اقوى 7 خلطات تفقدك شحوم المؤخرة و الكرش

0

اقوى 7 خلطات تفقدك شحوم المؤخرة و الكرش بمكونات طبيعية و غير ضارة نقدمها لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى في  عالم الرشاقة و التخسيس .

الليمون-والماء-الدافىء

 أهم طرق تخسيس الجسم

تناول وجبات غذائيّة متوازنة، وتخفيف الدهون في الغذاء، وممارسة التمارين الرياضية.
تناول وجبة فطور صحّيّة ومتوازنة .
تناول وجبة الغداء بحيث تكون غنيّة بالبروتين.
اختيار وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسيّة مثل حبّة، فاكهة لأنّ السكّر الموجود في الفواكه لايتمّ تخزينه على شكل دهون. اختيار عشاء خفيف مثل السلطة الخفيفة والخالية من الإضافات التي تزيد محتواها من السعرات الحراريّة مثل المايونيز والكريمة.
علاج الغازات في الجهاز الهضميّ، والتي تسبب الانتفاخ، وتبطّء عمليّة الهضم. مضغ الطعام بشكل جيّد، لأنّ عدم مضغ الطعام يسبّب عسر الهضم ومشاكل في الجهاز الهضميّ. تجنّب أنواع الأطعمة التي تسبّب تكون الغازات في الجهاز الهضميّ مثل القرنبيط والملفوف ، والبقوليّات مثل الحمص والعدس.
تناول الأطعمة التي تحتوي على الأنزيمات والأحماض التي تساعد في إتمام عمليّة الهضم مثل الأناناس، والتفاح، والفطر، والعسل الطبيعيّ.
تناول الشاي الأخضر، ومنقوع الأعشاب مثل النعناع والبابونج.
يجب الالتزام بالنظام الغذائيّ أثناء الدورة الشهريّة، بسبب وجود تغيّر في الهرمونات التي يمكن أن تسبب زيادة في الوزن خلال هذه الفترة.
ممارسة التمارين الرياضيّة وخصوصاً رياضة المشي.

خلطات التخسيس

وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة

من أهم وصفات تخسيس الوزن وحرق الدهون ، وفيها يتم اللجوء للخل والعسل الأبيض ، وتكون طريقتها بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل لتفاح وتضيفي إليهم كوب من الماء الفاتر ، وقومي بشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة . سوف تساعدك كثيرا على تخسيس وزن و أيضا يمكنك إضافة هذه الوصفة الى رجيم تخسيس البطن بسرعة.

وصفة البقدونس والثوم

قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيفي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .

وصفة الزنجبيل و النعناع

قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .

وصفة الزنجبيل

وصفة الثوم و الكمون

أحضري إناء وأملئيه بكوبين من الماء ، وأضيفي 10 فصوص من الثوم المقشر وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم أغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار وقومي بتركه حتى يبرد ، ثم أضربيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، واحرصي على شرب كوب منه كل صباح فور الاستيقاظ من النوم .

وصفة القرفة و الثوم

وصفة الميريميه

أحضري كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من المريمية ، يتم تركها على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، حيث يتم شرب كوب منها مساءً قبل النوم مباشرة ويفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة

نصائح لفقدان الوزن

1- تحديد هدف واقعي والمضي قدماً. حيث أنه لابد من تحديد الوزن المرغوب بخسارته وذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي، علماً بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة، والتي لن تزيد عن شهر علي أقصي تقدير.
2- تلوين الطعام. وليس المقصود هنا هو دهان الطعام، بل الإكثار من ألوان الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة. علماً بأن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.
3- شرب الماء بكثرة. علي عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل الزجاجة معك أينما ذهبت.
4- التوقف عن تناول المشروبات الغازية. المشروبات الغازية حتى الدايت منها تكون منتجات تجارية وتؤثر علي رشاقة الجسم، خاصة علي منطقة البطن. وذلك بسبب احتوائها علي كميات كبيرة من السكر التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلي دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حالة الرغبة في الحصول علي بطن مشدودة.
5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة. أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة. حيث تحتوي جميعها علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب علي الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك في طريقة الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها.
6- تحديد حجم الوجبة. هل تعلم حجم الوجبة التي يجب أن تتناولها؟ هل تعلم أن غالبيتنا يضع علي الأقل ضعف الكمية المذكورة بالنسبة لحجم الوجبة، فضلاً عن وضع المطاعم أكثر من ضعف حجم الوجبة المثالي للفرد من اللحوم والدهون، فضلاً عن طريقة إعدادها السيئة. اختبر ذلك بوضع ما يكفيك من الحبوب في إناء أو وعاء وقارنه بحجم الوجبة المذكور علي علبة الحبوب. لذلك ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع وتستطيع أن تخدع بها معدتك. بهذه الطريقة تحمي جسمك كله خاصة بطنك من العديد من السعرات الحرارية الغير ضرورية.
7- ممارسة تمارين تخسيس الكرش. صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.
8- البعد عن التجويع والحرمان. تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض علي عكس ما يعتقد الكثير منا، ولذلك يجب ان يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل، وذلك لضمان الحصول علي العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية.
9- البعد عن التوتر. حيث ثبت أنه هناك علاقة وطيدة بين التوتر وزيادة الوزن، ليس لحث الجسم علي تناول الطعام فقط، بل لكون التوتر والضغوط النفسية والعصبية تحفز الجسم علي إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر علي عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب محاربة التوتر والضغوط قدر الإمكان لتخسيس الكرش والحصول علي جسم صحي ورشيق.
10- التدقيق في الطعام المتناول. ليس الأمر بخصوص الكميات والنوعيات فقط، بل يجب اتباع نظام غذائي شامل صحي بدون التخلي عن وجبة مهمة كوجبة الإفطار، فعلي عكس ما يعتقد البعض، تجنب تناول وجبة الإفطار عامل أساسي لظهور الكرش. وللمزيد ننصحك بالتعرف علي فوائد وجبة الإفطار. كما ينصح الخبراء والمتخصصون كل من يرغب في تخسيس الكرش أن يراقب طعامه باختيار أطعمة صحية قليلة الدهون كالخضروات والفواكه والأرز البني والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالبيتزا والهمبرجر والأطعمة المقلية والمحمرة والمخبوزة والسكريات. وعلي الجانب الآخر شدد الخبراء والمتخصصون علي ضرورة تناول الطعام ببطء كوسيلة فعالة لتخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام وسرعة الشعور بالشبع والامتلاء في ظل الاستمتاع بالطعم والمذاق لأطول فترة ممكنة من دون إفراط.

158e68cdf369cbe2705013c23bff8b27