افقد كرشك الان و ابتعد عن مشتقات هذه الالبان

0

افقد كرشك الان و ابتعد عن مشتقات هذه الالبان حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم التخسيس و الرشاقة و فقط في مركز موقع رجيم المجاني لكل من يعاني من الكرش و ترهلاتها .

اهم امر ان كنت تريد التخلص من الكرش

ventre1

ابتعد عن البان البقر بكل مشتقاتها و عوضها بالالبان النباتية و شربها مرتين في اليوم ولان من اهم النقاط للتخلص من الكرش و بروزها هو الابتعاد عن كل ما هو معلب او مصنع سنضع لكم طريقة تصنيع الحليب النباتي في البيت و من افضل الانواع هو حليب اللوز و حليب الشوفان  .

طريقة صنع حليب اللوز

المكونات

100 غرام لوز

لتر  ماء

فانيلا طبيعية

خلاط

مصفاة

كيس تصفية

lait-amande_690x350

التحضير

نضع الماء المعدني فوق النار و نضيف له اللوز  مدة 10_ 15 دقيقه مع الفانيلا .

نفرغ الخليط بعد ان يبرد قليلا في الخلاط و نمزج جيدا عدة مرات حتى يصبح عندنا سائل ابيض

نفرغ السائل بمساعدة المصفاه في قنينة ثم نفرغها في كيس التصفية للتخلص من الشوائب

هذه الكمية يمكن الاحتفاظ بها 3 ايام في الثلاجة

Lait-damande-500x334

القيمة الغذائية لحليب اللوز:
حليب اللوز هو مصدر جيد من المغنيسيوم، ويمكن أن يساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة، كما أنه قد يساعد في عمل الغدة الدرقية، والتي تنتج الهرمونات الضرورية لصحة العظام ، كما أن حليب اللوز غني بالمنغنيز والسيلينيوم وفيتامين E ،الذي يعتبر مضاد الأكسدة الذي يحمي أغشية الخلايا ، أما السيلينيوم فهو جيد لجهاز المناعة كما أنه يساهم في الإنجاب، وفي عملية التمثيل الغذائي للغدة الدرقية، و يمنع تلف الخلايا وتلف الأنسجة، و لا يحتوي على ألياف ، و يحتوي (237 مل) من حليب اللوز على 70 سعرة حرارية، و2gm من البروتين، و10GM من الكربوهيدرات و 2,5 g من الدهون.

ويحتوي حليب الوز أيضا على الدهون غير المشبعة، و بالتالي فهو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، كما أن اللوز غني بالبروتين الذي يساعد على نمو الجسم و هو وسيلة رائعة لزيادة المدخول اليومي من الكربوهيدرات حيث أن اوقية واحدة منه قد تمد الجسم بحوالي 12٪ من احتياجاتها من البروتين، أما قشرة اللوز فهي مصدر جيد للأكسدة، والتي تعتبر جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية. ويمكن أن تحمي قلبك من أمراض القلب المختلفة ، وقد ينشط المنغنيز الانزيمات في الجسم، كما أنه بالإضافة إلى الفوسفور يمكن أن يحافظ على أسنان وعظام صحية و يحتوي اللوز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين وظيفة القلب والحفاظ على ضغط دم طبيعي، و هو خال من الكوليسترول والدهون المشبعة، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E والدهون غير المشبعة.

حليب اللوز منخفض من حيث السعرات الحرارية والكربوهيدرات. لذلك، فإنه من المفيد جدا لأولئك الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد ، ووفقا لموقع ديسكفري فإن حصة واحدة من حليب اللوز غير المحلى توفر40 سعرة حرارية وكوب واحد من حليب اللوز المحلى يوفر 70 وحدة حرارية.

صحة الجلد
الجلد تعتمد على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن لإبقائه في حالته المثلى. استهلاك اللوز الحليب، الذي يحتوي على الكثير من فيتامين E، ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد. وبصرف النظر عن الفيتامينات، كما أن لديها مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الجلد التالفة، وكذلك تنظيم فيتامين A. هي هذه الفيتامينات متوفرة في كل من حليب اللوز التي يتم معالجتها في المنزل وكذلك تلك التي تتم معالجتها وبيعها تجاريا. فإنه يمكن أيضا أن تستخدم غسول تنظيف البشرة . للحصول على أفضل النتائج، إضافة ماء الورد للحليب اللوز لتطهير الجلد.

تحسين الرؤية

حليب اللوز غني بالفيتامينات المختلفة، بما في ذلك فيتامين A، وهو أمر ضروري لحسن سير العمل في العينين. استخدام أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، وأجهزة لوحية شائع في معظم المكاتب والمنازل في عصرنا الحديث. يمكن أن الاستخدام المستمر لهذه الأجهزة تؤثر على رؤية المستخدم إلى حد ما. هذا الشرط يمكن أن يعامل بشكل طبيعي عن طريق زيادة تناول فيتامين (أ) التي يمكنك الوصول إليها في حليب اللوز.

الكالسيوم

حليب اللوز يحتوي على الكالسيوم وهو الأمر المطلوب للحفاظ على وتشكيل الأسنان و: عظام قوية عظام صحية . الكالسيوم اللازم لتخثر الدم والعضلات والاسترخاء، والحفاظ على ضربات القلب طبيعية. إدراج اللوز الحليب في النظام الغذائي لوازم الكالسيوم في الجسم، ويفيد نمو العظام صحية من البالغين وكذلك الأطفال الرضع. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام. حصة واحدة من الحليب اللوز يحتوي على 30٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، الذي يعمل جنبا إلى جنب مع غيرها من الفيتامينات مثل فيتامين D للتأكد من عظامنا الماضي جيدا في سن الشيخوخة لدينا.

خصائص مضادة للسرطان

البحوث والدراسات تشير إلى أن تناول كمية من حليب اللوز يوقف نمو خلايا سرطان البروستاتا LNCaP التي تحفزها الحليب المستهلكة البقر. ومع ذلك، تأكد من استشارة متخصص صحتك قبل الاعتماد على العلاجات البديلة لسرطان المحددة الخاصة بك.

جهاز المناعة

حليب اللوز ومختلف المواد المغذية والمعادن التي تساعد في الحفاظ على نظام صحي المناعي. الجهاز المناعي يحمي الجسم من الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة التي قد يسبب مشاكل صحية ومضرة للجسم. ألف شخص مع الجهاز المناعي الفقراء هو عرضة للمشاكل الصحية والأمراض. تناول حليب اللوز قد يساعد في الحفاظ على خط الجسم الأساسي للدفاع سليمة وقوية.

ملاحظة

لتحلية هذا الحليب يمكن نقع 3 تمرات فيه او تحليته بملعقة عسل طبيعي

تنويه

يجب الامتناع عن البان البقر و مشتقاتها 6 اسابيع

496-lait-d-amande