اقوى 4 خلطات لتقوية الشعر الخفيف – خلطات تكثيف الشعر الضعيف

0

اقوى 4 خلطات لتقوية الشعر الخفيف من المواد الطبيعية المتواجدة في كل بيت ولن تأخذ منك وقتا كبيرا و نتائجها جد مضمونة ما عليك سيدتي سوى اختيار ما يروق لك من الخلطات .

+-

وصفات منزلية لتقوية الشعر

خلطة البصل لشعر قوي

يُعتبر عصير البصل للشعر أحد الماسكات التي تمنح الشعر القوة والحيوية واللمعان، وفيما يلي نسرد لكِ وصفة عصير البصل للشعر السحرية المفعول مع خطوات التخلص من رائحة البصل المُزعجة ..

مكونات ماسك عصير البصل للشعر:

3 حبات من البصل ويُفضَّل البصل الأبيض لأنه مليء بالعصير.

طريقة تطبيق ماسك عصير البصل للشعر:

– بالخلاط الكهربائي ضعي حبات البصل وأخلطيهم حتى يُصبح لديكِ عصيراً كثيفاً.

– أحضري مصفاة صغيرة الثقوب وغطيها بقطعة قماش نظيفة لتمرري خليط البصل المطحون من خلالها مع الضغط عليهِ بواسطة ملعقة للحصول على عصير البصل الصافي دون أليافه.

– دلِّكي فروة رأسكِ بعصير البصل وأُتركيهِ عليها لمدة ساعتين فقط مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي.

– إغسلي فروة رأسكِ جيداً بالماء الدافئ والشامبو المُرطِّب.

للتخلص من رائحة ماسك عصير البصل للشعر:

– ضعي ضمة بقدونس متوسطة الحجم في لتر ونصف من الماء المغلي مع إغلاق الإناء عليهِ لمدة 20 دقيقة حتى تحصلي على ماء منقوع البقدونس.

– أزيلي البقدونس من الماء وأضيفي فنجان من الخل لماء البقدونس.

– أشطفي شعركِ بهذا الماء لتتخلصي من رائحة ماسك عصير البصل المزعجة.

طبِّقي ماسك عصير البصل للشعر مرتين أسبوعياً، ولا تنسي أن عليكِ أن تُزيلي التالف من شعركِ بإستمرار لتحصلي على النتائج المُبهرة.

++77

خلطة الثوم لشعر قوي

الثوم معروف منذ القدم، وهو عنصر مهم في العديد من الأكلات، ولا نغفل عن فائدته الغذائية الكبيرة، فهو غني بعنصر الفسفور والكالسيوم، والمادة الأهم به هي مادة الآيسين، التي تعادل مفعول البنسلين، وكما ثبت عن الثوم أنهُ مطهر للأمعاء وطارد للديدان، فهو باعتبار مضاد حيوي، كما أنهُ محفز لجهاز المناعة، ومن المتعارف عليه فوائد الثوم الرائعة للشعر

نحتاج إلى : 10 ملاعق كبيرة زيت خروع . 2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة . 10 فصوص ثوم مهروسة جيداً .

الطريقة :
نخلط المكونات معاً، ونضعها في وعاء مغلق لمدة يومين .

وعند الاستعمال نأخذ قليلاً من الخلطه، ونضعها على فروة الرأس، مع التدليك حتى نشعر بالحرارة في الفروة، ونتركها لمدة ساعتين تقريبا، مع الحرص على تغطيتها بمنشفة ساخنه .
ثمَ نغسلها بماء دافئ وشامبو جيد؛ للتخلص من رائحة الثوم، وتطبق هذهِ الوصفة مرتين بالأسبوع .

16_Small

خلطة زيت زيتون لشعر قوي

يمكن استخدام زيت الزيتون كوصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر, فهو له دور في تثبيط انتاج هرمون ديهدروتستوستيرون وهو هرمون يتسبب بشكل رئيس في الصلع وتساقط الشعر, فهو يسبب انسداد بصيلات الشعر. ويستخدم زيت الزيتون كعلاح لتساقط الشعر باضافة كوب من زيت الزيتون إلى صفار بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون ثم يدلك الرأس ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء البارد.

خلطة زيت الحلبة لشعر قوي

فوائد زيت الحلبة للشعر وعلاج تساقط الشعر له تأثير قوي وفعال على نمو الشعر . يحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور . يعتبر مصدراً جيداً لحمض النيكوتينيك والبروتين . كمية البروتين الموجودة بالحلبة تفسر قدرته على علاج تساقط الشعر . يحتوي زيت الحلبة أيضاً على كمية من مادة “الليستين”، والتي تعتبر مرطباً طبيعياً كما يمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك فروة الرأس للحصول على نتائج أفضل .

يخلط خلط زيت الزيتون مع منقوع الحلبة وعمل ماسك للشعر به وتدليك فروة الرأس بالخليط وتركه نصف ساعة بعد ذلك يغسل الشعر بالماء وسيعمل ذلك علي الحد من تساقط الشعر.

شعر1