اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

0

تسعى الفتيات للحصول على بشرة موحد وبيضاء في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة وتبيضيها

اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

يشتكي العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة التغيّر الكبير الذي يطرأ على لون بشرتهم، والتصبّغات المختلفة التي يتعرّضون لها، ويتساءل معظمهم عن الأسباب والعوامل التي تقف وراء حدوث ذلك لتفاديها وللتمكن من تحديد طرق العلاج الأمثل لهذه المشكلة

أسباب اسمرار البشرة

  • يرتبط تغيّر لون البشرة من اللون الأبيض أو الحنطي أو اللون الفاتح بشكل عام إلى اللون الغامق أو الأسمر بالتعرض الكبير لأشعّة الشمس وخاصة في أوقات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تغيير لون البشرة للأسمر، كما أن ضوء المنازل يؤدّي إلى تحويل لون البشرة للغامق وهذا ما يفسّر نصائح أطباء الجلد والمختصّين في مجال تجميل البشرة، والتي تنادي بوضع كريمات الوقاية من الشمس والتي تحتوي على تركيز حماية عالي حتى في حال البقاء داخل المنازل.
  • شرب كميات قليلة من الماء يؤدّي إلى شحوب البشرة بوجه عام وجفافها وتحول لونها من اللون الفاتح إلى الغامق، حيث إنّ ذلك يفقدها الرطوبة اللازمة للحفاظ على حيويتها ولونها الطبيعي، وكذلك نقص الفيتامينات المختلفة في الجسم على رأسها فيتامين C، والذي يتمّ الحصول عليه من الحمضيات بشكل خاص، وكذلك نقص فيتامين B12 الذي ينعكس سلباً على نضارة البشرة ويؤدّي إلى شحوب لونها.

اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

  • استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية غير الآمنة وغير معروفة المصدر، والتي تحتوي في معظم الحالات على مواد كيميائية ضارة بالبشرة، وخاصة تلك التي تباع في السوبر ماركت والتي تكون رخيصة الثمن ولا ينصح ويوصي بها الأطباء، حيث تحتوي في معظمها وخاصة كريمات التفتيح منها على نسبة عالية من الكورتيزون الذي يعطي نتائج سريعة جداً بالتفتيح ثم يؤدي إلى اسمرار فوري للبشرة ويعيد لون البشرة إلى أسوء مما كانت عليه سابقاً.
  • عدم الالتزام بالتقشير المستمر للبشرة، حيث يعمل ذلك على تراكم الخلايا الميتة فوق الجلد والتي تسبب بشكل رئيسي تحوّل لونه إلى اللون الغامق مع مرور الوقت، وذلك لأنّ التقشير يعمل على تجديد خلايا البشرة وتجديد الحياة فيها والحفاظ على لونها.

  • نشاط عمل الغدد الصبغية وخاصة في بعض المناطق كالأكواع والركب والمناطق الحسّاسة ومنطقة الإبطين، حيث يلاحظ سواد لون تلك المناطق بالمقارنة مع المناطق الأخرى في الجسم، ويوصى في هذه الحالة ارتداء الملابس القطنية وعدم وضع العطور على الجسم وخاصة فوق تلك المناطق، وكذلك إزالة الشعر بالشفرة والموس يزيد من اللون الغامق والأسود في مناطق الجسم.

  • اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

    مخاطر استخدام المواد الكيميائية وعلاجات تبييض البشرة

    أغلب علاجات تبييض البشرة والمستحضرات التجارية المتوافرة في الأسواق تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية كالزئبق والهيدروكينون ضمن مكوناتها. تعمل تلك المكونات على تثبيط إنتاج صبغة الميلانين داخل البشرة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن استخدام تلك العناصر لفترات طويلة قد تتحول إلى مواد سمية. كما تتسبب أغلب علاجات تبييض البشرة في الشيخوخة المبكرة وظهور النمش. ومع ذلك، فلا داعي للقلق، فقد وهبتنا الطبيعة العديد من المكونات البسيطة التي تساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها بشكل آمن بعيدًا عن الكيماويات الضارة وبدون أي آثار جانبية.

    مشكلات البشرة :

    مشكلات البشرة كثيرة جداً ، ومن أهمها مشكلة اللون الغير موحد الذي تعاني منه البشرة ، فهي في النهاية تتعرض للضغوط ، ولأشعة الشمس الحارقة ، وغيرها ، وهذا كله يجعلها تبدو كأنها شاحبة ، وغير جذابة ، وغير جميلة ،و من غير اللائق أن تترك المرأة مشاكل بشرتها ، وتذهب لتهتم بلباسها أو أظافرها مثلاً ، ومن أهم الطرق التي يجب على المرأة أن تتخذها لتحافظ على بشرتها هي الراحة الليلية ، أو النوم الليلي ، فهو يساعد على راحة الجسم ككل ، وارتخاء أنسجة البشرة ، مما يجعلها نضرة في فترة الصباح إن كان النوم معتدلا ، أو باهتة إن كانت متعرضة للتعب الشديد طوال اليوم ، ولا يمكن أن ننسى أن البشرة الحساسة يمكن أن تتأذى بشكل أكبر من البشرة العادية ، وكله حسب اهتمام المرأة بها بشكل أو بأخر ، وحديثنا اليوم سيدور عن طرق تفتيح البشرة بشكل طبيعي وبعيداً عن المواد الكيماوية ومن أهمها :

    اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

    أولاًً : واضبي عزيزتي المراة على استخدام الصابون الذي يناسب بشرتك أنتي فقط ، واحتفظي بصابونك بعيداً عن الإستخدام ، وإعملي على التأكد من خلوه من المواد الكيمييائية التي تؤذي البشرة بشكل كبير ، وترهقه ، وتجعله مترهلا وقابل لظهور علامات العمر عليه .

    ثانياً : استخدمي المناديل الورقية الناعمة ، وابتعدي عن الخشنة ، واستخدمي المرطبات التي تستخدم ليلا ، لأنها تساعد بشرتك على الراحة التامة في فترة الليل ، وأيضاً ابتعدي عن المساحيق التجميلية التي تدمر البشرة ، وترهق جمالها ، وتجعلها عرضة للتشقق ، والتعب .

    ثالثاً وأخيراً : لا تكثري من استخدام الأساس لآنه يتداخل في مسامات البشرة ، ويتغلغل بها ، مما يسبب تغييراً في الصفات للبشرة ، ويرهقها بشكل كبير ، ويمكنك اعتماد البوردة المصنعة من مواد طبيعية ، لآنها ستزول بعد فترة من الزمن ، ولن يمتصها الجلد مطلقاً .

    اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة

    3 خلطات لتبييض البشرة

    1- خليط الحليب والعسل

    اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الغير مغلي في وعاء صغير. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك بعد ذلك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا ويجفف.
    يساعد خليط الحليب مع العسل على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. فيتميز العسل بالعديد من الخواص الفعّالة لإنعاش البشرة المجهدة والجافة، كما أنه علاج سحري لكافة مشكلات البشرة. أما الحليب، فيساعد على تنظيف البشرة بعمق، وهو مضاد للبكتيريا، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب. وقد استخدمته الملكة كليوباترا كأحد أسرارها الجمالية.

    2- خلطة الليمون والبطاطس

    اخلطي حبة بطاطس مبشورة مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

    اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة
    الليمون من أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين C، والذي يُعرف بخواصه الطبيعية لتفتيح البشرة. فيساعد على تنظيف البشرة، إزالة جميع الشوائب والتخلص من خلايا الجلد الميت. كما استخدمت البطاطس على مدار السنوات كوسيلة فعّالة ومجربة لتفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها. خليط البطاطس مع الليمون يساعد على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، كما يمنحك بشرة ناعمة ومشدودة.

    3- خليط دقيق الحمص والكركم

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي. تخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على خليط متماسك ذو قوام سميك يوزع على سطح البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
    الكركم من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في المطبخ الهندي، ويعرف بخواصه الصحية العديدة، كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على سرعة شفاء الجروح وعلاج المشكلات الجلدية المختلفة كالإكزيما والصدفية. دقيق الحمص أيضًا من المكونات التي تستخدم لتعزيز مرونة البشرة والتخلص من البقع الداكنة وحروق الشمس. يمنحك هذا الخليط بشرة مشرقة خالية من العيوب وأكثر بياضًا.

    اقوى 3 خلطات لتبييض البشرة