اقوى مشروب يسد الشهية و يشد البشرة و يبعد عنك اكتئاب الدايت

0

اقوى مشروب يسد الشهية و يشد البشرة و يبعد عنك اكتئاب الدايت حصريا على مجلة رجيم الاولى  في عالم الرشاقة و التخسيس .

مكوناته بسيطة و موجودةعند اي عطار كما ان طريقة تحضيره بسيطة و سهلة جدا

المشروب العجيب متعدد الاستعمال

المكونات

ملعقة كبيرة شمر

ملعقة كبيرة بذور الكتان

اوراق نعناع

اي فاكهة حمضية (كيوي …برتقال…ليمون….)

3 اكواب ماء مغلي

التحضير

نضع  كل المكونات ما عدا الفاكهة و نفرغ  عليهم  الماء المغلي.

نترك المكونات تتفاعل مدة  ساعه.

نصفي المكونات و نضيف له الفاكهة مقطعة و نمزجهم بالخلاط.

يقسم المشروب على 3 مرات و يشرب قبل الوجبات الرئيسية ب45 دقيقة .

juices_-_copie

فوائد بذور الشمر للتخسيس

يتم استخدام بذور الشمر للأشخاص الذين يريدون أن يتخلصوا من الوزن الزائد لديهم، إذ تعمل بذور الشمر على إدرار البول وبالتالي التخلص من السوائل التي تكون في الجسم، ويعمل أيضاً على شد الجسم المترهل نتيجة فقدان الجسم، فيمكن القيام بغلي كوب من الماء ووضع ثلاث ملاعق من بذور الشمر به ثم تغطيته ونتركه ساعة تقريباً ومن ثم تناول كوب منه قبل تناول الوجبات بربع ساعة تقريباً وقبل النوم مباشرة أيضاً. كما يمكن أن نقوم بطحن البذور طحناً خشناً، ثم تناول ملعقة متوسطة منها بعد كل وجبة ثم شرب كوب من الماء الدافئ بعده ونكرر تلك العملية ثلاث مرات يومياً، وهنا يجب التنويه إلى أنه يجب أن لا تتعدى الجرعة ثلاثة أكواب في اليوم لأنّها قد تتسبّب في مشاكل صحية وخاصة عند المرأة.

فوائد بذر الكتان

تلعب بذور الكتان دوراً في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، فهي غنية بالألياف الضرورية للوقاية من الأمساك ، وتحسين حركة الأمعاء وتنشيط عملية الهضم، ويفضل تناول بذور الكتان قبل ساعة من الطعام فهي تتمدد في المعدة وتعطي شعوراً بالشبع. وتساعد بذور الكتان على الحمايه من هشاشة العظام لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور، فتحسن أداء المفاصل وتحفز جهاز المناعة على مقاومة الأمراض، وتنشط عمل الكليتين فمنقوع بذور الكتان يعمل على إدرار البول، والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

فوائد النعناع

*تحتوى أعشاب النعناع الخضراء على نسبة عالية من زيت المنتول، والأحماض العضويّة، والبروتينات، والألياف، وغيرها من المواد المفيدة لصحة الجسم.
*النعناع مفيد للبشرة خاصّة البشرة الدهنيّة، حيث أنّ خليط النعناع مع الليمون وإكليل الجبل والبردقوش يستخدم فى عمل حمام بخار للبشرة، وهو يستخدم كمضاد فطرى للبشرة وحمايتها من الالتهابات وحبّ الشباب.
* كما أنّ النعناع مفيد للجلد ويحميه من أيّة التهابات.
*النعناع أيضاً مفيد للشعر فهو يساعد فى التخلص من قشرة الرأس، ومن جفاف الشعر، كما وأنّه يساعد على تحفيز وزيادة نموّ الشعر.
*يساعد الجسم على زيادة حرق السعرات الحراريّة الزائدة وزيادة حرق الدهون.
*النعناع أيضاً يفيد الجسم فى التخفيف من أعراض الزكام والسعال والبرد.
*يساعد على تخفيف آلام الصداع والرأس.
* يساعد على تخفيف مشاكل القولون وأعراض القولون العصبي.
*تخفيف الإمساك وغازات البطن والمعدة والانتفاخات ومشاكل الإسهال.

فوائد الحمضيات

الليمون:
تمتعي ببشرة نضرة باستخدام قشور الليمون لفرك بشرتك جيدًا. لكن لا ينصح بالإفراط في ذلك لأكثر من 3 دقائق. ثم تشطف البشرة جيدًا بعد ذلك مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد ذلك. حيث يتسبب في زيادة حساسية البشرة لأشعة الشمس، مما قد يؤدي لظهور البقع الداكنة على البشرة.
ويمكن أيضًا إضافة عصير ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ وملعقة من العسل وتناوله صباحًا قبل الإفطار. حيث يساعد ذلك على تنقية الجسم من السموم واستعادة نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية.
البرتقال:
بعد تناول فاكهة البرتقال، لا ترمي القشور، فيمكن استخدامها في العديد من الأغراض للعناية بالبشرة. قومي بتجفيف قشور البرتقال جيدًا واطحنيها بعد ذلك. استخدمي مسحوق قشور البرتقال مع الماء لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، كما يساعد ذلك أيضًا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.
الجريب فروت:
الجريب فروت من الفواكه التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة، حيث يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة والرتينول، وهو ما يساعد على إصلاح تلف البشرة، كما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. استخدمي ماسكات الجريب فروت لبشرتك بشكل منتظم مرة أسبوعيًا لإزالة البقع الداكنة، تنعيم ملمس البشرة واستعادة نضارتها.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف كوب من دقيق الشوفان وعصير نصف ثمرة من الجريب فروت. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا.
كما أن الجريب فروت أيضًا يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يجعله الأنسب للعناية ببشرتك الدهنية. استخدمي عصير الجريب فروت كتونر قابض لمسام البشرة، ويساعد أيضًا على تنقية البشرة من السموم والوقاية من حب الشباب.
اخلطي عصير الجريب فروت الطازج مع كمية صغيرة من شاي النعناع في زجاجة سبراي صغيرة. رشي الخليط على بشرتك في الصباح وامسحيها بقطعة من القطن.

jus-de-fruits-jus-de-legumes