افضل ١٠ خضار للصحه

0

الخضار هي جزء مهم من النظام الغذائي للجميع. أنها تحتوي على العشرات من العناصر الغذائية الهامة ولها الكثير من الألياف الغذائية. وفقط عن طريق الحصول على الحصة اليومية من 5-9 حصص، التي تساعد في بناء مناعة الجسم على أشياء مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. فما هي أصح الخضار يجب تناولها لإمكانية مكافحة المرض على مجلة رجيم؟

افضل ١٠ خضار للصحه

الطماطم (البندورة)

على الرغم من الناحية الفنية انها فاكهة، وغالبا ما يقدم مثال الطماطم من الخضروات.غنية في الليكوبين،وتشتهر قدراتها لمكافحة السرطان. ليست فقط أنها تحتوي على الفيتامينات (من الفيتامينات A إلى K)، كما أنها تبقي ضغط الدم لدينا في وضعه الطبيعي وتساعد على تقليل عدد الجذور الحرة في أجسامنا.

القرنبيط

بعض الأطعمة ترقى إلى إمكانية لمكافحة المرض. معبأة هذا الخضار بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من مخاطر المعدة والرئة وسرطانات المستقيم. ولأن البروكلي غنية في بيتا كاروتين، وفيتامين C وحمض الفوليك، كما أنها جيدة في تعزيز مناعة لنزلات البرد والإنفلونزا.

براعم بروكسل

هذه الخضار الخضراء الصغيرة ذات أهمية خاصة للمرأة الحامل لأنهم محملة بحمض الفوليك، وهو فيتامين B-يمنع عيوب الأنبوب العصبي. وتكتظ براعم بروكسل أيضا مع الفيتامينات C و K، وكذلك الألياف والبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

الجزر

تعتبر افضل الاطعمه للعين والجلد ومواد مغذية للشعر. انهم أيضا مصدر غني بمضادات الأكسدة الهامة، مثل فيتامين أ و لأنهم غني بفيتامين C والجزر حماية نظام القلب والأوعية الدموية من التلف.

الكوسا

مصدر جيد من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين C وبيتا كاروتين، والكوسا، وخاصة القرع الصيفي، يمكن أن تساعد في علاج عشرات من الامراض الربو وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. الكوسا غنية أيضا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف.

البطاطا الحلوة

هذه الخضار الجذرية لها العشرات من العناصر الغذائية المضادة للسرطان مثل فيتامين A، C والمنغنيز. انهم أيضا مصدر جيد من الألياف والحديد،هي ليست فقط تعطيك الطاقة، فإنها يمكن أن تساعد أيضا في تنظيم الجهاز الهضمي.

الباذنجان

غني بالمغذيات الصحية، والباذنجان غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل nasunin (مركب فريد من نوعه الذي يحمي خلايا المخ من التلف). ولأن الباذنجان يحتوي على الألياف والبوتاسيوم ويعتقد الباحثون أنها قد تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

الفلفل

سواء كنت تفضل الأحمر والبرتقالي أو الأصفر، فهو غني بالعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل الليكوبين وحمض الفوليك. وتقترح الأبحاث الحديثة في ان تناول الفلفل كل يوم قد يقلل خطر إصابتك الرئة والقولون والمثانة وسرطان البنكرياس.

السبانخ

هذا النوع غني بمنتجات الكلوروفيل هو مصدر ممتاز من كل جانب تقريبا من الفيتامينات والمغذيات التي تحتاج إليها.
يعتقد العلماء تثقيلة النظام الغذائي في السبانخ قد تكون قادرة على منع كل شيء من أمراض القلب إلى سرطان القولون، والتهاب المفاصل وهشاشة العظام.

البصل

هذه الرائحة النفاذة من الخضار جيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من (أو على خطر الاصابة) هشاشة العظام. ذلك لأن يتم تحميل البصل مع الببتيد الذي يعتقد العلماء يبطئ فقدان الجسم للكالسيوم. قد يكون البصل مفيد أيضا في مكافحة أمراض القلب والسكري لأنهم محملة فيتامين C وحمض الفوليك.