اقوى 6 خلطات للتخلص من اسمرار الكوعين

0

اقوى 6 خلطات للتخلص من اسمرار الكوعين سريعة و فعالة حصريا على مجلة رجيم تقدمها لك عبر مقال يحتوي اهم اسباب سواد الكوعين مع نصائح بسيطة للتخلص منها و التمتع ببشرة نقية و ناعمة.
4587
اسباب اسمرار الكوعين
• إنّ السبب الرئيسي لتغيير لون المرفق والركبة هو التعرّض الشديد إلى أشعة الشمس، التي تنتج اشعة فوق بنفسجية ضارّة وهكذا تسبّب تغيير لون الجلد.
• بعض الأدوية يمكن أن تكون مسؤولة عن تغيير لون المرفق والركبة مثل متلازمة أديسن، مرض إفرازي، قد يؤدّي إلى تغيير لون الجلد، بشكل رئيسي في المرفق والركبة.
اقوى 6 خلطات للتخلص من اسمرار الكوعين
452
1-قناع الليمون والعسل:
يعتبر الليمون عنصر هام جدا لتفتيح البشرة بشكل عام ولكن استخدامه المتكرر دون ترطيب قد يتسبب في جفاف البشرة وزيادة الاسمرار بدلا من التخلص منه لذا يفضل استخدامه مع العسل الذي يعد مرطب طبيعي للبشرة.
امزجي عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وضعيه على الكوع والركبة. اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.
2-قناع السكر وزيت الزيتون:
هذا القناع هو مقشر طبيعي للجلد الميت المتراكم على الكوع والركبة وهو أحد أسباب اسمرار البشرة في هذه المناطق وعند التخلص من الجلد الميت تسترجع البشرة لونها الطبيعي مرة ثانية.
اصنعي الخليط بحيث يكون مقدار زيت الزيتون مساو لنصف كمية السكر وافركيه بحركات دائرية على المناطق المراد تفتيحها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل السكراب بالماء والصابون وكرري هذه الوصفة مرة أو اثنين على الأكثر اسبوعيا.
3-قناع بيكربونات الصوديوم واللبن:
هذا القناع يعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها في نفس ذات الوقت، فاللبن يساعد على تقليل صبغة الجلد أما بيكربونات الصوديوم فتعمل كمقشر خفيف للبشرة ويمكن عمل هذا القناع يوميا إذا اردتي.
ضعي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء وأضيفي لها قطرات كافية من اللبن لتصبح مثل العجين وقلبيها جيدا. استخدمي هذا الخليط في دعك الكوع والركبة بأصابعك في حركات دائرية إلى أن تلاحظي تغير لون البشرة تدريجيا واشطفيه بالماء.
4-قناع الكركم والعسل واللبن:
يعد الكركم مبيض طبيعي للبشرة فاستخدامه لتفتيح الركبة والكوع يعطي نتائج مذهلة في وقت قصير، بالأخص عند مزجه مع اللبن.
امزجي المكونات الثلاث لعمل معجون ناعم وضعيه على المناطق السمراء لمدة ٢٠ دقيقة تقريبا أو حتى يجف على البشرة وافركيه لمدة دقيقتين مع مراعاة أن تكون يدك مبللة ثم اغسلي المزيج تماما بالماء.
5-قناع الحمص المطحون والليمون:
من مميزات الحمص المطحون (طحين الحمص) أنه ينظف ويقشر البشرة بلطف، أما الليمون فيعمل على تبييض المناطق المصابة كما ذكرنا من قبل.
ضعي كمية بسيطة من الحمص المطحون في وعاء وأضيفي له بضع قطرات من عصير الليمون دون أن يتحول لعجين. بعد ذلك افركيه بلطف على الركبة والكوع ثم اتركيه ليجف قبل أن تشطفيه.
6-قناع الزبادي والخل:
يعمل هذا المزيج على تنظيف وترطيب البشرة مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة وبالأخص في منطقة الكوع والركبة.
ضعي كميات متساوية من الزبادي والخل في وعاء وقلبيهما جيدا ثم ضعيه على المناطق المصابة واتركيه حتى يجف. بعد ذلك افركيه في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اغسليه.
5478
نصائح للتخلص من اسمرار الكوعين:
1- التقشير الدوري احرصي على تقشير منطقة الكوع و الركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة و خشونة الملمس. استعملي فرشاة صغيرة ناعمة للغرض و لا تبالغي في دعك المنطقة بالفرشاة حتى لا تتسببي في التهابات للجلد و زيادة في تجففه بل حاولي التقشير برفق و بحركات دائرية خفيفة.قومي بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح و افركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر.
2- الترطيب المتواصل احرصي على ترطيب جسمك,تستطيعين استعمال كريمات مرطبة مخصصة للغرض أو ببساطة مستحضر إزالة المكياج فهو سيفي بالغرض كما تستطيعين استعمال قناع العسل و زبدة الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة
3- الماء الساخن وزيت اللوز نقع القدمين كل ليلة في ماء ساخن ، ضعي القدمين في الماء واغسلي الركب أثناء ذلك مع فرك خفيف بحجر الحمام,بعد الإنتهاء من حمام القدمين الدافئ. جففيهما جيداً وضعي زيت اللوز الحلو. إنه مبيض ممتاز لهذه المنطقة.وفي الصباح اغسلي ركبتيك بالصابون وضعي كريمك المرطب عليها، واستخدمي كريم تفتيح للبشرة. يمكنك تطبيق ذلك على الكوعين.
5- الماء شرب الكثير من الماء لأن الماء هو الأفضل لبشرة الجلد عامة .
6- الحرص للوقاية من حودث الاسمرار يجب الركوع برفق عند الصلاة وعدم الضغط على الكوعين.
8-يجب تجنب احتكاك هذه المناطق لوقت مطول بالأسطح الصلبة مثل الجلوس على الركبتين أرضا أو الإتكاء على أحد الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو استعمال الكمبيوترf