اقوى الحلول لتبييض الجسم

0

اذا كنت تعاني من اسمرار البشرة و تبحث عن افضل الطرق الصحية و العلاجية فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل اقوى الحلول لتبييض الجسم.

354

الوجه هو أكثر الأشياء التى تعبر عن شخصيتك و هناك العديد من الطرق التى تمكنك من تبييض البشرة وحل مشاكل البشرة لتظهرى بالمظهر الملائم لك . وبما إنه تعج الأسواق بالمنتجات المصنعة للعناية بالبشرة و تفتيحها قد تكون هذه المنتجات مفيدة للغاية لبشرتك و لكنها تكلف الكثير من المال .حسنا اليوم نصف إليكى عدة طرق لتصنعى أقنعة لتبييض بشرتك من مكونات متوافرة فى منزلك .

تبييض البشرة بقناع بشر البرتقال

يحتوى قشر البرتقال على بعض الزيوت الطيارة و فيتامين سى و فيتامين بى و له تأثير منشط للبشرة

الطريقة :

قشر البرتقال ثم ضعى القشر تحت اشعة الشمس لفترة
خزنى قشر البرتقال فى وعاء محكم الغلق
عند الحاجه اضيفى الى قشر البرتقال بعد خثارة اللبن و اخلطى جيدا حتى تحصلى على عجينة متماسكة
افردى القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة

اغسلى وجهك بماء دافئ

قناع الكركم يحقق تبييض البشرة في وقت قصير :

يعرف الكركم بان له خصائص مضادة للالتهاب كما يعتني بالبشرة جيداً .

الطريقة :

فى وعاء اخلطى قدرا من مسحوق الكركم و الدقيق سويا
ثم اضيفى معلقة من عصير الليمون او الزبادى الى الخليط
ضعى هذا القناع على كامل الوجه و اتركيه لمدة 20-25 دقيقة
قومى بتقشير القناع من على وجهك بحركات دائرية عندما يجف تماما
اغسلى وجهك بماء دافئ
يمكنك تكرار العملية ثلاث مرات اسبوعيا

تبييض البشرة بقناع العسل :

فى وعاء اخلطى قليلا من اللبن العسل و عصير الليمون حتى تحصلى على عجينة لينة
ضعى القناع على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسيلة بالماء البارد
يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات اسبوعيا

قناع الطماطم والشوفان أفضل وصفة مجربة حققت تبييض البشرة لكثير من النساء :

تعرف الطماطم بانها مقارم جيد لحب الشباب و منظف للبشرةكما انها تزيل كل الاوساخ من البشرة و تقضى على البقع الداكنة اما الشوفان فانه يعمل على تقشير البشرة و يرتكها ناعمة للغاية

الطريقة :

فى وعاء اخلطى معلقة واحده من كلا من الشوفان المطحون عصير الطماطم
و الزبادى
اخلطى حتى الحصول على عجينة و ضعيها على الوجه و الرقبة لمدة نصف ساعة و اغسلى الوجه بماء جارى
قناع الخيار : يمتاز الخيار بمفعول مرطب و مبرد للبشرة,و هو مناسب فى الايام الصيفية الحارة

الطريقة :

فى وعاء اخلط معلقة من كل من عصير الخيار و عصير الليمون
ضع هذا الخليط على الوجه و الرقبة لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بماء جارى

قناع زيت جوز الهند لتبيض البشرة :

يمتاز زيت حوز الهند بقدرته على معالجه العديد من مشاكل البشرة مثل البقع الداكنة و العلامات

الطريقة : فقط ضعى كمية قليلة من زيت جوز الهند و ادهنيها على الوجه يوميا

قناع اللوز : يمتاز اللوز و العسل بقدرتهم على ازاله البقع الداكنة الناتجه على حروق الشمس

الطريقة :

فى وعاء اخلطى معلقة من كلا من العسل و اللبن و نصف معلقة من بودرة اللوز او زيت اللوز
اخلطى حتى الحصول على عجيبنة متماسكة ثم ضعيه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلى الوجه بماء دافئ
ننصح بتطبيق هذا القناع قبل النوم
تكرر هذه العملية ثلاث مرات اسبوعيا

عصير الليمون و دقيق الذرة : يعد دقيق الذرة مقشر طبيعي و جيعل البشرة تبدو متألقة و يساعد في تخلص الجسم من الزيوت الزائدة و التخلص من الجلد الميت . خلط دقيق الذرة و عصير الليمون و تدليك البشرة في حركة دائرية لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد .

العسل و الإناناس :

يعرف الإناناس بملك الفواكه الإستوائية له نكهة منعشة، يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة و ذلك لأنه غني بفيتامين ج و يعمل الإناناس أيضاً علي تقليل ظهور علامات الشيخوخة علي البشرة و يضاف إليه العسل ليرطب البشرة . خلط لب الإناناس مع معلقة كبيرة من العسل و تطبيق الخليط علي البشرة .

طريقة صنع صابون مبيض للجسم .

هذا النوع من الصابون يتم استخدامه في تبييض البشرة و الجسم و حتى مع المناطق الحساسة و يمكن استخدامه بشكل يومي مع الوجه و مرتين بالاسبوع مع المناطق الحساسة و الاستحمام به ليطال جميع اجزاء الجسم الباقية .
1- المكونات .
• قطعة من الصابون الغير معطر .
• عبوة من غسول منطقة المهبل .
• دقيق ذرة نحتاج الى نصف كوب .
• حليب مجفف نحتاج الى نصف كوب .
• قرص من اقراص فيتامين سي .
• زيت اللوز الحلو نحتاج الى عبوة تستطيع الحصول عليها من العطار بسهولة .
• ماء ورد نحتاج الى كوب صغير .

353
2- طريقة صنع الصابون .
• هات قطعة الصابون و قم ببشرها في وعاء عميق و راعي ان يتم برشها بشكل صغير و ناعم .
• قم بوضع قرص فيتامين سي في كيس نظيف ثم قم بسحقة بمطرقة او اي آداة مناسبة حتى يتحول الى بودرة و اضف هذه البودرة الى كوب ماء الورد و حركه جيدًا الى ان يذوب الفيتامين سي في ماء الورد تمامًا .
• هات الوعاء الذي يوجد به بشر الصابون الناعم و اسكب عليه كوب ماء الورد المذاب به قرص فيتامين سي و ضع الوعاء على النار بحيث تكون النار منخفضة الحرارة و يترك عليها الى ان يذوب الصابون المبشور في ماء الورد و راعي ان تقم بالتحريك المستمر للخليط حتى يندمج .
• عند تمام الذوبان و الاندماج قم برفع الوعاء عن النار و رش فوق الخليط الدقيق و اللبن المجفف مع التحريك جيدًا الى ان يذوب الدقيق و اللبن في المزيج , ثم يتم اضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و يتم التقليب جيدًا حتى يمتزج الخليط تمامًا .
• هات عبوة الغسول المهبلي و قم بصب نصف العبوة على الخليط مع التقليب لبضع دقائق حتى يتجانس الخليط تمامًا .
• قم بصب الخليط في عبوات مناسبة بحث تسمح لك بالحصول على قطع مناسبة للاستخدام او يمكن صبه في مكعبات الثلج و يتم حفظ الخليط في الفريزر لمدة لا تقل عن 6 ساعات حتى يتجمد الخليط , ثم يتم اخراج المكعبات و حفظها في اكياس نظيفة في الفريزر و تخرج من الفريزر عند الاستخدام .

طريقة عمل الصابون السائل المبيض للجسم .

هذا النوع من الصابون يمكن استخدامه على كل مناطق الجسم للعمل على تفتيحها , حيث يتم وضع كمية مناسبة منه على الليفة الخاصة بالاستحمام و فرك الجسم بها .
1- المكونات .
• صابون الغار نحتاج الى قطعتين .
• ماء ورد نحتاج الى عبوتين .
• ليمون نحتاج الى عشر حبات للحصول على عصيرهم .
• كركم نحتاج الى ملعقتين كبيرتين .
• زيت الورد نحتاج الى عبوة .
• زيت زيتون نحتاج الى ملعقتين كبيرتين .
2- طريقة صنع الصابون السائل المبيض للجسم .
• هات وعاء عميق و قم ببشر صابون الغار بشر ناعم و اضف اليه ماء الورد و امزجهما معًا جيدًا .
• قم باضافة عصير العشر ليمونات و الكركم و زيت الورد و زيت الزيتون الى خليط الصابون و ماء الورد مع التحريك الى ان تندمج المكونات ببعضها البعض .
• قم بوضع الخليط في عبوة من عبوات الشاميو بعد تنظيفها جيدًا و قم برجها لبضع دقائق للمساعدة في اختلاط المكونات بشكل تام .
• قم بحفظ العبوة في مكان جاف و عند الاستخدام ترج جيدًا ثم تستخدم .

أفضل كريم لتبييض اليدين

تعتبر اليدين من أكثر المناطقة عرضة للاسمرار نتيجة لعدم العناية بها بالشكل المناسب ، حيث أن المرأة تتعرض إلى الشمس ولم تلتفت إلى العناية باليد أو وضع واقي الشمس عليها مما يعرضها للاسمرار السريع ، كما أن المرأة تتعرض إلى عوامل خارجية أخرى كالماء مثلا مما يجعل اليد ملمسها خشن وفي نفس الوقت بها علامات كثيرة من التقدم بالعمر والتجاعيد ، ففي المجمل يجب على المرأة أن تعتني باليدين مثل اعتنائها بباقي أنحاء الجسم لذلك نقدم أفضل كريمات تفتيح اليدين وفي نفس الوقت منحها العناية الكاملة من الترطيب ومحاربة علامات التقدم بالعمر .

1- كريم SHEA BUTTER HAND CREAM
وهو من أفضل أنواع كريمات تفتيح اليدين حيث يتكون من نسبة كبيرة جدا من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة إلى كل طبقات الجلد حيث يمكن أن يمتصها الجلد بسهولة ولا يسبب أي بقايا دهنية أبدا ، كما أنه يعمل على ترطيب اليد بطريقة سهلة وفي أسرع وقت .

2- كريم ABSOLUE HAND
وهو أيضا من أشهر أنواع كريمات اليد المستخدمة في تفتيح اليد وترطيبها وفي نفس الوقت معامل حماية من أشعة الشمس ، فالمعروف أن اليد تتأثر بالشمس وعوامل الجو المختلفة مثل الماء مما يجعل عليها علامات التقدم بالعمر ولهذا تحتاج إلى كريم متكامل يساعد على حمايتها من هذه العوامل وفي نفس الوقت يفتح من درجة لونها .

3- كريم THE HAND TREATMENT
وهو من ماركة لامار المعروفة بجودة منتجاتها فههذا الكريم يعد من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح اليد الترطيب والتفتيح الفعال حيث يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة وتحويلها إلى لون طبيعي جدا كما يعمل الكريم على إزالة علامات التقدم بالعمر أيضا .

4- كريم BODY AND HAND CREAM

وهو من ماركة تشانل المعرفوفة بجودة منتجاتها حيث يحتوي تركيبة هذا الكريم على مجموعة متميزة من الأعشاب الطبيعية وأولها خلاصة العرقسوس التي تعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها الحيوية والشباب المطلوب كما أن الكريم يعمل على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها .

5- كريم DEEP COMFORT HAND CREAM
هذا الكريم من ماركة كلينك الشهيرة والعالمية حيث يتركيب من تركيبة فريدة ومتميزة جدا تساعد على الحفاظ على اليدين من العوامل الخارجية مثل الشمس والماء وغيرها من العوامل الأخرى التي تزيد من الجلد الميت على اليد فهذا الكريم يمنح العلاج المناسب والترطيب الفعال والتفتيح السريع لليدين .

6- كريم NIVEA
يحتوي هذا الكريم على مجموعة متميزة وفريدة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الفاكهة وزيت اللوز التي تعمل على التفتيح الجيد والممتاز ليسفقط لليدين ولكن لكل مناطق الجسم ، فالمعروف عن ماركة نيفيا أنها من الماركات العالمية المعروفة بقوتها على ترطيب البشرة ومنحها الشباب والحيوية .

7- كريم OLAY
يعتبر كريم أولاي من أشهر كريمات تفتيح البشرة بما فيها اليدين حيث يعمل بكفاءة على إزالة البقع الداكنة وتحويلها إلى اللون الأبيض كما يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت يمنع تكون التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فهو كامل جدا لتفتيح كافة أنحاء الجسم .

8- كريم WHITE MUSK HAND CREAM
وهذا الكريم أحد منتجات شركة بودي شزب حيث حتوي على المسك الأبيض وهي تركية فعالة جدا ومثالية للبشرة وخاصة اليدين فهو مخصص لتفتيح البشرة مما يمنحها الحماية والترطيب الفعال في نفس الوقت بالإضافة إلى رائحة المسك الرائعة التي تنبع منه .

351