اكثر من 20 فائدة للقرفة

0

اكثر من 20 فائدة للقرفة نقدمها لكم حصريا على مجلة رجيم فبعد قراءة هذا المقال سيصبح بهار القرفة يلازمك في اكلك و شربك و حتى في جمالك .

القرفة

إن القرفة هي نوع من التوابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لجنس من الأشجار هو شجر”القرفة – Cinnamomum” والتي يشتهر لحاءها بالزيوت الأساسية الشافية التي ينتجها. تم استخدام القرفة لعدة قرون في الطب الهندي والصيني القديم لعلاج الأمراض الرئيسية مثل السرطان، والانفلونزا وعسر الهضم. يحتوي التابل العطر على الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد ويستخدم عادة في العديد من أطباق الطعام. ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هذا التابل العطر يمتلك أيضًا خصائص لعلاج العديد من مشاكل الجلد والصحة والشعر.

781454

الفوائد الصحية للقرفة:

تمتلك القرفة خصائص مضادة للميكروبات تساعد على منع العديد من الاضطرابات الصحية. القرفة من التوابل القوية التي يمكن أن تأخذ صحتك إلى المستوى التالي. حاولي دمج القرفة في النظام الغذائي ونظام جمالك اليومي لجني فوائد القرفة الرائعة.
تقلل من نسبة الكولسترول في الدم:
ثبت علميًا أن تناول ربع ملعقة صغيرة من القرفة يوميا يحد من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.
التخلص من آلام:
يستخدم مسحوق القرفة عادة لعلاج الألم لأنه يتفاعل مع البروستاجلاندين الذي يساهم في الانقباض ويرخي أنسجة العضلات.
علاج البرد:
القرفة هي عشب مُدفئ يتستخدم لعلاج نزلات البرد والانفلونزا العادية. وعند إضافتها إلى الشاي والزنجبيل تعتبر مُخلص ممتاز من البرد. ويشمل علاج آخر إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لملعقة كبيرة من العسل. وتناول الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أيام حصول على أفضل النتائج.
تمنع التهاب المفاصل:
التهاب المفاصل يسبب الألم والتورم في المفاصل وتساعد القرفة على تخفيف الأعراض. أضف ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب ماء ساخن. اشرب الخليط مرتين في اليوم لتخفيف آلام التهاب المفاصل.
تساعد على الهضم:
القرفة تساعد على التخلص من الدهون، وبالتالي تساعد على الهضم. وعلاوة على ذلك، فإن مزيج العسل والقرفة يساعد أيضا في علاج قرحة المعدة ويخفف من الغازات.
صحة القلب:
اخلط مسحوق القرفة والعسل واصنع عجينة سميكة قابلة للفرد. استبدال المربى العادية بهذا الخليط وتناوله يوميًا. هذا سوف يقلل من مخاطر الإصابة بأزمات قلبية.
تشجع على فقدان الوزن:
تفيد القرفة في خفض مقاومة الأنسولين وتضاعف قدرة الأنسولين على استقلاب السكر في الدم لثلاث أضعاف. وبالتالي هذه التوابل تساعد على الحد من الجوع والرغبة الشديدة في السكر، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
المساعدة في الحيض:
استهلاك الشاي والقرفة يساعد النساء اللاتي يعانين من نزيف الحيض الغزير.
تمنع السرطان:
تحتوي القرفة على خصائص مضادة للسرطان. اصنع خليط من العسل ومسحوق القرفة في الماء. اشرب الخليط مرتين في اليوم لمدة 3 أشهر لعلاج سرطان العظام والمعدة.
تزيد من طول العمر:
من المعروف أن القرفة تعزز طول العمر. اخلط 4 ملاعق صغيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ومقدار 3 أكواب من الماء وشربها 3-4 مرات يوميا يزيد طول العمر.
علاج مرض السكري:
عند تناول ربع ملعقة صغيرة من القرفة على مدى فترة شهرين تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم بنسبة 30 في المائة.
علاج العقم:
تحتوي القرفة على مغذيات تُدعى سينمالدهيد، والمعروف أنها تزيد مستوى هرمون البروجسترون وتخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء. التوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.
تمنع أمراض التدهور العصبي.
تساعد القرفة على تقليل الالتهاب المزمن الذي يرتبط مع الأمراض العصبية مثل الألزهايمر ومرض باركنسون والتصلب المتعدد.
تعزز عمل الدماغ:
شم القرفة بانتظام يساعد على زيادة القدرة المعرفية والذاكرة في الدماغ.
معطر للفم:
تساعد القرفة على مكافحة رائحة الفم الكريهة. مضغ عدد قليل من عيدان القرفة أو الغرغرة بالماء الدافئ بالقرفة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.

فوائد القرفة التجميلية

1– تساعد على التخفيف من الخطوط الدقيقة التى تظهر على الجلد حيث تعمل على جلب الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تعالج ظهور هذه الخطوط فقط ما عليك هو خلط ثلاث قطرات من زيت القرفة مع معلقتين من زيت الزيتون، وتضعى الزيت على المناطق الظاهر بها هذه الخطوط مما يجعل هذه المناطق تنتفخ قليلا، وبالتالى يقل ظهور الخطوط الدقيقة على الجلد.

2- تجعل الشفاه أكثر جمالا واكتمالا حيث يعمل زيت القرفة على نفخ الشفاه كما يعطى بريقا طبيعيا لشفتيك.

3- تستخدم القرفة كعلاج من الحكة حيث تم التعرف على القرفة كعلاج طبيعى لمرض الأكزيما والذى قد يسبب الحكة فى الجلد من خلال مزج مقدار صغير من القرفة والعسل ووضعها على كل بقع الأكزيما للتخفيف من الحكة.

4- تمنع القرفة علامات الشيخوخة فمع تطور العمر تنخفض مستويات الكولاجين فى الجلد مما يجعل الجلد يفقد مرونته مباشرة، ويبدأ فى الترهل ولكن القرفة تحتوى على مادة سينامالديهيد والتى تزيد من مستويات الكولاجين فى الجلد.

5- تستخدم القرفة كمطهر فى حالة الجروح أو قطع الجلد حيث يمكن رش بعض القرفة على الجلد فى حالة عدم وجود كريممات مطهرة ولكن بعد تنظيف المنطقة جيدا بالماء فالقرفة لها خصائص مضادة للجراثيم وبالتالى يمنع الالتهابات.

6- تساعد على علاج حب الشباب فخلط قليل من القرفة مع الليمون يعطى حل فعال لعلاج حب الشباب والرؤؤس السوداء.

7- تعمل القرفة على تقشير خلايا الجلد الميتة حيث يمكنك الحصول على بشرة ناعمة من خلال فرك الجلد بأستمرار بخليط من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة المطحونة ممايعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وإعادة تألق ونعومة البشرة.

8- تساعد على انتظام الدورة الدموية بالجسم من خلال تدليك الجسم بزيت القرفة.

9- تعمل على تنظيف فروة الرأس فقد تجلب القرفة الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تكون بمثابة مطهر لفروة الرأس مما يعمل على تعزيز نمو الشعر فقط قومى بتدليك فروة الشعر بمزيج مكون من ملعقة قرفة مطحونة وملعقة عسل وربع كوب زيت زيتون وذلك قبل الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن المحتمل ان تشعرى بوخز على فروة رأسك من القرفة.

2014-771370_545397082

فوائد زيت القرفة واستخداماته

يفيد زيت القرفة في تنشيط الدّورة الدّموية في جسم الإنسان، وهو مفيد جداً في تنظيم حركة الأمعاء؛ فزيت القرفة يزيل آلام الجسم، ويقلّل من فرص الإصابة بالنّوبات القلبية.

يستخدم زيت القرفة في علاج صداع الرّأس، ويساعد أيضاً في مكافحة وتقليل الإصابة بأعراض الزّكام والبرد، ويمكن استخدامه أيضاً في تخفيف آلام الأذن الوسطى.

من خلال ماسك زيت القرفة والعسل، نقوم بخلط القليل من زيت القرفة وملعقة من العسل، وتوضع الخلطة على بشرة الوجه؛ حيث تعمل هذه الخلطة على التّخلص من بثور أو حبوب الوجه، وكذلك تخفّف من آثار النّمش والكلف.

يفيد زيت القرفة في تنمية النّشاط الذّهني؛ حيث يعمل على تقوية الذّاكرة والقضاء على أيّ توتر عصبي.

عند دهن الجسم بزيت القرفة فإنّه يخفف من آلام المفاصل والرّوماتيزم، ويعالج أيضاً المناطق الملتهبة.

ينصح مرضى السّكري باستخدام زيت القرفة عن طريق تناوله مع الماء؛ حيث يذوب في الماء فيحسّن من فرصة الاستفادة من كميّة الأنسولين في الجسم، أي إنّ زيت القرفة يساهم في السّيطرة وضبط نسبة السّكر في الدّم.

زيت القرفة هو مطهّر فعّال ضد الجراثيم، فعند تذويب عدّة قطرات من الزّيت في الماء الدافئ تتمّ المضمضة به؛ فهذه الطّريقة تقضي على البكتيريا والجراثيم الموجودة في فم الإنسان، وكما تحسّن من رائحة الفم الكريهة أيضاً.

ننصح أيضاً عند إضافة قطرات من زيت القرفة إلى الماء الدافئ، أو تتمّ إضافته إلى الطّعام، فإنّه يعمل على التّخلص من غازات البطن وحالات الإسهال، وكذلك يقضي على حموضة المعدة، ويعالج عسر الهضم، وكذلك يكافح التقيؤ كمهدّء للاضطرابات المعدية، ولهذا فإنّ زيت القرفة يقلّل من فرص الإصابة بأمراض القولون.

يساعد زيت القرفة كمحفّز للرغبة الجنسيّة، ويستخدمه كلٌّ من الرّجل والمرأة، ويعمل أيضاً على تأخير الطّمث ممّا يساعد على تنظيم النّسل.

يدهن الشّعر بزيت القرفة لأنّه يحفّز من تدفق الدّم إلى بصيلات الشّعر ويقويها، وبذلك يعمل على نمو الشّعر وتجديده، والحماية من تساقط الشّعر، ويمنع تقصف الشّعر ويزيد من لمعانه، ونذكر هنا بأنّه عند دهن الشّعر بزيت القرفة يجب أن يوضع فقط لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ يغسل الشعر، ولا يترك هذا الزّيت على الشّعر كباقي الزّيوت الأخرى.

القرفة للتخسيس

القرفة لبطن مشدود