومياً لمدة عشر دقائق او اكثر للحصول على نتيجة سريعة ومميزة .

3◄ تمارين الزحف : من التمارين التي تساعد على اكساب الجسم المرونة اللازمة وحرق الدهون بشكل سريع ، عليك ان تنحني للاسفل مع الاحتفاظ بأرجلك مستقيمة ، والمس قدمك بيديك ، ثم ابدأ بالمشي هكذا بداية بالرجل اليمنى ثم اليد اليمنى وبعدها الرجل اليسرى ثم اليد اليسرى وهكذا كل يوم لمدة عشر دقائق ستشعر بالفرق مع مرور الوقت .

4◄ تمارين البلانك : تمرين مفيد جداً للاكتاف والقلب ، فهو يرتكز على تجديد الدورة الدموية الواصلة اليهما ، يتم عن طريق الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله على الركبتين والساعدين ، وبعدها ترفع الساعدين لتسند على الكوعين وترفع الركبتين لتسند على اصابع القدم ، حاول الحفاظ على ظهرك مستقيم كما هوو ، واثبت على هذا الوضع دقائق ، وكرره يومياً سيساعدك كثيراً .

5◄ تمارين الوثب : من اكثر التمرينات حركة ورشاقة ، استخدم الحبل في مساعدتك على الوثب فهو يساعد الجسم كله على الاهتزاز والحركة وحرق الدهون في جميع اجزاء الجسم بشكل سريع ويترك الجسم في ليونة وخفة ورشاقة جميلة ، كرره يومياً لمدة 10 دقائق على الاقل سيكسبك المزيد من الصحة وخفة الوزن .

3

6◄ تمارين الانزلاق للامام : تمرين يعتمد على عضلات الساق والبطن فيحرق الدهون بقوة ، وهو عبارة عن انك تقف مستقيماً وتضع يدك في خصرك ، ثم تمد احد ارجلك للامام بشكل مستقيم ثم ثنيها وتقوم بشدالرجل الاخرى للوراءوتقف دقيقتان هكذا ثم تعود الى وضع الطبيعي وتبادل الارجل مرة اخرى وتكرر التمرين لمدة 5 دقائق مثلاً ، من افضل تمارين البطن والجزأ الاسفل من الجسم

7◄ تمارين الخطوات الطويلة : من اسهل التمارين واسرعها وتعتمد ايضاً على الجزء الاسفل من الجسم وخاصةً عضلات البطن والارداف ، التمرين ببساطه هو ان تقف مستقيما ثم تتقدم خطوة الا الامام على ان تكون هذه الخطوة طويلة اقصى مسافة يمكن ان تصل اليها رجلك بشكل مستقيم ، وتسند عليها بيداك بقوة وتقوم بثنيها قليلاً ثم تقوم بمد الرجل الاخرى للامام وتكرار نفس الخطوات عدة مرات ، كررها كل يوم ستشعر بفرق كبير .

8◄ تمرين العجلة : من افضل التمرينات الخاصة بحرق دهون البطن والارداف ، كل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك ورفع ارجلك ناحية صدرك بزاوية 90 درجة ، ثم تبدأ في مد كلاً منهما للامام بالتبادل كأنك تقود دراجة وتبدل بأرجلك الاثنان واستمر هكذا على ان تكون يداك على صدرك وتقوم بشد عضلات البطن والتنفس بعمق ، استمر هكذا لمدة خمس دقائق على الاقل وكرره يومياً

9◄ تمرين الجلوس : من التمرينات التي تهتم بحرق دهون البطن والارداف خاصةً ، يمكنك الجلوس على حافة كرسي بشكل مستقيم ، شدّ ظهرك للاعلى بشكل مستقيم مع عضلات البطن والفخذ جيداً ، اجعلك يداك متدليتان لاسفل ، وقرب ارجلك من بعضها وضع بينهما مخدة اضغط عليها بكلا الارجل ، على انن تكون الرجل مستقيمة وغير مرخية ، ثبت نفسك على هذا الوضع لمدة دقيقة ثم عود الى وضع الطبيعي ببطئ وكرره عشر مرات يومياً .

10◄ تمرين الجلوس الوهمي : يشبه التمرين السابق قليلاً ، عليك ان تقف بشكل مستقيم ثم تنحنى بجسمك كما لو أنك ستقوم بالجلوس على كرسي ولكن يجب ان يكون جميع جسمك فى وضع مستقيم تماماً قبل واثناء الانحناء ، وعند الوصول الى وضعية الكرسي انتظر قليلاً لمدة 10 ثواني ثم قم مرة اخرى ببطئ على ان تكون محافظ على جميع الجسم مستقيم ، كرر التمرين عشر مرات يومياً .

عصير الفحم موضة جديدة لحرق الدهون

تعد الرشاقة حلم الجميع نساء ورجال مما يدفع البعض لتجربة كل جديد من أنظمة التخسيس ، والتي تطالعنا الصحف كل يوم بفكرة ونمط خاص لفقدان الوزن الزائد ، وقد يكون بعضها صحي والبعض الآخر غير صحي يضر الجسم حيث ينتقص للمكونات الرئيسية التي يحتاجها الجسم خلال اليوم للقيام بالأنشطة اليومية بنشاط وحيوية ، بالإضافة للإعلان عن بعض الأدوية أو الأعشاب لإنقاص الوزن ، ومن أحدث صيحات الرشاقة التي طالعتنا الصحف بأخباره هو عصير الفحم والذي نتعرف على فوائدة ومكوناته .

ماهو عصير الفحم ؟

يصنع عصير الفحم من موادعضوية محروقة المضافة لعصير قشر جوز الهند ، والذي تتم معالجته للحوصل على شحنات سالبة تعمل على طرد الدهون والسموم من الجسم ، وقد ينفر البعض من لون عصير الفحم الأسود لكنه ذو فوائد كثير لتحسين وعلاج البشرة أيضا .

فوائد واستخدامات عصير الفحم :

– تعتمد فكرة استخدام عصير الفحم في التخسيس على نفس نمط رجيم الديتوكس الذي يؤدي لطرد السموم من الجسم ، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك .
– يعمل عصير الفحم على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم ، وزيادة مستوى حرق السعرات الحرارية .
– يضاف الليمون لعصير الفحم لزيادة الفعالية المطهرة وتحسين النكهات .
– حيث أن عصير الفحم محضر من الفحم المنشط من المواد العضوية المحروقة ، وعصير قشور جوز الهند التي يتم معالجتها للحصول على الشحنات السالبة مما يزيد من تنقية الجسم من السموم ، وزيادة فعاليته لتحسين البشرة ونضارتها .

عصير الفحم بنكهات متعددة :

لاقت فكرة استخدام عصير الفحم بعد التعرف على فوائده الصحية والعلاجية مما ساعد على نجاح ترويجه واستخدامع في النوادي الصحية ، والصالات الرياضية في أمريكا ، بالإضافة لفكرة افتتاح سلسة من محلات العصائر الطبيعية المضافة لعصير الفحم ، وابتكار وصفات عديدة لشرب العصير ، بل وقد تباع زجاجة عصير الفحم في محلات السوبر ماركت الشهيرة جنبا إلى جنب العصائر الطبيعية المصدر (الأورجنيك) .

فيما يدرس تعليب عصير الفحم وبيعه بنكهات طبيعية مختلفة مثل عصير الفحم المضاف إليه الليمون ، الفراولة ، أو الكيوي ، مما يزيد من الفوائد الصحية للعصير فيصبح غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة .

معلومات عن حقن حرق الدهون

هناك عادات صحية للعافية من تراكم الدهون عن طريق حقن لحرق الدهون بما تحتوي على فيتامين لتحسين الصحة والتغذية ، وزيادة الطاقة عموما ، فإن حرق الدهون في الجسم . يستخدم مكونات عالية الجودة للحصول على أقصى قدر من الاستيعاب . يمكن أن تستفيد من مجموعات محددة لظروف صحية معينة مثل فيبروميالغيا ، الذئبة ، التهاب المفاصل ، الربو والتعب المزمن .

حقن حرق الدهون هي حقن للشحم أو يبو-B من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تعتبر ضرورية لصحتك وصحة الكبد .
الكبد هو الجهاز المسؤول عن إزالة الدهون والسموم من الجسم ، لذلك إذا كان هو أصح ، فسوف تعمل على نحو أفضل بالنسبة لك .
حقن يبو-B يضمن لجسمك ان يحصل على جميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على حيوية في أحسن الأحوال الخاصة بك . وهناك العديد من هذه العناصر الغذائية ليست للامتصاص عن طريق الفم ويجب أن تؤخذ عن طريق الحقن . الحقن هي آمنة وفعالة وطريقة سهلة للحفاظ على جسمك متوازن . أنها تساعد على زيادة الطاقة الخاصة بك وكذلك المساهمة في نجاح خطة فقدان الوزن الخاص بك .

حقن الفيتامينات التي تؤثر بشكل طبيعي ، والأحماض الأمينية والمعادن ، تشمل ما يلي:

(الكولين ، إينوسيتول ، الميثيونين ، حمض الأسكوربيك ، B12 ، B-مجمع ، وB6): وكلاء الموجه للشحم فهي فئة من المواد التي تلعب دورا هاما في استخدام الجسم للدهون . وباختصار ، فهي حرق الدهون ، بل تعزز وتشجع نقل الدهون من الكبد . لدينا حقن بها 3 من الأحماض الأمينية (الكولين ، واينوزيتول ميثيونين) التي تعتبر مهمة للكبد الصحي . الكبد هو المسؤول عن تطهير الدهون والسموم من الجسم ، وبالتالي فإن الكبد أكثر صحة الخاص بك ، كان ذلك أفضل للعمل في تسييل وطرد الدهون . بالإضافة إلى ذلك ، ندرج B12 لتعطيك دفعة كبيرة من الطاقة!
هذه الطاقة الزائدة التي تحفزك ، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي والحروق لمزيد من السعرات الحرارية الخاصة بك .

حمض الاسكوربيك (فيتامين C) هو مضاد للأكسدة الذي يقلل من الكولسترول ويحمي من الآثار الضارة الناجمة عن التلوث ، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للحمض الفوليك . العديد من هذه المواد المغذية بسهولة وبسرعة استيعابها عندما تؤخذ عن طريق الحقن مقابل في شكل ملحق .

فيتامين ب -12
مطلوب B12 لتخليق البروتين وهضم السليم . كما انها تستخدم على استقلاب الكربوهيدرات والدهون . عندما تدار باعتبارها الحقن ، ويمتص B-12 100٪ في النظام ، في حين عندما يؤخذ عن طريق الفم على شكل قرص أو كبسولة ، B-12 هو 40٪ فقط استيعابها بسبب وظائف الترشيح من الكبد .

فيتامين B12 هو “فيتامين الطاقة” ، لأنه في كثير من الأحيان يزيد مستوى الطاقة ويساعد على منع التعب .
يقوم العديد من الخبراء لفقدان الوزن بالمساعدة في قمع الشهية وفقدان الوزن والبرامج له لها تأثير مدر للبول خفيفة . أنه يحفز استخدام الدهون والكربوهيدرات في الجسم .وهذا يمكن أن تساعد على خفض نسبة الدهون الخاصة بك مع فقدان الوزن .
كما ان فيتامين B12 ينظم تكوين خلايا الدم الحمراء ويساعد في الاستفادة من الحديد ، ومنع فقر الدم . فمن عنصرا هاما من نظام الجسم لأنه مطلوب للهضم السليم ، وامتصاص وتحليل المواد الغذائية ، تخليق البروتين ، واستقلاب الكربوهيدرات والدهون . فيتامين B12 هو أيضا ضروري لسلامة الجهاز العصبي .

الميثيونين
أحد الأحماض الأمينية المضادة للأكسدة التي يحيد للجزيئات الحرة . كما أنه يساعد في تحطيم الدهون ، وإزالة المعادن الثقيلة من الجسم ، والهضم . وهو واحد من الأحماض الأمينية الهامة التي يزيد من الطاقة وكتلة العضلات الهزيل .

اينوزيتول
فيتامين (أ) أن أمر حيوي لعملية الأيض من الدهون والكوليسترول . كما يمنع تصلب الشرايين ، ولقد ثبت للمساعدة في علاج الاكتئاب والقلق .

الكولين
الكولين يلعب دورا رئيسيا في صحة القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى التقليل من الدهون الزائدة في الكبد عن طريق الدهون والكوليسترول خصائص التمثيل الغذائي لها . أنها تساعد في إنتاج الهرمون.

فيتامين B-6
فيتامين B-6 هو مفيد إذا كنت تعاني من احتباس الماء ، كما ان B-6 يساعد على الحفاظ على توازن الصوديوم والبوتاسيوم . اللازمة من أجل وظيفة المخ المعتادة وأنه يقوي جهاز المناعة وكذلك يحمي عضلة القلب من رواسب الكولسترول . يساعد B-6 أيضا على تقليل أعراض الدورة الشهرية ، ويساعد على منع حصوات الكلى . B-6 هو فيتامين التي كانت حيوية في علاج الحساسية ، والتهاب المفاصل ، والربو .

ب المركب
يوفر B-معقدة من أجل وظيفة صحية من الأعصاب ، والجلد والعينين والشعر ، والكبد ، والفم . أنه يعمل على الحفاظ على قوة العضلات وظيفة صحية في الجهاز الهضمي . مساعدات ب المركب في تخفيف بعض أعراض الاكتئاب وكذلك القلق .

حمض الفوليك
ضروري لإنتاج الطاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء . حمض الفوليك مهم لانقسام الخلايا السليمة والنسخ المتماثل . علاوة على ذلك ، حمض الفوليك وتشارك في تأييض البروتين ، ويساعد على تخفيف الاكتئاب ، والقلق . حمض الفوليك يعمل بشكل أفضل عند دمجها مع فيتامين B-12 .

فيتامين C
مضاد للأكسدة ، وفيتامين (ج) المطلوبة لنمو الأنسجة ويحمي من الآثار الضارة الناجمة عن التلوث ، ويمنع بعض أنواع السرطان ، وكذلك يحمي ضد العدوى ويعزز الحصانة . فيتامين C يخفض الكولسترول ، وتنتج الهرمونات المضادة للإجهاد ، ومطلوب لعملية التمثيل الغذائي لحمض الفوليك (التيروزين والفنيل الأنين) .

2

شاركها.