افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

0

للحصول على شعر طويل وصحي وكثيف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الزيوت المفيدة والتي تساعد على تطويل الشعر

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

هل تريدين شعر رائع وطويل؟ كثير من الناس يحلمون بالشعر الطويل، ولكن لا يعرفون كيفية الحصول عليه، معظمنا لا يدرك أن ما نضعه في أجسامنا يمكن أن تؤثر على ما يحدث لشعرنا، روتين العناية بالشعر يمكن أن يساعد أيضا على منع شعرك من التقصف، لمعرفة كيفية الحصول على شعر أطول بأسرع ما يمكن إتبعى هذه الأساليب، وكذلك لتجعل شعرك صحى وأكثر سمكا.

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

– زيت الصّبار

ثبتَ علمياً أنّ زيتَ الصّبارِ من الزّيوتِ التي تعمل على تطويل الشّعر؛ حيث يتم الحصول على زيت الصّبار من محلات العطارة أو تحضيره منزلياً من أوراق الصّبار إذا توفّرت نبتة الصّبار في حديقة المنزل، وذلك يتمّ بإحضار ورقة من الصّبار، ونقوم بنزع القشرةِ الشّمعيةِ عنها، ويتم وضع الورقة بعد تقطيعها في الخلاط، وبعد ذلك يمكن استخدام المستخلص المشبع بزيت الصّبار على الشّعر، ويتم استخدام هذا الزّيت بمعدّل ثلاث مراتٍ في الأسبوع حيث يوضع قبل غسيل الشّعر مدة أربع ساعاتٍ حتى يتغذى الشّعر على الزّيت، ويتمّ غسله بالماء الدافىء، وسنلاحظ الفرق بعد شهرٍ كاملٍ من الاستخدام .

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

– زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من أفخم الزّيوت الطّبيعية المستخدمة في تطويل الشّعر لأنّه يعمل على تقوية بصيلات جذور الشّعر بالعناصر الغنية التي يحتويها هذا الزّيت في تركيبته الفريدة، وعادةً يتم تمييز زيت جوز الهند الأصلي الخام من الزّيت غير الأصلي عن طريق طعمه اللذيذ ونكهته الفريدة مما يؤهّلانه لأن يكون صالحاً للأكل، وإذا كان الشّخص قادراً على تناوله فهو من الزّيوت الأصلية، وأيضاً تتم معاينته بواسطة لونه الأبيض الذي يتحوّل لهذا اللون عندما يتعرض لدرجات حرارة باردة. وعند توفّر هذا الزيت يتم استخدامه عندما يكون الشّعر مبتلاً؛ حيث يتمّ تجفيف الشّعر بالمنشفة وتوضع كميّة من الزّيت على راحة الكفّين، ويتمّ تدليكه وفرده على خصلات الشّعر مدة ساعتين، ويوضع الغطاء المناسب على الشّعر إمّا باستخدام طاقية الرأس المخصصة للسباحة أو بكيس نايلون، وبعد انتهاء الوقت يتم غسله وتكرّر هذه العملية كلّ ثلاثة أيام، وينصح أيضاً بغسل الشّعر بالشّامبو ووضع الزّيت على الشّعر دون غسله لمن يفضّل هذه الطّريقة.

– زيت الحلبة

لا نتجاهل دور الحلبة في تطويل الشّعر بالرّغم من رائحتها المزعجة والمحرجة أحياناً، لكن تبقى فوائدها عظيمة جداً؛ حيث يمكن شراء زيت الحلبة من محلات العطارة أو تحضيره في المنزل، وطريقة تحضير زيت الحلبة تكون باستخدام الحلبة المطحونة أو الحب بمقدار 500 غرام، ويتمّ إضافة زيت الذرة بمقدار لتر واحد في وعاء ويوضع على النّار حتى يغلي، ومن ثم نقوم بإضافة كميّة الحلبة إلى الزّيت ويترك على النّار مدّة عشرِ دقائق . بعد أن يبرد يتم تصفيته في برطمان ولا يستخدم إلا بعد مرور أسبوع كامل حتى يكتسب الزّيت الذي تم إعداده بفوائد ومعادن الحلبة المستخلصة من خلال بعض بقايا الحلبة العالقة بالبرطمان بعد تصفية الزّيت. يتمّ استعمال زيت الحلبة؛ حيث يفضّل وضعه قبل النّوم ويتم تغطيته بكيس نايلون أو طاقية السّباحة حتى يعرق الشّعر ويتغذّى على الزّيت، وفي الصّباح يتم تشطيف الشّعر وغسله بالماء الدّافىء والشّامبو حتى يتمّ التّخلص من رائحة الحلبة، ويمكن وضعه على الشّعر مدة أربع ساعات ونقوم بغسل الشّعر بعد ذلك للتخلّص من آثار الزّيت. ينصح بتكرار هذه العملية مرّةً أسبوعياً والنّتائج مذهلة مقارنةً مع زيت جوز الهند؛ فهذه أبرز الزيوت المجربة في تطويل الشّعر .

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

طرق لتطويل الشعر

1 تغيير الطريقة التي تغسلي شعرك:

من أهم العوامل هى عدد المرات التي تغسلى فيها شعرك، و درجة حرارة الماء التي تستخدمها حيث يمكن أن يؤثر ذلك بشدة على طول شعرك. ذلك لأن غسل شعرك كل يوم وإستخدام الماء الساخن سوف يؤدي إلى جفاف وهيشان الشعر، الذي يؤدي إلى كسر الشعرة، ومنع شعرك من النمو الطويل وأن يكون سميك.
الحل هو اغسلي شعرك لا يزيد عن 3 مرات في الأسبوع، وإستخدام الماء البارد إلى أقصى ما يمكنك تحمله، إذا كنت تكرهين الإستحمام بالماء البارد، حاولى غسل شعرك في الحوض بالماء البارد بشكل منفصل عن الإستحمام والحفاظ على شعرك بقبعة الدش أثناء الإستحمام.

2 تجفيف شعرك بلطف.

المنشفة والفرشاة تكسرالشعرة، ولا تعطى لها الفرصة لتنمو طويلة وقوية، لأن الشعرة تكون ضعيفة وهى رطبة وبالتالى يمكن كسرها بسهولة، لتجنب ذلك عليك التجفيف بلطف بالمنشفة وتجنب إستخدام المجفف إلا في المناسبات الخاصة لأنه يسبب الضرر، وإستخدم أصابعك لفك التشابك أو مشط ذو أسنان واسعة للتمشيط بلطف.

3 لا تستخدم كيماويات مركزة على شعرك.

إستخدام الشامبو والبلسم قد يساهم في ضعف نمو الشعر، لأن معظم الشامبوات التجارية تحتوي على الكبريتات، والتي تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية وتتركه عرضة للتلف. كما أن البلسم يحتوي على السيليكون مع المواد الكيميائية وهي مضرة حقا للشعر!
وإليك ما يمكنك القيام به بدلا من ذلك: اغسل شعرك لمرة واحدة أخرى بشامبو قوي، للتخلص من بقايا السيليكون وتركه ليجف فى الهواء واعطيه استراحة لمدة بضعة أيام.
فقط لا تفعل أي شيء لا تغسله، ولا تضع فيه أى زيت ولا كريم، ثم اغسله بإستخدام شامبو طبيعي يحتوي على الزيوت الطبيعية والمنظفات الأخرى، فيجب قراءة الملصق أن الشامبو لا يحتوى على المواد الكيميائية. يمكن محاولة إستخدام الشامبو المخفف مع خل التفاح. وهو يعمل حقا، وعندما يجف لن يكون له رائحة مثل الخل على الإطلاق.
حاول إستخدام زيت جوز الهند، ولا تعود أبدا إلى الأشياء الكيميائية التي إستخدمتها من قبل.

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

4محاولة تبديل منتجات الشعر القديمة إلى منتجات طبيعية.

التبديل من مثبتات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية والمواد الهلامية إلى الطبيعية، وهذا يعطي شعرك فرصة لينمو طويل وقوي، وضع القليل من الزيت الطبيعى وإستخدام الأساليب الطبيعية لتغذية شعرك بدلا من ذلك

البدء في إستخدام أساليب ألطف عندما يتعلق الأمر بتسريحات شعرك، التقليل من إستخدام المكواة، ومجففات الشعر إلا للضرورة

5 استخدام القناع على شعرك مرة كل شهر

سيساعد القناع فى إصلاح أي ضرر لشعرك، وسوف يكون حريري وصحي، وسوف يبقى في صحة جيدة طويلة بما فيه الكفاية للحفاظ على النمو.
جربى قناع الزيت الساخن بإستخدام زيت اللوز وجوز الهند الذى له اختراق عالي عميق في حين يضيف زيت اللوز تألق لضعف الشعر الجاف، ويمكنك أيضا إستخدام زيت الزيتون الدافئ، والقرفة والعسل، يمكنك تدليكها يوم بعد يوم بزيت اللافندر .
تدليك الزيت في شعرك يجدد الدورة الدموية القيام بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق مهم لتحفيز تدفق الدم إلى المنطقة، وزيادة تدفق الدم يعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي يجري نقلها هناك، الأمر الذي سيزيد النمو.
ثم وضع قبعة الدش عليه، تشغيل مجفف الشعر علي أنحاء الغطاء لمدة 10 دقائق، ثم إزالة الغطاء وغسل الشعر

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

6حماية شعرك من الأضرار الخارجية.

تغطية شعرك فى الشمس، وأثناء السباحة فى حمام السباحة تجنبا للكلور، أو إذا كان هناك مستوى عال من تلوث الهواء حيث أن شعرك يمكن أن يتلف عند التعرض المتكرر لهذه العناصر.

7 تناول الطعام بشكل جيد وتناول المكملات الغذائية الخاصة بنمو الشعر

تناول المزيد من البروتين فهو أساس نمو الشعر، وهذا لا يعني أن عليك أن تأكل كميات من اللحوم كل يوم، فقط تحتاج إلى التركيز على وجود البروتين يكون في معظم الوجبات مثل
البيض وبعض أنواع الجبن والبقوليات، والمكسرات، والخضار الورقية مثل السبانخ تحتوي البروتين.
تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية ووجدت في عدد من الأطعمة اللذيذة مثل الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون، زيت بذور الكتان، وأكثر من ذلك. يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات زيت السمك
شرب الكثير من الماء. حيث أن الجفاف يظهر في شعرك حيث سيجعله جاف وأكثر عرضة للكسر. هذا يجعلك تحمل زجاجة المياه وتشرب على الأقل 2-3 ليتر من الماء تتضمن شرب الاعشاب الشاي أو الينسون أو النعناع والعصائر، لكن مع تجنب الكافيين، وعدم شرب الكثير من الصودا.
إتخاذ مكملات لتعزيز نمو الشعر وتطويله مع مرور الوقت

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر

8 قص شعرك مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

حتى لو كنتى لا تريدين أن تذهبى في كثير من الأحيان لصالون التجميل، فمن المهم قص الأطراف وإلا فإنك سوف ينتهي بك الأمر إلى الشعر الطويل الذي يبدو مثل القش.

9 الحد من التوتر.

الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وكذلك إنخفاض السرعة التي ينمو شعرك.
الحصول على الكثير من النوم ثماني ساعات من النوم أمر ضروري، فالنوم هو الوقت الرئيسي الذي يستخدمه جسمك للنمو والإصلاح.

10 إستخدام طرق صناعية وإمدادات الشعر:

هذه الخطوة من الشعر المستعار غير مستحبة لكن يمكنك تجربتها إذا كنتى تريدين شعر طويل بسرعة، ولكن من المهم التأكد من الذهاب إلى فني فى صالون تجميل موثوق فيه يدري ما يفعل وليس أحد الهواة. حيث يمكن أن يؤدي إلى ألم، وتهيج، وقد تفقد بعض الشعر في هذه العملية.

افضل 3 زيوت لتطويل الشعر