افضل 10 اغذية لتقوية النظر

0

اذا كنت تعاني من ضعف النظر و تبحث عن طرق طبيعية لتحسين البصر و الرؤية نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مبهر نذكر فيه افضل 10 اغذية لتقوية النظر.

00000000000000000000000

اسباب ضعف النظر :

ضعف البصر إما أن يكون ناتجاً عن الأمراض العينية مباشرة، وتشمل التهابات في أجزاء العين، وإما أن يكون ناتجاً عن الأخطاء الانكسارية، أو ضمور العصب البصري.
مشكلة ضعف النظر تحتاج إلى فحص عن طريق طبيب العيون المختص وليس عن طريق بائع النظارات، وسيقوم الطبيب بشرح أوقات استعمال النظارة حسب درجة الضعف لديك.
ويمكنك استعمال العدسات اللاصقة إذا لم يكن لديكِ حساسية في العين وترتاحين لها.
النظارات الطبية تُستخدم فقط لتصحيح الأخطاء الإبصارية في العين، وهناك اعتقاد خاطئ مفاده أن استخدام النظارات الطبية قد يُعالج ضعف النظر.
التعرض لأشعة الشمس القوية تؤدي إلى زيادة معاناة من لديهم اختلال في التركيب الدمعي، ومن لديهم أمراض حساسية والتهابات العين

افضل الأغذية لتقوية النظر :-

1- الجزر : من منا لا يعرف ارتباط الجزر بصحة العين وقوة النظر . فالجزر غني بكمية هائلة من فيتامين أ والبيتاكاروتين المفيدان في تقوي شبكية العين وتحميها من الاجهاد وتزيد من حدة الابصار .

2- البيض : يحتوي البيض على اوميجا 3 والكولين اللذان يلعبان دورا هاما في تقوية الخلايا العصبية للعين وتحسن من قدرة الابصار . كما أنه يحمي من الاصابة بالعمى والكتاركت .

3- التوت : غني بالاوميجا 3 وكم جيد من مضادات الاكسدة التي تحمي العين من الالتهابات . كما أنه يحتوى على مادة اللوتين التى تحمي العين من أشعة الشمس الضارة .

4- السمك : يحتوي كما هو معروف على الأحماض الدهنية وخاصة الأسماك الاسطوانية مثل السردين والتونة وهي مفيدة لتقوية الخلايا مما يعمل على زيادة وتحسين قوة الابصار .

5- اليقطين : يحتوي اليقطين على فيتامين أ ومادة اللوتين المغذيان لخلايا العين مما يعمل على تقوية العين وتحسين النظر بشكل ملحوظ .

6- العنب : أثبتت الدراسات الطبية أن تناول العنب بكثرة له تأثير جيد وفعال في الوقاية من أمراض شبكية العين التي تؤدي لفقدان البصر خصوصا مع تقدم العمر وذلك لما يحتويه من مضادات أكسدة تمنع التهابات العين وتحمي من ضعف الابصار .

7- الثوم : غني بالكبريت والليسثين وهما بلعبان دورا هاما في حماية العين من الاصابة بالمياه البيضاء الذي قد يؤدي لفقدان النظر .

8- البصل : يحتوي البصل على نوع من الاحماض الامينية التي تعمل على افراز الدموع والتي تعمل على غسيل العين وتنظيفها كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تعالج وتمنع التهابات العين وتحافظ على قوة النظر .

9- البطاطا الحلوة : تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ الذي يقوي النظر كما تحتوي على البيتا كاروتين الذي يقوي عضلة وخلايا العين فيزيد من حدة الابصار .

10- الفلفل الاصفر : غني باليتاكاروتين واللواتين وفيتامين أ وجميعهم يغذي أغشية وخلايا العين ويزيد من قوة النظر . والفلفل الاصفر يتميز عن غيره من أنواع الفلفل بما يحتويه من مضادات اكسدة بكم كبير وهي تعمل على الحفاظ على العين من الاصابة بالالتهابات .

طرق طبيعية لتقوية النظر

1- استخدام كحل الأثمد: وكحل الأثمد هو عبارة عن كحل يجلو البصر ويحافظ على صحة العين ويقويها ويشد أعصابها ويدمل القروح وينظف العين وينقيها وقد اكتحل به رسول الله صلوات الله سلامه عليه.

0000000000000

2- تمارين التخيل: حيث أنه يعمل على إقناع العين بأن النظر جيد بل وممتاز وهو يعتبر من أهم التمارين الذهنية ويمكن أن تقوم بادائه من كالتالي:
1- قم باختيار مكان هادئ واجلس به وحدك لمدة 5 دقائق
2- ثم اغمض عينيك وشاهد نفسك وأن تخلع نظارتك وكأن نظرك قد أصبح قوي جدا
3- تنفس بعمق ثم قل أنا نظري ممتاز ثلاثة مرات
4- والآن افتح عينيك، وتأكد أنه كلما قمت بتنفيذ هذا التمرين وأنت مقتنع به وبنتائجه كلما كانت النتيجه أفضل

3- تمارين البصر: عن طريق أن تنظر إلى جرم سماوي بعيد كالقمر مثلا وتتامل به كثيرا لمدة خمس دقائق، وأن تقوم بتحريك عينيك والنظر في كل الاتجاهات لأن ذلك يساعد على زيادة قوة عضلة العين، وكذلك التدقيق في نقطة صغيرة لتمييز ما يخفى بها لأن ذلك يساعد على زيادة حدة البصر

4- تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية النظر: احرص دائما على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ والتي تساهم بشكل كبير جدا وفعال على زيادة صحة العين، ومن أهم هذه الطعمة هي الجزر والمكسرات كاللوز والتمر.

5- ابتعد عن كل ما يرهق عينيك: حاول أن تبتعد قدر استطاعتك عن كل ما يرهق عينك ويضعف بصرك بأن تقلل قدر الإمكان ساعات جلوسك على الكمبيوتر والإنترنت وساعات مشاهدة التلقاز أو التعرض لضوء قوي او التعرض للدخان

6- وصفة طبيعية: وإليك وصفة طبيعية أخرى عن طريق أن تقوم بخلط 7 حبات من اللوز مع ملعقتين من بذور الشمار وأضف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، والان قم بخلط هذه المكونات جيدا ثم قم بإضافة ملعقة منه إلى كوب من حليب اللوز، ثم قم بشرب هذا الخليط قبل النوم، والجدير بالذكر أنه بإمكانك ان تشربه في أي وقت ولكن على أن تبقى لمدة ساعتين دون أن تتناول أي شيئ بعده، فهذه إحدي الوصفات الطبيعية التي قد تساعد على زيادة صحة العين والنظر

الوقاية من ضعف النظر

عدم الاستلقاء عند مشاهدة التلفاز
عدم الجلوس لفترة طويلة والتركيز على جهاز الكمبيوتر
عدم الجلوس قريبا عند جهاز التلفاز
الوضع الصحيح للمذاكرة