اذا كنت تبحثين عن وصفات جمالية و اكيدة لحماية او التخلص من تجاعيد اليدين نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نذكر لك فيه افضل 10 وصفات طبيعية لتحمي اليدين من التجاعيد المبكرة.

2

نصائح لليدين الجافتين

– الأيدى الجافة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وعلاج مكثف، لهذا أمزجى مثلاً مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو اللوز، وإمسحى الخليط فوق كفيكِ مباشرة مع تدليكهما به، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة قبل أن تزيليه بواسطة منظف خالٍ من المواد الصابونية أو الكيميائية.
– ولكى تزيلى طبقة الخلايا الميتة عن بشرة يديكِ إمزجى بعض السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز أو الزيتون ودلكى يديكِ به ثم إغسليه بالماء فتصبح يداكِ ناعمتين.
– أما نعومة اليدين فيمكن ضمانها من خلال استعمال هذا المرطب مرة فى الأسبوع، وهو يتكون من مزج مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل السائل ويمكنك إضافة نقطة من عطرك المفضل، إدهنى المزيج جيداً فوق يديكِ ودلكيهما به، ثم دعيه لمدة ربع ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر والصابون الخفيف.
– ولتخليص البشرة من الطبقة الباهتة والخلايا الميتة فى منطقة اليدين يمكنك إستخدام زيت عباد الشمس والملح، أحضرى مقدار ملعقتين صغيرتين من زيت عباد الشمس ونفس الكمية من الملح وإمزجيهما معاً، ثم إفركى يديك بالمزيج ثم اغسليهما بالماء الفاتر والصابون.
– وإذا كنتِ ستعملين على غسل الأطباق، أو العمل لفترة وانتى مرتدية القفازات الخاصة بكِ، فيمكنك الإستفادة بهذا الوقت ليكون علاج مثالى ليدين متألقتين، عن طريق تحضير هذا الخليط المكون من ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، مع ملعقة من الطين المغربى، مع بياض بيضتين، حيث يمكنك دهن يديك بهذا الخليط ثم إرتداء القفازات، وبعد الإنتهاء من العمل ستلاحظين يدين ناعمتين متألقتين وناعمتين.

افضل 10 وصفات طبيعية لتحمي اليدين من التجاعيد المبكرة

1.زبدة الكاكاو : في علبة زجاج صغيرة ، قومي بخلط زبدة الكاكاو مع القليل من زيت فيتامين E ، والذي يعتبر من افضل الفيتامينات التي تغذي البشرة ، حاولي ان تجعليه في جميع كريماتك الخاصة بكِ ، وادهني من المزيج في المساء ، ولكن في الشتاء ادهني منه صباحا ومساءا لتبقى يداكِ رطبة وناعمة .

2. كريم الفازلين : اخلطي القليل من زيت فيتامين E ، كما ذكرنا من قبل مع كريم الفازلين ، واضيفي اليه الرائع هلام الصبار او الالوفيرا ، والذي دائما ما تحتاجه البشرة وايضا الشعر للرطوبة والنعومة ، والتقليل من التجاعيد ، يمكنك استعماله على البشرة خصيصا ، الرقبة وتحت العيون لاخفاء التجاعيد المزعجة .

3. زيت الزيتون : امزجي القليل من خل التفاح ، وعصير 2 ليمونة مع زيت الزيتون ، في وعاء صغير زجاجي ، فالليمون رائع لتفتيح بشرتك ستلاحظي الفرق ، وزيت الزيتون معروف بقدرته الرائعة على ترطيب البشرة وفتح مسامها لتبقى رطبة وندية ويصلها من الغذاء ما تحتاج ، وادهني منه مساءا فقط ولا تنسي ان تغسلي يداكٍ جيدآ في الصباح .

4. جوز الهند : يعرف عن جوز الهند ، انه الاختيار الامثل للبشرة ، فهو الصديق الوفي الذي يوفر لها ما تحتاجه من غذاء وترطيب ، لذا اخلطي زيت جوز الهند مع القليل من زيت فيتامين E ، لتكونى كونتى المزيج الاروع للبشرة ، وادهني يداكٍ به يوميا صباحا ومساءا فهو خليط مثالي لاخفاء كل عيوب البشرة .

5. قناع العسل : اخلطي ما يساوي ربع كوب من العسل واضيفي عليه عصير الليمون الذي ذكرنا فوائده من قبل ، وبالطبع لا تنسي زيت فيتامين E ، واخلطيهم جيدا وادهني به يداكٍ ، كما يمكنك وضعه للبشرة ايضا ، واتركيه ربع ساعة ثم قومي بغسل بشرتك جيدآ ، واستخدمي احد الكريمات المذكورة سابقاً .

6. قناع الموز : معجون الموز المميز والمخلوط بالحليب ، هو القناع الافضل على الاطلاق ، فيما يخص علاج البشرة وغذائها ، فالمزيج يحتوي على البروتينات والاحماض الامينية اللازمة لبشرتك ، ضعيه على يداكِ او وجهكِ ورقبتك ، لمدة ربع ساعة فقط ، ورطبي بعدها باستخدام اي كريم مرطب لبشرتك .

7. المريمية والبابونج : منقوع اي واحدة منهما او الاثنان معاً ، يوفران للبشرة ما تحتاجة من نعومة الملمس ، والترطيب الدائم ، والرائحة الذكية ، انقعي يديكى في المنقوع بعد غليه جيدآ ، وتركه ليبرد قليلآ ، ثم ادهني بشرتك بالكريم ، وانعمي بملمس الاطفال الرائع .

8. معجون الكركم : اختاري سيدتي كركم الجسم ، عند ذهابك للعطار ، لانه يوجد نوعان من الكركم ، ثم قومي بطحنه جيدا ان لم يكن مطحونا ، وامزجيه بعصير القصب ، وادهني المعجون على يداكٍ ، واتركيه لمدة ربع ساعة واشطفيه جيدآ ، وادهني الكريم ، ستلاحظي الفرق من أول مرة .

9. بياض البيض : امزجي بياض بيضة واحده ، بملعقة عسل ، وعصير ليمونة ، واخلطيهم جيدآ ، وقومى بدهان يدآكٍ وما تشائين من اي مكان في البشرة ، واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما ، واغسليه جيدآ ، اليكٍ يد وبشرة ناعمة وفاتحة ورقيقة كالاطفال .

10. البطاطا : اسلقي حبة بطاطا واهرسيها جيدآ ، وضيفي اليها ربع كوب من الحليب ، وادهني بشرتك جيدآ ، واتركيها قليلا حتى تجف تماما ، واغسلي بشرتك ورطبيها بكريم مرطب ، البطاطا تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة لبشرتك ، لا تفوتيها .

3

خلطات طبيعية لتقشير اليدين

1-مكونات خلطة تنعيم و تبييض اليدين :

ملعقتين من الحليب
خمسة قطرات من زيت الخروع
ملعقة من النشا
ربع ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة من خل التفاح
ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
ملعقة من عصير الخيار
قطرتين من عصير الليمون (الحامض)
ملعقة من الجلسرين
ملعقة صغيرة من ماء الورد
5 قطرات من ماء الأكسجين
طريقة التحضير :
قومي سيدتي بوضع المكونات في إناء نظيف و حركيها جيدا حتى تحصلي على خليط متناسق ، ثم ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه لمرة واحدة في الأسبوع فقط ، لا تنسينا بصالح الدعاء ثم انضمي إلينا عبر الفايسبوك ليصلك كل جديد و شكرا.

2-مكونات وصفة تنعيم اليدين:

ملعقة و نصف عصير الليمون
ملعقتين صغيرتين من الشوفان
ملعقة صغيرة زيت الزيتون
ربع كأس من الماء
طريقة التحضير:
ضعي الشوفان في الماء و اتركيه لمدة عشرة دقائق لكي يلين ، ثم أضيفي عليه باقي المكونات مع التحريك جيدا ، بعد ذلك ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة عشرة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ ، ثم نشفي يديك جيدا و ادهني عليهما كريم مرطب.

افضل كريم لليدين :

كريم اليدين من لانكوم lancome : و إستخدام كريم غني بتركيبته التي تحقق أقصى فائدة ممكنة للجلد مثل كريم لانكوم يعد أسهل طريقة للحفاظ على جلد اليدين و الأظافر ، و بالرغم من أن ملمسه قد يكون سميكا إلا أنه يذوب في ثوان على الجلد .

كريم اليدين من ذا بادي شوب the body shop : و يقوم الكريم بالإعتناء بالأظافر و اليدين ، و الكريم برائحة اللوز و يحتوي على زيت تمر الورد و هو يساعد في الحصول على بشرة نضرة ، و به درجة حماية من الشمس 15 .

كريم اليدين من نيفيا nivea : و يقوم الكريم بمقاومة السن و التجاعيد ، و هو مصمم خصيصا للأيدي الجافة ، و هو يقلل الخطوط الدقيقة ، و يقوم بعمل ترطيب مكثف لليدين بسرعة و فاعلية .

كريم اليدين من هاند كيمستري hand chemistry : هناك ثمان أسباب تجعل اليد تظهر متقدمة في العمر منها ترهل الجلد و التجاعيد ، و لذلك يجب الإهتمام باليد قبل ظهور التجاعيد لتأخير ظهورها ، و هذا الكريم يقوم بمحاربة كل المشاكل المزعجة لبشرة اليدين ، و ينصح بإستخدامه مرتين صباحا و مساءا .

كريم اليدين من إليزا بيث أردين elizabeth arden : و هو كريم ذو نسيج رائع يمتص داخل الجلد في ثوان ، و يترك اليد بمظهر صحي و يظل تأثيره على اليدين حتى بعد غسلها و لذلك لن تحتاجي إلى إعادة وضعه مرة أخرى في اليوم .

كريم اليدين من إيف لوم eve lom : و يحمي من أشعة الشمس الضارة التي تضر بالجلد ، و يعطي شعور مريح و ملمس غير دهني للجلد ، و هو يحتوي على زيت الجوجوبا و شمع العسل للحفاظ على ترطيب الجلد و يحتوي أيضا على حمض الساليسيلك و الزبدة ليقوموا بتقشير الجلد بلطف و يجعله أكثر صحة و إشراق ، و بهدرجة حماية من الشمس 10 .

كريم اليدين من كلينيكيو clinique : و هو خالي من العطور تماما ، و هو كريم مثالي لأصحاب البشرة الحساسة ، و تصل حمايته و ترطيبه حتى 12 ساعة ، و تساعد البشرة على الإحتفاظ برطوبتها ، و يمتص في الأعماق و الأظافر و يترك بهم لمعان .

كريم اليدين من دكتور نييك لوي dr nick lowe : و هو كريم متعدد المهام ، و يحتوي على فيتامين أ ، و هو يقوم بترطيب الجلد الجاف ، و به درجة حماية من الشمس 15 ، و يترك اليد دائما بمظهر الشباب ، و هو يتسرب سريعا إلى داخل البشرة .

كريم اليدين من كلارينس clarins : و هو يتكون من مجموعة كاملة من المكونات النشطة ، و يقوم بمعالجة مشاكل اليدين و الأظافر ، و له رائحة منعشة ، و يمتص بسرعة داخل الجلد كما يقوم أيضا بتقوية الأظافر .

كريم اليدين من بيرتس بييز burts bees : و هو يتكون من شمع العسل و الموز و فيتامين e و الألوفيرا ، و يمكن معه إستخدام القفازات القطنية للحصول على عناية فائقة لليدين .

طرق طبيعية لتبييض اليدين

خلطة الحليب والزيوت: أحضري كوباً من الحليب السائل، وامزجيه بملعقة طعام من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، واخلطي المزيج جيداً، ثمّ انقعي يديك بالخليط لمدة نصف ساعة، فالمكوّنان يزخران بالفوائد التي ترطّب البشرة، وتتسلّل إلى أعماقها، وتزيل عنها اللون الداكن.

خلطة العسل وعصير الليمون: في وعاء صغير، امزجي ملعقتين من العسل مع نصف كوب من عصير الليمون، وابدئي بفرك يديك بالمزيج الذي حضّرته، كأنك تحضّرين عجينة، ولا تتوقّفي عن الفرك قبل ربع ساعة، للتأكد من تغلغلهما إلى داخل البشرة.

خلطة لبن الزبادي والعسل: أحضري نصف كوب من لبن الزبادي، الذي يفضّل أن يكون كثيفاً وليس سائلاً، وامزجيه بملعقة من العسل، ثم عرّضي يديك للحرارة المنخفضة بالطريقة التي تختارينها. لعلّ الأفضل هو نقع اليدين بمياه مثلجّة لمدة خمس دقائق، أو الوقت الذي تتحملينه، من ثمّ إزالة الخليط عن اليدين بمياه باردة.

خلطة الأفوكادو والسكر والحليب: تأثير هذه الخلطة مزدوج مع المكونات الثلاثة التي يجب عليك مزجها ببعضها، أي حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من السكر، ونصف من الحليب، ومزجها جيّداً، ثمّ فرك اليدين بها لمدة لا تقل عن العشرة دقائق، بعدها غسلها، وبهذا تكونين قد حضّرت خلطة للتبييض والتقشير في الوقت نفسه.

نصائح عامة وخلطة للأظافر المتشققة

– تجنبى تشقق أظافرك من خلال استعمالك زيت الإستحمام وتتمثل الطريقة فى تسخين بعض من زيت اللوز ونقع الأظافر داخله مدة عشر دقائق، ولتحقيق النتائج المرغوبة خذى ما يلزمك من وقت لنزع نثرات الجلد الميت بعد ذلك عن أطراف أصابعك.
– ولتجنب تشقق أظافرك ننصحك بأن تنتبهى لسلامة أظافرك أثناء قيامك بعملك اليومى سواء أن كان فى العمل أو المنزل، ولا شك أن وضع القفازات المطاطية يساعد على إبقاء اليدين جافتين إلا أن الإكثار من وضعها يسئ للأظافر ويجعلها سهلة التكسر، كما يسئ للجلد ويجعله سهل التفتت والتقشر، لذا فالأفضل فى هذه الحالة وضع قفازات طرية من القطن تحت القفازات المطاطية إن إحتاج الأمر.

نصائح هامة لمنع ظهور البقع السمراء :

تغطية يديك جيداً قبل الخروج في الشمس لتجنب حدوث أي تأثير مباشر علي البشرة .إذا كان لايمكنك تغطية يديك جيداً يمكنك إستخدام واقي الشمس لحماية البشرة .
تناول الكثير من المياه للحفاظ علي البشرة رطبة من الداخل و الخارج و تقليل خطر التعرض لجفاف البشرة و يسمح للخلية بتجديد نفسها .
ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام كريمات الفواكه بصورة منتظمة ، فهو يساعد علي إزالة البقع السمراء .
يساعد التقشير علي إزالة البقع السمراء من الجلد و التخلص من الجلد الميت و يترك الجلد أملس و يجب أن يندرج ضمن روتينك الأسبوعي . للعناية ببشرتك .
و ذلك بمجرد إستخدام مقشر الجسم جيداً بحركات دائرية و يفضل إستخدام مقشر جيد .
يمكنك عمل المقشر الخاص بك في المنزل بإستخدام المكونات الطبيعية ، خلط زيت الزيتون مع 1 كوب من السكر البني و إضافة القليل من عصير الليمون .

تمارين ليدين رائعتين

اليدان تحتاجان بدورهما للتمارين للحفاظ على نعومتيهما وعدم تعرضهما للسمنة، ولهذا حاولى اتباع النصائح التالية وتطبيق التمارين الخاصة.
– لتمارين الكفين اجعلى كفيك بشكل قبضتين وأبقيهما مشدودتين بضع ثوانِ، ثم أرخيهما وكررى التمرين عشر مرات، بعد ذلك افتحى كفيك واجعليهما مقابل بعضهما.
– أشبكى أصابع يديك بشكل قوى، وشدى الضغط بضع ثوان قبل أن تعيدى إرخاءها .
– فى التمرين التالى افتحى أصابعك وشديها قدر الإمكان ثم كررى كل تمرين عشر مرات ثم أريحى يديكِ.
– الآن أنت على على إستعداد للقيام بتمارين الحبل المطاط، أحضرى مطاطة عادية كالتى تستعمل لجمع الأوراق فى المكتب، ضعى طرفها على أحد الأصابع وشدى بطرفها الآخر نحو الخارج أقصى ما تستطيعين، ثم كررى التمرين مع أصابعك كلها كل على حدة، وبعد ذلك إجعلى المطاطة حول أصابع كفك كدائرة ووسعيها الى الخارج بشدة ثم كررى التمرين مع الكف الآخر.
هذا التمرين مفيد أيضاً لعازفى البيانو ومن يعمل على الكمبيوتر لتجنب التكلس فى مفاصل الأصابع ولتوفير جريان أسلم للدم فى الأوردة.

4

شاركها.