اقوى 5 طرق ازالة الشعر من المنطقة الحساسة

0

المناطق الحساسة احدى الامور الجمالية التي يجب الاعتناء بها بشكل خاص و خاصة عند المتزوجات فتعرفي على اقوى 5 طرق ازالة الشعر من المنطقة الحساسة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال في المقال التال
14578
اقوى 5 طرق ازالة الشعر من المنطقة الحساسة
1- الحلاقة، ي.
باستخدام شفرة الحلاقة، أو ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة حول البكيني بأكمها.
a. إيجابيات: هذه التقنية سهلة، سريعة، ورخيصة التكلفة، وبإمكانك القيام بها بنفسك في أي وقت.
b. سلبيات: الحلاقة تتطلب ممارسة منتظمة ودائمة للحفاظ على المنطقة نظيفة. وتُسبب حساسية الحكة من تأثير إعادة نمو وظهور الشعر. والكثير من الفتيات لا يكن على رضا تام على النتيجة.
c. نصيحة: استخدمي بلسم الشعر على هذه المنطقة لينمو الشعر بسهولة أكثر، ومن دون أن يسبب لك الحكة.
2- الكريمات،
هذه الطريقة تعتمد على دهن الكريم على المنطقة الحساسة، وتركه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم ستكون إزالة الشعر بسيطة أكثر وبسلاسة.
a. إيجابيات: كما الحلاقة، هذه التقنية سهلة، سريعة، رخيصة التكلفة، ويمكنك تطبيقها بنفسك.
b. سلبيات: معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر لها رائحة غير محببة وخانقة، وقد تُسبب الحكة للبعض واحمراراً لدى الفتيات ذات البشرة الحساسة.
c. نصيحة: جرّبي الكريم على يدك قبل المنطقة الحساسة حتى لا تتسببي في التهاب أنت في غنى عنه.
3- الشمع،
إزالة الشعر باستخدام الشمع تتطلب الذهاب إلى الصالون، حيث تقوم اختصاصية بوضع الشمع الحار حول منطقة البكيني ثم تقوم بنزعه بعكس اتجاه نمو الشعر بحركة سريعة لضمان نتيجة فعالة.
a. إيجابيات: هذه طريقة فعالة وسهلة التطبيق لإزالة الشعر. معظم الشابات يحصلن على نتيجة مرضية وبشرة ناعمة.
b. سلبيات: هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، حيث يجب عليك الذهاب إلى الصالون، فتطبيقها في البيت سيكون صعباً. لاسيما أنها مؤلمة بعض الشيء.
c. نصيحة: اعتمدي الذهاب إلى خبيرة في صالون لضمان نتائج أفضل، فهذ التقنية ليست بسيطة، وقد يصعب عليك الوصول إلى بعض الجهات الدقيقة في هذه المنطقة. تأكدي من نظافة وسمعة الصالون لتحصلي على نتائج مرضية.
4- البكيني البرازيلية،
هذه التقنية تُعالج منطقة البكيني كاملة باستخدام الشمع، والمتخصصة تقوم بإزالة الشعر من كل منطقة العانة بشكل كُلّي ومنطقة المؤخرة فمعظم الشابات يظهر لديهن بعض الشعر في هذه المنطقة.
a. إيجابيات: هذه الطريقة تؤمن لك الشعور بالنظافة والنعومة والثقة بشكل كبير، لأنك معها تتخلصين من الشعر من كل المنطقة.
b. سلبيات: هذه الطريقة غالية السعر وقد تكون مؤلمة جداً. كما أن العملية تقتحم الخصوصية، فمنطقة العانة والمؤخرة تكون مكشوفة تماماً للخبيرة لإتمام عملية نزع الشعر.
5- الليزر،
هذه التقنية تُمارس فقط من قبل طبيب مركز بشهادة طبية موثوقة لدقة الموضوع. تعتمد هذه التقنية على استخدام أشعة الليزر لحرق جذر الشعرة ومنعها من النمو مرة أخرى. تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على نتيجة نهائية، قد تستغرق سنة أو أكثر.
a. إيجابيات: تمنحك نتيجة مرضية على المدى الطويل، فبعد عدد محدد من الجلسات تلاحظين عدم نمو الشعر، الأمر الذي يؤمن لك راحة دائمة.
b. سلبيات: هذه التقنية باهظة الثمن، والالتزام بها قد يستغرق شهوراً طويلة، فكل شهرين تخضعين لجلسة مع دفع مبلغ كبير لكل جلسة.
نصائح لكيفية نزع الشعر من المناطق الحساسة:
75598
– لا تتخلّي عن المقص:
وهذه النصيحة الأكثر أهميّة، خصوصاً لمن يقوم بإزالة شعر المنطقة الحساسة للمرّة الأولى. لذلك، تأكّدي من قصّ الشعر وتجذيبه من خلال الإستعانة بمقصّ صغير كخطوة أوّلية مهما كانت الطريقة التي تعتمدينها، فأنتِ بذلك توفّرين عن نفسكِ الكثير من الألم والتعب والمضاعفات غير المرغوب بها.
– لا حكاك بعد اليوم:
خصوصاً في اليوم التالي من إزالة الشعر، ليس من المستغرب أن تشعري بنوبات من الحكاك التي تزعجكِ في المنطقة الحساسة وذلك بسبب جفاف البشرة، فلا تتردّدي من ترطيبها مباشرة بعد عملية الإزالة بواسطة جل الألوة فيرا.
– إنتبهي إلى حساسيّة البشرة:
لا شكّ أنّكِ تدركين جيّداً مدى حساسيّة هذه المنطقة، لذلك، تأكّدي من أن تقومي بإزالة الشعر بلطف وتفادي قدر الإمكان التكرار على موضع آخر إن كان في نتف الشعر أو حلقه، وإلا لإنتهى بكِ الأمر مع بشرة متهيّجة أو محترقة في حال كنتِ تستخدمين الشمع الساخن.
– ماذا عن الإحمرار ما بعد إزالة الشعر:
لا شكّ أنّ بشرتكِ الحساسة ستتعرّض لنوعٍ من الطفح أو الإحمرار بعد إزالة الشعر، فخفّفي من وهجها بواسطة تطبيق قطنة من الحليب الساخن.
– إستعدّي للشعر المقلوب وتحت الجلد:
في حين أن البيكيني هو من أكثر المواضع التي تعرف حالات نمو الشعر المقلوب أو تحت الجلد، بادري بالوقاية من الآلام والبثور المزعجة من خلال المواظبة على تقشير البشرة كلّ أسبوع وبالأخصّ قبل إزالة الشعر. وفي حال ظهرت تلك البثور الناجمة عن انقلاب الشعر، إمتنعي تماماً عن فقيها بل ضعي عليها ضمادات من الماء الساخن وستلحظين أنّها ستتماثل إلى الشفاء بنفسها.
1457
أخطاء ترتكبينها عند إزالة الشعر
الخطأ الأول: عدم التقشير
التقشير هو أفضل مدافع ضدّ الشعر تحت الجلد، فمهما كانت الوسيلة التي تلجئين إليها لإزالة الشعر، قشّري بشرتكِ باستخدام مقشّر ناعم لكي تزيلي الجلد الميّت، فتتجنّبي أن يحاصر الشعر تحتها.
الخطأ الثاني: إزالة الشعر عند الصباح الباكر
قد توفّر إزالة الشعر في الصباح بعد الإستحمام الوقت، إلا أن القدمين تتنفّخان بعد النوم، فتجدين خلال النهار أن الشعر لم ينزع بأكمله. يفضّل أن تزيلي شعرك عند المساء.
الخطأ الثالث: إزالة الشعر أثناء حمّام ساخن
الحمام الساخن لديه تأثير النوم ذاته، فإذا اضطررت الى إزالة الشعر أثناء الإستحمام، ليكن هذا أول شيء تقومين به.
الخطأ الرابع: إستخدام الشفرة مراراً وتكراراً
إذا كنت تستخدمين الشفرة لإزالة الشعر، إستعملي الشفرة مرّة واحدة وارميها، أو مرّتين فقط، وذلك لكي تتفادي ظهور الإحمرار على بشرتك
Sans titre