افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

0

لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة البطن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاعشاب التي تساعد في تخسيس الكرش

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

يفضل البعض اللجوء إلى الطبيعة لإنقاص الوزن بدلا من اللجوء إلى العقاقير الطبية والكيماوية، فهناك الكثير من الأعشاب الموجودة في الأسواق تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد وخسارة الكثير من الكيلوجرامات بجسم الإنسان، خاصة مع إتباع نظام غذائي متكامل والقيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة في المنزل، حتى أن هذه الأعشاب يمكن تناولها كمشروب ساخن أو وضعها على السلطة الخضراء والأطعمة المختلفة، فلقد ثبت دورها في إنقاص الوزن بمجرد تناولها بشكل سليم وصحي، لذلك نقدم أفضل أعشاب التنحيف وإنقاص الوزن .

اسباب بروز الكرش

1 – النوم الكثير ، وخصوصآ النوم على البطن ، وبعد الاكل مباشرة . والكسل والخمول.

2 – شرب الماء اثناء تناول الطعام .

3 – شرب الكثير من المشروبات الغازية .

4 – ابنلاعنا للهواء في اثناء عملية الاكل والشرب ايضآ . فلذلك علينا ان نقوم بعملية الاكل والشرب على دفعات .

5 – ان العنف في اثناء ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن ، تعمل على تدلى جدار البطن ايضآ .

6 – ان رفع الاشياء الثقيلة بطريقة خاطئة تعمل ايضآ على هبوط البطن والامعاء .

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

7 – ان كثرة تناول الدهون والسكريات تعمل على بروز البطن .

8 – ان مرض القولون يعمل على بروز البطن ، وذلك بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن .

9 – ان تركيزنا على وجبة طعام دسمه واهمال باقي الوجبات بهدف انقاص الوزن بسرعه يعمل على ابراز البطن ايضآ .

10 – ان تناول الطعام اثناء الوقوف يعمل على برزو البطن . لذلك تناولي الطعام وانتي جالسة واجعلي ركبتيكي قريبتان الى صدرك .

11 – اهمال التمارين الرياضية الخفيفة المخصصة للحامل تعمل والتغذية العشوائية لها .

12 – عدم ممارسة رياضة المشي بانتظام . لذلك حاولي دائمآ ممارسة رياضة المشي ، لانها تعمل على تقوية العضلات كلها . وتجنبي استخدام المراتب والفراش الناعمة اثناء نومك ، لانها تقوم على اضعاف عضلات البطن وتقوس الظهر .

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

10 اعشاب لتخسيس الكرش

1- القرفة

تعتبر القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية والتي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى فوائدها التي لا تعد ولا تحصى فقد ثبت دور القرفة في خفض مستويات السكر بالدم، كما تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية أيضا بالجسم، ومن ناحية أخرى تساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول فهي مناسبة جدا لمرضى السكري .

2- الزنجبيل

وهو أيضا من أشهر أعشاب التخسيس في العالم كله فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وله فوائد كثيرة في حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد، ومن ناحية أخرى فإن الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل احتواءه على الزيوت الطيارة، فيمكن تناوله كمشروب مع القرفة وشرائح الليمون أو الاستعانة به في طهي الطعام .

3- الكمون

يعتبر الكمون من أكثر أعشاب التخسيس المستخدمة في طهي الطعام، فهو مفيد جدا لتخسيس مناطق البطن والأرداف حيث يحرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 25% ، كما ثبت دوره في تعزيز عملية الهضم بشكل سريع وفوري، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان وينصح بتناوله لأنه يحمي الجسم من الأمراض ومفيد كما ذكرنا من تحسين عملية الهضم .

4- الشمر

يساعد عشب الشمر في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، فلقد ثبتت الدراسات مدى دور الشمر في قمع الشهية وحرق الدهون وخفض السعرات الحرارية بالجسم، ومن ناحية أخرى فإن الشمر يعتبر مضاد للتشنجات ومنظم للنوم ومدر للبول ومن ثم يقلل من حجم الماء الموجود الجسم منما يساعد على فقدان الوزن الزائد .

5- الهيل

هذه الأعشاب تعتبر من أهم أكثر الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

6- اكليل الجبل

اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم .

7- الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .

8- الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، فيحتوي الفلفل الأحمر على تنشيط بروتين كينا الذي يعمل على الأنسجة والعضلاب كما يعمل على قمع الشهية والتخلص من آلام الجوع .

9- بذور الكتان

بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .

10- الكركم

الكركم هو من الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وإنقاص الدهون من الجسم، ويعمل الكركم على تخفيض الوزن والدهون في الدم، ويساعد على إزالة السموم من الكبد مما يحفز الكبد على حرق الدهون، فيمكن إضافة التوابل للصلصات أو اللحوم والأسماك والخضار أو حتى إضافته إلى العصائر والشاي.

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

نصائح لتخسيس منطقة الكرش

1) عدم تكرار أيّة وصفة رجيم أو نظام غذائى لمدة أكثر من 14 يومًا، إذ إنه حال التكرار يأخذ الجسم مناعة ضد هذه الأنظمة وتصبح أقل فاعلية بعد هذه المدة.

2) الابتعاد تمامًا عن الأكلات الدسمة والدهنية، وخاصة فى فترة ما بعد منتصف الليل، إذ يتم تخزين هذه الدهون فى الجسم وضياع المجهود المبذول على تخسيس البطن.

3) استعمال زيت الزيتون فى الطهى وتحضير الطعام بدلًا من زيت الذرة وعباد الشمس والسمن عالى الدهون.

4) المشى يوميًّا لمدة ساعة إلا الربع، مجمعة أو متفرقة على مدار اليوم.

5) مدّ الجسم وشدّه لمدة 15 دقيقة على الأقل، لمنعه من التمدد إلى الأمام مرة أخرى بعد تخسيس البطن.

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش

6) التوقف عن التدخين وتناول الحلويات والمشروبات الغازية، وخاصة الكولا السوداء.

7) تناول كوب من الماء الدافئ على الريق يوميًّا، والحرص على تناول ما بين لترين وثلاثة لترات يوميًّا من الماء.

8) تناول أحد المشروبات الساخنة – التى تساعد على تخسيس البطن – قبل الأكل بنصف الساعة تقريبًا، وأفضل هذه المشروبات الليمون والقرفة والزنجبيل.

9) الحرص على النوم ما بين 7 و8 ساعات يوميًّا، لا أكثر ولا أقل، مع النوم مبكّرًا والاستيقاظ فى الصباح الباكر، من أجل راحة الجسم ومساعدته على العمل بكفاءة.

10) الابتعاد عن المواد المحفوظة والشيبسى والمعلبات المشبعة بالدهون، والتى تقضى على جهودك الفعالة فى تخسيس البطن وتساهم فى تراكم الدهون.

افضل 10 اعشاب لتخسيس الكرش