اقوى 8 وصفات تبييض الوجه

0

لكي تكوني أنثى دائمة الجاديبة ذات بشرة بيضاء ناعمة عليك ان تختاري احدى اقوى 8 وصفات تبييض الوجه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال أدناه فتابعينا فيمايلي.
145
نصائح للعناية بالبشرة
1 – استخدمي كريمات خاصة
مستحضرات التجميل تشبه خزائن الملابس. فهي تتغير بتغير المواسم! في حين يفضل استخدام المستحلبات أو السوائل الخفيفة خلال فصل الصيف، فإن بشرتك تستحق استخدام كريم أكثر فعالية يوفر لها مزيداً من الحماية من سوء الأحوال الجوية والرياح والبرد أثناء فصل الشتاء.
2 – دلّلي نفسك بعلاج كامل للبشرة
الخريف هو أفضل وقت في السنة لإخضاع بشرتك لعملية تنظيف مكثف. كيف ذلك؟ بخضوعك لعلاج كامل لبشرة الوجه. الخيار الأفضل هو أن يتم ذلك في معهد تجميل للحصول على بشرة صافية ومتألقة. وإذا تعذر ذلك بسبب ميزانيك المحدودة، لم لا تجربين العلاج المنزلي للبشرة؟ يتم ذلك بفرك الوجه ثم وضع قناع للترطيب أو إطفاء لمعة البشرة تبعاً لكون بشرتك جافة أو دهنية.
3 – أزيلي الخلايا الميتة بانتظام
قومي بإزالة الخلايا الميتة من الوجه والجسم مرة في الأسبوع لأنها تمنع البشرة من امتصاص الكريمات.
4 – استخدمي كريمات الصباح والمساء
بعد عملية تنظيف البشرة في الصباح، قومي بوضع كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصممة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيبها خلال النهار. هاتان الخطوتان ضروريتان للحصول على بشرة متألقة.
5 – تجنبي التغيرات في درجة الحرارة
ينبغي تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو قضاء وقت طويل في الاستحمام، حيث أن الجلد يعاني نتيجة التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. لحماية بشرتك تأكدي من أن درجة حرارة مياه حوض الاستحمام لا تتجاوز 37 درجة مئوية وتجنبي التعرض للمياه لأكثر من 20 دقيقة.
6 – التزمي بالخطوات الرئيسية
للمحافظة على نضارة بشرتك وحمايتها من آثار الشيخوخة وإعدادها للتصدي للهبوط الشديد في درجات الحرارة، ينبغي العناية بها بشكل جيد. كيف ذلك؟ بتنظيف وجهك وإزالة كل آثار الماكياج مرتين في اليوم لتطهير الجلد قبل ترطيبه.
7 – لا تنسي الشفتين …
عندما تهب الرياح وتنخفض درجات الحرارة تكون شفاهك أول من يتضرر. لذلك من الضروري وضع مرطب للشفاه عدة مرات في اليوم إلى جانب طبقة سميكة أخرى قبل النوم لإصلاح الضرر الذي لحق بالشفاه خلال النهار.
8 – ولا تنسي اليدين أيضاً ..
يداك أيضاً تعانيان خلال أشهر الشتاء نظراً لكونها معرضة لتقلبات المناخ. لذلك ننصحك باستخدام منتج خاص لحمايتها من الجفاف.
9 – تناولي الفيتامينات
الفواكه والخضروات تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك خلال أشهر الشتاء. ويستحسن الاحتفاظ بمخزون من الفيتامينات وتناولها بهدف الوقاية. كما يجب تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة أو الخضراوات يومياً.
10 – شرب كميات كبيرة من الماء
أول خطر على البشرة يتسبب فيه فصل الشتاء هو الجفاف. فإذا أردت حماية وجهك الجميل من الجفاف ينبغي عليك شرب 1.5 لتر ماء يومياً. ابدئي بشرب كوب كبير من الماء لدى استيقاظك في الصباح للتخلص من السموم التي تراكمت أثناء النوم.
1455
اقوى 8 وصفات تبييض الوجه
الخلطة الاولى:
حبة بطاطس مهروسة + نصف كوب حليب أو أكثر قليلاً حسب حجم حبة البطاطس.
تهرس حبة البطاطس ومن ثم يضاف إليها اللبن (الحليب) وتترك حتى تبرد قليلاً أو تكون دافئة. يتم وضع الخليط علي الوجه حتى يجف عليه ثم افركي وجهك برفق وبعد ذلك يغسل الوجه جيداً. وبالاستمرار علي هذه الوصفة التي تعد أشهر وصفات تبيض الوجه يمكن الحصول علي وجه مشرق وبراق في فترة وجيزة.
الخلطة الثانية:
2 ملعقة دقيق + قطعة خميرة بيرة + مقدار مناسب من الحليب للعجن.
تخلط الخميرة والدقيق مع الماء حتى يصبح الخليط أقرب إلي الكريمة ويترك علي الوجه حتى يجف ومن ثم يغسل. قد تكون رائحة الخميرة غير محببة لكنها عنصر التفتيح الأساسي في الوصفة، ومن دونه لا يمكن أن تؤدي الوصفة النتيجة المرجوة منها.
الخلطة الثالثة:
خلطة الطماطم: تشتهر الطماطم بخصائصها المفتّحة للبشرة، فإستفيدي منها للحدّ الأقصى مع الخلطة التالية؛ قومي بهرس حبّة متوسّطة الحجم من الطماطم، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقية وذلك يومياً قبل كلّ إستحمام، لتلحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر بياضاً ونعومة بعيداً عن الخلايا الميتة وذلك منذ اليوم الأوّل.
الخلطة الرابعة:
خلطة الخيار: بكلّ بساطة، قومي بهرس مقدار حبّة واحدة م الخيار بشكل تام، وأضيفي إلى الهريس 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد كما المقدار نفسه من الغليسرين. بعد خلط المكوّنات جيّداً، طبّقيها على بشرتكِ مساءاً، وإنتظري حتّى صباح اليوم التالي لإزالتها بالماء البارد وتجفيف وجهكِ من خلال تربيت المنشفة. النتيجة ستكون أفضل مّما تتوقّعين، وذلك من الإستعمال الأوّل.
الخلطة الخامسة:
ملعقة من الماء السائل الموجود بالزبادي والذي ينتج عن تخمر اللبن وتماسكه + عصير نصف ليمونة.
يخلط المزيج ويتم وضعه علي الوجه ويترك أطول مده ممكنة بما لا يقل عن نصف ساعة، ويفضل وضعه قبل النوم وحتى صباح اليوم التالي. هذا الخليط يمكن استخدامه أيضاً للتخلص من آثار الشمس علي البشرة، وإذا تم استخدامه فور التعرض للشمس أو المواظبة عليه فإن نتيجته تكون فعالة من أول استخدام.
111
الخلطة السادسة:
وصفة الأرز لتبييض الوجه المكونات :
أرز طريقة إستعمال الأرز لتبييض الوجه – خذي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون أضيفي إليه قليلا من الماء واصنعي به عجينة . دلكي بهذه العجينة بشرة وجهك لمدة دقيقة ثم اتركيه على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تماماً. ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
الخلطة السابعة:
المكونات :
1 ملعقة من الحليب السائل .
1 ملعقة من حليب البودرة .
2 ملعقة من ماء الورد .
طريقة تحضير الخلطة :
1. نبدأ بمزج كلاً من الحليب السّائل والبودرة وماء الورد ونخلطها معاً بشكل جيّد .
2. نأخذ قطنة ونضعها بالمزيج لندهن الوجه بها .
3. نضع القطنة على الوجه بشكل كامل مع التأكّد من إيصال المزيج لجميع أنحاء الوجه والرقبة .
4. نستعمل هذه الخلطة كل صباح ومساء .
5. نبقيها لمدّة 10 دقائق ثم نغسل البشرة بشكل جيّد .
6. بعد غسل البشرة نقوم بتدليكها بقطعة صغيرة من الثّلج وذلك لتسكير المسامات .
الخلطة الثامنة:
تفتيح الوجه باستخدام حمام البخار
هذه الطريقة ليس بها مقادير، حيث أن كل المطلوب هنا هو عمل حمام بخار للوجه بواسطة ماكينة البخار، والتي لا حاجه لشرائها، فهي متوفرة عند الكوافير. استخدام حمام البخار لمدة 20 دقيقة من ثم فرك البشرة برفق باستخدام قطنه أمر مفيد جداً في تنقية وتفتيح البشرة وإزالة الأوساخ والاسمرار ويمكن وضع ماسك صنفرة بعد ذلك ولو باستخدام الردة للحصول علي أفضل نتائج.

4578