افضل 5 زيوت طبيعية لتطويل الرموش

0

اذا كنت تبحثين عن رموش طويلة و كثيفة بمواد طبيعية و سريعة المفعول نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز يشمل افضل 5 زيوت طبيعية لتطويل الرموش.

00000000000000000

كيف تمنعين تساقط رموشك بسبب مجعد الرموش Eyelash Curler؟

1-سلامة البطانة أو الوسائد الداخلية للمجعد

البطانة اللينة للمجعد يجب ان تكون ثابتة وسليمة بدون أي عيوب حتى لا يتسبب الاتصال المباشر ما بين معدن المجعد والرموش في تساقط الرموش. اختاري دوماً المجعد الذي يحتوي على وسادات فاتحة اللون حتى يمكنك تفقد سلامتها بسهولة.

2-الحفاظ على نظافة المجعد

نظفي دوماً المجعد من بقايا الماسكارا واللصق المستخدم لتثبيت الرموش الصناعية. استخدام المجعد وهو نظيف يجعله أسهل في الاستخدام ويحميك من الإصابة بأي عدوى بكتيرية.

3-ترطيب الرموش

استخدمي زيت الخروع لترطيب رموشك بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها جيداً. يفضل القيام بذلك قبل الاستحمام، ترطيب الرموش يساعد على تجعيدها بسهولة دون ان تتعرض للتكسر والتساقط.

4-جعدي رموشك قبل وضع الماسكارا

من المفضل استخدام المجعد قبل وضع الماسكارا حتى لا تلتصق أجزاء من الماسكارا بمجعد الرموش وتسبب شد الرموش من الجفن ومن ثَم تساقطها.

5-استخدام المجعد بوضعية صحيحة

تأكدي من أن الصف العلوي من رموشك مفرود بانتظام على طول الوسادة القطنية الداخلية للمجعد، فالوسادة الداخلية موضوعه خصيصاً لهذا الغرض.

6-إزالة الماسكارا برفق

تأكدي من إزالة الماسكارا برفق بدون فركها حتى لا يتسبب ذلك في جذب الرموش من منبتها. لإزالة الماسكارا بطريقة آمنة استخدمي قطنة مغموسة في مزيل ماكياج العيون أو زيت جوز الهند ومرريها بلطف على رموشك.

5 زيوت طبيعية لاستعادة الرموش المتساقطة

زيت اللوز

أثبتت التجارب أن زيت اللوز من الزيوت التي تساعد في استعادة الشعر المتساقط وإضفاء لمعة مميزة وكثافة غير عادية، يمكنك تجربة زيت اللوز في استعادة رموشك من جديد والحصول على رموش أكثر لمعانًا وبريقًا.

زيت الزيتون

من المؤكد أن زيت الزيتون من الزيوت المتوفرة في كل المنازل بلا استثناء نظرًا لتعدد استخداماته في شؤون المطبخ والشؤون الجمالية، يمكن استخدام زيت الزيتون في الحصول على رموش طويلة ورائعة وذلك عن طريق بل قطعة من القطن الطبي النظيف بذلك الزيت المميز ودهن الرموش به مع الحرص بعدم تسلل الزيت إلى العينين، ويمكن إضافة بعض القطرات من عصير البصل لكن كوني حريصة حتى لا تتأذى عيناكِ.

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع باستعادة الشعر المتساقط بسرعة وفاعلية كبيرة، يمكنك استخدام ذلك الزيت المميز في الحصول على رموش كثيفة وذلك عن طريق استخام فرشاة الرموش القديمة في تمشيط الرموش ببعض قطرات زيت الخروع.

زيت الثوم

أكثر الزيوت النباتية شهرة في استعادة الشعر المتساقط لهذا يعد زيت الثوم إحدى أهم الزيوت التي ينصح بها في عيادات العناية بالشعر، يمكن استخدم لذك الزيت عن طريق بل فرشاة الرموش القديمة ببعض قطرات ذلك الزيت وتمريرها على الرموش، يمكن القيام بذلك الأمر في المساء وقبل النوم حتى لا تتسبب رائحة الزيت في إحراجك أمام الآخرين.

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه، لذلك قومي بخلط زيت السمسم مع إحدى الزيوت السابق ذكرها لتستفيدي بتأثيره السحري على الرموش.

أهم النصائح والخلطات الطبيعية لإطالة الرموش وزيادة كثافتها

استخدام الماسكارا يومياً:

قد تبدو الماسكارا هي المنقذ لإظهار الرموش بصورة أكثر كثافة إلا أن استخدام الماسكارا يومياً قد يزيد الأمر سوءاً، والإفراط في استخدام الماسكارا هو أحد المسببات الرئيسية لتساقط الرموش. ويمكن استبدال الماسكارا برسم خط خفيف باستخدام الكحل الأسود أو البني الغامق بمحاذاة الرموش العلوية والذي يظهر الرموش أكثر كثافة.

الماسكارا المضادة للماء:

من أصعب الأشياء التي قد تواجهينها إزالة الماسكارا المضادة للماء حتى مع استخدام مزيلات ماكياج العيون، ويتسبب الضغط على الرموش لإزالة الماسكارا المضادة للماء في ضعف الرموش وتساقطها. لذا يفضل استخدام الماسكارا العادية عند الحاجة وإزالتها باستخدام زيت الأطفال أو زيت جوز الهند.

استخدام الفازلين قبل النوم:

ضعي طبقة رقيقة جداً من الفازلين على الرموش قبل النوم وتشطف في الصباح، وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.
يعمل الفازلين على تطرية الرموش ليحميها من التكسر ويساعد على إطالتها.

سيروم زيت الخروع:

تتوفر في الأسواق العديد من أنواع السيروم المغذي للرموش والذي يمكن استخدامه يومياً قبل النوم في تمشيط الرموش والحواجب لزيادة كثافتها كما يمكن استخدامه في إزالة ماكياج العين كخيار أكثر أماناً من مزيلات الماكياج العادية.
ولعمل سيروم لتغذية الرموش وزيادة كثافتها تضاف ملعقة من زيت الخروع إلى ملعقتين من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند ويعبأ الخليط في زجاجة ويستخدم يومياً في تمشيط الرموش مع رجه جيداً قبل الاستخدام.

كمادات الشاي الأخضر:

يُعرف الشاي الأخضر باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من تأثير الشوارد الحرة.
ولعمل كمادات من الشاي الأخضر تبلل قطعة من القطن النظيف بمغلي الشاي الأخضر بعد أن يبرد تماماً، وتوضع على العين لمدة 1/2 ساعة، وتشطف بالماء.
إلى جانب تأثيره الرائع في إطالة الرموش وتحفيز نموها فهو يساعد على القضاء على الهالات السوداء وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعين كما يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً ويمكن تمشيط الرموش فقط بمغلي الشاي الأخضر وتشطف بعد 1/2 ساعة.

سيروم الليمون وزيت الزيتون:

لعمل وصفة طبيعية أخرى لسيروم لتحفيز نمو الرموش وإطالتها ضعي شريحة من الليمون في زجاجة وأضيفي إليها فنجان من زيت الزيتون وتغلق الزجاجة جيداً وتترك في مكان جاف ومظلم لمدة أسبوع مع رجها يومياً. يصفي السيروم بعد ذلك ويستخدم في تمشيط الرموش مرة قبل النوم يومياً. يعمل الليمون كمضاد طبيعي للبكتيريا والتي قد تسبب تساقط الرموش، بينما يعمل زيت الزيتون على تطرية الرموش وتحفيز نموها.

تدليك جفن العين:

يساعد تدليك الجفن على تنشيط وصول الدم للرموش مما يساعد على تحفيز نموها وإطالتها. قومي بتدليك الجفن وخط الرموش برفق والتربيت عليه يومياً لمدة دقيقتين.

سيروم زيت اللوز وفيتامين E:

تخلط 3 ملاعق من زيت اللوز مع محتوى 3 كبسولات من فيتامين E ويعبأ الخليط في زجاجة ويستخدم يومياً في تمشيط الرموش قبل النوم ويشطف في الصباح، كما يمكن استخدام هذا السيروم في دهان المنطقة المحيطة بالعين للقضاء على الهالات السوداء والخطوط الرفيعة.

تقنية لف الرموش الطبيعية

حسن إختيار البيغودي Bigoudi الذي يؤثر على طول الرموش فإذا كانت الرموش طويلة تنتقي خبيرة التجميل قطعة خاصة لاضفاء الحجم عليها أما إذا كانت قصيرة فعليها تبديل هذه القطعة المستخدمة بأخرى وإلا فلن تظهر النتيجة بتاتًا.

مد الكريم الخاص الذي يقوم بلفّ الرموش ثم يضاف الكريم المثبت الذي تحدّد سماكته بحسب طول الرموش وعددها.

يوضع مستحضر التغذية الذي يعمل على زرع الفيتامينات الضرورية في الرمش خاصةً في هذه المرحلة بالذات.

ينزع البيغودي بواسطة كريم الـ Lotion.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات البسيطة يمكن للمرأة الآن أن تكشف على النتيجة لتتمتع برموش طويلة. تمشط الرموش بالمسكارا السوداء وتترك لمدة 24 ساعة حتى يثبت المفعول لوقتٍ أكثر.
طريقة لف الرموش تقنية سهلة وبسيطة لا تضر بجمال السيدة وتدوم لفترةٍ ثلاثة أشهر لذلك لا تتردي في تجربتها إذا شعرت أنها ضرورية لتضفي على عينيك نظرةٍ ساحرة.

0000000000000000

طريقة صبغ الرموش الفاتحة والداكنة

يمد ماسك خاص مغذي حول العينين قبل صبغ الرموش بهدف حمايتها من انزلاق هذه المادة من ناحية وبهدف تغذية الجلد من ناحية أخرى.
توضع دائرات من القطن Cotton Disques المبللة بكريم مرطب على الجفن السفلي.
تلوّن الرموش بالصبغة الخاصة بها لمدة 7 دقائق.
بعد مرور الوقت المحدد تزال الصبغة بواسطة عودان القطن.
الخطوة الأخيرة تتجلى بمسح الماسك أو القناع عن الجلد.

سيروم طبيعي لتحفيز نمو الرموش والحواجب

المكونات اللازمة لتحضير السيروم

وعاء صغير نظيف ومعقم لحفظ السيروم.
فرشاة ماسكارا نظيفة لاستخدام السيروم.
زيت الخروع.
زيت اللوز الحلو.
زيت جوز الهند.
زيت الأفوكادو (اختياري).
زيت فيتامين E.

زيت الخروع غني بالأوميجا 3، الفيتامينات، العناصر الغذائية والبروتينات. ويستخدم لعلاج الصلع والشعر الخفيف بشكل فعّال.

أما زيت جوز الهند فهو معروف بقدراته على العناية بالبشرة، الشعر والأظافر. فهو غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية. فيساعد الشعر على تجديد وتقوية الرموش والحواجب، حيث يساعد على امدادها بالعناصر الغذائية اللازمة.

وزيت اللوز الحلو فلا يعمل كمرطب طبيعي ممتاز للبشرة فقط، لكنه أيضًا عند استخدامه على الرموش والحواجب يساعد على تحفيز نموها مرة أخرى بشكل سريع، كما يعمل على تغذيتها ومنعها من التساقط. فهو غني بالفيتامينات، الدهون أحادية التشبع، الكالسيوم والماغنسيوم.

وزيت الأفوكادو وزيت فيتامين E فهي مكونات اختيارية يمكن الاستغناء عنها. فهي تعمل على تعزيز السيروم وتحفيز نمو الشعر.

خطوات التحضير

1- اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع، زيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو في وعاء نظيف ومحكم (2 ملعقة كبيرة من كل منها).

2- أضيفي القليل من زيت الأفوكادو (ملعقة صغيرة) ومحتويات كبسولة واحدة من فيتامين E (اختياريًا). قلبي الخليط جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معًا.

3- اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة في السيروم، ثم استعمليها على الرموش والحواجب.

احرصي على استخدام السيروم في كل ليلة قبل الذهاب للنوم. وستفاجئين بنائج مذهلة في غضون اسبوعين. فستحصلين بعدها على رموش أكثر صحة وطولًا، وحواجب كثيفة.

قومي بتجربة السيروم على مساحة صغيرة من البشرة قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة.

وصفة نواة التمر وزيت الخروع:

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
15 نواة التمر
2 ملعقة كبيرة زيت خروع

خطوات التحضير:

– في قدر مناسب نضع نواة التمر على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم تطحن حتى تصبح بودرة، ثم أضيفي إلى البودرة زيت الخروع وزيت الزيتون وقلبي جيداً.

– إستخدمي هذا الخليط يومياً بدهنه على رموشك ليلاً، ثم يغسل في الصباح بالماء الفاتر.

نصائح لتحافظي على رموشك قوية وكثيفة

1- التوتر والعادات الغذائية السيئة من أسباب سقوط الرموش وكذلك شعر الرأس،أيضا مشاكل الغدة الدرقية والتهابات الجفون،والعلاج الكيميائي كذلك،لذا يجب العناية بها واستشارة الطبيب مع التغذية السليمة والفيتامينات اللازمة.

2- نحن نولد بعدد معين من البصيلات الخاصة بشعر الرموش،وهي لاتقل مع مرور الوقت،ربما تسقط بعض الرموش مع تقدم السن وعدم العناية بها،لذا لاتقومي بدعك العينين أو شد الرموش لان ذلك يؤدي لتدمير البصيلة ،وجعلها تكف عن إنتاج الرموش،وعدم إزالة الماسكرا قبل النوم يؤدي أيضا إلي تكسير الرموش وجفافها.

3- استعملي مزيل ماسكرا لطيف،وقومي بمسح جفونك بلطف،ولاتدعكيها بشدة.
4- لاتستعملي الماسكرا أومجعد الرموش قريبا من الجفون وجذور الرموش ،ابتعدي عن الجذور.
5- لإزالة الكتل التي تسببها الماسكرا،يجب إزالتها قبل أن تجف ،حتي لاتتقطع الرموش،ويسهل تمشيطها.

6- ادهني الرموش بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع،واليكِ الطريقة :
عندما تفرغ علبة الماسكرا اغسليها جيدا مرات عديدة واتركيها تجف جيدا ،ضعي فيها كمية معقولة من زيت الخروع وقليل من زيت اللوز واستعمليها في المساء ،ستفاجئين بالنتيجة بعد فترة رموش طويلة وكثيفة.

0000000000000