اكثر من 5 خلطات شد و تبييض

0

يكمن اهتمام المرأة عادة في نضارة و اشراق وجهها الذي يتعرض يوميا الى الكثر من العوامل من حرارة مرتفعة ورطوبة تتسبب في اسمرار البشرة و اتلافها.انت سيدتي تبحثين عن حلول؟؟؟ لا داعي لاضاعة المال على الكريمات باهضة الثمن وعندك في المنزل ما هو افضل بكثير جدا من مواد طبيعية .تقترح عليك مجلة رجيم اهم الوصفات المكونة من هذه المواد:

• الحليب لتفتيح البشرة سريعًا:

يحتوي الحليب على نسبة هائلة من حمض اللاكتيك، الذي يستخدم في أغلب مستحضرات تفتيح البشرة، كما يناسب جميع أنواع البشرة. زز2إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة أفتح، استخدمي خليط الحليب الطازج مع عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل ووزعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا. ستلاحظين بعدها بشرة ناعمة ونقية مع لون أفتح عند الاستخدام المنتظم.

• ماسك الخيار والليمون والزبادي:

يمكن استخدام الخيار المبشور مع القليل من عصير الليمون والقليل من الزبادي والقليل من الكركم وضعيهم معاً في وعاء واحد وقومي بخلطهم جيداً، وقومي بوضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة، سيقوم هذا الخليط بعلاج بشرتك من حروق الشمس وتفتيحها.
زز3
• السكر والخميرة لتبييض وشد البشرة:

المكونات:½كوب سكر+ ملعقتين خميرة فورية+ ملعقة عصير ليمون+ ملعقة زيت زيتون
الطريقة:تمزج المكونات معا، وقبل أن يوضع الخليط على البشرة يفضل أن يبلل الوجه بالقليل من الماء.

• اللبن والليمون لتبييض وشد البشرة:

المكونات: 3 ملاعق دقيق+ ملعقتين حليب طازج+ عصير ليمونة
الطريقة:
تخلط جميع المكونات ثم توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعدها ينظف الوجه بالماء الفاتر، وينصح بإجراء هذا القناع يوميا.

• الزنجبيل لشد وتبييض البشرة:

المكونات:ملعقتين زبادي + ملعقة زنجبيل مطحون+ ملعقة عسل نحل+ ملعقة خميرة فورية
الطريقة:يخلط الزبادي والعسل ثم يضاف إليها باقي المكونات ، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يزال من على الوجه بالماء الفاتر.

خلطات شد و تبييض
• البابونج لتبييض وشد البشرة:

المكونات:3 ملاعق بابونج + 3 ملاعق نخالة دقيق + ملعقة خميرة فورية + ملعقة عسل نحل+ ملعقة زبادي
الطريقة:تمزج المكونات معا للحصول على خليط سميك، يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وعقب إزالته تدهن البشرة بعصير ليمونزز6 أو جلسرين، ويساعد هذا القناع في تبييض البشرة بشكل فعال.

• خلطات شد الوجه باستحدام خل التفاح القوي والفعال جدا :

الطريقة هي : استخدام ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء ويشطف بها الوجه بلطف وبطئ وبعد ذالك اشطفي وجهك بالماء الفاتر
ومن العروف عن خل التفاح فوائده في علاج حب الشباب والتحلص من البقع الموجودة في الوجه ببراعة وسرعة

• قناع المايونيز للوجه:

المايونيز من المركبات المفيدة في تفتيح وتبيض الوجه وشد البشرة والتخلص من خشونة البشرة وتنعيمها بطريقة سحرية وطريقة عمل القناع هي :
استخدمي المايونيز باطراف اصابعك وبلطف ابدئي بنشر المايونيز علي وجهك بأستخدام اطراف اصابعك وبشكل دائري حتي تغطي كل بشرة وجهك وبعد ذالك اتركي المخلوط علي وجهك لمدة لاتقل عن 20 دقيقة وبعد ذالط استخدمي الماء الفاتر في شطف القناع واستخدمي هذه الخلطة في اي وقت تشعرين به ان وحهك وبشرتك محتاجين الشد والتنظيف .

وصفة قشرة البطّيخ لشدّ البشرة:

تساعد قشرة البطّيخ على علاج البهاق، وشدّ البشرة المترهّلة، التي تصبح ناعمة، من خلال تحفيزه للدورة الدمويّة.
الطريقة:
قطّعي قشرة البطّيخ إلى قطع صغيرة، تمرّرينها على بشرتك في حركات دائريّة لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق، ثمّ اشطفي وجهك بالماء.
زز8
نصائح للعناية بالوجه:

للحصول على النضارة الطبيعية بدون استخدام المساحيق الضارة ،عليك تجديد بشرتك بحمام البخار مرة كل أسبوع لتنظيف المسام وتحسين الدورةالدموية وخاصة لذوات البشرة الدهنية للتخلص من أكبر قدر من الإفرازات والمواد الضارة وبقايا الماكياج التى تؤذي البشرة وتدمرها.

ويؤكدخبراء التجميل أن عمل حمام البخار بصورة منتظمة يجعل بشرتك غاية في الجمال والنضارة ، لأنه يساعد على توسيع المسام الأمر الذي يسهل تنظيفها وتنقيتهامن المواد العالقة بها والتي تتسبب في تكوين “الرؤوس السوداء” وهي البقع الصغيرة التي تظهر على البشرة بشكل متفرق أو أو على صورة تجمعات حول بعض المناطق بالبشرة المركبة .

ويشير الخبراء إلى أن حمامات البخار تساعدعلى فتح مسام البشرة وبالتالي تساعدك على التخلص من تلك الإفرازات بالإضافة إلى التدليك القوي باليدين بعد الحمام ، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم لكل لتر ماء مع مسح الأماكن الأكثر إفرازا كالأنف والذقن، وفى حالة ظهور قشور صغيرة عند الحاجبين والرأس تُستخدم كمادات ساخنة كل مساء على الوجه.