اقوى 5 خلطات ترطيب الشعر الخشن

0

من المعروف ان الشعر هو نصف جمال المرأة لذلك يجب العناية به دائما عبر نصائح و خلطات تقدمها لك مجلة رجيم عبر مقال يشمل اقوى 5 خلطات ترطيب الشعر الخشن اختاري واحدة منها تناسبك و جربيها.
245
نصائح للعناية بالشعر:
1- اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وهيشانه حاول غسل شعرك بصورة اقل و ليكن مرتين او ثلاثة فقط اسبوعيا
2- لا تستعمل الشامبو بصورة يومية ولكن ممكن يوم ويوم وان كان لايفضل لان الشامبو يزيل الزيوت التى تغلف الشعرة مما يجعلها جافة اكثر و اصعب فى التسريح واذا اردت ان تغسل شعرك يوميا استخدم البلسم فقط وليس الشامبو
3- لا تدلك شعرك بالفوطة بعنف عند تجفيف الشعر و لكن يمكنك الضغظ بالفوطة برفق حتى يحف الشعر و لكن بدون تدليك حتى لا تؤثرى على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعرة والتى تعد طبقة مهمة جدا للحفاظ عليها
4- عند تمشيط الشعر ننصح باستخدام مشط عريض و واسع الاسنان و يفضل التسريح برفق حتى لا تكسر الشعر .
5- تجنب التعرض للشمس و خصوصا فى الصيف لان الشمس تزيد من جفاف الشعر.
6- تجنب تعرض الشعر للحرارة و الكيماويات: كتقليل استخدام الاجهزة الساخنة التى تفرد الشعر يساعد الشعر ان يصبح صحيا أكثر واستخدام كيماويات على الشعر مثل الصبغات و كريمات فرد الشعر قد تزيل من الدهون الاساسية الهامة للشعر وقد تسبب تقصف الشعر وانشقاق اطرافه .
7- ابتعد عن استخدام الرولر الساخنة لان السخونة و استخدام السشوار المفرط يزيد من الشعر .
8- عليك اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك و الذى يعيد لفروة الرأس احتاجها من الترطيب فيجب استعمال الشامبو من نوع لطيف مخصص للشعر الجاف و الهايش لان الشامبو القوى يزيد من هيشان الشعر .
9- احرص على استخدام البلسم باستمرار وذلك لان الشعر الجاف الهايش يحتاج لترطيب باستمرار ولذلك يفضل وضع كميات وفيرة من البلسم .
10- يمكنك استخدام سيرم مخصص للشعر الهايش او كريم للحفاظ على نعومة و ترطيب الشعر .
11- يفضل ان تقوم بعمل ماسك اسبوعي كريم او وصفة طبيعية مخصوص لعلاج هذا النوع من الشعر .

اقوى 5 خلطات ترطيب الشعر الخشن
542

الخلطة الأولى:
زيت فيتامين E
اخلطي زيت فيتامين E مع زيت اللوز الحلو (بمقدار 1:5)، وقومي بتدفئة الخليط قليلًا. يستخدم الخليط بعد ذلك لتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، لضمان توزيع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر. يترك بعد ذلك لمدة 30 دقيقة، ويغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم.
فيعمل خليط الزيوت الساخنة كعلاج سحري لترطيب وتغذية الشعر، كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وإزالة التشابكات. يمكنكِ أيضًا استخدام أي من الزيوت الطبيعية الأخرى لتحضير حمام الزيت الساخن لتدليك فروة الرأس والشعر ومنها زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأركان، زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو.

الخلطة الثانية:
البيض:
البيض هي علاج منزلي شعبي للشعر مجعد لان البروتين والدهون العالية الموجودة في البيض تساعد على إضافة الرطوبة و استعادة صحة الشعر .
الطريقة :
خفق بيضة واحدة وخلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من المايونيز , ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبا , ثم غسل الشعر جيدا بالماء البارد .
بدلا من ذلك ، مزج بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من مهروس الخيار , و تدليك هذا الخليط على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف ، ثم تغطية الشعر بقبعة الدش و تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو .
استخدام أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع .
548
الخلطة الثالثة:
خلطة السدر للشعر
المكونات :
– كأس ونصف سدر مطحون “تحصلين عليه من العطَّار”.
– فنجان خل.
– نصف كأس زيت حبة البركة السوداء.
– نصف كأس زيت الصبار.
– نصف كأس زيت الزيتون.
– نصف كأس زيت الجرجير.
– نصف كأس زيت الخروع.
– 2 فص ثوم مقسومة إلى نصفين.
طريقة التطبيق:
– في مقلاة ضعي زيت الزيتون وسخنيه قليلاً ثم أضيفي إليه الثوم وقلبيهم لمدة دقيقة فقط.
– في علبة زجاجية كبيرة ضعي جميع الزيوت بما في ذلك زيت الزيتون والثوم وأضيفي إليهم السدر والخل وأحكمي إغلاقها وإحفظيها بدرجة حرارة الغرفة العادية (25 درجة مئوية) لمدة أسبوع كامل.
– صفِّي خليط الزيت من شوائب الثوم والسدر المطحون بواسطة قطعة قماش تضعينها داخل مصفاة معدنية وتمررين خلطة السدر للشعر من خلالها.
– ضعي كمية مُناسبة من خلطة السدر للشعر على شعركِ قبل الإستحمام مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة وإحتفظي بالباقي من الخلطة للمرات القادمة.
– أشطفي شعركِ بإستخدام الصابون النابلسي ” تحصلين عليه من العطار” ويُمكنكِ إستخدام البلسم كخطوة أخيرة للحفاظ على نعومة الشعر مع مراعاة شطفهِ جيداً من البلسم.
– كرري تطبيق هذه الخلطة لمدة 3 مرات أسبوعياً وستُلاحظين تحسناً بصحة شعرك خلال الأسبوع الثاني على التوالي ولمزيدٍ من النتائج الجيدة إحرصي على شرب لترين من الماء يومياً كحدٍ أدنى.
اضنعي عجيمة متكونة من الشوفان المسلوق والمهروس وامزجيه مع موزة مهروسة وزيت فيتامين “أ”، ثم اتركيها على شعرك لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة، تعمل هذه الخلطة على تنعيم الشعر وتكثبه كثافة وحجم إضافي.

الخلطة الرابعة:
5. بذور الحلبة :
بذور الحلبة علاج عشبي ممتاز للشعر المجعد لانه يحتوي على مستويات عالية من الليسيثين وهو عامل استحلاب وترطيب جيد مما يساعد على حفظ رطوبة الشعر وجعله أكثر مرونة و تقليل التجعد .
الطريقة :
نقع 3-5 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل .
في صباح اليوم التالي تطحن البذور لصنع عجينة سميكة .
خلط ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون واضافته الى العجينة.
تدليك العجينة على فروة الرأس و جميع أنحاء الشعر .
تترك لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ و الشامبو .
يكرر مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .