اقوى 5 خلطات تسمين الوجه

0

تسعى الكثير من الفتيات الى تسمين و توردي الخدود اذا كنت احداهن فعليك بالمقال ادناه الذي يشمل اقوى 5 خلطات تسمين الوجه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا فيما يلي.
1548
اقوى 5 خلطات تسمين الوجه
1-فرك السكر وزبدة الشيا
تحتوي زبدة الشيا على احماض دهنية عالية و التي تلعب دورا هاما في اعطاء مرونة للجلد في منطقة الخدين ، كما تتجلى فوائد السكر في تقشير الخلايا الميتة و التي بدونه تعطي للخدين مظهرا هزيلا ،، لذلك نستعمل خليط من زبدة الشويا و السكر.
طريقة التحضير بسيطة: نقوم بمزج 250 ملل من زبدة الشيا و3/4 كوب ( 185 ملل) من حبيبات السكر،نقوم بالتحريك ثم وضعها في الثلاجة حتى تصبح مادة صلبة.
يوضع كقناع للخدين لفترة قصيرة تصل إلى خمس دقائق . بعد ذلك قم بحك الخدين بطريقة دائرية لطيفة ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ ويحبذ استخدام منشفة لطيفة على البشرة بعد الانتهاء من العملية.
2-الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .
الطريقة :
تدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ , والقيام بذلك مرتين يوميا .
3-الحلبة :
الحلبة تساعدك في الحصول على خدود ممتلائه لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة تكافح ضرر الجذور الحرة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية .
الطريقة :
خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة توضع على الخدين ويتم تدليكها بلطف وتترك لمدة 10 دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا .
ثمة خيار آخر هو تدليك الخدين مع زيت الحلبة 2 أو 3 مرات يوميا .
5-زبدة الشيا :
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شد الجلد لإعطاء الخدين مظهر سمين .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على الخدين و تدليكه في حركات تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقه ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .
تحضير خليط سميك مكون من كوب واحد من زبدة الشيا الذائبة و ¾ كوب من حبيبات السكر , و تخزينها في الثلاجة حتى تصبح صلبه ثم توضع على الوجهه وهو رطب وتدلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام أو الدش اليومي .
5-الزيت
تقوم خلايا الجلد عموما و الوجه خصوصا بإنتاج الزيت طبيعيا. يعمل هذا الزيت على إبقاء البشرة رطبة، جميلة، و صحية. بالمقابل، اذا اختل إنتاج الزيت أو نقص سيعود ذلك بالسلب على صحة الوجه و حجم الخدود.
تناول الزيوت الصحية كزيت الزيتون مثلا كما ينصح بتناول المكسرات أيضا.
استعمال الزيت كمساج للوجه و الخدود مثل زيت اللوز، الافوكادو، زيت جوز الهند، زيت الزيتون …الخ.
5780
نصائح تسمين الوجه
كلما أمكن تجنب وضع الماكياج لإعطاء وجهك فرصة للتنفس , والحرص على إزالة الماكياج جيدا قبل الذهاب إلى الفراش .
تجنب التدخين لانه يمكن أن يسبب فقد مرونة الجلد .
شرب كمية وافرة من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطبه الجسم بشكل جيد.
وضع واقي من الشمس على الوجه لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
قرص كلا الخدين بلطف لجعلها تبدو ممتلائه بشكل طبيعي واكثر حمرة .
الحفاظ على الخدين رطب بشكل جيد لمنع ترهل الجلد و استخدام كريم مرطب على الخدين بعد غسل الوجه .
تناول الأطعمة مثل المكسرات والبذور التي تحتوي على الدهون الصحية للحصول على بشرة ناعمة وصحية .
1458
اعشاب لتسمين الوجه
1.عشبة المرة : عشبة المرّة لها تأثير مذهل لا يصدق في علاج نحافة الوجه فهي من أهم الأعشاب المستخدمة في تسمين الوجه بشكل آمن تماماً ويمكن استخدام عشبة المرة عن طريق صنع قناع من ماء نقع عشبة المرة لليلة كاملة مضاف إليه الطّحينة ويترك على لمناطق المراد تسمينها في الوجه لمدّة 30 دقيقة تم يغسل بماء دافئ.
2.الترمس:الترمس المطحون له فاعليّة كبيرة في علاج نحافة الوجه ويعيد للبشر نضارتها وإشراقها وخاصّة عند صنع خليط من التّرمس المطحون والحلبة المطحونة واللّبن الرّايب بمقدار ملعقة لكل مكوّن ثم عجنهم بماء ورد مخففّة ووضع هذا الخليط على المناطق التي نريد تسمينها في الوجه وتترك لمدّة لا تقل عن 20 دقيقة مع التّدليك المستمر برفق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .
3.السمسم: السمسم من النباتات الغنيّة جدّاً بالزيوت المغذّية التي يحتاجها الجسم وهو مفيد أيضاً في علاج النّحافة الجسم كله بشكل عام ونحافة الوجه بشكل خاص فتناول مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم يوميّاً لمدة شهر كامل يقضى على الهزال الجسم ونحافة الوجه .
4.النشا:النشا هو دقيق حبوب الذّرة وهو مسحوق عجيب أودع الله فيه الكثير من الفوائد وله فائدة كبيرة أيضاً في علاج نحافة الوجه فعند خلطه مع الخميرةوالعسل بمقدار ملعقة لكل مكوّن وعجنهم بالقليل من الحليب الطازج وصنع عجينة ووضعها على الأماكن المراد تسمينها في الوجه لمدة 25 دقيقة وتغسلين وجهك بالماء ستحصلين على النّتائج المرجوّة من أوّل استخدام لهذا القناع المبهر .
اكلات لتسمين الوجه
تناول السلطات ، مع الشوربة الدسمة تحقق المراد في الحصول على بشرة جميلة ، ووجه ممتلئ .
لحم الدجاج الطازج :
ويساعدك لحم الدجاج وخاصة الصدر في أن يكون وجهك أكثر حيوية وجمالاً ، ومظهرا يليق بعمرك ، ومن المهم أن يكون الدجاج مطبوخاً بشكل جيد ، حتى نستفيد من القيمة الغذائية التي تحتوي عليها بشكل كامل .
تساعد الفواكه ، وخاصة تلك الغنية بالألياف ، وبالمياه في المساعدة في الحفاظ على نضارة البشرة ، والعمل الجاد من خلال امكانية الحصول على وزن يملأ البشرة بشكل جيد ، ولكن عليك الحذر من الأطعمة التي تزيد الوزن بصفة عامة ، لأن ذلك سيسبب مشكلة كبيرة .
تناول السمك المقلي أو المشوي يساعدك في زيادة امتلاء الوجه ، ويغنيك عن كافة العناصر التي لا يحتاجها الجسم ، لأن السمك يحتوي على كمية كبيرة من الفسفور ، والمواد الغنية التي تساعدك في الحصول على ما تحتاجين بشكل أساسي .
ولعلك لاحظت أن السمك يساعد في الحفاظ على البشرة نقية ، وغنية وخالية من الشوائب ، والأمور التي تؤذي شكل الوجه ، وتؤثر في اظهارها بشكل جميل .
تناول العسل ، مع القليل من اللبن يعينك على حفظ الوجه من الارهاق ، ويخفف عنك الشعور بالآلام ، ويساعدك في الحفاظ على شكل الوجه الذي يمتلئ بفعل الوجبات الطيبة التي تجمل الوجه .