اكثر من 10 طرق تبييض المناطق الحساسة في الجسم

0

اذا كنت تعانين من اسوداد في المناطق الحساسة و تريدين حلا سريعا لذلك اذن نقدم لك لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نذكر فيه اه اسباب اسمرار المنطقة الحساسة بالاضافة الى اكثر من 10 طرق تبييض المناطق الحساسة في الجسم.
14578

أسباب اسمرار المناطق الحساسة :

* يعد الاحتكاك من أهم أسباب اسمرار الجلد في ثنايا الجلد والتي تسبب التهاب البشرة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء مما يؤدي للاسمرار .
* العرق والإفرازات الجلدية تعمل على اسمرارالمنطقة الحساسة .
* طرق إزالة الشعر الخاطئة التي تؤدي لاسمرار الجلد في هذه المنطقة ، مثل الشفرات إذ أنها تؤدي لتهيج الجلد والتهابه وظهور الحبوب أحيانا والتي تؤدي لتبقع البشرة واسمرارها .
* استعمال كريمات إزالة الشعر والتي تتكون من مواد كيمائية تضر بالجلد .
* عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل يومي .
* ارتداء ملابس داخلية غير قطنية حيث تعمل الألياف الصناعية على زيادة حساسية الجلد والتهابه .
* استعمال مزيلات العرق في هذه المناطق والتي تضر الجلد .
* زيادة الوزن مما يزيد من الاحتكاك .
* الإفراط في استعمال الليفة في تنظيف هذه المنطقة .
* اهمال علاج الالتهابات الجلدية .

طرق تفتيح المناطق الحساسة في الجسم :

١- عصير الليمون :
يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي نصفين وإستخراج العصير ثم العمل علي غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تطبيقها علي منطقة البيكيني وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وبعد ذلك، يمكنك تطبيق زيت جوز الهند ليعمل كمرطب جيد للبشرة .

٢- مقشر الليمون :
يمكنك تقطيع شريحة من الليمون الطازج والعمل علي فرك منطقة البيكيني بشريحة الليمون الإستمرار في التدليك لمدة 2 – 3 دقائق، يومياً قبل الإستحمام .هذه الطريقة من الأساليب الأكثر فعالية في تفتيح المناطق الحساسة لأنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة .

٣- عصير البرتقال :
يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية . وبالتالي، يمكنك إستخدامه في تفتيح المناطق الحساسية في الجسم . من خلال الحصول علي عصير البرتقال الطازج ثم تطبقه بقطعة قطن والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة .

٤- البابايا :
قومي بالحصول علي لب البابايا الداخلي والعمل علي فرك المناطق الحساسة به وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة . ثم، غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك بإنتظام يومياً.

٥- لب الطماطم :
قومي بتقطيع الطماطم إلي نصفين وأخذ أحدهم لتتفيح المناطق الحساسة. كل ما عليك فعله هو فرك الجلد بلب الطماطم لمدة 20 دقيقة حتي تحصلي علي العصير . و غسله بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة .

٦- الحليب :
قومي بغمس قطعة من القماش القطني في الحليب وتطبيقها علي المناطق الحساسة والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء . يعمل الحليب علي تفتيح المناطق السمراء لأنه يحتوي علي مواد تفتيح طبيعية و خصوصاً مع الإستخدام المنتظم .

٧- زيت الزيتون :
العمل علي تطبيق زيت الزيتون النقي قبل النوم علي المناطق الحساسة في الجسم، يعمل علي تخفيف الإسمرار ويصبح الجلد أكثر مرونة .

٨- الليمون و الخيار :
قومي بعصر الخيار وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون إليه ثم تطبيق الخليط علي أماكن الجلد التي تعاني من الإسمرار وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. العمل علي تكرار ذلك ما لايقل عن ثلاث مرات في الإسبوع .

٩- الليمون و الزبادي :
خلط 2 ملاعق كبيرة من الزبادي وخلطهم مع 1 معلقة كبيرة عصير الليمون . وتطبيق الخليط علي الجلد المتضرر وتركه لمدة 25 – 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر .

١٠- الزبادي و قشر البرتقال :
البدء بطحن قشر البرتقال المجفف حتي يتحول إلي مسحوق ناعم و ضيفي إليه الزبادي و خلطه جيداً معاً . العمل علي تغطية المناطق الحساسة بهذا الخليط، ثم العمل علي شطفه بالماء بعد مرور نص ساعة .

١١- خشب الصندل و الماء :
يمكنك أيضاً خلط كمية من مسحوق خشب الصندل النقي وعمل عجينة بخلطه مع كميات كافية من الماء وتدليك المناطق المتضررة من الجلد بالخليط وبعد أن يجف يمكنك غسله بالماء البارد .

١٢- خليط الليمون والزبادي والكركم :
يمكنك عمل خليط من عصير الليمون والزبادي والكركم وتطبيقه بصورة منتظمة علي المناطق الحساسة في الجسم، لتخفيف إسمرار هذه المناطق . كل ما تحتاج إليه هو ترك الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة .

١٣- مقشر اللوز :
قومي بنقع اللوز في الماء طوال الليل . ثم تقشيره في الصباح وطحنه حتي يتحول إلي خليط ناعم، بعد ذلك خلط كمية من الحليب للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم تطبيقها علي المناطق الحساسة و تركه لمدة ساعة علي الأقل قبل غسله بالماء الدافئ . يساعدك هذا الخليط في تفتيح الجلد مع إستخدامه بشكل منتظم .

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة قبل الزفاف وبعده

– من المهم بداية مراجعة الطبيب في حال وجود أي إلتهابات أو حبوب في المنطقة الحساسة، وذلك قبل فترة كافية من الزفاف، لأن بعض العلاجات قد تحتاج أكثر من أسبوع لتعطي مفعولها.

7899

– إزالة الشعر قبل الزفاف من المهم أن يكون قبله بيومين على الأقل، حتى يتسنى للعروس استدراك أي تأثير جانبي يحدث من جراء الإزالة، كما ولا بد أن تزيل العروس الشعر بالطريقة التي اعتادت عليها من قبل، حتى لا تتهيج البشرة في حال إستخدام طريقة ثانية.

– تقشير المنطقة الحساسة لا بد أن يكون أسبوعيا وأبدأي قبل الزفاف بشهر، إما بمقشر مخصص أو استخدام خلطات طبيعية للتقشير، مع التأكد عدم وجود أي حساسية أو إلتهابات حتى لا تتفاقم المشكلة.

– الغسول والمطهر لا تستغني عنه أي فتاة، فلا بد من اختيار غسول ومطهر بدون كحول وبدون أي عطور، ومن الجيد استخدامه مره يوميا قبل النوم أو في الصباح عند الاستيقاظ. ولا تستخدمي الصابون أو الشامبو أبدا.

– لا تنسي الترطيب اليومي، لأن الغسول والمقشر قد تعمل على جفاف البشرة في المناطق الحساسة، لذلك من المهم ترطيب المنطقة بكريم مرطب مخصص، أو استخدام الزيوت الطبيعية.

– تغيير الملابس الداخلية يوميا، واستخدام الملابس القطنية أكثر من غيرها، وتنشيف المكان بمناديل جافة لا تتفتت، واستبدال الفوط الصحية باستمرار أثناء الدورة الشهرية، من أهم الأمور التي تحمي الفتاة من إسمرار المناطق الحساسة ومن الالتهابات وظهور الحبوب، وحتى الرائحة الكريهة.

– لا تستخدمي العطور أو البودرة المعطرة لتعطير المناطق الحساسة، فهي ضارة جدا، واستخدمي عوضا عن ذلك نقيع الورد والأعشاب العطرية أو المسك الطبيعي.

نصائح لتبييض المنطقة الحسّاسة في الصيف

• استخدمي الغسول المناسب: لأنّ المنطقة الحميمة لدى المرأة حساسة جداً، من المهمّ تحديد موادّ التطهير التي تحتوي على المكوّنات ذات الخصائص الملائمة للجسد الأنثوي. يُمكن للصابون مع الروائح القوية ان يؤدّي إلى حساسية في هذه المنطقة، وإلى تغيّر لونها أيضاً. احذري مادة التريكلوسان! فهي تؤدي إلى مشكلات صحيّة على المدى الطويل مثل مقاومة انخفاض البكتيريا. ولتحافظي على بياض المنطقة الحساسة بعيداً من البقع السوداء، لا تستخدمي صابون الجسم على المناطق الحساسّة، إذ إنّ مستوى الهيدروجين في هذه المناطق هو أكثر حمضيّة من بقية جلدك، كما أنه يتغيّر مع تحوّل الهرمونات طوال الدورة الشهرية.

• أزيلي الخلايا الميتة: هذه الطريقة تحافظ على بشرتك مشرقة وتمنحك نظافة إضافية. وبما أنّ هذه المنطقة حساسة، ننصحك بإزالة الخلايا الميتة بوساطة التدليك بمنشفة بعد ترطيب المنطقة بالغسول الخاصّ.

• اعتدلي في النظافة: يعتقد البعض أنّ الإكثار من استخدام صابون التنظيف يُساعد في تبييض المنطقة الحساسة. لكن الاعتدال هو جزء ضروريّ من النظافة الجيّدة، إذ إنّ التعرّض المفرط لمنتجات الصابون – بما في ذلك حمام الفقاعة – يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة وإلى تغير لون البشرة لاحقاً.

• دلّكي المنطقة الحميمة: التدليك جزء أساسي من برنامج المحافظة على سلامة المنطقة الحميمة، لأنّ البكتيريا الضارّة تتكاثر في هذه المنطقة؛ وعن طريق استخدام طرق التنظيف الصحيحة والتدليك اللازم يمكنك القضاء على هذا الخطر.