اقوى 5 مشروبات تخسيس – خلطات تفقدك الكرش في ايام

0

خلطات و وصفات التخسيس هي من بين العوامل المساعدة الهامة لفقدان الوزن و هنا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة و الدايت نقدم لكم اهم و انجح ما يساعد على تسريع الحرق و فقدان الشحوم .

8535_large

مشروب القرفة للتخسيس

القرفة مفيدة بشكل فعاّل جداً لخفض الوزن، حيث إنّ استخدامها لم يعدّ مقتصراً بكونها نوعاً من أنواع البهارات في الطعام، أو كعلاج طبيّ.، حيث إنّها تساعد في تخفيف الوزن من خلال فعاليتها في التحكّم بمستوى الإنسولين في الدّم، والحفاظ على ثباته، كما وأنّها تساعد في خفض الوزن من خلال إنتاج تفاعل كيميائيّ في الجسم يساعد الجسم والأمعاء على هضم الطعام، وزيادة عمل التمثيل الغذائيّ وهذا بدوره يؤدي إلى حرق سعرات حراريّة أكثر، وبالتالي خفض الوزن. وكذلك فإنّ القرفة تساعد على خفض مستويات السكّر تحدياً بعد تناول الوجبات، وهي تساعد بحرق السكر من خلال تحفيز الجسم على إنتاج الإنسولين، إذاً فإنّ العلاقة الحقيقيّة بين القرفة وخفض الوزن تكمن في قدرتها على إنتاج حرارة تحرق السعرات، وعلى قدرتها في تنظيم نسب السكّر في الدّم.
ويمكنك إعداد شراب القرفة والزنجبيل الأشهر مؤخراً في خفض الوزن، من خلال خلط ملعقة من مسحوق القرفة، والزنجبيل، والكمّون، مع شرائح الليمون ووضع المزيج مع الماء المغلي، ويشرب ساخناً.

تحضير مشروب القرفة

تجدون الطريقه بالتفصيل على قناة مجلة رجيم في هذا الفيديو

مشروب الزنجبيل للتخسيس

ومن بين أهم فوائد الزنجبيل في التخسيس أنه ينظم عملية الأيض والهضم ويريح المعدة حيث أكدت دراسات حديثة أن تحسين عملية الهضم يساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العالية علي حرق الدهون الزائدة من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون، كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.

تحضير مشروب الزنجبيل

– غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول كوب منهما بعد وجبة الطعام بشكل مباشر.
2- غلي كوب من الماء وإضافة الزنجبيل المطحون إليها بالإضافة إلي ليمونة وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ومن ثم تتم تصفيته وشربه بدون سكر أو تحليته بملعقة عسل نحل صغيرة وتناوله.
3- كما يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون عن طريق دهن المناطق التي تعاني من السمنة بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة من اللوز المر وملعقة أخري من ماء الورد بالإضافة إلي كريم مرطب ودهن المناطق المرغوب تخسيسها لفترة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد

مشروب الكمون للتخسيس

أحد فوائد الكمون هو زيادة معدل الأيض في الجسم ويساعد زيادة معدل الأيض أو التمثيل الغذائي على جعل الجسم أكثر كفاءة في خفض الوزن والتنحيف. ويساعد الكمون في امتصاص الأغذية من المعدة بشكل سليم وهذه أحد فوائد الكمون للتنحيف جيث يؤدي زيادة معدل الهضم إلى تجنب تخزين المزيد من الدهون وخفض وزن الجسم بشكل عام.

وأحد فوائد الكمون للتنحيف الأخرى هو قدرته على حرق الدهون خاصة دهون الكرش ويستخدم الكمون جنباً إلى جنب مع التوابل الأخرى في حرق الدهون مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والكركم والحلبة, ويعمل الكمون على تحسين عملية حرق الدهون بالجسم بمقدار 25%. ومن بين فوائد الكمون للتخسيس والرجيم هو تقوية جهاز المناعة وحينما يقوى جهاز المناعة يزداد معدل الأيض وحرق الدهون بشكل أكبر وأسرع ويصبح أكثر قدرة على التخلص من السموم. وهو تقريباً آمن في استخدامه.

تحضير شراب الكمون

نقدم لكم الطريقه في قناة مجلة رجيم على هذا الفيديو

مشروب الليمون للتخسيس

شرب الماء والليمون على الريق صباحاً من أكثر النصائح الحديثة التي يُنصح بها الكثير من أخصائي التغذية والأطبّاء، ويكون ذلك بشرب كوب كبير من عصير الليمون مع الماء والزنجبيل بعد غليه وتركه ليفتر قليلاً، أو بشرب الماء الفاتر مع شرائح الليمون صباحاً قبل الإفطار بنصف ساعة تقريباً، وذلك حتّى يتمكّن الجسم من الاستفادة منه، وينصح الكثير من أخصائي التغذية بأن يتم وضع الليمون على الطعام بدلاً من الخلّ لفوائده الجمّة والعديدة. إنّ شرب الماء والليمون له فعاليّة سحريّة في التخسيس والتنحيف، حيث إنّه يعتبر من الطرق الآمنة لخفض الوزن كونه لا يمتلك أيّة آثار جانبيّة مثل أدوية التنحيف، كما وإنّ هذا الشراب يساعد في التحكّم بخفض الوزن أكثر من غيره من الطرق الأخرى. ويعمل هذا المشروب السحريّ على إنقاص كميات الدهون المترسّبة والشحوم في الجسم، ويقضي عليها تماماً، وفي حال تمّ الالتزام بشربه لفترات طويلة يساهم هذا المشروب بعمليّة فقدان الشخص لوزنه، بالإضافة إلى القضاء على دهون الأرداف، والكرش. وهو أيضاً يساعد على تخليص الجسم من السموم، ويساعد على تصحيح أساليب التغذية الخاطئة التي قد نتبعها أحياناً. ولا يقتصر فوائد هذا المشروب على ما سبق ذكره، حيث إنّ لليمون والماء فوائد أخرى كثيرة تعود على صحّة الجسم وسلامته، فهذا المشروب يعزّز طاقة الجسم، وذلك لاحتواء الليمون على الكثير من العناصر الغذائيّة المفيدة، كفيتامين (سي)، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والألياف، والبوتاسيوم، فإنّ غنى الليمون بفيتامين (سي) يجعل منه مصدراً مفيداً لتحفيز جهاز المناعة في الجسم، وتخفيف حدّة الإرهاق والتعب، كما وأنّه يفيد في مشاكل المعدة كعسر الهضم، كونه يساعد في تخفيف حرقة المعدة، والانتفاخات، وتخليص الجسم من السموم وذلك بتحفيز الإنزيمات والكبد على العمل بفعاليّة أكثر. بالإضافة إلى ما سبق، فإنّ هذا المشروب ولغناه بعنصر البوتاسيوم يساعد في تحفيز المخ والأعصاب، كما ويحتوي على مضادات الأكسدة والتي بدورها تساهم بالحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها، وحمايتها من التجاعيد. ونظراً لغناه أيضاً بمادّة ألياف (البكتين) يعد مفيداً في زيادة شعورك بالشبع، وهو أيضاً مفيد في تقليل التهابات الجسم وذلك لقدرته على خفض نسبة حمض (اليوريك) من الجسم، وهذا له دوره الكبير في تقليل الحمضيّة في الجسم.

تحضير مشروب الليمون للتخسيس

دائما على قناة مجلة رجيم فيديو يبين لنا طريقة تحضير شراب الليمون للتخسيس

مشروب الشمر للتخسيس

فوائد بذور الشمر يستخدم الشمر قديماً للاكل ولطيب طعمه ويشمل الشمر فوائد عديده لا تعد ولا تحصى ويعالج امراض مثل فقر الدم و غيره من الامرض و مفيد الشمر في التخسيس و التنحيف و الجسم و تستخدم بذور الشمر ايضاً ينشأ الشمر في منطقة البحر الأبيض المتوسط بين تلك الثقافات وقد استخدمت لفترة طويلة لاسباب الطهي والطبية. لم يتم انتشاره في جميع أنحاء العالم، ولكن لا يزال ينمو في المقام الأول في المناخات الساحلية وضفاف الأنهار.وتوصلت النتائج أيضاُ أنه مفيد لصحة العين . الإسم العلمي للشمر هو فولغاري ميلر Foeniculum vulgar. ويستخدم الشمر علي نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كمعطر للفم ومعجون للأسنان وكمضادات للحموضة ويتم إستخدامه في جميع مجالات الطهي .

790296

الفوائد الصحية من الشمر

فقر الدم

الحديد و الحامض الاميني ، وهو من الأحماض الأمينية الموجودة في الشمر، وكلاهما مفيد في علاج فقر الدم. في حين الحديد هو رئيس المكونة من الهيموغلوبين، الحامض الاميني يحفز إنتاج الهيموغلوبين، ويساعد أيضا في تشكيل مختلف مكونات أخرى من الدم.

عسر الهضم

هو ممارسة شائعة، وبخاصة في شبه القارة الهندية، لمضغ بذور الشمر بعد الوجبات. ويتم ذلك ل تسهيل عملية الهضم والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

انتفاخ البطن

الشمر تحظى بشعبية كبيرة باعتبارها مضاد تطبل البطن، وذلك بسبب خصائص طارد للريح من حمض الأسبارتيك وجدت في الشمر. استخراج لها يمكن استخدامها من قبل الجميع، من الرضع إلى كبار السن، كوسيلة للحد من انتفاخ البطن وطرد الغازات الزائدة من المعدة. وهي تستخدم عادة في الأدوية للحد من أعراض عسر الهضم غير قرحة وانتفاخ البطن عند الرضع والأطفال الصغار.

الإمساك

بذور الشمر، ولا سيما في شكل مسحوق، يمكن أن تكون بمثابة ملين . ونخالة اضحة تساعد الأمعاء، في حين أن يساعد تأثيره تحفيز الحفاظ على الحركة تحوي الصحيح للأمعاء، مما يساعد تعزيز إفراز السليم من خلال تحفيز العصارة المعدية وإنتاج الصفراء. كما تم العثور على الشمر عادة في الأدوية التي تعالج آلام في البطن، الإسهال، متلازمة القولون العصبي (IBS)، والقضايا المعوية الأخرى.

أمراض القلب

الشمر هو مصدر كبير من الألياف، كما ذكر أعلاه، ولكن إلى جانب المزايا لهضم الألياف التي يقدمها، كما أنه يساعد على الحفاظ على صحي مستويات الكوليسترول في مجرى الدم. هذا يعني أنه يمكن أن تحفز إزالة الكوليسترول LDL الضار، والذي هو عامل رئيسي في الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية.

تحضير مشروب الشمر