اقوى خلطات تقشير الوجه

0

مع قدوم المناسبات في فصل الصيف مجلة رجيم تقترح عليك اقوى خلطات تقشير الوجه صحية و سريعة المفعول من اليوم الاول.
اقوى خلطات تقشير الوجه
اقوى خلطات تقشير الوجه
1- 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون و 2 ملعقة كبيرة حليب و نصف ملعقة صغيرة نشا و ملعقة كبيرة عسل و نصف ملعقة صغيرة من الفازلين ، نقوم بخلطهم معا و نضعهم على الوجه بحركات دائرية خفيفة لمدة 15 دقيقة ثم نفركهم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية و نغسل الوجه ثم نقوم بترطيبه ، و يمكن إستخدام هذه الوصفة للجسم أيضا .

2-ملعقتين كبيرتين من الشبة و ملعقتين كبيرتين سكر خشن و ملعقة صغيرة عصير ليمون و 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و ملعقتين كبيرتين زيت لوز حلو و ملعقتين كبيرتين ماء ورد و ملعقة كبيرة شوفان ، و يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة و يفرك بحركات دائرية ، و تستخدم يوميا لمدة أسبوعين ، و هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة ، و تستخدم هذه الوصفة على أي جزء في الجسم .

4-3 ملاعق صغيرة سكر و 5 قطرات من زيت اللوز المر و 5 نقاط من زيت الورد و 5 قطرات زيت قرفة و ملعقة صغيرة من الترمس ، و يخلطوا معا و يوضع الخليط على الوجه ، و بعد أن يجف يتم فركه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ، و يمكن إستخدامه للجسم أيضا ، و يجب القيام بهذه الوصفة 4 مرات أسوعيا .

4-تخفيف خل التفاح بالماء و وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة ، و يوضع الخليط 10 دقائق على البشرة ثم يشطف ، و هذه الوصفة للبشرة العادية و على ذوات البشرة الدهنية عدم إضافة الماء و أصحاب البشرة الجافة و الحساسة عدم وضع خل التفاح .

5-خلط السكر مع العسل و زيت الأطفال لتقشير و ترطيب البشرة و وضعهم 10 دقائق على البشرة ثم شطفهم .

6-عصير ليمونة و ملعقتين كبيرتين سكر و ملعقة كبيرة عسل و 1/2 ملعقة صغيرة ماء و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، يتم خلطهم معا و تدليك البشرة بهم لمدة 3 دقائق بحركات دائرية ثم ترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، ثم وضع كريم مرطب ، و يمكن وضع باقي الخليط في الثلاجة حتى إستخدامه ، و يجب إستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

7-العسل والفراولة : يتم خلط العسل مع القليل من الفراولة المهروسة ، ثم يتم فرك البشرة بها ، تستخدم هذة الخلطة في تقشير الوجه فقط ، مفيدة جداً هذة الخلطة فهي تمنح البشرة الحيوية والنعومة .

8-مقشر النعناع الطبيعي : يتم خلط القليل من السكر ، وربع كوب زيت جوز الهند ، مع قطرتين من زيت النعناع ، يفرك بها البشرة ، يساعد هذا المقشر على إنعاش البشرة ، والحصول على بشرة حيوية .

9-خلطة زيت الزيتون والسكر : هذة الخلطة فعالة جداً في تقشير البشرة ، يتم خلط زيت الزيتون مع القليل من السكر ، وتستخدم كمقشر للوجه ، كما أن زيت الزيتون يغذي البشرة ، ويجعلها أكثر نعومة .
بالاضافة الى الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة.لا يمكن لطعام بعينه زيادة وزنك إلا في حالة تناولك منه بشكل كبير
سكراب الشوفان واللافندر:
الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.
مكونات السكراب:
– كوب شوفان مطحون
– 1/2 كوب حليب بوردة
– ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيداً وانتهي بإزالة السكراب بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ بباقي السكراب لمدة 6 شهور.
سكراب الأناناس
يعتبر الأنانس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً مما يسهل عملية التقشير.
مكونات السكراب:
– 2/3 كوب أنانس طازج
1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط
1/4 بقدونس مقطع
الطريقة: قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى ان تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيداً معا. ضعي طبقة رفيعة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي.
سكراب الحمضيات
بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.
مكونات السكراب الحمضي:
ملعقة قشر لأى فاكهة حمضية (جاف ومطحون)
1/2 كوب زبادي
ملعقة عسل نقي
1/4 كوب زيت فيتامين E
ملعقتا دقيق ذرة
الطريقة: امزجي المكونات جيداً ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وأزيلي السكراب بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد. يمكنك تخزين باقي السكراب فى الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.
قناع الكيوى والزبادي لتفتيح البشرة
يحتوي الكيوى على فيتامين ” سي” المضاد للأكسدة بكميات كبيرة تفوق ما يحتويه البرتقال وكذلك أحماض الألفا هيدروكسين التى تتمتع بخاصية مقشرة للبشرة.
مكونات القناع:
ثمرتا كيوي
3 ملاعق زبادي
ملعقة عصير برتقال
ملعقة زيت زيتون
الطريقة: امزجي معاً ثمار الكيوي “دون نزع البثور” والزبادي والبرتقال والزيتون فى الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف تماما وأزيليه .
قناع الطمي
واحدة من الطرق الأكثر فاعلية فى تنظيف البشرة هى إعطاؤها مزيداً من التلطيخ! نعم، وذلك فى صورة طين طبيعي مستخرج من الرماد البركاني والمحاجر من مختلف أنحاء العالم.
ومن فوائد الطمي العظيمة انه يعمل على تغذية البشرة بالمعادن الطبيعية وإزالة الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة وتنظيف البشرة من العمق.
لإعداد القناع أحضري التالي:
– ماء أو شاي أخضر أو حليب.
ملعقتان من بودرة الطمي. ( للبشرة الجافة والحساسة اختاري الطمي الأبيض و الوردي أو الأصفر، للبشرة الدهنية اختاري الطمي الأحمر أو الأخضر أو الطمة المغربي، لجميع أنواع البشرة اختاري طمي البحر الميت)
الطريقة: ضعي ملعقتين من الماء أو الشاي أو الحليب فى إناء ثم أضيفي له بودرة الطمي وامزجي جيداً وأضيفي المزيد من الماء حين الحاجة للوصول للملمس المثالي للقناع ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد.
انتهي بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة ثم امسحي بشرتك بتونر طبيعي ثم ضعي عليها مرطبا.