اقوى 3 خلطات تنحيف للوجه

0

تكدس الدهون في منطقة الوجه يزعج الكثير من الفتيات حيث تقبح من شكل الوجه لذلك يسرنا ان نقدم اقوى 3 خلطات تنحيف للوجه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال ماعليك الا ان تختاري واحدة منهم و تجربتها و ستلاحظين الفرق بعد مدة قصيرة.
14587
اشربي 8 أكواب على الأقل من الماء كل يوم :
فجسم الإنسان يتطلب قدر معين من الماء يوميا لطبيعة تكوينه و احتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير، و عليه فإن قلة شرب الماء تجعل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم و بالتالي يساهم ذلك في ظهور انتفاخات به، و يعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم مما يجعله يبدو سمينا حتى و إن كان باقي الجسم نحيفاً، و في ظل معرفة أن الماء لا تحتوي علي سعرات حرارية، فلا بد من شرب ثمان أكواب أو أكثر من الماء يومياً. و تجدر الإشارة هنا أن الماء وحده هو المقصود، و لا يمكن التعويض عنه بالمشروبات الغازية أو العصائر التي تباع في الأسواق، و في حال الشعور بالملل، يمكن إضافة الليمون إلى الماء من دون إضافة السكر، فهو يقضي على السموم الموجودة بالجسم.
قللي من كمية الملح التي تدخل الجسم قدر المستطاع :
باعتباره السبب الرئيسي الثاني لتحفيز الجسم على تخزين الماء، و لذلك يشعر الشخص بالعطش فور تناوله للوجبات السريعة و التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح أو الصوديوم.
لذا يجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية و تقليل إضافة الملح إلى الطعام قدر المستطاع، فكل هذه الوجبات تحتوي على ملح بشكل كبير و من أمثلتها البطاطس المقلية و السندوتشات و البيتزا و غيرها.
تناولي الخضروات والفواكه قدر المستطاع :
باعتبارها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، و بالمقابل تحتوي على قدر كبير من الألياف التي تشكل قيمة غذائية كبيرة، و منه تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل على ترطيب الجسم.
لذا فهي ليست فقط مطلوبة لحلاوة طعمها، بل لكونها تعد وجبة خفيفة مفيدة للجسم و لا تضيف كثيرا من السعرات الحرارية، كما يمكن على سبيل المثال استبدال قطعة شوكولاتة بطبق صغير من سلطة الفواكه حيث زيادة الفائدة و قلة السعرات.
اشربي الحليب أو استبدليه بأحد منتجات الألبان :
باعتباره يتوفر على فيتامين مهم جدا و هو الكالسيوم المتوافر بكثرة في منتجات الألبان، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن تناول حوالي 1000 مليجرام من الكالسيوم بشكل يومي يعمل على خسارة الدهون و الشحوم المتراكمة في الجسم و بالتالي تنحيف الوجه بشكل أكبر.
قللي من تناول الدهون خاصة الدهون غير الصحية فهذا سوف يساعدك على تنحيف الوجه :
قللي من زيارة المطاعم و من تناول الوجبات السريعة، و بالمقابل اعملي على التقليل من استعمال الدهون عند إعدادك الطعام في بيتك فهذا عامل مهم من شأنه التقليل من إدخال الدهون إلى الجسم قدر المستطاع، فالوجه أول مكان يظهر عليه علامات نقص الوزن، كما ينصح باتباع نظام غذائي أكثر صحة، فبهذه الطريقة سيزيد مفعول الخطوات السابقة بشكل اكبر لتحصلين على ما تتمنين من دون المخاطرة بالصحة أو بالمال.
مارسي التمارين الرياضية التي تساعد على تنحيف الوجه :
وذلك من خلال المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام، و تمارين تنحيف الوجه بوجه خاص، مما قد يساعدك على حرق أعداد كبيرة من السعرات الحرارية، و بالتالي تقليل الدهون الموجودة بالوجه وبالجسم معا، و ذلك بالإضافة إلى الفوائد الهائلة لممارسة الرياضة على جسم و صحة الإنسان.
إن الوجه النحيف يعتبر أحد مقومات الجمال عند المرأة لذلك احرصي سيدتي على اتباع نظام غذائي سليم و صحي، مع المواظبة على التمارين الرياضية، فإذا استفدتي من هذا المقال الإرشادي نرجو أن تشاركيه مع أصدقائك و زميلاتك، و عرض انطباعاتك في التعليقات، فرأيكم يهمنا.
اقوى 3 خلطات تنحيف للوجه
1457
خلطة الشاي والزنجبيل: قومي بوضع حبّة كاملة من الزنجبيل الأخضر في الخلاط لفرمها ثمّ أضيفي عليها بشكل تدريجياً كوباً من الشاي الأخضر للحصول على عجينة متماسكة. طبّقي الخليط على منطقة الذقن والرقبة وضعي فوقه الورق البلاسيكي اللاصق لمدّة ساعتين. بعدها، اغلسي المنطقة جيداً بالماء البارد.
زبدة الكاكاو: قومي بوضع مقدار 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لتذويبه وإستخدمي السائل الأقرب إلى الزيت لتدليك المنطقة التي تريدين تنحيفها إن كان في ذقنكِ أو رقبتكِ وذلك لمدّة 15 دقيقة. قومي بهذه العمليّة وتكرارها ليلياً قبل الخلود إلى النوم لتلحظي النتيجة في أقلّ من أسبوعين.
خلطة بياض البيض: قومي بمزج بياض بيضيتين مع ملعقة كبيرة من الحليب والمقدار نفسه من عصير الليمون، بالإضافة إلى رشّة من النعناع وملعقة صغيرة من العسل. بعد التأكّد من تمازج المكوّنات جيّداً، طبقي هذا القناع على الذقن ومنطقة الرقبة واتركيه حتى يجف لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة يومياً للنتيجة المرجوّة.
– مكونات خلطة شد الرقبة:
نصف كأس حليب سائل كامل الدسم، ملعقة كبيرة نشاء الذرة، ملعقتين ماء ورد.
– طريقة تطبيق خلطة شد الرقبة:
خلط الحليب والنشا معًا وتقليبهم على النار حتى يتماسك الخليط قليلاً ثم رفعه من على النار وإضافة إليه ماء الورد مع التقليب المستمر، ثم تركه إلى أن يصبح دافئًا وليس ساخنًا.
تنظيف الرقبة والوجه بالماء والصابون ثم وضع الخليط عليهما وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر وترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون.
تطبيق هذه الخلطة لشد الرقبة ثلاث مرات أسبوعياً وفي الأيام الأخرى وضع القليل من عصير الخيار الطبيعي على الوجه والرقبة للترطيب.