افضل 16 زيت للبشرة

0

تحتاج البشرة للعناية والترطيب خاصة في فصل الصيف والجو الحار في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الزيوت المفيدة لصحه البشرة

افضل 16 زيت للبشرة

لعدة قرون استخدمت الزيوت الطبيعية لتهدئة وتعزيز البشرة فضلا عن المساعدات لفروة الرأس والشعر وتغذية الأظافر. هذه الزيوت الطبيعية الممتازة غير مكلفة وخالية من المواد الكيميائية وتحتوي على رائحة رائعة، ولديها مزايا الجمال والصحة المذهلة. يمكن لهذه الزيوت الطبيعية علاج جميع أنواع مشاكل الجلد وفروة الرأس والشعر والأظافر وتساعد البشرة الجافة وتجدد وتحافظ على صحتها. وتعمل أيضا كمزيلات للمكياج ومكيفات وكريمات ترطيب للجسم.

أفضل الزيوت للبشرة :

1- زيت الأركان :

زيت الأركان هو العنصر الجديد في العناية بالبشرة ولكن تعود جذوره إلى الثقافات التقليدية في المغرب. زيت الأركان يمتص بشكل عميق و بسهولة في البشرة وغير دهني وغير مزعج مما يجعله مرطب طبيعي رائع للبشرة. وتبين البحوث أن التطبيق المنتظم لزيت أرغان يرطب البشرة ويزيد من الأوكسجين ومستويات المواد الغذائية من خلايا الجلد. ببساطة دلكي بضع قطرات من زيت الأركان على بشرتك باستخدام الفرك بلطف.

2- زيت اللوز الحلو :

زيت اللوز يؤخذ من فواكه شجرة اللوز. هذا الزيت له رائحة حلوة، عالي جدا بفيتامين (E) ويجعله مرطب ومطهر طبيعي. ومثالي لترطيب وتغذية البشرة.

3- خشب الصندل :

المستخرج من الزيت العطري من خشب شجرة الصندل. له خصائص كمطهر، مضاد للالتهابات، و مقشر، مهدئ ومنشط. له رائحة رائعة جدا، ويستخدم ليس فقط في منتجات العناية بالبشرة، ولكن في العطور أيضا.

4- زيت الأفوكادو :

هذا الزيت مغذي للغاية فهو غني بالبروتينات والفيتامينات المضادة للأكسدة، وغير مرتفعة بشكل خاص في فيتامين (E) وهو جيد للبشرة الحساسة، وزيت الأفوكادو جيد لحماية البشرة.

افضل 16 زيت للبشرة

5- زيت بذور العنب :

يستخدم زيت بذور العنب في المطبخ للطهي. فهو غني جدا بيتا كاروتين وفيتامينات (D)، (C)، (E) ومركز بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الحامض النخيلي، دهني، وحامض اللينوليك. وقد أجريت هذه الأحماض الدهنية بشكل جيد في التجارب السريرية المضادة للتجاعيد. وقد ثبت اأنه فعال في التقليل من حجم الندوب. يمكنك استخدام هذا الزيت مباشرة على بشرتك وايضا أضيفيه في الطبخ للحصول على منافع الجمال.

6- زيت زهرة الربيع المسائية :

هذا الزيت المستخرج من بذور النباتات المزهرة زهرة الربيع المسائية. هذا الزيت علاجي للغاية يمكن أن يساعد في التخلص من العديد من المشاكل، مثل تجديد الخلايا وتصحيح البشرة. ولديه تأثير مضاد للالتهابات، ويمكن أن يؤخذ عن طريق الفم بمثابة معالج لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، بدءا من الدورة الشهرية والربو.

7- زيت المورينغا :

زيت المورينغا يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة فكل من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت المورينغا يمكن أن تقلل من ظهور التجاعيد وتفتيح لون البشرة، والترطيب العميق للبشرة ويمكن تطبيقه سواء أثناء النهار أو الليل. إستخدمى هذا الزيت لعلاماتما بعد حب الشباب لتلاشي أسرع لهذه المشكلة في البشرة. زيت المورينغا يعالج الصدفية والأكزيما.

8- زيت لب المشمش :

زيت لب المشمش هو واحد من أفضل الزيوت لشفاء البشرة فهو غني بأحماض اوميجا 6 وحمض جاما لينوليك. زيت لب المشمش يساعد على ترطيب وتغذية البشرة في حين الفيتامينات (A) و (E) في هذا الزيت تشجع تجديد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين للمساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. أيضا يتغلغل زيت لب المشمش في البشرة بسرعة نسبيا ويعتبر غير دهني، لذلك يمكن استخدامه عمليا على اي نوع من أنواع البشرة. ومع ذلك، هذا الزيت مفيد خصوصا لترطيب وشفاء البشرة الجافة جدا.

افضل 16 زيت للبشرة

9- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند مليء بالمضادة للأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله زيت ممتازة للبشرة ومضاد للشيخوخة. يتكون زيت جوز الهند من سلسلة الدهون الثلاثية كحمض اللوريك، والمعروف أنه واحدا من أكثر الزيوت الصحية للبشرة والجسم. زيت جوز الهند ليس فقط يساعد على تقليل علامات الشيخوخة، كما انه يعزز البشرة ضد السيلوليت، وتلاشى علامات التمدد. زيت جوز الهند هو واقي طبيعي من الشمس، لذلك يمكنك استخدامه لحماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس من دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. حتى أنه يمكنك أن تستخدميه لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية.

10- زيت بذور ثمر الورد :

زيت بذور ثمر الورد هو زيت نباتي نقي طبيعي يحتوي على فيتامين (أ)، وهو غني ومغذي للأحماض الدهنية الأساسية للبشرة بما في ذلك أوميغا (6) حمض اللينوليك وأحماض أوميغا (3) حمض اللينولينيك والتي تساعد على تحسين مرونة والملمس، ومظهر البشرة والمعروف لقدرته القوية للحد من عمق التجاعيد، وتلاشى الخطوط الدقيقة، وتخفيف بقع العمر، والشفاء من تلف البشرة عن طريق زيادة معدل نمو خلايا جديدة وزيادة إنتاج الكولاجين عميقا تحت سطح البشرة.

11- زيت زهر البرتقال :

زيت زهر البرتقال هو مضاد قوي للجراثيم، ومضاد للالتهابات، ومطهر للتخلص من البشرة التالفة، وتضميد الجراح، الندوب، وتحسين الدورة الدموية، وتقليل الخطوط والتجاعيد، و تلاشي علامات التمدد.

12- زيت بذور الرمان :

زيت بذور الرمان تحتوي على تركيزات عالية جدا من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة. والأحماض في هذا الزيت لتغذية البشرة، وزيادة مرونتها، وتشجيع تجديد الخلايا. كما يحمي زيت البذورالرمان البشرة الجافة، والحروق، وتلف البشرة مثل الأكزيما أو الصدفية.

افضل 16 زيت للبشرة

13- زيت السرو :

زيت السرو يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية البشرة، والحد من ظهور الدوالي والشعيرات الدموية المكسورة تحت سطح البشرة.

14- زيت اللبان :

استخدام زيت اللبان للمساعدة في تجديد خلايا الجلد، مما يقلل من ظهور الندبات، الخطوط الدقيقة، والتجاعيد. زيت اللبان يستعمل لتشديد البشرة المترهله، وموازنة درجة حموضة البشره.

15- زيت الليمون :

زيت الليمون يمكن أن يساعدك على تخفيف البقع السوداء و الداكنة من على البشرة، ويعزز صحة البشرة و يجدد شبابها ويحميها من خلال تضييق المسام. وكذلك يمنع ويقلل ظهور الخطوط والتجاعيد.

16- زيت الجوجوبا :

زيت الجوجوبا يستعمل لترطيب جميع أنواع البشرة وهو في الواقع شمع سائل مصنوعة من بذور الجوجوبا. زيت الجوجوبا هو مشابه جدا للزهم في الجلد البشري، هذا الزيت خفيف يمتص بسهولة ويتغلغل في عمق البشرة كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات إذا كانت بشرتك دهنية، زيت الجوجوبا هو خيار جيد لأنه سيساعد على حل الزهم وسيحمل الزيوت الأساسية في عمق المسام دون أن يترك البشرة زيتية أو دهنية.

افضل 16 زيت للبشرة

6 ممارسات خاطئة فى طريقة العناية بالبشرة.

الخطأ رقم 1: استخدام عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة

تشاهدين إعلانات مغرية عن منتج للبشرة جديد وتفكرين على الفور، يا إلهى يجب أن أحصل على هذا المنتج!.. قبل أن تستجمعى ما يحدث حولك، سوف تجدين أن لديكِ ترسانة من منتجات التجميل من مزيل التراكمات، والمرطبات، والمقشر، والمطهرات، والكريمات، وأكثر من ذلك، استخدام جميع هذه المنتجات المفرط لا يستغرق وقتاً طويلاً فقط، ولكنه يعرضك لخطر إنهاك والتهاب بشرتك، كل ما تحتاجينه يومياً لا يزيد عن ثلاث أو أربع منتجات على الأكثر.. منظف، كريم واقى من الشمس يومياً، ومنتج واحد من المنتجات العلاجية مثل المرطب، علاج حب الشباب، أو منتج لمكافحة التجاعيد وآثار التقدم فى السن.

إذا كنتِ تميلين باستمرار لاستخدام قناع جديد أو كريم قد اشتريتيه، ابقيه بعيداً عن نظرك، حتى تستخدميه فقط عند الحاجة من حين لآخر، أما المقشر والمنتجات العنيفة على البشرة، فجنبيها بعيداً عن روتينك اليومى، فالمقشر لا ينبغى أن يستخدم أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع.

الخطأ رقم 2: قلة النوم والماء

النوم والترطيب ضرورة لصحة البشرة، عدم الحصول على ما يكفى من الماء يمكن أن يترك بشرتك عطشى، مما يجعلها تبدو جافة وباهتة، لذلك تأكدى من شرب ما يكفى من الماء كل يوم، حاولى الخلود إلى الفراش فى وقت مبكر، حيث يساعدك ذلك فى اعطائك توهج صحى، النوم مهم جداً لدورة تجدد الجلد، ولحجم تدفق الدم إلى الجلد، اهدفى للالتزام بفترات النوم التى يوصى بها الخبراء، وهى 7 – 8 ساعات من النوم كل ليلة.

الخطأ رقم 3: اختياراتك للمنتجات التى تطمح لعمل الكثير

عندما يزعم منتج واحد ببشرة أكثر نقاوة، وأقل تجاعيد، ومسام أصغر حجماً، فمن لا يريد كل هذه المزايا فى خطوة واحدة؟ المشكلة: أنه من المستبعد جداً أن المنتج سوف يحتوى على ما يكفى من كل عنصر، بحيث يوفى بكل هذه الوعود معاً، وإذا حدث واحتوى فعلاً على كل هذه العناصر، ففى الغالب سيكون قاسى جداً على بشرتك، بحيث يؤذيها أكثر من أن يفيدها، بدلاً من ذلك، التزمى بعدد أقل من المنتجات، مع عدد أقل من المكونات التى تستهدف كل مشكلة على حدى.

افضل 16 زيت للبشرة

الخطأ رقم 4: وضع المنتجات بعشوائية

نعم.. ترتيب وضع مستحضرات العناية بالبشرة مهم للغاية، فعندما يتعلق الأمر بالطبقات من المنتجات المختلفة، سوف تريدين أن تضعى المنتج العلاجى أولاً، على سبيل المثال.. إذا كنتِ تستخدمين مستحضر لعلاج حب الشباب، يجب وضعه قبل مرطب البشرة. وأخيراً.. استخدمى أقسى المنتجات فى الليل، لأنها يمكن أن تجعل جلدك أكثر حساسية للشمس.

الخطأ رقم 5: وضع المكياج فى الجيم

يمكن للتعرق مع المكياج أن يسبب فى انسداد مسام بشرتك، مما يؤدى إلى ظهور البثور والتهابات البشرة، ابتعدى تماماً عن وضع أى نوع من أنواع الماكياج عندما تذهبين للتريض.

الخطأ رقم 6: تجاهل كريم حماية الشمس

أهم خطوة لا تفوتيها على أساس يومى.. وهي استخدام عامل حماية من الشمس، هو لا يحميكى فقط من حروق الشمس وسرطان الجلد، ولكن وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يستخدمون كريم واقى من الشمس «SPF 15» يومياً أو أعلى، تكون بشرتهم شابة بشكل ملحوظ، إذا كنتِ تخططيم لقضاء وقت طويل فى الشمس، استخدمى كريم واقى من الشمس «SPF 30» أو أعلى.

افضل 16 زيت للبشرة