اقوى طرق ازالة الشعر

0

يسبب الشعر مشكلة عند بعض النساء خاصة ذوي البشرة الحساسة و على مجلة رجيم المجلة العربية الاولى في مجال الصحة والجمال نعرفك على اقوى طرق ازالة الشعر و انواعه فاختاري واحدة تناسبك.
7854

إزالة شعر الوجه
هناك طريقتان سهلتان لإزالة شعر الوجه وهما:
1.طريقة زيت الزيتون، ونحتاج فيها إلى: صابون زيت الزيتون بشرط أن يكون مبشوراً، وملح طعامٍ خشن، والقليل من ماء الورد؛ حيث نقوم بخلط جميع هذه المكوّنات مع بعضها البعض حتّى تصبح مثل الكريم، وتوضع على الوجه لمدّة ساعة أو ساعتين، وسينزل الشّعر تلقائيّاً.
2.طريقة العسل: وفي هذه الطّريقة نحتاج إلى ملعقه عسل ونقوم بفردها على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نأخذ ملعقة من الطّحين ونضعها على الوجه، ونبدأ بعمليّة الفرك بحركة بطيئة لمدّة خمس دقائق فقط، ثمّ ندع الخليط على الوجه لمدّة 5 دقائق أخرى من دون فركه، ثمّ نغسل الوجه وسيزول الشّعر تماماً.
طرق لنزع الشعر من المناطق الحساسة
1- الحلاقة، باستخدام شفرة الحلاقة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة حول البكيني بأكمها.
a. إيجابيات: هذه التقنية سهلة، سريعة، ورخيصة التكلفة، وبإمكانك القيام بها بنفسك في أي وقت.
b. سلبيات: الحلاقة تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على المنطقة نظيفة. وتُسبب حساسية الحكة من تأثير إعادة نمو وظهور الشعر. والكثير من الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة.
c. نصيحة: استخدمي بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك الحكة.
2- الكريمات، هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة.
a. إيجابيات: كما الحلاقة، هذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.
b. سلبيات: معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تُسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.
c. نصيحة: جرّبي الكريم على يدك قبل المنطقة الحساسة حتى لا تتسببي في التهاب أنت في غنى عنه.
3- الشمع، إزالة الشعر باستخدام الشمع تتطلب الذهاب إلى الصالون، حيث تقوم اختصاصية بوضع الشمع الحار حول منطقة البكيني ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان نتيجة فعالة.
a. إيجابيات: هذه طريقة فعالة وسهلة التطبيق لإزالة الشعر. معظم الشابات يحصلن على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة.
b. سلبيات: هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، حيث يجب عليك الذهاب إلى الصالون، فتطبيقها في البيت سيكون صعباً. لاسيما أنها مؤلمة بعض الشيء.
c. نصيحة: اعتمدي الذهاب إلى خبيرة في صالون لضمان نتائج أفضل، فهذ التقنية ليست بسيطة، وقد يصعب عليك الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في هذه المنطقة. تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.
4- البكيني البرازيلية، هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.
a. إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.
b. سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.
5- الليزر، هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.
a. إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.
b. سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.
سر إزالة الشعر بدون ألم من المناطق الحساسة
1546
الطريقة الأولى
وصفة طبيعية لمنع الألم أثناء إزالة الشعر وتقليل ظهوره تدريجيًا
ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع
ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس
اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار
قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.
لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق
كرري ذلك بعد ظهور الشعر لـ 3 أو 4 مرات وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا
الطريقة الثانية
وصفة طبيعية لمنع الألم
ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل
ضعي بعض من ماء الورد والليمون
ضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر
الطريقة الثالثة
الكريمات المخدرة
يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان. ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.
لكن من المهم عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه. خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية.
النتف أم الحلق
يرى بعض أطباء الجلدية أن الطب النبوي أولى بالاتباع وأن فيه الكثير من الإعجاز، فسنن الفطرة تقول نتف الإبط وحلق العانة، وهو ما يراه بعض أطباء الجلدية إذ يرى بعضهم أن النتف يقلل الشعور العصبي في الجلد وبالتالي فهو مناسب للإبط ليقلل من العرق بينما غير مناسب في المنطقة الحساسة لأنه قد يقلل من الشعور فيها وبالتالي من المتعة الزوجية، لكن يؤكد البعض الآخر عدم صحة الأمر وأن تأثير الجلد ما هو إلا تأثير موضعي وأن هذا الأمر من السنن وبالتالي فهو ليس واجبًا لهذا فيمكن لكل شخص اختيار الطريقة التي تريحه المهم إزالة الشعر والحفاظ على نظافة تلك الأماكن من الجسم أيًا كانت الوسيلة.
طرق وقف نموّ الشعر
نقوم بنقع الحمّص في ماء لمدّة مقدارها ستّة ساعات، ثمّ نأخذ الماء ونحتفظ به في الثلّاجة، وندهن منه على اليدين والرّجلين، وعلى كلّ مكان نريده خالياً من الشّعر. ونستمرّ على ذلك لمدّة 3 أسابيع بشكل يومي.
نستخدم نبات السعد؛ حيث نأخذ من مسحوق النّبات ونضيفه إلى لتر من الماء، ونرفعه على النّار حتّى يغلي جيّداً، ثمّ نتركه لمدّة ربع ساعة كي ينقع، وبعد ذلك نضعه على الجسم كغسول بعد إزالة الشّعر لمدّة ستّة أيّام متواصلة من كلّ شهر.
ندهن الجسم بزيت الزّيتون؛ فهو يؤخّر نموّ الشعر، وحتّى إذا نما يكون خفيفاً وليس غليظاً كالسابق.
546
طرق آزآلة آلشعر نهآئيآ بموآد طبيعية
استخدام الليمون مع حبيبات السكر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
تعتبر هذه الخلطة من افضل الخلطات و اكثر طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية استخداما. إخلطي 30 غرام من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج و 150 مل من الماء. قومي بمزج هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تذوب ويصبح المزيج متجانسا ثم ضعي المزيج على المكان المراد ازالة الشعر عنه و بحركة تكون في إتجاه نمو الشعر. إتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيها بالماء البارد مع فرك المنطقة بلطف. إن خلطة حبيبات السكر مع الليمون تعمل كمقشر لطيف للبشرة مما يساعد على إزالة الشعر. كما أن عصير الليمون يعتبر بمثابة قابض طبيعي للمسامات. للحصول على نتيجة ملحوظه كرري هذه الخلطة أسبوعيا
خلطة الليمون مع العسل من اسهل و اسرع طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
لعمل هذه الخلطة السهلة و الرائعة و التي تعتبر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية و لها اثر ملحوظ في تقليل نمو الشعر و ازالته بشكل دائم، قومي بخلط 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل، اخلطيهم جيدا ثم ضعي المزيج الناتج على منطقة الشعر باستخدام قطعة قطن و افركي بإتجاه نمو الشعر ثم دعي الخليط على المكان لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء. كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين ثم كرري هذا كل أسبوع للحصول على نتائج جيده و ملحوظه.
ماسك الليمون للوجه من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
إحدى اسهل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية و هي طريقة ماسك أو قناع الليمون لازالة شعر الوجه. لعمل هذه الخلطة الطبيعية قومي بعصر 10 مل من عصير الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي 30 غراما من الطحين و اخلطيهم جيدا. ضعي هذا المزيج الأصفر على الوجه و إنتظري لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك الوجه في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. ثم اشطفيه جيدا بالماء.
خلطة الكركم ودقيق الحمص واللبن الرايب من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
قومي بتحضير مزيج كثيف من الكركم و دقيق أو طحين الحمص (البيسان) واللبن الرايب. ضعي هذه الخلطة على البشرة المراد ازالة الشعر عنها و اتركيها حتى تجف. ازيلي الخلطة عن البشرة و ذلك بفركها بلطف ثم قومي بغسلها جيدا بالماء.
تحضير الشمع لازالة الشعر نهائيا في المنزل:
لتحضير الشمع لازالة الشعر منزليا، تحتاجين إلى كوبين من السكر، ربع كوب من الماء وربع كوب من عصير الليمون. قومي باحماء المقلاة قليلا على النار ثم اضيفي جميع المكونات المذكورة اعلاه فيها. ضعي المقلاة على نار هادئة واستمري في التحريك حتى تذوب كافة المكونات في بعضها البعض. سوف تحصلين على سائل كثيف بني اللون و عالي اللزوجة و هذا هو الشمع الذي يمكنك استخدامه لازالة الشعر بعد تركه ليبرد قليلا. قبل البدء في استخدامك للشمع لازالة الشعر قومي بالتأكد من تناسق المزيج و من درجة الحرارة و ذلك باستخدام اصابعك. ايضا قبل البدء باستخدام المزيج قومي بتبريده قليلا وذلك بنفخ الهواء عليه. استخدمي سكينة الزبدة لنشر كمة من المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة أو أي شريحة قماش و ضعيها فوق الشمع الذي قمت بنشره باحكام ثم قومي بسحبها بعكس اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، ضعي قليلا من الثلج و بعض المواد القابضة على المنطقة التي ازلت الشعر منها لاغلاق مسام البشرة.
منقوع الترمس للمساعدة في ازالة الشعر نهائيا:
يساعد منقوع الترمس في ازالة الشعر نهائيا بعد استخدام الحلاوة في ازالة الشعر. يتوفر في السوق نوعين من الترمس: الترمس المر و الترمس الحلو، نحتاج هنا للترمس المر، إنقعي الترمس المر في الماء لمدة 8 ساعات. و بعد إستخدام الشمع أو الحلاوة أو اي من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية على أي منطقة من مناطق الجسم، إمسحي من ماء نقع الترمس على تلك المنطقة، استمري بذلك يوميا و لمدة 3 أسابيع. ستحصلين على نتيجة ملحوظة في ابطاء نمو الشعر و ايقافه نهائيا اذا قمت بالمواظبة على ذلك. لذلك قومي بالإستمرار بذلك لازالة الشعر نهائيا.
الزنجبيل الأخضر للمساعدة في ازالة الشعر نهائيا:
بعد ازالة الشعر بالحلاوة أو بالشمع دلكي المنطقة التي تم ازالة الشعر منها بالزنجبيل الأخضر، قد يؤدي ذلك إلى القليل من الإحمرار و لكن سرعان ما يزول، اتركي اثر الزنجبيل مدة ثلاثة ساعات قبل الشطف. كرري ذلك على مدى ثلاثة أيام. عند ظهور الشعر في المرة المقبلة قومي بازالته بالحلاوة و كرري التدليك بالزنجبيل ثلاثة أيام. كرري تلك العملية أيضا عند ظهور الشعر المرة ثالثة و ستلاحظين النتيجة.
منقول للافادة