اكثر من 5 فوائد لفقدان الوزن

0

اكثر من 10 فوائد لفقدان الوزن من جميع النواحي ليس فقط الجسدية نعرضها اليوم لكم لنزيد في تشجيعكم على فقدان الوزن قبل بداية العام المقبل 2016

فوائد فقدان الوزن

اولا

يتأثر الدافع الجنسي بشكل سلبي عند إرتفاع ضغط الدم لديك، كما أنّه يتأثر بشكل كبير عند إصابتك بمرض السكري .وللعلم فإنّ مشكلة عدم القدرة على الإنتصاب يعاني منها 80% من الرجال ذوي السمنة المفرطة.

ثانيا

إنّ البدانة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ولكنّ السبب وراء ذلك يبقى غامضا. والمعروف أنّ الخلايا السرطانية تعتبر من الخلايا النشطة، فهي تطلق كميات كبيرة من الهرمونات، مثل الأنسولين والأستروجين، كما أن هذه الهرمونات تؤجج العديد من أنواع السرطان.عند إنقاص الوزن الزائد، ينخفض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات، وهذا ينطبق بصفة خاصة على سرطان الثدي وسرطان الرحم، وللعلم فإن تخلصك من 3 كيلوغرامات فقط سيحميك من إنتاج الهرمونات المسرطنة.

ثالثا

عندما يكون وزنك زائداَ، تزداد حساسية الخلايا الخاصة بك اتجاه الأنسولين، هذا الهرمون المسؤول عن نقل السكر إلى خلايا الجسم. إنّ زيادة وزنك يجعلك عرضة للإصابة بمرض السكري، بحيث أنّ خلايا الجسم تصبح مقاومة للأنسولين، مما يؤدي إلى عدم عمل جسمك بشكل سليم.>من خلال حفاظك على وزنك الطبيعي، يمكنك زيادة نسبة تجاوبك مع الأنسولين، بالإضافة إلى أنّ تخلصك من وزنك الزائد سيحد من فرصة إصابتك بمرض السكري بنسبة قد تصل إلى 60%.

رابعا

يشكّل الوزن الزائد ضغطاَ كبيراَ على المفاصل، وكلما كان وزنك أكثر من المقياس الطبيعي، شكّل هذا ضغطاَ أكبر على ركبتيك، بحيث أن كل كيلوغرام إضافي يضغط على ركبتيك 3 مرّأت أكثر، وبالتالي فإنّ ال5 كيلوغرامات الزائدة لديك ستضغط على ركبتيك 15 مرة أكثر، ومع الأيام سيصبح هذا الضغط سببا لتحرك الغضروف الخاص بك، لتصاب بإلتهاب المفاصل.قرر حماية نفسك وتخلص من ال5 كيلوغرامات الزائدة لديك لتضمن حماية عظامك، وبهذه الطريقة سينخفض خطر إصابتك بمرض هشاشة العظام بنسبة قد تصل إلى 50%.

الاسباب الاخرى

– التخلص من البدانة (هذا العبء الثقيل) يُغير النظرة للنفس إلى الأفضل، ويحسن درجة المزاج العام.
– التخلص من خطر أمراض البدانة (القلب – إنسداد الشرايين – إنسداد الأوعية الدموية – تشمُع الكبد – الضغط العالي – السكر).

– التخلص من البدانة علاج للكبد وتخليص الجسم من السموم التي تُختزن تحت الجلد .

– تخفيف الوزن يخلصنا من آلام الظهر ، خاصة عند النساء.

– تجنب الإحراج عند الظهور بملابس غير مناسبة أو الشعور بأن الملابس أصبحت ضيقة .

– ممارسة الرياضة بغرض تخفيض الوزن ، يحسن العمليات الحيوية بالجسم ، ويجدد نظرتنا للحياة .

– إختيار أسلوب حياة جديد وأنظمة غذائية صحية ، تجعلنا قادرين علي البحث عن بدائل ، وهذا يجعل نظرتنا للحياة أبسط وأجمل .

– التخلص من آلام المفاصل .

– التخلص من الكسل والخمول .

– تنشيط الذهن وحيوية التفكير.

– تخفيف الوزن بنظام غذائي صحى يُقوى المناعة بالجسم.

التخلص من الوزن الزائد يجعلنا نستطيع تقدير الذات والعيش بطريقة أفضل.

ntbhy_mn_lrjym_4