اقوى 8 خلطات ازالة الرؤوس السوداء

0

تعانين سيدتي من الرؤوس السوداء ازعجتك او احرجتك؟؟؟لا دعي للقلق تقدم لك اليوم مجلة رجيم اهم الخلطات التي تساعدك في القضاء على الرؤوس السوداء.

ما هي الرؤوس السوداء؟؟
الرؤوس السوداء من أبرز المشاكل التي تصيب صاحبات البشرة الدهنية؛ نظرا لكثرة تراكم الدهون والشوائب على البشرة فالدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء ، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحياناً في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أشد احمراراً أكبر بكثير وأشد احمرارا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء.
خلطات ازالة الرؤوس السوداء

الخطوة الاولى:
القيام بعمل حمام بخار لتليين البشرة ورفع حرارتها، حيث يعمل البخار على تمديد المسام وتسهيل إزالة الرؤوس السوداء ،ويمكن تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع الوجه فوق وعاء من الماء الساخن، أو الاستعانة بالآلات المنزلية ، الحديثة المستوحاة من معدات الأختصاصي.

– خلطة الليمون والملح:
اضيفي نصف عصير ليمونة إلى ملعقة من الملح، قومي باستخدام هذا القناع مرة يوميا ولمدة أسبوع حتى تلاحظي التأثير بنفسك.
الرؤوس السودا
– خلطة معجون الأسنان:
يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة من البشرة لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، بعدها يمكن غسل البشرة بالماء الدافىء للتخلص من بقايا المعجون، كرري الأمر يوميا ولمدة أسبوع وستلاحظي بنفسك اختفاء الرؤوس السوداء.

– خلطة النشا والخل:
يمكن استخدام نشا الذرة والخل في علاج الرؤوس السوداء عن طريق إضافة ملعقتين من الخل الأبيض وخلط المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك، ضعي الخليط لمدة 30 دقيقة على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء لتنظيفها وعلاج تلك المشكلة.

– خلطة الشوفان واللوز لعلاج الرؤوس السوداء:
المكونات: مقدار من دقيق الشوفان + لوز مبشور
الطريقة: يخلط دقيق الشوفان مع اللوز المبشور لعمل ماسك وسكراب للوجه، ويضاف إلى الخليط قليلا من الماء، ثم يوضع على الوجه ويترك ليجف لمدة 15 دقيقة، وأثناء غسل الوجه يفرك بحركة دائرية. وتستخدم هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا. حيث تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء في خلال شهر.

خلطة الليمون والبيض لعلاج الرؤوس السوداء:
المكونات: مقدار من عصير الليمون + بياض بيضة
الطريقة: تخلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة أثناء غسلها، وتستخدم هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

– خلطة العسل الأبيض فى علاج الرؤوس السوداء:
المكونات: ملعقة كبيرة من العسل
الطريقة: يوضع العسل على البشرة مباشرة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم يغسل الوجه عدة مرات حتى يزال أثر العسل. يعد العسل من أفضل العلاجات المنزلية لما له من خصائص طبيعية مضادة للبكتريا؛ تمنع تحول الرؤوس السوداء إلى بثور.

– خلطة البرتقال والزبادي:
المكونات: ½ 1 ملعقة كبيرة من الزبادي + ملعقة كبيرة قشر برتقال مبشور+ ملعقة كبيرة زيت عصفر + ملعقة كبيرة مطحون الشوفان
الطريقة: تخلط المكونات جميعا مع بعضها حتى تصبح عجينة، تستخدم العجينة في تدليك البشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين، ويستمر التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم يجفف جيدا بعدها. ويستخدم هذا المنظف يوميا. ويعتبر هذا المستحضر من المنظفات الفعالة في علاج الرؤوس السوداء.

– خلطة خل التفاح والماء لنقاء البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء:
المكونات: فنجان خل تفاح +ملعقة ماء ساخن
الطريقة: يخلط خل التفاح مع الماء الساخن ويترك حتى يبرد، ثم تغمس قطنة في السائل، ويمسح بها الوجه من أسفل لأعلى ويترك الوجه حتى يجف.

– خلطة الليمون والجلسرين لإزالة الرؤؤس السوداء:
المكونات:مقدار من الماء الساخن +ملعقة عصير ليمون +ملعقة جلسرين +ملعقة كحول
الطريقة: يرطب الوجه بالماء الساخن في المساء، ثم يطلى الوجه بمزيج من الليمون والجلسرين، وفي الصباح يرطب الوجه مرة أخرى بالماء الساخن ، ثم تعصر الرؤوس السوداء بين الأصابع بقطعة من القطن، وتكرر العملية يوميا لمدة أسبوع.

إليكِ بعض النصائح الهامة للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.
خلطات ازالة الرؤوس السودا

 

1- تجنبي استخدام المكياج الكريمي الذي قد يزيد من فرصة ظهور الرؤوس السوداء.

2- احرصي على تحضير حمام البخار المنزلي مرة واحدة أسبوعيًا لتنظيف المسام بعمق.

3- شرب الماء بكثرة وخاصة في الصباح الباكر أو فيما بين الوجبات يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

4- استعمال الكريم الواقي المرطب تحت الماكياج يغذي ويحمي الجلد من العوامل الخارجية المؤثرة.

5- عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من إفراز الغدد الدهنية.

6-استخدمي قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ على بشرتك واضغطيها جيدًا لمدة 15 دقيقة قبل الذهاب للنوم في كل ليلة. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، الأتربة والشوائب التي تؤدي لانسداد المسام. بعد ذلك، قومي بغلي قطعة القماش في ماء مغلي لإزالة الجراثيم والبكتيريا.

7-الحرص على تنظيف الوجه بصورة مستمرة وعدم فقء البثور حتى لا تتفاقم المشكلة .