اكثر من 3 خلطات تبييض الابط و الفخدين

0

تعتبر مشكلة سواد المناطق الحساسة عند النساء من المشاكل الاكثر احراجا لاسيما سواد الابط و الفخدين فغالبا ما يكون عائقا خاصة لدى السيدات المتزوجات اذن من الطبيعي ان نلجـأ الى وصفات تخلصنا من هذه المشكلة لهذا مجلة رجيم تعرض عليكم خلطات طبيعية فعالة و مجربة.

وصفات تبييض سواد ما بين الفخذين
خلطات تبييض الابط و الفخدين
* ندهن بين الفخذين بخليط زيت الزيتون و الليمون ” الحامض” لمدة 15 يوم متواصلة و ذلك لمرتين يوميا أي في الصباح و المساء.
بعد انقضاء الأسبوعين نحضر خليط آخر مكون من 3 حبة خيار 3 حبة جزر ½ كوب عصير ليمون الطريقة : ضعي كل المكونات في الخلاط الكهربائي ، و بعد حصولك على خليط متجانس قومي بدهن منطقة ما بين الفخذين مرتين في اليوم .
ليست هنالك مدة محددة لوضع هذا الخليط يمكنك استعماله إلى أن تلاحظي أن لون البشرة الموجودة بين فخذيك .

* بودرة الحليب والعسل
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بودرة الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون لصنع عجينة سميكة. أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز وضعي العجينة على فخذيك لتفتيح اللون. هذا العلاج فعال على البشرة المسمّرة أيضا.

* الشوفان واللبن الزبادي
اصنعي عجينة سميكة من ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيها على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها لمدة ساعة إلى أن تجف. هذا أيضا مقشر ممتاز وهو علاج منزلي شائع لعلاج خشونة الجلد واللون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية.

* خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون
يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.

* خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل
زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.

* عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسلخلطات تبييض الابط و الفخدين
كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.

* عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد
الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.

اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.

الخلطات الطبيعية التي تعمل على تفتيح وتبيض منطقة الإبط للحصول على بشرة بيضاء كالثلج:
خلطات تبييض الابط و الفخدين
الخلطة الأولى:
إقطعي ليمونة إلى قسمين وأفركي بها تحت إبطك لمدّة دقيقتين، من ثمّ ضعي النشاء عليها وأتركيه كي ينشف. ستلاحظين أنّ لون النشاء أصبح أسوداً، عندها أفركيه جيداً دون غسله وستلاحظين الفرق تدريجياً. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدّة أسبوع.

الخلطة الثانية:
ضعي زيت الزيتون تحت إبطك من ثمّ أفركيها بنصف ليمونة مغطّسة بملح ناعم وأتركيها 15 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة مذهلة كرري هذه الخلطة يومياً.

الخلطة الثالثة:
الخيارتماما مثل البطاطا له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج.

الخلطة الرابعة:
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة :
مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .

الخلطة الخامسة:
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين . وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.
الطريقة :
خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

الخلطة السادسة:
خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من السواد تحت الإبطين بسبب خصائصه لتفتيح البشرة. باستخدام ماء الورد لصنع عجينة ولإضافة تبريد وتليين على الجلد. رائحة خشب الصندل أيضا تساعد على التخلص من رائحة الجسم بسبب التعرق .
الطريقة :
خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لصنع عجينة سميكة توضع العجينة على الإبطين وتترك لمدة حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم غسله بالماء البارد. عند تكرره يوميا فانه يعمل على تفتيح لون البشرة تحت الإبطين في غضون بضعة أيام.

و في الاخير عزيزتي اهتمي بصحتك لتحصلي علي بشره جميله سواء سمراء أو بيضاء لكل بشرة جمالها.