اقوى 7 خلطات غلق مسام الوجه و الجسم

0

من مشكلات بشرة الجسم و الوجه ظهور مسمات بشكل ملحوظ يسبب ازعاجا كبيرا عند بعض السيدات و اليوم ستتعرفين على اقوى 7 خلطات غلق مسام الوجه و الجسم تتابعينها في المقال التالي.
055
الأسباب الرئيسية للمسام الواسعة :
– العوامل الوراثية قد تحدد حجم المسام وليس هناك مايمكن فعله اتجاه
– ومن العوامل المهمة والتي تشكل سببا رئيسيا في حجم المسام الزيوت الزائدة حيث تعمل خلايا البشرة على افراز الزيوت الطبيعة لحماية البشرة والمحافظة على ترطيبها.
– ان انواع البشرة تؤثر كثيرا في ظهور المسام المتسعة فالبشرة الدهنية معرضة اكثر من غيرها نتيجة تراكم الاتربة والشوائب داخل المسام مما يعمل على تمدد واتساع المسام.
– استخدام منتجات التجميل الغير المناسبة وعند تنظيف المكياج بصورة صحيحة.
– اهمال البشرة وعدم تنظيفها من الاتربة والشوائب التي تتراكم داخلها من الاسباب الرئيسية لاتساع المسام.
أفضل العلاجات الطبيعية للتخلض من المسام الواسعة:
1- التنظيف الجيد للبشرة
أول خطوات علاج مشكلة المسام الواسعة هو بتنظيف الوجه جيدًا. يمكنكِ استخدام الحليب لهذا الغرض. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الحليب واستخدميها لتدليك الوجه جيدًا. فيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام ومشكلات البشرة الشائعة.
2- استخدام التونر
بعد تنظيف البشرة وإزالة الأتبرة والجراثيم، فإن الخطوة التالية هي استخدام التونر. أفضل تونر طبيعي لشد المسام الواسعة هو عصير الطماطم الطبيعي. استخدمي عصير الطماطم على بشرتك لبضع دقائق وسيساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم من خلال المسام، كما يساعد أيضًا على تقليص حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.
3- بياض البيض والليمون
اخفقي 2 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة جيدًا. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة خلال شهر واحد.
4- دقيق الحمص
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.
5- البابايا
البابايا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس ومرونة البشرة. استخدمي لب البابايا على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر لتقليص حجم المسام.
6- الطمي
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة وإمداد البشرة بالمغذيات الأساسية.
7- مكعبات الثلج
مكعبات الثلج أيضًا من العلاجات الفعّالة لشد مسام البشرة. استخدمي مكعبات الثلج لفرك البشرة جيدًا مرتين خلال اليوم لمدة 5 دقائق.
4578
نصائح عملية لتصغير حجم المسام
1- احرصي دومًا على استعمال مزيل المكياج وتنظيف الوجه تمامًا قبل الذهاب للنوم. حتى عند عدم استعمال الماكياج، احرصي على استعمال منظف الوجه للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على البشرة.
2- استخدمي الانواع التي تحتوي على حمض السالسليك من صابون الوجه، فتلك المادة تساعد على تنظيف المسام من الأتربة، كما تساعد على العناية بالبشرة.
3- استعملي مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب حساسية البشرة.
4- استعملي الكريم الواقٍ من الشمس بصفة منتظمة يوميًا. فتتسبب أشعة الشمس في تلف خلايا البشرة، من خلال تدمير طبقات الكولاجين التي تزيد مرونة البشرة.
5-إذا لزم الأمر، فإن خبراء الأمراض الجلدية من الممكن أن يقوموا بخطوات للعناية المكثفة بالبشرة مما يساعد على علاج مشكلة المسام المتسعة. احرصي على اختيار علاجات البشرة التي لا تتسبب في أثار جانبية مضرة وتجنبي أيضًا التقشير الكيميائي للبشرة.
6-خلال أيام قليلة يتسبب التقشير في تهيجات البشرة. فعلى الرغم من أن تقشير البشرة فعال جدًا لتنعيم وتبييض البشرة، إلا أنه يتركها رقيقة جدًا وأكثر عرضة للشوارد الحرة التي قد تتسبب في سرطان الجلد.
145875