افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن

0

افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن نذكرها لك حصريا على مجلة رجيم المجلة الاولى عربيا في مجال الصحة و الجمال تعرفي عليها في المقال التالي.
افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن
أسباب تعوق التخلص من دهون البطن
1- التقدّم في السن
كلّما تقدّم الإنسان في السن، يتغيّر جسمه وربّما يكسب أو يخسر الوزن، ومع التقدّم في السن، يواجه الرجال والنساء مشكلة في عملية الأيض، أو حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معيّن، كما تضطر النساء أيضاً إلى التعامل مع مشكلة إنقطاع الطمث، حيث تكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة.
2- التمارين الرياضية الخاطئة
الركض يومياً يساعد القلب، إلا أنه لا يخلص من دهون البطن ومنطقة الخصر، يجب القيام بالتدريب على الأوزان، وتمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية، والتي تحدد الجسم وتصل إلى حرق المزيد من الدهون.
3- تناول الكثير من الأطعمة المصنعة
الخبز الأبيض والبسكويت والرقائق، فضلا عن السكر المكرّر في المشروبات المحلاة والحلويات كلّها تزيد من حجم البطن وتراكم الدهون، أماالأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمليئة بمضادات الأكسدة، لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي قد تمنع في الواقع الدهون في البطن.
4- التركيز على الدهون المشبعة
لا تستجيب الأجسام إلى جميع الدهون بنفس الطريقة من حيث التكسير، فهناك الدهون المشبعة واللحوم ومنتجات الألبان والدهون الحشوية، أما الدهون غير المشبعة هي التي يتخلّص منها الجسم بطريقة أسرع.
ومن هذه الدهون: زيت الزيتون والأفوكادو والأوميجا 3 التي تتواجد في الجوز وبذور دوار الشمس والأسماك الدهنية مثل السلمون.
5- الضغط النفسي
ضيق الوقت والأطفال ومصادر أخرى من الإجهاد، تجعل من الصعب بالنسبة للشخص إنقاص وزنه وإسقاط الكيلوجرامات غير المرغوب فيها، وخاصة في منطقة البطن.

افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن
افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن
1-الليمون
يعتبر عصير الليمون وحده أو مضافًا إليه بعض النعناع الأخضر أو الريحان أو الزنجبيل الأخضر أو المطحون من أفضل المشروبات المطهرة للجسم وكذلك الحارقة للدهون لأنها تزيد من معدلات التمثيل الغذائي. تناوليه دافئًا غير محلى أو محلى بملعقة من العسل الأبيض.
2-الشاي الأخضر
يُعد مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وعلى تنقية الجسم والحفاظ على صحته. ومن فوائده أنه يقي الجسم من أنواع السرطان المختلفة بما يحتويه من مضادات للأكسدة.
3-الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:
يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات شهرةً وفعالية في عالم حرق دهون الجسم
طريقة التحضير:
انقعي معلقة صغيرة من كل من الشاي الأخضر والكمون والنعناع والزنجبيل، في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وصفيه. يفضل شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا، لتحقيق نتيجة مذهلة، خاصة وأنه أثبت جدارة في حرق دهون البطن علي وجه التحديد
4-الموز و التمر:
يتم خفق كوب من الزبادى في الخلاط مع حبة صغيرة من الموز وحبّتين اثنتين من التمر، وإضافة ربع كوب من حليب اللوز الصحي، يحضر العصير ويشرب عند الشعور بالانتفاخ أو معاناة الغازات ليعمل على تحسين الهضم وجلب الراحة للمعدة وامتصاص الغازات وبالتالى التخلص سريعا من آلام انتفاخ البطن بصورة طبيعية.
5- عصير الخضراوات والفواكه
يعتبر عصير الخضراوات مثل الجزر والطماطم وكذلك عصير الجرجير وكذلك عصير الكرنب أو حساء الكرنب وكوكتيل الخضراوات وكذلك الفواكه الحارقة مثل كل ما يحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والأناناس والكيوي وكذلك كل التوتيات مثل الفراولة والتوت بأنواعه من أكثر العصائر التي تزيد من عملية حرق الدهون خاصة قبل الطعام أو كوجبة خفيفة وحدها بشرط عدم التحلية.

افضل 5 مشروبات صحيه للتخلص من دهون البطن
نصائح لاذابة دهون البطن

1- تناول 3 وجبات في اليوم، على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي

الأكبر، في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة كالشوربة أو السلطة.

2- لا تجوّع نفسك، إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم،

الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة.

3- ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي، مع

مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

4- ابتعد عن الخبز، إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن، ومن

الأفضل تناول ألواح القمح السكرية على اعتبارها بديلا.

5- تجنب المأكولات السكرية، واختر الفواكه أو تناول لوح “شوكولاتة” داكنة.

6- تجنب إضافة الملح إلى طعامك؛ لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم.

7- تناول الطعام على مهل، إذ تشعر بالشبع باكرًا، وبالتالي تهضم الطعام أسرع

وتمنع أي عوارض للنفخة أو الغازات.

8- راقب الكميات التي تضعها في الطبق وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات