افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر

0

ان كنت تبحثين علن طرق سهلة و طبيعية لجمال و صحة شعرك,اليك افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر تقدمها لك مجلة رجيم حصريا فيا المقال التالي
افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر
أسباب رئيسية لتقصف الشعر
عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي:
نهايات الشعر المتقصفة هي أحد العلامات المرتبطة بجفاف الشعر وعدم حصوله على قدر كافي من الترطيب، وقد تلاحظين تكسر الشعر أثناء تمشيطه، وغالباً ما يتسبب الإفراط في غسل الشعر وتمشيطه، عدم ترطيب الشعر بصورة كافية، واستخدام منتجات تمليس الشعر الكيميائية، والصبغات في جفاف الشعر وفقدانه للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
الإفراط في تمليس الشعر الحراري:
استخدام مجفف الشعر الحراري، وأدوات التمليس الحراري (البيبي ليس والمكواة) بكثرة من الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر وفقدانه للمعان، وظهوره بمظهر باهت، وتغير ملمسه الطبيعي.
سوء التغذية:
كل ماتتناولينه ينعكس بصورة مباشرة على الشعر والبشرة، وسوء التغذية، واتباع نظام غذائي غير متوازن يتسبب في تقصف الشعر ويُشير خبراء التغذية أن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم كالمياه الغازية، والمقرمشات الصناعية يتسبب في تقصف الشعر حيث تعمل هذه الأطعمة على منع امتصاص البروتين وهو المكون الرئيسي للشعر. الأمر الذي يسبب تساقط الشعر وتقصفه.
الإجهاد:
تظهر أول علامات الإجهاد على الشعر فيزداد تساقطه عن المعدل الطبيعي وتتقصف نهاياته. حيث يعمل الشعور بالإجهاد على اضطراب الدورة الدموية فلا يصل الغذاء للشعر بالقدر الذي يحتاجه لينمو بشكل صحي.
افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر
كيف يمكن علاج تقصف الشعر بطرق آمنة ؟
1. أولاً وقبل البدء في علاج تقصف الشعر يجب أن يتم تحديد السبب وراء تقصف الشعر ، من أجل علاج السبب وبالتالي الحد من تقصف الشعر .
2. البدء في علاج الشعر من التقصف بإستخدام حمامات الزيت ، ولكن يجب إستخدامها بطريقة صحيحة ، حيث أن الشعر المتقصف يكون بحاجة إلى الدهون والزيوت لأنه يعاني من حالة جفاف ، ولكن الإكثار من الدهون كما ذكرنا يكون كارثي ، و بالتالي يجب عمل خلطة من الزيوت المفيدة للشعر وإستخدامها على الشعر مرة أسبوعياً ، حيث يتم تسخينها ووضعها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ، وبعد ذلك غسلها بالماء الدافئ والصابون من أجل التخلص من الزيوت العالقة في الشعر مع الحرص على استخدام ماء حلو من ماء الشرب .
3. اللجوء إلى أحد المختصين من أجل معرفة نوعية الشعر والحصول على شامبو مناسب للشعر .
4. الابتعاد عن الأمشاط ذات الأسنان الرفيعة والحادة ، وحاولة إستخدام أمشاط ذات أسنان من العاج أو الخشب أو العظم الطبيعي ، والتي تكون جيدة للشعر ولا تتسبب في أذية الشعر .
5. تجنب إستخدام الأدوات الكهربائية في تجفيف الشعر وتسريحه لأنها من أكبر العوامل التي تؤدي إلى تقصف الشعر ، كما يجب الابتعاد قليلاً عن مواد التجميل التي تضعف الشعر والتي تتسبب في جفافه إلى حين معالجة الشعر وعودته إلى طبيعته .
6. قص أطراف الشعر المتقصفة كل فترة يساعد على التخلص من التقصف نهائياً ، كما أن يساعد على نمو الشعر بطريقة طبيعية ، لذلك ينصح بقص أطراف الشعر مرة شهرياً بعد الاستحمام .
افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر
افضل 4 خلطات لعلاج تقصف الشعر
1-خلطة اللبن والخميرة:
ضعي 3 ملاعق من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ وحركيهم جيداً. من ثمّ أضيفي كوب من اللبن الدافئ وملعقتين من العسل إليهم وإستمري في التحريك. ضعي الخلطة على شعرك بعد الإستحمام، وأتركيها لمدّة ساعة كاملة مع التدليك. كرري هذه الخلطة مرّة كل أسبوع.
2-خلطة البيض :
المكونات :
2 صفار بيض ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ..
الطريقة :
قومي بمزج صفار البيض بزيت الزيتون ثم طبقيه على شعرك و دلكيه بلطف ..
اتركي الخلطة على شعرك عشر دقائق ثم اغسلي شعرك كالمعتاد ..
3-خلطة الزيوت الطبيعية:
المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت زيتون
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من زيت الجرجير
طريقة التحضير:
قومي بقص أطراف شعرك في البداية حتى تتمكني من علاج مشكلة التقصف بسهولة.
قومي بمزج المكونات في إناء مناسب الحجم ثم ضعي الإناء داخل إناء آخر يحتوي على الماء الدافئ حتى تحصلي على خليط دافئ.
اسكبي القليل من الزيت في راحة يديكِ ودلكي فروة رأسك بالزيت عن طريق القيام بحركات تدليك دائرية لفروة الرأس، كرري هذه العملية مع أطراف الشعر.
قومي بتمشيط شعرك عن طريق مشط خشبي أو بواسطة يديك حتى تتأكدي من وصول الخليط إلى كل مناطق الشعر.
قومي بتغطية شعرك بكيس بلاستيكي لمدة ساعة حتى تحافظي على دفئ درجة حرارة شعرك.
اغسلي شعرك بالشامبو بعد انتهاء الوقت.
يمكنك تكرار هذه العملية مرتان شهريًا لتحافظي على شعرك بعيدًا عن مشكلة التقصف المزعجة.
4-خلطة الموز و العسل :
المكونات :
موزة ، ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ..
الطريقة :
إستخدمي الخلاط في خلط هذه المكونات مع بعضها البعض، قومي بوضع هذا المزيج على شعرك و أتركيه لمدة ساعة. إن كان التقصف قليل إستخدميه مرة في الأسبوع و إن كان كثيف إستخدميه مرتين في الأسبوع ..