اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

0

تمتاز الفانيليا بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم فوائد الفانيليا الصحية والجمالية

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

ما هي الفانيليا ؟

مجرد ذكر كعكة الفانيليا وكسترد الفانيليا أو آيس كريم الفانيليا يجعلنا نشتهيه فوراً ! لنستمتع بنكهة الفانيليا في جميع أنحاء العالم ، فقط بعض منا على بينة من مصدره والمنشأ ، اسمحوا لنا أن نعرف المزيد عن هذه النكهة التي كانت جزءا من الحلويات لعدة قرون .
آيس كريم الفانيليا والحلويات الأخرى التي نحب أكلها ومذاقها وهي مشتقة من حبوب الفانيليا ، هي القرون المجفف بالشمس يتم الحصول عليها من بساتين الفاكهة من جنس الفانيليا ، نكهته لينة بشكل مثير للدهشة وحلو وعطر جعله عنصرا ذا شعبية كبيرة في المشروبات الحلوة والحلويات ، ويتم الحصول على هذه الحبوب من خلال عملية كثيفة العمالة

استخراج خلاصة الفانيلا :

نبات الفانيليا هو نبات متسلق و كرمةعشبية الأمر الذي يتطلب شجرة دعم للنمو الأمثل. و الزهورتلقيح بشكل طبيعي عن طريق النحل والطيورالطنانه عندما تنمو قرون الفانليا و يصبح طولها 5-8 بوصة نكون على استعداد لموسم الحصاد. ثم يتم وضع هذه في الماء المغلي، وتجفف فى الشمس لبضعة أسابيع حتى يتحول اللون الى البني الداكن . ثم يتم استخراج جوهر بلوري أبيض المعروفة باسم نيلين من بعض حبوب عالية الجودة. ويشار إلى هذا جوهر على أنها نكهة الفانيليا.
الشكل الأكثر شيوعا من الفانيليا الفانيليا الذي أعدت من حبوب الفانيليا المفرومة في الكحول الإيثيلي والماء لمدة 48 ساعة. يتم تخزين الخليط لعدة أشهر ثم يصفى. تتوفر في السوق
قرون الفانيليا تحتوي على العديد من البذور السوداء الصغيرة التي تستخدم لتنكهة العديد من الأطباق الحلوة والشوكولاتة. فانيليا هو جوهر الفانيليا ولكن يتم إنتاج فانيليا الاصطناعي أيضا على نطاق واسع من لب الخشب. توابل الفانيليا في كثير من الأحيان عبارة عن مزيج من الفانيليا نقية والمقلدة. و ظهور بقع سوداء صغيرة في طبق الفانيليا هذا يعتبر مؤشر على أنه نوع الفانيليا النقي.

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

فوائد الفانيليا للجلد :

1. علاج حب الشباب :

خصائص مضادة للجراثيم من الفانيليا تجعلها مفيدة لعلاج حب الشباب . فانيليا ، من خلال آثاره المضادة للبكتيريا ، ويساعد على تطهير البشرة ، والحد من وقوع البثور وحب الشباب .

2. فوائد مكافحة الشيخوخة :

الفانيليا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع وتعكس تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة ، فإنه يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة ، يتم استخدامه على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل للعطر وله فوائد مكافحة الشيخوخة . تطبيق حبوب الفانيليا الخام تجعل بشرتك ناعمة وطرية .

3. بلسم :

وقد استخدمت الفانيليا كعلاج تقليدي لشفاء الحروق ، والجروح ، مقتطفات الفانيليا المركزة أو الزيوت الأساسية لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الحروق الأخيرة . العلاجات الموضعية التي تحتوي على مستخلصات الفانيليا قد تكون مفيدة . فإنه من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام أي العلاجات المنزلية للحروق .

4. تعزز صحة الجلد :

يمكنك تحضير وفرك لإحياء بشرتك من الداخل. كل ما عليك القيام به هو فتح شريحة الفاصوليا الفانيليا 5 لتتخلص من بذورها. إضافة هذه البذور على طول مع 3 ملاعق طعام من السكر البني والفانيليا 2 قطرات من الضروري النفط لالطازج عصير الليمون. مزج المكونات وتطبيقه على وجهك. تدليك لبضع دقائق ثم شطف بالماء الدافئ. ثم، دفقة بعض الماء البارد على وجهك.

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

فوائد الفانيليا للشعر

1. الفانيليا لشعر حريري :

الفانيليا عند مزجها مع مكونات أخرى يمكن أن تجعل شعرك حريري ، لامع وناعم . يمكنك إعداد حزمة الشعر لهذا الغرض . تذوب حوالي 4 أوقية زبدة الشيا في المرجل . بعد أن تكون قد ذابت تماما ، إضافة 5 قطرات من الزيت العطري والفانيليا 2 ملعقة طعام كل من زيوت اللوز والجوجوبا والخروع . بعد التبريد ، مزج هذا الخليط حتى يحقق الاتساق يونة ، يمكنك تطبيق هذا الخليط على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ويغسل بشامبو خفيف . وهذا سيجعل شعرك لين ويمكن التحكم فيها دون أن يجعلة لزج ، يمكن تخزين هذا الخليط في درجة حرارة الغرفة أو المبردة لاستخدامها في المستقبل

2. يعزز نمو الشعر :

كل من الناقل والزيوت العطرية تساعد في تعزيز نمو الشعر ، هذه الزيوت يمكن دمجها مع الفانيليا من الضروري ان يكون الزيت للمعالجة ساخن ، لتبدأ وتفك تشابك شعرك بمشط ذو أسنان واسعة وشطفه جيدا بالماء الدافئ ، بعد هذا ، ¼ كوب دافئ من أي الزيتون البكر ، الجوجوبا واللوز أو زيت جوز الهند على نار عالية لمدة 30 ثانية . إضافة 10 قطرات لكل من الخزامى والفانيليا الزيوت الأساسية لها وتخلط جيدا . تطبيق هذا على شعرك من الجذور إلى النهايات ، وتدليك فروة رأسك في حركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق . ضمان تطبيقه على طول الكامل من خيوط شعرك ، مع التركيز أكثر على تانهايات الجافة . ربط شعرك مع مقطع الشعر والتفاف منشفة دافئة حول رأسك . يترك لمدة 15 دقيقة . ثم مرة أخرى التفاف منشفة دافئة لمدة 15 دقائق أخرى . يغسل بشامبو خفيف .
كمية النفط التي تستخدمها يعتمد على نسيج شعرك ، وهذا سيجعل شعرك أكثر ليونة ، وأكمل وألمع جانب إضفاء رائحة مذهلة .

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

الفوائد الصحية للفانيليا :

الفانيليا هو أكثر بكثير من مجرد نكهة حلوة وعطرة . مستخلص الفانيليا النقي يمتلك العديد من الخصائص الطبية ويمكن أن تكون مفيدة لصحتك بطرق مختلفة .

1. علاج القلق والاكتئاب :

وقد أثبتت الدراسات العصبية على يقين من أن استخراج الفانيليا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على أولئك الذين يعانون من اضطرابات الاكتئاب والقلق. رائحة الفانيليا مفيد خصيصا لهذا الغرض. يحتسي الماء أو الحليب التي تحتوي على مستخلص الفانيليا يساعد في تقليل القلق لدى بعض الناس.

2. المساعدات في فقدان الوزن :

وقد أظهرت بعض الدراسات أن مستخلص الفانيليا يمكن أن تساعد الناس على فقدان الوزن . على الرغم من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي تلعب الدور الرئيسي في فقدان الوزن ، ويمكن استكمال هذه الجهود مع تناول مستخلص الفانيليا لفوائد أكبر .

3. يخفف الغثيان :

واحدة من أفضل فوائد مستخلص الفانيليا هي أنه يمكن أن تساعد على تهدئة المعدة في حالة الشعور بالغثيان . كل ما عليك القيام به هو إضافة بضع قطرات من خلاصة الفانيليا إلى كوب من الماء ورشفة ببطء . فإن رائحة الفانيليا مذهلة تساعد في التخفيف من الشعور بالغثيان . في الواقع ، انه لامر جيد مثل الطب والغثيان ويمكن أن تكون بديلا بشكل فعال .

4. علاج السعال :

شراب السعال في كثير من الأحيان استخدام مستخلص الفانيليا باعتبارها توابل لإخفاء أذواقهم مريرة . على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا الصدد ، يمكن للخصائص المخدرة الخفيفة من مستخلص الفانيليا تخفيف أعراض مثل الألم من التهاب في الحلق أو الصداع .

5. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي :

الشاي العشبي للفانيليا يمكنة تخفيف مشاكل في الجهاز الهضمي . الماء المغلي مع الفانيليا هو علاج تقليدي للتقيؤ واضطرابات المعدة ، لها رائحة غنية فعالة في تخفيف الغثيان .

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا

6. مثير للشهوة الجنسية :

قد استخدمت الفانيليا كمنشط جنسي منذ العصور القديمة ، وقد أثبتت بعض الدراسات على الروائح ان الفانيليا يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية من خلال زيادة مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال ، وقد ثبت استخدام الفانيليا لتكون فعالة في علاج العجز الجنسي بهم . رائحته تدفع مشاعر السرور والشبع .

7. علاج مشاكل الدورة الشهرية :

استخراج الفانيليا هو مفيد في تنظيم الحيض . ويمكن استخدامه من قبل النساء مع عدم انتظام الدورة الشهرية لتنظيم دوراتها . على الرغم من العديد من الأدوية المتاحة لعلاج هذه المشاكل ، ويمكن الشفاء من مشاكل طفيفة بجعل مستخرج الفانيليا جزءا من النظام الغذائي الخاص بك .

8. شفاء الجروح :

استخدام مستخلص الفانيليا لشفاء الجروح يعود الى العصور القديمة . يمكن لها خصائص مضادة للالتهابات وتهدئة المناطق الملتهبة في الجلد . فهو يعتبر علاج كبير لالتئام الجروح . نلاحظ أن الاستخدام المباشر لمستخرج الفانيليا على الجروح المفتوحة والحروق يجب تجنبها .

9. خصائص مضادة للأكسدة :

يمكن أن يعزى نكهة مميزة وفوائد صحية من الفانيليا إلى وجود حوالي 200 المركبات التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة . على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة تقلل من الجذور الحرة في الجسم . هذه الجذور الحرة هي النفايات الناتجة عن العادي فضلا عن عمليات التمثيل الغذائي الضارة . يمكن أن يسبب الأمراض المختلفة بما في ذلك السرطان . الفانيليا تمتلك كل المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للسرطان

10. مفيدة للأطفال :

أضافة مستخرج الفانيليا إلى كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من السكر يمكن أن تساعد في خفض الحمى ومكافحة العدوى لدى الأطفال .

اكثر من 10 فوائد صحية وجمالية للفانيليا