اقوى 3 حميات سريعة

0

السمنة من أهم المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس حيث تعتبر سببا رئيسيا لمعظم الأمراض المنتشرة في عصرنا الحالي لاسيما أمراض القلب و الداء السكري و الكوليسترول اضافة إلى خطورتها الصحية فهي تعطي قواما غير لائق مما يسبب الإحراج والإكتئاب في كثير من الأحيان لذلك يسعى الكثير للتحلص منها و تفادي مساوئها بطرق مختلفة أهمها إتباع حمبات غذائية حيث ستقوم مجلة ريجيم بإعطاء أفوى 3 حميات سريعة.وقبل التعرف على هذه الحمبات نتطرق إلى معرفة أهم أسباب و مخاطر السمنه
سمنة
– أسباب السمنة:

– تناول الطعام بين الوجبات هذا يجعل الإصابة بزيادة الوزن عالية جداً

– قلة الحركة وعدم ممارسة أي نشاط جسدي تتسبب في الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون داخل الجسم .

– هناك الكثير من الإختلالات والاضطرابات التي تحدث عند عملية إفراز الهرمونات ، وهذه تسبب الإصابة بزيادة كبيرة في الوزن .

– النوم بعد تناول الوجبات الغذائية مباشرة تعد من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالسمنة .

– اللجوء دوماً إلى الأسهل والأسرع في القيام بإتمام أي نشاط دون خسارة لطاقة الجسم .

– الميل إلى تكوين عدد كبير من الخلايا الدهنية وتخزين معدلات مرتفعة من الدهون في الجسم.
سمنه 2
– مخاطر السمنة:

الأشخاص البُدَناء أكْثر عُرضة لِلإصابة بأمراض معينةٍ منْ غيرهم، كما أن علاج هذه الأمراض يكون أقَلّ نجاحًا في البدناء. ومن أمثلة هذه الأمراض، التهاب الزائدة الدوديّة وتليُّف الكبد ومرض السكر وأمراض القلب (خصوصًا أوعية القلب التاجية) ويكون لدى الشّخص المصاب بأيّ من هذه الأمراض فرصة أكبر للشفاء لو استطاع أن يُنقص وزنه.
كما أن الأشخاص البُدناء يكونون عُرضة للحَوادث والسّقوط نظرًا لبطء حركتهم ولكونهم غير رشيقين. كما يصعب شفاؤهم من هذه الإصابات نظرًا لأنّ العمليات الجراحية التي تجرى لهم تكون خطرة. وتقلل الزيادة في الوزن بلا شك من حرية الحَرَكة خصوصًا لدى الشيوخ مما يضعف الصحة العامة. كما أنَّ قِلة الحركة لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل تُعيق عِلاجهم.

1- ريجيم الليمون:

فوائد الليمون جمة وكثيرة ومن أهمها مساعدتك على التخسيس وخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون غير المرغوب فيها، حيث يعمل قشر الليمون كمذيب سريع للدهون المُتراكمة بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ والزنود، كما أنه يدعم عملية الهضم ويُخلصكِ من الغازات ويُطهِّر الجهاز الهضمي والبولي والتنفسي بما في ذلك الحلق.

اليك الطريقة التي يمكنك استخدام قشر الليمون ليساعدك على خسارة الوزن الزائد:

1- أعصري كيلو من الليمون وإحتفظي بالقشر النظيف جانباً. limon g

2- إغلي قشر الليمون لمدة نصف ساعة في لترين من الماء ثم تخلصي من القشور المغلية وإحتفظي بالماء.

3- أخلطي عصير الليمون بماء مغلي قشر الليمون في زجاجة نظيفة وإحتفظي بها في الثلاجة.

4- تناولي 4 وجبات يومياً ولكن بكميات قليلة وإشربي كأساً من مزيج عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف قبل كل وجبة بربع ساعة.

5- إستمري بشرب محلول عصير الليمون وقشر الليمون للتنحيف لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين النتائج المرجوَّة منذ الأسبوع الثاني.

ملاحظة: هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع الأشخاص اللذين يُعانون من حموضة أو قرحة المعدة المزمنة.

2-وصفة العسل و الخل لتخسيس الوزن بسرعة:

من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . سوف تساعدك كثيرا على تخسيس وزنك و أيضا يمكنك إضافة هذه الوصفة الى رجيم تخسيس البطن بسرعة

3-حمية غذائية لحرق دهون البطن والارداف وانقاص الوزن:
– السبت :

فطور الصباح: 2 بيضة مسلوقة + ثمرة خيار.

الغداء: قطع دجاج مشوي + سلطة.

العشاء :جبن ابيض + ثمرة طماطم.

– الاحد:

فطور الصباح : 2 بيضة مقلية + 10 حبات زيتون + كوب ماء دافئ.

(الغداء: كفتة لحم مقلية + سلطة خضار (تتكون من باذنجان وكوسة وكرفس

العشاء: جبن ابيض + خيار + خس + كوب شاي.

– الاثنين:

فطور الصباح: 10حبات زيتون + 2 بيضة مسلوقة + كوب ماء دافئ.

الغداء : ستيك مشوي مع مشروم وبصل مقلي + سلطة خضراء.

العشاء: جبن ابيض + 7 شرائح لحم سلامي + خس.

– الثلاثاء:

فطور الصباح : 2 بيض اومليت + 10 حبات زيتون + كوب شاي.

الغدا : دجاج مشوي + سلطة.

العشاء : جبن ابيض + 5 شرائح سلامي + خس.

– الاربعاء:
الفطار : 2 بيض مسلوق + 10 حبات زيتون + ماء دافئ.

الغدا: همبرجر لحم + خس + بصل اخضر.

العشاء : جبن ابيض + مرتديلا (لانشون) + خس.

– الخميس:

فطور الصباح : 2 بيضة مسلوقة + 10 حبات زيتون + ماء دافئ.

الغدا : تونة + مايونيز + خس.

العشاء: جبن ابيض + (لانشون) + خس.

-الجمعة :

فطور الصباح :جبن ابيض قريش + 10 حبات زيتون

الغداء: دجاج مشوي + سلطة + خس.

العشاء: بيض اومليت + سلطة خس – جبن ابيض – طماطم – بصل – نعناع – زيت زيتون

بالاضافة الى هذه الحميات الثلاث السريعة هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لفقدان الوزن اهمها:

– تقليل التفكير:

من أولى النصائح المجربة التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار، عدم التفكير كثيرا في مسألة خسارة الوزن، بشكل يجعلك مرتبكة وتتساءلين دوما ماذا افعل لفقد الوزن الزائد سريعا وما هي الطريقة الملائمة للقيام بذلك؟، وما المدة اللازمة للحصول على جسم رشيق؟
تلك الأسئلة المتلاحقة والسريعة، عادة ما تجعلك متوترة بعض الشيء وتكثرين التفكير على الرغم من أن الأمر يحتاج للمثابرة وطول البال.
ومن هنا، عليك عدم تحميل نفسك فوق طاقتها، بمعني إنك بالتأكيد سوف تقومين بخسارة الوزن غير المرغوب فيه، ولكن بطريقة عملية تعتمد على وضع جدول زمني محدد مرتب، بحيث عندما تنتهين من الخطوة الأولى منه سوف تنتقلين تلقائيا للخطوة التالية.

– تناول الطعام ببطء:

من التجارب العملية التي أثبتت جديتها في خسارة الوزن، تناول الطعام ومضغه ببطء مما يساعد على حرق السعرات الحرارية، ربما ليست بمقدار كبير ولكن تدريجيا ستحصلين على نتيجة فعالة.
في حين أن غالبا عندما نرغب في خسارة الوزن، نفكر في حمية غذائية ونقرر الذهاب للصالة الرياضية، دون أن نعي أنه بطريقة بسيطة يمكن أن يكون مسارنا نحو الرشاقة.

– التقاط الصور:

عندما نفقد أكثر من 60 كيلو جراما من أوزاننا، الجميع يسألوننا ما سر الحمية الغذائية للحصول على هذا القوام؟، في حين أن هناك أمورا أخرى محفزة تساعد على حرق الدهون واستعادة الوزن الطبيعي غير اتباع أنظمة الحمية الغذائية أو المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.
تلك الطريقة مثلما تقولها لنا إحدى الحاصلات على الجسم الرشيق تدعى السيدة ميجن، أن بالصبر والمثابرة والتقاط الصور تواصلين رحلة خسارة الوزن!
فهي تؤكد أنها دائما ما كانت تكره المواظبة على الحمية الغذائية والذهاب إلى الصالة الرياضية، مما كان يحول بينهما وبين الجسم الرشيق، ولكن مع المثابرة والرغبة الحقيقية استطاعت هزيمة اليأس، بخلاف أنها كانت تحرص دوما على التقاط صور لها كلما خسرت كيلوجرامات من وزنها، حتى تكون بمثابة مشجع للاستمرار.

– التنافس دوما:

من الطرق التي تساعدك على خسارة الوزن، ان تضعي دوما نفسك داخل حلبة التنافس، بمعنى أن تتخيلي أنك في مسابقة وعليك أن تربحي فيها، فكلما شعرت أنك ستفسدين حميتك الغذائية تذكري أن متسابقا ؟آخر سوف يربح! وهكذا.
فالفكرة من تلك النصيحة، هي أن تحاولي قدر الإمكان أن تغيري عاداتك الغذائية غير الصحية إلى أخرى أكثر جدوى.

– نظامك الصحي وفقا لجدولك:

عندما تبدئين في الخضوع إلى نظام مكثف بدءا من اتباع حمية غذائية للذهاب إلى الصالة الرياضية، غالبا ما تجدين صعوبة في المواظبة في هذين الأمرين خاصة إذا كنت غير معتادة على القيام بذلك في حياتك العادية، وبالتالي فأنت تحرصين على المواظبة لمدة وجيزة ثم تشعرين بالملل وترجعين إلى طبيعة حياتك من جديد.
ومن ثم، عليك أن تحرصي أن توفقي أوضاعك وفقا لأسلوب حياتك الموجود بالفعل، حتى يكون جزءا لا يتجزأ منها، فلا تملي أو تغفليها يوما، فعلى سبيل المثال إذا كنت معتادة على تناول وجبة الإفطار يوميا احرصي أن تكون هذه الوجبة صحية، وإذا كنت تذهبين صباحا لتوصيل أطفالك للمدرسة قومي بركن سيارتك بعيدا قليلا، حتى تضطري للمشي بعض الوقت دون أن تخلي بعادتك في توصيل الأولاد هكذا، حاولي أن تحرفي كل عادة يومية لديك وحوليها إلى أخرى صحية.

– لا للأعذار:

حاولي قدر الإمكان، أن تعيدي صياغة حياتك من جديد، بمعنى أن تلغي من قاموسك لا للأعذار، وعليك خلق الطرق المتاحة أمامك لخسارة الوزن الزائد، دون أن يكون لديك حجج.
فاعلمي حتى لو كنت أما وسيدة عاملة ومشغولة للغاية، يمكنك ايجاد وسائل بديلة تجعلك تمارسين الرياضية وتواصلين رحلة خسارة الوزن الزائد، دون حجج واهية مثل ليس لديّ وقت وما إلى ذلك.