اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

0

مؤخرا ظهرت الكثير من المقالات والجدال حول اضرار حمالة الصدر ليلا في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اضرار ارتداء حمالة الصدر ليلا

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

انّ النوم بحمالة الصدر، لا يزال موضوعاً يحتمل الكثير من الجدل بين النساء، إذ تتفاوت فيه الآراء وتختلف المبررات. فمثلاً إذا طرحت السؤال على عشرة نساء ستحصلين على عشرة اجابات مختلفة. أمّا إذا طرحت السؤال على الجسم الطبّي فالجواب سيكون نفسه الذي تنقله اليك ياسمينة. فإنّ النوم بحمالة الصدر التي ترتدينها خلال النهار بدلاً من اختيار الحمالات القطنية الليّنة، أي تلك التي تحتوي على القضبان الحديدية والبلاستيكية الصلبة، له عوارض جانبية بالغة الخطورة على صحتك، نستعرضها هنا.

-إنّ النوم بحمالة الصدر خلال ساعات النوم المتراوحة بين 7 و 10 ساعات، يعيق الدورة الدموية ويؤثّر سلباً على حركتها الانسيابية خصوصاً إن كنت ترتينها ضيّقة أو بمقاس جسمك. فليس صحيح البتّة أن النوم بحمالة الصدر القاسية يقوّم شكله أو يزيده جماليةً، ايّاك وتصديق هذه الشائعات!

-يُسبّب النوم المتواصل بحمّالة الصدر احمراراً و ندوباً تصبح مزمنة خصوصاً حيث تضغط الشرائط المطاطية على جسمك، ما قد يسبب حكّة وتقرّحات جلدية. فلتفادي هذا الأمر إمّا اخلعي حمالة الصدر خلال الليل أو اختاريها من القماش الناعم.

-من أسباب الأرق الأساسية والتي قد تكون خلف التأثير السلبي على صحتك الجسدية والنفسية هي النوم بحمالة الصدر الضيّقة والتي تضغط على قفصك الصدري وتعيق نومك العميق.

-إنّ التعرّق خلال الليل أمرٌ لا يمكنك تجنّبه خصوصاً خلال فصل الصيف وموجات الحرّ، ولكنّك تستطيعين تجنّب الحساسية الجلدية التي تنتج حول مناطق تواجد مشدّ أو حمالة الصدر، في حال خلعتها أثناء نومك.

-رغم أنّ الدراسات حول تسبب النوم بحمالة الصدر باصابتك بسرطان الثدي لا تزال غير واضحة، الاّ أن الوقاية واجب في هذا السياق، خصوصاً في ظلّ تفشّي المرض من دون معرفة أسبابه الحقيقية وطرق الوقاية الناجعة منه.

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

أضرار إرتداء حمالة الصدر ليلاً

1.تقليل نشاط الدورة الدموية :

واحدة من أهم الأشياء التي يعاني منها عندما ترتدي حمالة الصدر أثناء النوم . وخصوصاً، إذا كانت حمالة الصدر ضيقة والسلك ضيق جداً علي الجلد، سوف يؤدي إلي تقلص عضلات الصدر مما يؤثر علي الدورة الدموية للأعصاب في ذراعيك وحدوث تشويش علي تدفق الدم في الجسم بصفة عامة . يجب أن توفر لك حمالة الصدر اثناء النوم المزيد من المرونة والراحة وتناسب حجم الثدي والمنقطة المحيطة به .

يمكن لحمالة الصدر الضيقة أن تحدث نتائج سلبية وتضر أنسجة الثدي إذا قمت بإرتدائها كثيراً بسبب تقيد الثدي بإستمرار ويفضل إختيار حمالة الصدر الرياضية هي الأنسب .

2. تهيج الجلد :

بالنسبة لألئك الأفراد الذي يرتدوا حمالة الصدر الضيقة أثناء النوم هناك ميل لظهور أكثر الأثار الجانبية وهي تجربة تهيج الجلد. لذلك قبل النوم تأكد من خلع حمالة الصدر وذلك لأن السنانير يمكن أن تبرز علي الجلد وكذلك الأشرطة التي يمكن أن تسبب حقاً الأفات أو حتي الخراجات إذا ما تركت لفترة طويلة . وإذا لزم الأمر يجب إختيار حمالة الصدر الرياضية أثناء النوم لتوفر الدعم اللازم للصدر بدون حدوث أي تهيج للجلد .

3. الأرق :

يمكن أن ينتج الأرق عن حدوث تهيج طفيف للجلد والذي يمنعك من الدخول في نوم عميق لأن حمالات الصدر غير مريحة عند إرتدائها سبب عدم هدوء الجلد . يجب أن تعترف أنه لا يوجد حمالة صدر مريحة علي الإطلاق أثناء النوم . بالإضافة إلي أنك تستيقظ بسب الأرق الناجم عن تهيج الجلد والذي يجعلك غير قادر علي النوم بشكل جيد والإصابة بإضطراب النوم والشعور بالتعب والإرهاق في صباح اليوم التالي .. لذلك عند النوم يجب أن تختار حمالة صدر مريحة أو خلع حمالة الصدر أثناء الليل علي حسب ما تفضل .

4.فرط تصبغ الجلد :

يمكن أن يحدث فرط تصبغ الجلد، بسبب الأشرطة والأسلاك لحمالة الصدر الضيقة لذلك يجب ألا تتصل هذه الحمالة مع الجلد مباشرة حتي لا تتسبب في ظهور سواد في هذا المجال وشد الجلد أيضاً . وعند إرتداء حمالة الصدر أثناء النوم، حاولي إختيار حمالة الصدر المناسبة لينة وفضفاضة .

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

5. فطريات الثدي :

من الأثار الإضافية ايضاً لإرتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم هي ظهور فطريات الثدي وذلك لأن النوم في بيئة دافئة ورطبة يمكن أن يكون أرضاً خصبة للفطريات وخصوصاً بأن معظم النساء يرتدوا حمالة الصدر غير مناسبة ويمكن أن ينتج عنها فطر الثدي. ولتجنب ذلك، يمكنك القيام بخطوة صغيرة وهي خلع حمالات الصدر ليلاً ولا سيما مع المناخ الحار وإذا كنت تمتلكي حجم ثدي كبير لكي تقلل من فرص السماح بنمو الفطريات في الثدي .

6. إحتباس السوائل :

الإنتظام علي إرتداء حمالة الصدر لفترة طويلة من الوقت، يسبب إعاقة ليمفاوية وهذا من علامات إنسداد الجلد وينتج عنه إنحباس السوائل مما يعني تراكم السوائل في الصدر. وهي واحد من الأثار الجانبية الخطيرة عند إرتداء حمالة الصدر أثناء الليل .

7. زيادة التعرق ليلاً :

من المشاكل التي تواجها عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً هي كثرة التعرق خصوصاً في فصل الصيف وعند إرتداء أي نوع من حمالة الصدر أثناء النوم يجعلك تتعرق أكثر .

ولكي تتصدي لهذه المشكلة يمكنك إختيار حمالة صدر قطنية أفضل وخفيفة الوزن لأن القطن يمتص العرق ويصبح الجلد بارد في نهاية المطاف وأثناء الموسم الحار يمكنك تجنب إرتداء حمالة الصدر ليلاً .

8. الإصابة بالسرطان :

هناك العديد من الأقاويل حول العلاقة بين إرتداء حمالة الصدر ليلاً والإصابة بالسرطان ولا يزال الموضوع تحت المناقشة. ولكن هناك العديد من الدراسات تشير إلي فكرة تطور مرض السرطان الثدي عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً خصوصاً حمالات الصدر الضيقة. ويجب وقف إستخدامها لأنها تزيد من خطر وجود سرطان الثدي .

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

نصائح :

ويجب أن تسمح للجلد بأن يتنفس فترة من الوقت طوال اليوم لمنع المشاكل المختلفة منها الأرق، الجلد، فرط التصبغ، فطريات الثدي وأشياء ولكي تقوم بإجراء وقائي من هذه الإضطرابات قومي بخلع حمالة الصدر ليلاً.
يمكنك إختيار الصدرية (حمالة الصدر ) التي تناسب نوع الصدر سواء كان مفلطح أو عريض أو مزيج بينهم.
يفضل إختيار حمالة الصدر الرياضية لأنها مريحة أثناء الليل ولاتسبب لك أي تهيج للجلد لأنها خفيفة الوزن.

لمعرفة ما إذا كانت حمالة الصدر غير مناسبة يمكن الانتباه إلى بعض النقاط:

ظهور احمرار في قاعدة الصدر أو أسفله وهنا تكون حمالة الصدر ضيقة و السيخ المعني المبطن الحامل للحمالة غير مناسب لصدرك
ظهور احمرار على الكتفين ، مكان خيوط حمالة الصدر أو (الشيالات) وهذا يعني أيضاً أن خيوط الحمالة غير مناسبة لحجم الصدر (فهي غير قادرة على حمله) أو أنها قصير للغاية ، وهنا علينا استبدالها بأخرى عريضة ومتينة أو جعلها أطول إذا كانت قصيرة جداً.
خروج الصدر من إحدى جوانب الحمالة أو من أسفلها ، وهنا عليك البحث عن المقاس المناسب لك
إذا ظهرت إحدى هذه العلامات فعليك أن تعرفي ماهو المقاس المناسب ليس فقط لحجم الصدر وإنما للمحيط أيضاً وكذلك معرف ماعليك اختياره من خيوط .

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا

مقاس الصدر :

يجب اخذ مقاس المنطقه التي تحت الصدر بحيث يتم وضع أداة القياس حول الجسد (من تحت الصدر مباشرة) بالسنتيميتر مع العلم أن المقاس يجب أن يكون فردياً وليس زوجياً فإذا كان المقاس الذي ظهر زوجياً نضيف رقم واحد أو رقمين ليصبح فردياً كما يجب أخذ القياس من أكثر نقطة بارزة في الصدر أيضاً ويفضل أن تستعيني بمن تشرف على بيع حمالات الصدر في التاجر فهي ستكون خبيرة بأخذ المقاس المناسب لك.

الصدر الصغير:

إذا كان صدرك صغيراً وتبحثين عن حمالة صدر تمنحه حجماً مضاعفاً ، فعليك البحث عن ماهو معتدل حيث من غير المرغوب شراء حمالة صدر تبلغ 4 أو 5 أضعاف حجم الصدر لأنها ستجعل شكل الصدر مثيراً للاستغراب فثمة خطأ واضح فيما اخترته.

الصدر الكبير:

إذا كان حجم صدرك كبيراً فيجب أولاً الابتعاد عن حمالات الصدر بخيوط أو (شيالات ) ملتصقة بالحمالة ولا يمكن تبديلها أو مخاطة بالحمالة والحصول على حمالة صدر يمكن تغيير خيوطها على اعتبار أن الصدر الكبير بحاجة إلى تبديل الخيوط بين فترة وأخرى بسبب ثقله ، وذلك بدلاً من تبديل الحمالة بأكملها، كما يجب الابتعاد قدر الامكان عن الخيوط البلاستيكية أو الشفافة لأنها وبسبب الثقل ستترك أثر احمرار على الكتفين ، و مع الوقت سيتحول الأحمر إلى لون بني يصعب زواله بسهولة.. وأكثر من ذلك يجب الابتعاد عن الحمالات الخالية من الخيوط لأن الصدر الكبير بحاجتها.

اكتشفي 8 اضرار من ارتداء حمالة الصدر ليلا