افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

0

يمتاز نظام ديتوكس انه يساعد على خسارة الوزن وتجديد الدورة الدموية في الجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم 10 انواع لمياه ديتوكس للتنحيف

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

فوائد نظام الديتوكس

يعمل النظام كما ذكرنا على تخلص الجسم من السموم وهذا ينتج عنه إزالة أعراض التعب والإرهاق والشعور بالكسل والخمول ، ويقلل من الانتفاخات والغازات في الجسم وبالتالي يطهر القولون ، ويعمل على نضارة البشرة لأنه يخلصها من الشوائب المسببة لإجهادها ، ويعمل على تحسين المزاج ويزيد من قدرة الفرد على التركيز ، ويعمل على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب وزيادة الكولسترول ، بالإضافة إلى أنه نظام صحي للريجيم يساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية وسليمة ، ويعمل الديتوكس على تهيئة الجسم لامتصاص الفيتامينات اللازمة بسهولة ، وحماية الجسم من الأمراض التي تسببها العادات الغذائية الضارة ، ويعتبر نظام الديتوكس من الأنظمة المهمة قبل اتباع أي حمية أو ريجيم لأنه يساعد على التخلص من العادات الغذائية السيئة فبالتالي يهيئ الجسم للإستفادة من أي نظام ريجيم يتم البدء فيه .

موانع اتباع نظام الديتوكس

  1. يجب الامتناع عن اتباع هذا النظام للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة مثل فقر الدم (الأنيميا) أو مرضى السكري والضغط ومرضى الكلى ومرضى القلب والسرطان وغيرها من الأمراض المزمنة .
  2. لا ينصح للأطفال والمراهقين باتباع هذه الحمية لحاجتهم إلى تناول كميات كافية وشاملة من العناصر الغذائية وكسب السعرات الحرارية والبروتينات لأن هذه المرحلة من العمر من أهم المراحل في بناء الجسم ولا يمكن الاستغناء عن أي عنصر من العناصر الغذائية .
  3. يجب الامتناع عن اتباع نظام الديتوكس للنساء الحوامل والمرضعات رضاعة طبيعية لحاجة الأم والجنين على نظام غذائي متكامل وخاصة البروتينات .
  4. يجب التوقف عن اتباع نظام الديتوكس عند الإصابة بأي اضطرابات وخاصة المعوية منها .

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

أضرار قد تصيب متبع نظام الديتوكس عند عدم اتباع النظام بالطريقة الصحيحة

– عند عدم تناول عناصر غذائية لتعويض الطاقة المفقودة بعض الأطعمة الممنوعة في هذا النظام يؤدي إلى نقص بعض الفيتامينات وهذا يعكس سلبا على صحة الجسم وبالتالي يؤدي إلى ضعف عام وصداع وخفقان في القلب وضعف في البصر .
– يعتبر نظام الديتوكس من الأنظمة القاسية ولذلك من الممكن أن تسبب عدم انتظام في ضربات القلب بسبب فقدان توازن الالكتروليتات المسئولة عن توفير الطاقة للأعصاب والعضلات لتقوم بوظائفها فتؤثر على ضربات القلب .
– من الممكن أن يسبب هذا النظام نقص في بعض الفيتامينات كما ذكرنا مثل البروتين والزنك وفتيامين ب وأ مما يؤدي إلى حدوث بعض اضطرابات في الجهاز الهضمي وخاصة في الأيام الأولى من اتباع النظام .
– من الممكن أن تتشكل حصى في المرارة بسبب إفراز الكولسترول الزائد والعصارة الصفراء خلال فترة نقاص الوزن وهذا ينتج عن التغير المفاجئ والحاد في النظام الغذائي .
– قلة تناول منتجات الألبان والبقوليات واللحوم الحمراء وهي أطعمة غنية بالحديد يؤدي إلى حدوث أنيميا .
– قد يؤدي اتباع نظام الديتوكس إلى ظهور حب الشباب وجفاف في الجلد ولاسيما في المرحلة الأولى من اتباع هذا النظام بسبب تخلصه من السموم المتراكمة في الجلد والتي تخرج من البشرة على شكل بثور وحبوب .
– طبعا مثله مثل أي نظام غذائي متبع بهدف إنقاص الوزن يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب بسبب الحرمان من الأطعمة والمشروبات المفضلة لدى متبع النظام مثل الشوكولاته والقهوة والشاي وغيرها من المنبهات التي تعتبر أساسية وروتين يومي يتناوله بعض الأفراد والامتناع عنه يسبب الاكتئاب والتقلب بالمزاج ، بالإضافة غلى نقص نسبة السكر في الدم قد تؤدي أيضا إلى الشعور بالاكتئاب ، وينصح بإشغال الوقت بالقراءة أو الخروج للتنزه أو مقابلة الأصدقاء

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

الأخطاء الشائعة عند اتباع الديتوكس

– التوقف فجأة عن العادات قد يكون خطرا في برنامج الديتوكس مثل احتواء الجسم على نسبة عالية من السكر والكافيين أو التدخين وعندما يتم التوقف عن هذه العادات فجأة يحدث تحولا جذريا في خطة الديتكونس وقد يعاني متبع الحمنية أعراضا جانبية يمكن أن تؤثر على صحته ، لذا يجب التوقف عن هذه العادات تدريجيا بطريقة سهلة قبل البدء باتباع نظام الديتوكس .
يعتقد الكثير بأن الديتكوس هو تجويع النفس وهذا خطأ ، ليس عليك أن تحرم نفسك من السعرات الحرارية وإنما يمكنك أن تأكل الأطعمة الطبيعية وتتجنب الممصنعة منها ، ويمكن إنشاء خطة جيدة للديتكوس بإضافة أطعمة صحية مثل التي تم ذكرها في المقالة أعلاه .
– عدم شرب كمية كافية من الماء ، فبعض الناس لا يعرف أهمية الماء للتخلص من السموم ، فكثرة شرب المياه يجنب العديد من الأعراض الأكثر شيوعا عند بداية اتباع نظام ديتوكس مثل الغثيان والإسهال والإجهاد والتهاب العضلات والصداع ، بالإضافة إلى أن الماء من العوامل المساعدة والمهم في إزالة السموم من الجسم .
– إبحث جيدا عن خطة ديتوكس قبل أن تبدأ باتباع الحمية واختر أفضل خطة تناسبك ، إن بعض الخطط صممت للتخلص من السموم والبعض لإنقاص الوزن ، لذا يجب عليك أن تبحث عن الأفضال وتختار بحكمة ما يناسبك بعد قيامك بالبحث ولا تنسى أن تستشير طبيبك قبل البدء في الحمية .
– يقع الكثير من الأشخاص بخطأ كبير بعد الانتهاء من برنامج الديتوكس وهو الرجوع للعادات الخاطئة التي كان يتبعها قبل اتباع البرنامج مثل شرب الكثير من الكافيين والسكر والتدخين وتناول كمبية كبيرة من الطعام المليئة بالسعرات الحرارية والدهون بالإضافة غلى العودة للمأكولات المصنعة ، وهذا خطأ كبير ، لأنه نظام الديتوكس لا يعمل على التخلص من الدهون وذلك من الممكن أن تسترجع ما تم إنقاصه خلال اتباع النظام ، لذلك يجب اتباع نظام صحي بعيدا عن العادات الخاطئة وجعله نظاما مستمرا في حياتك .

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

1- ديتوكس التفاح والقرفة

ليس فقط خالي من أي سعرة حرارية بل هو شراب لذيذ وممتاز للتنحيف وتخليص الجسم من السموم، كما أنه يساعد على زيادة عملية الأيض، لتحضيره نحتاج إلى
– ليتر ونصف مياه
– تفاحدة مقطعة إلى شرائح رقيقة
– عود قرفة
أضف هذه المكونات لكمية الماء وأضف فوقها قطع الثلج واتركها في الثلاجة لحوالي ساعة من الزمن، ويمكن زيادة كمية التفاح أو القرفة إذا كنا نفضل الطعم أقوى، يمكنكم تناول هذا المشروب طوال النهار.

2- ديتوكس العام الجديد

ليس بالضرورة أن نكون في رأس السنة لنشرب هذا المشروب، فهو مفيد في كل الأوقات لتحضيره نحتاج إلى :
– ليتر ونصف من المياه
– بعض حبات التوت الأحمر
– شرائح الغريفون
– شرائح الخيار
– أوراق النعناع الطازج
– يمكن إضافة ما نريد من توت العليق أو الكرامبري وشرائح الليمون
نضع جميع المكونات مع المياه ونترك الشراب في الثلاجة حوالي الساعتين فتختلط النكهات، لنحضر ابريق من هذا المشروب يومياً فيساعدنا على حرق الدهون ويزيد عملية الأيض ويساعدنا في التخلص من السموم االتي تسبب الخمول.

3- ديتوكس الفراولة مع الفيتامين

لا يبقي هذا الديتوكس أجسامنا رطبة فقط بل يساعدنا على التمتع ببشرة جميلة، فهو مليء بالفيتامينات ومضادات الالتهاب ولتحضيره نحتاج :
– كوب من الفراولة
– كوبين من البطيخ الأحمر المقطع إلى مكعبات صغيرة
– غصنين من عشبة الروزماري الطازجة
– ليتر ونصف من الماء
نجلط الفراولة مع الروزماري ثم نضيفها إلى مكعبات البطيخ، ثم نضع فوقها المياه، نضعها على نار خفيفة لدقائق ليلة ثم ندعها في الثلاجة مدة ساعتين.

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

4- الديتوكس حارق الدهون

هذه الوصفة تساعد الجسم على طرح السموم كما تساعد فعلياً على خسارة بعض الكيلوغرامات أيضاً وهو يحوي :
– ملعقتين من خل التفاح
– نصف تفاحة متوسطة مقطعة شرائح
– ملعقة من عصير الليمون الطازج
– ملعقة شاي من القرفة المطحونة
– يمكن إضافة القليل من المحلي الصناعي حسب الرغبة
– ليتر من المياه
نضرب جميع المكونات عدا التفاح في الخلاط حوالي عشر ثواني، ثم نضيف التفاح ونشرب.

5- ديتوكس الليمون والخيار

الليمون في هذه الوصفة ممتاز لتقوية نظام المناعة في الجسم ولطرد السموم المؤذية، الخيار مضاد التهاب ويساعد على بقاء الجسم رطباً، النعناع يحلي الوصفة دون استعمال السكر ويساعد على الهضم، لتحضير هذا الشراب:
– 8 أكواب من المياه
– خيارة متوسطة مقطعة شرائح
– ليمونة مقطعة شرائح
– 10 أوراق نعناع
نخلط جميع المكونات في إبريق وندعهم في البراد طوال الليل، فنحصل على مشروب لذيذ له الكثير من الفوائد المطهرة للجسم.

6- مياه أوراق الصبار

لابد وأن تكونوا قد سمعتم عن منافع الصبار، هل تعرفون ماالذي يضيفه إلى المياه التي تشربونها؟ عندما تدخلون الصبار إلى جسمكم تساعدونه على تنشيط الدورة الدموية وعملية الهضم كما أنه يساعد في زيادة الطاقة لديكم ويبعد التعب. لتحضير ديتوكس مياه الصبار نحتاج إلى :
– كوب من الماء
– ملعقتي عصير الليمون
– ملعقتي هلام الصبار
نقسم ورقة الصبار ونستخرج منها المادة الهلامية، نخلط الماء مع الهلام والليمون في الخلاط مدة دقيقة ويصبح المشروب جاهز.

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون

7- ديتوكس المياه الصباحي البسيط

الطريقة الأسهل للحصول على شراب ديتوكس كل صباح هو خلط عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من المياه، شرب حوالي 8 أونصات من الليمون كل صباح قادر على طرد السموم من الجسم ويجعلنا نشعر بتحسن لأن الليمون قادر على تنظيف الجسم من السموم التي تسبب الخمول والمرض.

8- الديتوكس المياه المنظف

هذا الشراب مصمم خصيصاً ليطرد كل السموم الضارة من الجسم. ولتحضيره نحتاج إلى :
– 12 أونصة من المياه
– ملعقتي عصير ليمون
– ملعقتين من شراب القيقب العضوي
– 1/10 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار
– رشة ملح بحري
نخلط المكونات معاً ونشرب، هذا المشروب يعطي نتائج مضمونة ويجعنا نشعر ونبدو بشكل أفضل.

9- ديتوكس أوراق النعاع والغريب فروت

هذا المشروب يحوي مكونات تساعد على تنظيف الكلاوي، وإزالة النفخة، والاستمتاع ببشرة صحية، كما أنه يساعد على الهضم، ولتحضيره نحتاج:
– ليتر من المياه
– نصف ليمونة مقطعة شرائح
– كوب خيار مقطع شرائح
– ملعقة زنجبيل طازج مبشور
– وكمشة من أوراق النعناع الطازجة
نخلط جميع المكونات في إبريق ونغطيها بالثلج، ونضعها في البراد حوالي ساعتين، ثم نقدمها.

10- مشروب الأناناس وقصب السكر

إذا كنت تحب النكهة الاستوائية، هذا هو المشروب المثالي، والأناناس يساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة، وهذه وصفة سهلة يمكن تحضيرها خلال 5 دقائق، ونحتاج إلى:
– ليترين من المياه
– عودين من قصب السكر
– عدة قطع من الأناناس الطازج
– نخلط المكونات في إبريق ونضيف الثلج، نترك الشراب في البراد حوالي ساعتين قبل الشرب، وكل مازادت فترة النقع كل ما زاد النفع.

افضل 10 انواع مياه ديتوكس لحرق الدهون