اكثر من 10 طرق طبيعية لفرد الشعر

0

للحصول على شعر مفرود وناعم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الطبيعية المنزلية لفرد الشعر والحصول على شعر املس وناعم

اكثر من 10 طرق طبيعية لفرد الشعر

معضم النساء يلجئون لستعمل منتجات الكميائية لفرد الشعر لكن أغلب المنتجات دائمة تعطيك النتائج المتوقعة لسنة واحدة. ولكن، وبعد سنة واحدة، سوف ينتهي بك الأمر مع مشاكل تساقط الشعر والكثير من الآثار الجانبية الاخرى لهذه المواد الكميائية . لكن لحسين الحظ، هناك بعض المكونات الطبيعية في المطبخ، والتي تساعد على فرد الشعر، وبطبيعة الحال وبشكل دائم. العلاجات الطبيعية لا تسبب أي ضرر لشعر. لذا، إستعد للحصول على شعر لامع وصحي وناعم في المنزل دون إنفاق مبلغ ضخم من المال من جيبك.

اكثر من 10 طرق طبيعية لفرد الشعر

1.حليب جوز الهند :

يرتبط تطبيق حليب جوز الهند علي الشعر بالحصول علي شعر مفرود . كما أن له فوائد مضاد للجراثيم تمنع تكوين قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس المختلفة. ويمكنك إستخدامه بسهولة من خلال الحصول علي حليب جوز الهند وتركه علي الشعر لمدة 10 دقائق قبل الشطف .

2. الخل :

إذا كنت تريد أن تبقي شعرك مفرودة لفترة طويلة يمكنك إستخدام الخل . فقد تم تصنيفة بأنه أفضل 10 علاجات منزلية لفرد الشعر لأنه يحتوي علي الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ علي الشعر مفرود وأنيق . يمكنك إستخدام في غسل الشعر بعد الإنتهاء من غسل الشعر بالشامبو .

3. الصبار :

يحتوي الصبار علي الإنزيمات التي تعزز نمو شعر صحي . بالإضافة إلي ذلك، فإن هلام الصباح يعمل علي ترطيب الشعر والحفاظ عليه مفرود . ومنع حدوث الشعر المجعد . وتشير العلاجات المنزلية إلي أنه بلسم رائع. من خلال الجمع بين 1/2 كوب من الزيت الدافئ وهلام الصبار. وتطبيقه علي الشعر بعد مرور ثلاثين دقيقة للحصول علي شعر مفرود .

4. خليط الحليب والعسل :

الحليب والعسل من العناصر الضرورية للعناية بالشعر . يمكنك خلط كوب واحد (240 مل ) مع معلقة واحدة ( 15 مل ) من العسل لوضعها علي شعرك. تعمل الفيتامينات المتواجدة في الحليب علي تنظيف الشعر ويساعدك العسل في الحصول علي شعر مفرود .

5. زيت الخروع :

يمكن أن يساعدك زيت الخروع في الحفاظ علي شعر مفرود لأنه يرطب الشعر من فروة الرأس إلي الجذور . القيام بتغطية الشعر بزيت الخروع والسماح بتركه علي الشعر لبضع دقائق قبل شطف الشعر. يجب الحرص علي عدم تطبيق الكثير من النفط علي فروة الرأس لأنه يجعل الشعر يبدو دهني .

6. الطين فولر :

يعد الطين فولر هو الخيار الأنسب لأنه يعمل علي ترطيب وإصلاح الشعر التالف. ويشير بأنه علاج رئيسي عند خلط كوب واحد من 240 مل من الطين فولر مع خمس ملاعق من طحين الأرز قد تحتاج إلي إضافة البيض لعمل عجينة. السماح بتركه علي الشعر لعدة دقائق قبل إزالته .

7. الموز :

الموز غني بالمعادن التي تعزز صحة الشعر. وفقاً لما ذكره خبراء الشعر بأن هرس الموز الناضج وتجهيز قناع الشعر . يساعدك الموز في ترطيب الشعر للحصول علي شعر مفرود وبذلك فهو طريقة رائعة وبسيطة للحصول علي شعر مفرود .

8. الكرفس :

من أفضل العلاجات المنزلية التي يكنك إستخدامها بمثابة عنصر طبيعي لفرد الشعر وتحفيز نمو الشعر. من خلال نقع أوراق الكرفس في الماء وإستخدام المحلول بمثابة رذاذ للشعر من أجل تحقيق نتائج مذهلة .

9. خل التفاح :

خل التفاح عنصر مفيد للشعر لأنه يمكنك من إستعادة الرقم الهيدروجيني للشعر ويعطي نظرة شامل متألقة للشعر. من الملاحظ أن يحدث جفاف للشعر في فترات معينة ولكن عند خلط 2 من ملاعق خل التفاح، مع كوب واحد ماء وتطبيق هذا المزيج علي الشعر ثم غسله بالشامبو .

10. خليط عصير الليمون وحليب جوز الهند :

عند تجهيز مزيج من عصير الليمون مع حليب جوز الهند تكون مزيج رائع لفرد الشعر بشكل طبيعي. لأن خلط هذه المكونات معاً يعمل كبلسم رائع للشعر. وعند الإنتهاء من المزج يمكنك تطبيق المعجون علي الشعر وغسل الشعر بالماء الفاتر . سوف تلاحظ نتائج فارقة عند القيام بذلك، مرتين في الإسبوع .

11. مزيج الموز والزبادي وزيت الزيتون :

القيام بهرس الموز مع إضافة 2 ملاعق من العسل والزبادي وزيت جوز الهند ومزجهم بلطف معاً . تدليك الشعر بالخليط وتركه لمدة 30 دقيقة. وبعد التطبيق يتم تغطية الشعر بمنشفة أو قبعة الدش وبعد ساعة يتم شطف الشعر جيداً .

12. زيت فول الصويا :

القيام بخلط معلقة كبيرة من زيت فول الصويا مع معلقتين من زيت الخروع وتسخين المزيج ثم تركه حتي يبرد قليلاً . وبمجرد أن يبرد يتم البدء في تطبيق المزيج علي الشعر وفروة الرأس والتدليك لبضع دقائق . الحرص علي تركه لمدة 30 دقيقة علي الشعر ثم غسله بشامبو خفيف .

13. خليط البيض وزيت الزيتون :

القيام بأخذ 2 بيض مع زيت الزيتون بلطف . والقيام بتدليك الشعر بهذا الخليط والحفاظ عليه لمدة ساعة تقريباً . وغسل الشعر جيداً للتخلص من أثار البيض .

14. تدليك الشعر بالزيوت الساخنة :

تضمن لك هذه الطريقة الحصول علي شعر مفرود بشكل طبيعي وسلس .من خلال تخسين القليل من زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون حتي يصبح دافئ قليلاً ولكن لا تفرط في التسخين حتي لا يحرق بصيلات الشعر .

القيام بتطبيق الزيت الدافئ في جميع أنحاء الشعر بلطف. وبمجرد الإنتهاء يتم تغطية فروة الرأس بالكامل وإزالة المنشفة بعد مرور 30 دقيقة وغسل الشعر بالشامبو له نوعية جيدة حتي تكون قادر علي ملاحظة الفرق بعد الإستخدام .

15. قناع الحليب والعسل والفروالة :

تجهيز عجينة تحتوي علي كوب واحد من الحليب ومعلقة كبيرة من العسل الصافي، مع القليل من الفراولة وإضافتها إلي الخليط وعند الإنتهاء من المزج يتم تطبيق الخليط علي الشعر وتغطية الشعر بمنشفة لمدة 2 ساعة وعند الإنتهاء يتم شطف الشعر بالشامبو والبلسم مع تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة لكي يبدو الشعر أكثر إستقامة .

16. قناع الموز والبابايا :

أخذ الموز والبابايا بكميات متساوية وهرسهم جيداً مع إضافة معلقة كبير من العسل والخلط بينهم جيداً . وبمجرد تطبيقه علي خيوط الشعر . تركه حتي يجف ثم غسل الشعر سوف تحصل علي نتائج فورية .

17. البيض :

يمكنك إستخدام البيض كقناع للشعر للحصول علي شعر سلس وجذاب . من خلال أخذ بيض وتطبيقه علي الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو . يمكنك مزج القليل من الزبادي لتقليل رائحة البيض .

اكثر من 10 طرق طبيعية لفرد الشعر

18. زيت الزيتون مع أوراق الروزماري :

القيام بأخذ نصف كوب من زيت الزيتون وتسخينه مع وضع 1/2 كوب من أوراق الروزماري المجففة في زيت الزيتون الساخن . والتقليب حتي يبرد الخليط. القيام بتدليك فروة الرأس مع الزيت وتركه لمدة نصف ساعة ثم الغسل بشامبو خفيف ولف الشعر بفوطة دافئة للسماح بتركه حتي يجف .

19. زيت اللوز :

زيت اللوز بلسم دافئ يحدث الكثير من المعجزات، إذا قمت بتطبيق الطريقة الصحيحة . التطبيق المنتظم لحوالي 2- 3 قطرات زيت اللوز الحلو . فهو يعمل بمثابة بلسم مثالي ورائع للشعر. ويفضل الحرص علي تكرار ذلك ثلاث مرات في الإسبوع .

20. تسريح الشعر الرطب :

تعد هذه الطريقة من الخطوات البسيطة لفرد الشعر . من خلال غسل الشعر والحفاظ علي تسريح الشعر بالفرشاة كل 5 دقائق وتركه في الهواء حتي يجف تماماً . ولكي يعمل بشكل أفضل العمل علي سحب الشعر ولفه لثواني معدودة للحصول علي شعر متوازن .

21. لف الشعر الرطب :

غسل الشعر وتقسيمه إلي جزئين من المركز بالمشط ذو أسنان واسعة . والأن يأتي الجزء الأصعب هو لف الجزء الأيمن وبمجرد الإنتهاء من ذلك يتم لف الشعر وتثبيته بدبابس لضمان الحصول علي تأثير جيد حتي يجف الشعر والتمتع بمظهر متألق .

22. بكرات الشعر :

إستخدام بكرات الشعر بشكل طبيعي دون الإضرار به ويمكنك القيام به بسهولة. لف الشعر الرطب علي بكرات كبيرة وتأمين جزء كبير من الشعر بالدبابيس حتي يجف الشعر .

نصائح للعناية بالشعر الخشن

  • اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وهيشانه حاول غسل شعرك بصورة اقل و ليكن مرتين او ثلاثة فقط اسبوعيا
  • لا تستعمل الشامبو بصورة يومية ولكن ممكن يوم ويوم وان كان لايفضل لان الشامبو يزيل الزيوت التى تغلف الشعرة مما يجعلها جافة اكثر و اصعب فى التسريح واذا اردت ان تغسل شعرك يوميا استخدم البلسم فقط وليس الشامبو

  • لا تدلك شعرك بالفوطة بعنف عند تجفيف الشعر و لكن يمكنك الضغظ بالفوطة برفق حتى يحف الشعر و لكن بدون تدليك حتى لا تؤثرى على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعرة والتى تعد طبقة مهمة جدا للحفاظ عليها

  • عند تمشيط الشعر ننصح باستخدام مشط عريض و واسع الاسنان و يفضل التسريح برفق حتى لا تكسر الشعر .

  • تجنب التعرض للشمس و خصوصا فى الصيف لان الشمس تزيد من جفاف الشعر.

  • تجنب تعرض الشعر للحرارة و الكيماويات: كتقليل استخدام الاجهزة الساخنة التى تفرد الشعر يساعد الشعر ان يصبح صحيا أكثر واستخدام كيماويات على الشعر مثل الصبغات و كريمات فرد الشعر قد تزيل من الدهون الاساسية الهامة للشعر وقد تسبب تقصف الشعر وانشقاق اطرافه .

  • ابتعد عن استخدام الرولر الساخنة لان السخونة و استخدام السشوار المفرط يزيد من الشعر .

  • عليك اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك و الذى يعيد لفروة الرأس احتاجها من الترطيب فيجب استعمال الشامبو من نوع لطيف مخصص للشعر الجاف و الهايش لان الشامبو القوى يزيد من هيشان الشعر .

  • احرص على استخدام البلسم باستمرار وذلك لان الشعر الجاف الهايش يحتاج لترطيب باستمرار ولذلك يفضل وضع كميات وفيرة من البلسم .

  • يمكنك استخدام سيرم مخصص للشعر الهايش او كريم للحفاظ على نعومة و ترطيب الشعر .

  • يفضل ان تقوم بعمل ماسك اسبوعي كريم او وصفة طبيعية مخصوص لعلاج هذا النوع من الشعر .

اكثر من 10 طرق طبيعية لفرد الشعر